هل اقتربت النهاية أم منعطف جديد فحسب:علماء كوريا الشمالية مستعدون لمحو الولايات المتحدة من الأرض

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,229 0 0
هل اقتربت "النهاية" فعلا أم مجرد منعطف آخر جديد فحسب:

وكالة: علماء كوريا الشمالية مستعدون لمحو الولايات المتحدة من الأرض

تاريخ النشر:12.01.2016 | 10:44 GMT |

آخر تحديث:12.01.2016 | 10:51 GMT |

15448.4K
5694d7cec36188754a8b45da.jpg

Reuters KCNA KCNA
علماء كوريا الشمالية مستعدون لمحو الولايات المتحدة عن وجه الأرض

79594

نشرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية نبأ جاء فيه أن علماء وتكنولوجيي كوريا الشمالية مستعدون لتفجير قنابل نووية بقوة مئات آلاف وملايين الأطنان "لمحو الولايات المتحدة من وجه الأرض".


وجاء في النبأ أيضا أن كوريا الشمالية أجرت في 6 يناير/كانون الثاني تجربة القنبلة الهيدروجينية "ليس لإرهاب أو استفزاز أحد"، بل من أجل "تأمين ظروف نمو البلد الاقتصادي بالتوازي مع تعزيز قوة الردع النووي على ضوء السياسة الأمريكية المعادية".

وأشارت الوكالة إلى الأهمية الخاصة للتجربة النووية في هذا العام الذي سيشهد انعقاد المؤتمر السابع للحزب الحاكم.



المصدر: تاس
 
أظن على العالم أن يستعد للمنعطف القادم الجديد قريبا.
نسأل الله الهداية والرشاد للجميع.

خالص تحياتي .. إدارة العرض.
 
أظن على العالم أن يستعد للمنعطف القادم الجديد قريبا.
نسأل الله الهداية والرشاد للجميع.

خالص تحياتي .. إدارة العرض.
اي منعطف يا اخي هذه مجرد احلام المجنون ..هل كوريا لديها الوسائل اللوجستية والقدرة على ايصال صواريخها لامريكا....امريكا لو كانت تشعر بخطر حقيقي على امنها لاتتوانى ولو دقيقة في دك كوريا الشمالية دكا
 
تصعيد شديد في وتيرة الخطاب والتهديدات
كوريا الشمالية تعلن ضم صواريخ برؤوس نووية إلى قواتها المسلحة
تاريخ النشر:12.01.2016 | 15:49 GMT |

آخر تحديث:12.01.2016 | 16:26 GMT |


4563

أعلنت حكومة كوريا الشمالية أن إجراء التجربة الناجحة للقنبلة الهيدروجينية سمح بتزويد القوات المسلحة للبلاد برؤوس نووية خاصة للصواريخ الباليستية.

وقالت سفارة كوريا الشمالية في موسكو لوكالة "تاس" الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني إنه "تم خلال هذه التجربة إثبات دقة الصفات التقنية للقنبلة الهيدروجينية التجريبية الجديدة التي أنتجناها بأنفسنا، وتم حساب قدرتها علميا".

وأضافت أن "هذا عرض مستوى الفيزياء النووية لدينا، إذ استطعنا بالمحصلة الانتهاء من عملية تسليح رؤوس حربية صغيرة وعادية بقنبلة هيدروجينية للصواريخ الباليستية"، موضحة: "استطعنا بهذا الشكل تسليح أنفسنا بكل أشكال وسائل القتال العصرية، القادرة على توصيل مختلف أشكال السلاح النووي بدون تقييد كما في البر كذلك في البحر والجو".

المصدر: "إنترفاكس"


من سيتراجع قبل من؟؟؟
هل يتراجع أصحاب العقول الانتحارية أم يتراجع أصحاب العقول الانتهازية؟؟

هل نحن على أعتاب حرب ما جديدة أم مجرد زوبعة منعطف قادم جديد فحسب؟؟!


خالص تحياتي ... إدارة العرض.
 
الشائعات تقول أنها ربما تكون النهاية أو مجرد بداية مرحلة جديدة فحسب!!
.

مع خالص التحية ... إدارة العرض.
2c7411d9123581dad666b630fcf57301.jpg
 
كلها تهديدات وهذه التهديدآت نسمعها منذ أكثر من ثلاث سنوات أما الحرب العالمية الثالثة ستقوم من وجهه نظري من الشرق الأوسط في ظل هذه الظروف الغامضة لأنها مثل البركان من الممكن ان تنفجر في اي وقت
 
كلام فاضي

ادركت بان طفل كوريا الشمالية ليس لديه القدرة الا على الكلام عندما شاهدت عرضه العسكري الاخير

تشعر وكانه في السبعينات هو وخردته

IMG_٢٠١٦٠١١٤_٠٠٣٦٥٩.jpg
 
اذا كان هذا توه مفجر قنبله هيدروجينيه اجل امريكا الي من سنه 1945 فجرت النووي في ظروف حرب ماذا تمتلك الان ؟؟ هنا الكلام

وكما قال العضو اعلاه لو كانت امريكا تشعر بخطر حقيقي يهددها لن تتوانا في دك كوريا الشماليه
 
الخطر موجود
وأي ملك لا يريد ازالة مُلكه من الارض
عشان كدا الأهبل المتخ تخ مش هيضحي بالرفاهية بتاعته عشان شعب راضخ لا يطالبه بشئ
وهو مبسوط ان شعبه عايش فى نظرية اننا فى حالة حرب على طول مع اكبر دولة فى العالم عشان يفرض قبضة على كل شئ واي شئ وبشكل دائم
لذلك لا ضرر ولا ضرار ولا دا هيضرب دا ولا دا هيضرب دا
 
زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى زيادة حجم وقوة ترسانة بلاده النووية
تاريخ النشر:13.01.2016 | 07:56 GMT |

آخر تحديث:13.01.2016 | 08:00 GMT |

317.1K
5695ea2ec361880a5c8b456d.jpg

Reuters Kyodo
كيم جونغ أون

2899

دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى زيادة حجم وقوة ترسانة بلاده النووية، وذلك بعد أسبوع من تجربة نووية أثارت انتقادات واسعة، بينما دعت سيئول إلى رد دولي قوي ضد بيونغ يانغ.

والتجربة النووية التي أجريت الأسبوع الماضي هي رابع تجربة تجريها كوريا الشمالية رغم أن الولايات المتحدة وخبراء يشككون في زعم بيونغ يانغ بأن التجربة الأخيرة كانت لقنبلة هيدروجينية أقوى، لأن هذا التفجير كان بقوة التفجير الناتج عن تجربتها للقنبلة الذرية في عام 2013.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية(الشمالية) الرسمية أن الزعيم كيم "دعا إلى تعزيز نوعية وكمية القوة النووية القادرة على توجيه ضربات نووية ضد الإمبرياليين بقيادة الولايات المتحدة في أي وقت وفي أي فضاء.. إذا اعتدوا على سيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وقاموا بتهديدات إستفزازية".

وأضافت الوكالة أن كيم "حدد الواجبات المهمة التي يتعين أداؤها لتعزيز القوة النووية" وطلب تجربة "تفجير قنبلة هيدروجينية أقوى في المستقبل".

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد سلم الأربعاء شهادات لعلماء ساهموا في نجاح تجربة القنبلة الهيدروجينية.

وأوضحت الوكالة أن كيم جونغ أون وصف العلماء في كلمة ألقاها في حفل تسليم الشهادات، بأنهم الأبطال والوطنيين، وإن التاريخ سيتذكرهم.

وقال زعيم كوريا الشمالية موجها كلامه للعلماء: "من خلال جهودكم في الدراسات والأبحاث، أصبحت البلاد واحدة من القوى النووية، وقوة عسكرية عالمية. وتظهر هذه التجربة(للقنبلة الهيدروجينية) قوة البلاد للعالم، وتشكل رعبا للإمبريالية الأمريكية والدول الحليفة لها".

كوريا الجنوبية تدعو العالم إلى اتخاذ إجراءات قاسية ردا على تجربة بيونغ يانغ
من جهتها دعت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه المجتمع الدولي الأربعاء إلى اتخاذ إجراءات قاسية ردا على التجربة النووية الأخيرة في كوريا الشمالية.

وذكرت بارك في الخطاب للأمة يوم الأربعاء أن التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية مؤخرا، تعد استفزازا صارخا للأمن الكوري الجنوبي، وأيضا تهديدا خطيرا لبقاء الشعب ومستقبله.

وأكدت أن التجربة النووية الكورية الشمالية تعتبر تحديا غير مقبول يهدد السلام والأمن في منطقة شمال شرق آسيا، وأيضا في العالم بأكمله، مشيرة إلى أن هذه التجربة قد تؤدي إلى تغييرات مهمة في الأمن لشبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا، ومن الممكن أن تغير طبيعة القضية النووية الكورية الشمالية بشكل جذري.

وقالت الرئيسة بارك إن ردود الفعل الدولية على التجربة النووية الكورية الشمالية الأخيرة ينبغي أن تختلف عن ما كانت عليه في الماضي، وتعهدت ببذل الجهود الدبلوماسية ليتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا يفرض عقوبات قوية على بيونغ يانغ.

من جهة أخرى أكدت زعيمة كوريا الجنوبية أنها ستواصل معارضتها للتسلح النووي لبلادها.

وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن مجلس النواب الأمريكي وافق بالإجماع تقريبا يوم الثلاثاء على تشريع من شأنه توسيع العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي.

المصدر: وكالات
 
كوريا الجنوبية تصد طائرة شمالية حاولت اختراق أجوائها
تاريخ النشر:13.01.2016 | 10:48 GMT |

آخر تحديث:13.01.2016 | 10:49 GMT |

15
5696278dc36188f57e8b45af.jpg

RT

1296

ذكر متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن طائرة كورية شمالية مسيرة(من دون طيار) حاولت اختراق الأجواء الكورية الجنوبية الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني.

وأشار إلى أن جنود بلاده أطلقوا عيارات تحذيرية على ما اشتبهوا بأنه طائرة بلا طيار كورية شمالية عبرت الحدود بين البلدين.

ADVERTISING
وذكر أن الطائرة دخلت الأجواء الجنوبية بعمق "عشرات الأمتار"، موضحا أن الحادث وقع بالقرب من مركز عسكري للمراقبة في جبل دورا على بعد نحو خمسين كيلومترا شمال سيئول.

كما أكد أن جنود بلاده حذروا الجانب الشمالي عبر مكبرات الصوت قبل إطلاق النار، مشيرا إلى أن الطائرة عادت أدراجها شمالا عبر الشريط الحدودي في منطقة الفصل بين البلدين.

وفي هذا الصدد، ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن الجنوب أطلق نحو عشرين عيارا من رشاش ثقيل باتجاه الطائرة الشمالية لإجبارها على الابتعاد.

هذا وتشهد العلاقات بين الكوريتين توترا غير مسبوق، على خلفية إعلان بيونغ يانغ مؤخرا اختبار قنبلة هيدروجينية، بعد الإعلان قبل ذلك عن إطلاق ناجح لقمر اصطناعي شمالي بلغ مداره، فيما أشار المراقبون إلى أن إطلاق القمر الاصطناعي ليس إلا خطوة في إطار برنامج بيونغ يانغ النووي والصاروخي المحاط بالسرية والتكهنات.

المصدر: وكالات
 
خبر مهم جدا قد يؤثر على توازنات متعددة في عديد القارات


لافروف يدعو سيئول إلى ضبط النفس على خلفية التجربة النووية في كوريا الشمالية
تاريخ النشر:13.01.2016 | 11:35 GMT |

11
56963115c36188fd068b45b9.jpg

Sputnik Vladimir Astapkovich
سيرغي لافروف

439

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره الكوري الجنوبي يون بيونغ سي إلى ضبط النفس والامتناع عن خطوات قد تؤدي إلى تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني بأن الوزير الروسي أعرب عن القلق الكبير من إعلان بيونغ يانغ عن إجراء اختبار لقنبلة هيدروجينية، وذلك في اتصال هاتفي مع وزير خارجية كوريا الجنوبية جرى بطلب من سيئول.

ADVERTISING
وأشار بيان صادر عن الخارجية الروسية إلى أن لافروف أكد خلال المكالمة أهمية استئناف الحوار الرامي إلى البحث عن سبل لتسوية الأزمة الحالية سياسيا ودبلوماسيا بأسرع وقت.

كما بحث الوزيران بعض جوانب التعاون الثنائي بين البلدين.

من جهة أخرى أفادت الخارجية الروسية بأن لافروف ناقش الوضع الأمني في شمال شرق آسيا مع نظيره الياباني فوميو كيشيدا على خلفية التجربة النووية الكورية الشمالية الأخيرة، مضيفة أن الوزيرين بحثا أيضا أهم مسائل العلاقات الروسية اليابانية.

المصدر: "تاس"



387716_115420045246211_962177539_n.jpg
 
زعيم كوريا الشمالية يقيم وليمة لصانعي القنبلة الهيدروجينية
تاريخ النشر:14.01.2016 | 11:03 GMT |

آخر تحديث:14.01.2016 | 11:06 GMT |

59.9K
56976bd5c461889f788b456e.jpg

Reuters
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون

9423

أقام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مأدبة لتكريم العلماء والمهندسين والعمال الذين شاركوا في تطوير واختبار القنبلة الهيدروجينية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية المركزية أن المأدبة نظمت في العاصمة بيونغ يانغ حيث تجمع القائمون على صناعة القنبلة الهيدروجينية من 8 – 13 يناير/كانون الثاني.

وزار الخبراء النوويون خلال فترة إقامتهم في العاصمة ضريح الزعيمين الكوريين الشماليين كيم إيل سونغ، وإبنه كيم جونغ إيل، كما تفقدوا مجمعا علميا وتقنيا ضخما أفتتح مؤخرا هناك، ومشاريع أخرى، بحسب وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

يذكر أن كوريا الشمالية أعلنت أنها أجرت تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية في 6 يناير/كانون الثاني الجاري، نتج عنها انفجار ضخم.

وكان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قد كشف في 11 ديسمبر/ كانون الأول الماضي عن امتلاك بلاده لأسلحة هيدروجينية، إلا أن الكثير من الخبراء الدوليين شككوا حينها في صدقية مثل هذا الإعلان.

المصدر: وكالات


north_kim_riding_horse.jpg
 
كلام فاضي

ادركت بان طفل كوريا الشمالية ليس لديه القدرة الا على الكلام عندما شاهدت عرضه العسكري الاخير

تشعر وكانه في السبعينات هو وخردته

مشاهدة المرفق 48464

الغريب ان هناك اكثر من 30 الف جندي امريكي في كوريا الجنوبية لمواجهة ما تسميها ( الخردة )

هذه الخردة وظفت حسب متطلبات الاستراتيجية العسكرية الكورية الشمالية

والنتيجه هي ردع القوات الامريكية والكورية الجنوبية
بسبب هذه الخرده
 
بالمناسبة لا يوجد سلاح يسمي خرده مهما كان تقادم هذا السلاح

فأي سلاح يصنع و يشترى حسب العقيدة والاستراتيجية العسكرية للدولة بغض النظر عن تطوره
 
اي منعطف يا اخي هذه مجرد احلام المجنون ..هل كوريا لديها الوسائل اللوجستية والقدرة على ايصال صواريخها لامريكا....امريكا لو كانت تشعر بخطر حقيقي على امنها لاتتوانى ولو دقيقة في دك كوريا الشمالية دكا

المعتوه والمجنون هو من يخاطب من يحملون السلاح النووي بتلك اللهجة ... ومؤخرا أصبح السلاح النووي سلاحا هيدورجينيا.

فمن لا يفهم كيف يتحدث ومع من يتحدث لدرجة أن يخاطب السلاح الهيدروجيني بتلك اللهجة مع عقليات انتحارية هجومية متوحشة.
فبالتأكيد هو يعاني حقا من خلل عقلي كبير.
تفهم أن العالم على أرض الواقع لا يحترم ما تسميه بالعقل ولا قيمة لهذا العقل في الواقع المباشر.
فقط العالم يفهم لغة السلاح والسلاح وحده فقط هو ما تفهمه أمريكا جيدا فضلا عن أذناب أمريكا.
بل أخبرك بناء عن تجربتي الشخصية في العالم ... وجدت الجميع من كل أنواع الكلاب الضالة أو حتى الشخصيات المحترمة ... فالجميع يحترم لغة القوة ... و وحدها لغة القوة هي ما تجعل الكلاب الضالة تحترمك جيدا في هذا العالم.
وعندما نتحدث عن القوة من العيار النووي بل والهيدروجيني فهنا يبنغي للجميع أن يرحب بتلك القوة برحابة صدر
فمسألة تذخير رؤوس السلاح النووي الهيدروجيني هي مما ينبغي أن يحترم جيدا في هذا العالم.


Castle-Bravo-Crater.jpg



خالص تحياتي ...
إدارة العرض.
 
المعتوه والمجنون هو من يخاطب من يحملون السلاح النووي بتلك اللهجة ... ومؤخرا أصبح السلاح النووي سلاحا هيدورجينيا.

فمن لا يفهم كيف يتحدث ومع من يتحدث لدرجة أن يخاطب السلاح الهيدروجيني بتلك اللهجة مع عقليات انتحارية هجومية متوحشة.
فبالتأكيد هو يعاني حقا من خلل عقلي كبير.
تفهم أن العالم على أرض الواقع لا يحترم ما تسميه بالعقل ولا قيمة لهذا العقل في الواقع المباشر.
فقط العالم يفهم لغة السلاح والسلاح وحده فقط هو ما تفهمه أمريكا جيدا فضلا عن أذناب أمريكا.
بل أخبرك بناء عن تجربتي الشخصية في العالم ... وجدت الجميع من كل أنواع الكلاب الضالة أو حتى الشخصيات المحترمة ... فالجميع يحترم لغة القوة ... و وحدها لغة القوة هي ما تجعل الكلاب الضالة تحترمك جيدا في هذا العالم.
وعندما نتحدث عن القوة من العيار النووي بل والهيدروجيني فهنا يبنغي للجميع أن يرحب بتلك القوة برحابة صدر
فمسألة تذخير رؤوس السلاح النووي الهيدروجيني هي مما ينبغي أن يحترم جيدا في هذا العالم.


مشاهدة المرفق 48611


خالص تحياتي ...
إدارة العرض.
السلاح النووي هو سلاح دو حدين بالنسبة لكوريا الشمالية ....ادا رافق السلاح النووي الحكمة والتعقل والسياسة المتزنة دوليا ستفرض كوريا الشمالية وجودها بين الدول النووية ...اما ادا اسثمر المعتوه في جنونه وحمقاته فانه سيجني على نفسه وعلى شعبه بحرب نووية غير متكافئة
 
خزعبلات ...

كوريا الشمالية هي البيدقة التي تحرك لخلق الاحداث و صنع الأوهام بالمنطقة هناك

عموما هذه الامور موجهة لشعوب تلك المنطقة

مع تحيات ادارة العرض هههههههه
 
خزعبلات ...

كوريا الشمالية هي البيدقة التي تحرك لخلق الاحداث و صنع الأوهام بالمنطقة هناك

عموما هذه الامور موجهة لشعوب تلك المنطقة

مع تحيات ادارة العرض هههههههه

عندما تستخف من صناعة الاحداث ... فهذا لكونك أعجز من فهم ذلك أو لكونك عند مستوى معين من الاطلاع لا يتناسب وحجم الحقيقة في الواقع بأي حال.

السخرية مرض الجهلاء

ومفهوم إدارة العرض هو مفهوم شهير يتضمن محتوى فكري يسعى لترويض الكلاب الضالة على كوكب الأرض.
هو طموح كبير نعم ... لكن بالتأكيد لن تفهمه العقول الصغيرة.

مع خالص تحياتي ...
إدارة العرض.
 
اذا كان هذا توه مفجر قنبله هيدروجينيه اجل امريكا الي من سنه 1945 فجرت النووي في ظروف حرب ماذا تمتلك الان ؟؟ هنا الكلام

وكما قال العضو اعلاه لو كانت امريكا تشعر بخطر حقيقي يهددها لن تتوانا في دك كوريا الشماليه

الله يهديك ويوعيك ويوسع فهمك.

هل تظن أن كوريا الشمالية تهدد أمريكا برفع سعر النفط مثلا أو تهددها بمنع السياحة في هونولولو أو بما شابه

إن كنت لا تتفهم معنى الوقوع تحت تهديد السلاح الهيدروجيني فينبغي لك أن تتفهم المسألة قبل الحديث فيها.

ببساطة أمريكا لو استنفذت كل سلاحها النووي بكل أنواعه على كوريا الشمالية ربما لا يحقق ربع أو حتى ثمن ما قد تحققه كوريا الشمالية بعدد بسيط من الأسلحة النووية المتنوعة في أمريكا.

إن كنت تعتقد أن أمريكا لا تستشعر خطرا وجوديا من تهديدها بالسلاح الهيدروجيني فبالتأكيد أنت بحاجة لمراجعة أبسط تعريفات العسكرية من جديد.

عدة أسلحة نووية وهيدروجينة تضربها كوريا الشمالية في أمريكا ستسبب خسائر اقتصادية أضعاف مئات المرات من لو قامت أمريكا بمسح كوريا الشمالية عشرات المرات المتعاقبة بأسلحتها النووية.

لا تنسى أيضا أن عدد الملاجئ الكورية الشمالية في بطون الجبال الحصينة يكفي لاعاشة عدد ضخم ومؤثر من المجتمع الكوري حتى يستطيع تحمل عشرات ومئات الضربات النووية.
لك أن تتخيل أحد ملاجئ القيادة مثلا تحت عمق 1500 أو 2000 متر من الصخور والجبال ... هل تعتقد أن تلك الحصون بهذا العمق يستطيع الوصول لها بسهولة حتى ولو بعشرات التفجيرات النووية المتعاقبة فوقها؟؟؟

ما على مجتمع القيادة الكوري إلا النزول للملاجئ الجبلية المجهزة والمخصصة لتلك الحالات ومن ثم يجعل أمريكا مجرد ذكرى في التاريخ ... وعلى أي حال لن تكون خسارتهم أكبر من خسارة أمريكا ...... بل من المؤكد أن خسارة أمريكا ستكون أكبر بمئات المرات على كل الأصعدة.

دعني أبسط ... قنبلة أمريكية نووية مقابل قنبلة نووية كورية شمالية كل منهما تضرب في اراضي منتقاه داخل الاخرى لاحداث أكبر خسارة مادية مباشرة.
القنبلة الامريكية قد تسبب لكوريا خسارة ربما تكون 5 مليار دولار أو 10 مليار دولار أو ربما تصل لنحو 20 أو 30 مليار دولار.

أما قنبلة كوريا الشمالية من نفس العيار تماما قد تسبب خسارة مباشرة لأمريكا تقترب بسهولة جدا من تريلون دولار.

وعلى ذلك احسب عدة قنابل لكل طرف ... كوريا الشمالية لو افترضت انها سيتم مسحا طبوغرايتها من سطح الارض تماما بـ 20% من المخزون الامريكي .... لكن مجرد نجاح كوريا الشمالية في تفجير قنبلة واحدة قوية فوق نيويورك ربما سيسبب خسائر بشرية تعادل كل خسارة كوريا الشمالية البشرية من الحرب بالكامل أو نحوا من ذلك ومع فارق رهيب في حجم الخسائر المادية المباشرة.
ولاحظ أنني أحدثك عن قنبلة نووية واحدة فقط تنفجر في نيويورك مثلا ... فما بالك بعدة قنابل مؤثرة لن أقول لك مئات أو حتى العشرات بل سأقول لك 10 أو 15 سلاح فقط ينجح في الانفجار ... ولا تنسى أن بعد الانفجار النووي الأول فكوكب الارض بكل حساباته العسكرية والسياسية وكل الأنواع سيكون كوكب مختلف تماما عن الذي نعرفه الآن.
بمجرد انفجار أول قنبلة نووية في هدفها فسوف تختلف كل الحسابات وكل المعادلات وكل التوازنات .
بمعنى أن 10 أو 15 سلاح نووي فقط من المؤكد أنهم سيسببون خسارة أضعاف مضاعفة بمئات المرات مما تستطيع كل ترسانة أمريكا التقليدية والغير تقليدية معا في إحداثه في كوريا الشمالية.


أخي الكريم ينبغي عليك أن تظهر العقلانية الكافية أمام مسألة الأسلحة النووية فضلا عن الهيدورجينية.

أمريكا بجلالة قدرها لو أنفقت كل سلاحها بالكامل تقليدي وغير تقليدي بما يشمل نحو 10 آلاف رأس نووي وكل ترسانتها الكيماوي والبيلوجي وكل مخزونها من مصادر النيران التقليدية بكل أنواعها في ضرب كوريا الشمالية فلن تسبب لكوريا حجم خسائر أكبر مما تستطيع تحقيقه كوريا الشمالية بعدة أسلحة نووية لا تتجاوز بأي حال 2 أو 3 أسلحة نووية فقط فما بالك بعشرة أو 15
سلاح نووي يكون معهم عدة أسلحة هيدورجينية.

أخي الكريم عندما تتحلى بالعقلانية في خطابك وكلامك فهذا يجعل لكلامك ثقلا وقوة وحضورا.
أما إن جاريت قليلي العلم والفهم في كلامهم فهذا ينتقص منك.

نحن نتحدث عن قدرة لا مثيل لها على تفكيك أمريكا إلى نهاية الزمان بقنبلة واحدة أو نحوها.

بل لك أن تتخيل ماذا تستطيع بعض المنظمات الارهابية مثل تنظيم القاعدة مثلا أن يفعله في أمريكا لو نجح في تفجير قنبلة أو قنبلتين فيها.

أخي تنبه جيدا لأن هذا العالم لا يحترم إلا لغة السلاح ولغة القوة فقط لا غير.

وقد تعتري منظمة جنونية مثل القاعدة الارهابية رغبة عارمة في تدمير أمريكا والامر لن يكلفها كثيرا مع امكانات بحجم امكانات القاعدة وسوف تنكي أمريكا بدرجة تفوق 11 سبتمبر بعشرات إن لم يكن مئات المرات.
فكيف لو قارنت قدرة منظمة بقدرة دولة مثل كوريا الشمالية وهو دولة عسكرية صرفة مسلحة بسلاح نووي هيدورجيني وتستعد منذ 60 عاما إلى جولة جديدة من الحرب مع أمريكا؟؟؟

على الكبار أن يظهروا احتراما كافيا للغة القوة ...أما الأصاغر فقد لا يفهمون هذا الكلام كله.
فكن أخي من الأكابر الواعين المدركين لمعنى اشهار السلاح الهيدورجيني وإعلانه .

مع خالص تحياتي ...
إدارة العرض الأخير.
 
عودة
أعلى