الرئيس عبد الفتاح السيسى يترأس اجتماعا لمجلس الدفاع الوطنى

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم الخميس، اجتماعا لمجلس الدفاع الوطنى. وعقد الاجتماع بحضور رئيس مجلس الوزراء ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية والمالية، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس المخابرات العامة وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة ورئيس هيئة العمليات ومدير المخابرات الحربية.

 
كنت قريت امبارح عن قوات اسرائيليه علي الحدود المصريه تتدرب لكيفيه القتال مع جيش نظامي .....
كل التقارير اقول ان اسرائيل طلبت او ستطلب من مصر عوده القوات لما قبل قناه السويس ... و من الواضح انهم عايزين يردوا داخل سيناء لو حصل عليهم اعتداء من سيناء .. و الله اعلم بس هما مش هيسيبوا مصر تتسلح بالطريقه الحاليه كتير .. لازم يوقفوها عند حدها
 
رئيس البرلمان يشارك في اجتماع مجلس الدفاع الوطني


ترأس الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، اجتماع مجلس الدفاع الوطنى الذي يستعرض تطورات الموقف الأمني على الساحة الداخلية، والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب في سيناء، ومتابعة سير العمليات العسكرية لدحره.

ويبحث الاجتماع التقدم الذي تم إحرازه في سيناء، وتطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة، في ظل التهديدات والأخطار التي تحدق بالمنطقة العربية، وتستهدف النيل من مقدرات شعوبها.

وكشفت مصادر رفيعة المستوي عن أن الاجتماع مستمر حتى الآن بمشاركة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الذي يشارك في الاجتماع لأول مرة.

ويتكون المجلس من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا وعضوية كل من رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزراء الخارجية والمالية والداخلية ورئيس المخابرات العامة ورئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة ومدير المخابرات الحربية.​
 
تقدير موقف
بالنسبة كبيرة سد النهضة هيخلص خلال الستة شهور القادمة
اثيوبيا رفضت طلب مصري بزيادة فتحات السد
 
اسرائيل نشرت تشكيل من المدرعات وبطاريات الدفاع الجوى فى حدود 3 كتائب حسب ما قرات
على الحدود بشكل مفاجئ
واظن ان هناك رد مصرى بنشر كتيبة دفاع جوى وكتيبة مدرعات على الحدود الاسرائيلية الجنوبية
 
يختص المجلس بالنظر في الشؤون الخاصة بوسائل تأمين البلاد وسلامتها، وتحديد الهدف السياسى العسكري، وإقرار وثيقة السياسة العسكرية وتنسيقها مع كافة السياسات التخصصية خاصة الخارجية، وإصدار التوجيه السياسى العسكرى، ودراسة مسائل الدفاع عن الدولة وحالة الاستعداد القتالى للقوات المسلحة بما يحقق الأهداف السياسية للدولة، وتنسيق جهود كل الأجهزة الحكومية والسياسية لصالح الدفاع عن الدولة، ودراسة آليات توفير الموارد من المواد الخام والأغذية للإمداد المستمر للقوات المسلحة، وتحديد شكل الحماية المدنية وتكوينها ودراسة إجراءات إعداد الدولة والشعب للدفاع ضد العدوان، ودراسة وإعداد مشروعات المعاهدات والاتفاقيات المتعلقة بالشؤون العسكرية والأمن القومى، والتدابير المتعلقة بتقوية التعاون العسكرى بين الدول العربية، ومناقشة موازنة القوات المسلحة.​
 
وافق مجلس الدفاع الوطنى على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية فى مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومى المصرى والعربى فى منطقة الخليج العربى والبحر الأحمر وباب المندب، وذلك لمدة عام إضافى أو لحين انتهاء مهمتها القتالية أيهما أقرب، وذلك إعمالاً لنص المادة 152 من الدستور.
 
ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم اجتماع مجلس الدفاع الوطنى بحضور أول رئيس لمجلس النواب إلى جانب كل من رئيس مجلس الوزراء ووزراء الدفاع والمالية والداخلية، والفريق رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس المخابرات العامة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، ورئيس هيئة العمليات، ومدير المخابرات الحربية. استعرض الاجتماع تطورات الموقف الأمنى على الساحة الداخلية، والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب فى سيناء ومتابعة سير العمليات العسكرية لدحره، والتقدم الذى تم إحرازه فى هذا الصدد. كما شهد الاجتماع استعراضاً لتطورات الأوضاع الإقليمية فى المنطقة فى ظل التهديدات والأخطار التى تهدد أمن المنطقة العربية وتستهدف النيْل من مقدرات شعوبها. ووافق مجلس الدفاع الوطنى على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية فى مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومى المصرى والعربى فى منطقة الخليج العربى والبحر الأحمر وباب المندب، وذلك لمدة عام إضافى أو لحين انتهاء مهمتها القتالية أيهما أقرب، وذلك إعمالاً لنص المادة 152 من الدستور.
 
عودة
أعلى