أنباء عن مقتل 12 شخصا بتصادم مروحيتين عسكريتين قرب سواحل هاواي

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0
يقوم خفر سواحل هاواي منذ ليل الجمعة 15 يناير/كانون الثاني بعملية بحث وإنقاذ عن طائرتين حربيتين اصطدمتا قبل أن تسقطا في المياه قبالة الشاطئ الشمالي لجزيرة هاواي بالولايات المتحدة.

وافادت قناة "سي بي إس" نقلا عن خفر السواحل أن المروحيتين كانتا قريبتين من المحطة الجوية لمشاة البحرية الأمريكية وعلى متن كل واحدة منها 6 أشخاص.

هذا ووصل رجال الانقاذ الى مكان الحادث بعد منتصف ليل الخميس، إثر ورود تقارير عن تحطم طائرة ووجود حطام، إضافة إلى اشتعال نيران على سطح الماء في أجزاء المروحيتين المتناثرة.

هذا وقال خفر السواحل "لا وجود لناجين ولم يتم العثور على جثث حتى الآن".

إلى ذلك، أشار رجال الإنقاذ أن الأمواج والتي يصل ارتفاعها إلى 12 مترا ستعوق عملية البحث والإنقاذ.

 
ربنا يزيد و يبارك عقبال بقية الجيش ان شاء الله
 
1-807918.jpg

ذكر سلاح مشاة البحرية الأميركية، الجمعة، أن 12 شخصا من عناصره في عداد المفقودين عقب تصادم مروحيتين قبالة ساحل هاواي.
وأكد سلاح مشاة البحرية على موقع التواصل الاجتماعي" تويتر" أنه تم إطلاق مهمة بحث وإنقاذ قبالة ساحل جزيرة أواهو عقب تصادم مروحيتين من طراز "سي إتش53-".

وأضاف أن المروحيتين من سرب الطائرات المروحية الثقيلة في هاواي، حيث اصطدمت المروحيتان خلال رحلة تدريبة الليلة الماضية، وفقا لتقارير إخبارية.

وشاهدت مروحية تابعة لخفر السواحل وطائرة من طراز سي- 130 الحطام على مسافة 4 كيلومترات قبالة الساحل في وقت مبكر من الجمعة، وغطى الحطام مساحة قدرها 3.2 كيلومترات، بحسب قول الكابتن بالبحرية تيموثي أيريش.


والمروحيتان جزء من الجناح الأول التابع للبحرية بقاعدة قوات المارينز بهاواي، إذ يعرف هذا الطراز باسم سوبر ستاليون، وهي من أكبر مروحيات الجيش الأميركي، ولديها القدرة على حمل مركبة مدرعة خفيفة، أو 16 طنا من الشحنات، أو فريق من المارينز بمعداته القتالية، وذلك وفق ما ذكر الموقع الإلكتروني لقوات المارينز.

 
وأضاف المسئولون أنه عثر على قارب نجاة خال في مكان الحادث فيما تواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن المفقودين.
 
الخبر في حاجه غلط ازاي يدخلو في بعض هما عربيتين علي الطريق السريع :يفكر:
 
عودة
أعلى