المغرب يعلن عن اعتقال بلجيكي على صلة مباشرة بهجمات باريس

Jocker

عضو
إنضم
27 ديسمبر 2015
المشاركات
351
التفاعل
1,684 0 0
أعلنت وزارة الداخلية إيقاف مواطن بلجيكي، من أصل مغربي، على صلة بهجمات باريس التي اقتُرفت شهر نونبر الماضي.

ووفق المصدر نفسه، فإن الإيقاف تمّ بمدينة المحمّديّة، بينما للمعتقل علاقة "مباشرة مع بعض منفذي الاعتداءات الإرهابيّة في باريس"، وفق وزارة الداخليّة.

البلاغ الصادر عن الوزارة كشف أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، نفذ عملية الإيقاف قبل 4 أيام من اليوم، ويتعلق المعطى بـ"ج.ع".

"كشف البحث الجاري مع المعني بالأمر أنه سافر إلى سوريا، انطلاقا من بلجيكا، رفقة أحد انتحاريي سان دوني بباريس، وانضم في بادئ الأمر إلى جبهة النصرة، قبل أن يلتحق بتنظيم "داعش""، يورد البلاغ ذاته.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن "ج.ع" "استفاد من تداريب عسكرية لاستعمال مختلف أنواع الأسلحة، وحرب العصابات، ليتم تجنيده في ما بعد في إحدى جبهات القتال".

تواصل وزارة الداخلية شدد على أن البحث "وقف على أن المشتبه فيه وطد علاقاته، إبان تواجده في الساحة السورية، مع قادة ميدانيين في صفوف "داعش"، ومن بينهم العقل المدبر للهجمات الإرهابية التي عرفتها العاصمة الفرنسية، والذين كانوا يتوعدون بتنفيذ عمليات إرهابية بكل من فرنسا وبلجيكا".

"غادر المعني بالأمر هذه البؤرة المتوترة باتجاه تركيا، ثم ألمانيا وبلجيكا، قبل أن يقرر الدخول إلى المملكة انطلاقا من هولندا.. ‏وسيتم تقديم المشتبه فيه إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة"، تقول وزارة الداخليّة.
specialforces_694441587.jpg
 
عودة
أعلى