#إتفاقية دفاع مشترك بين السعودية و موريتانيا

MIA1

عضو جديد
إنضم
18 أبريل 2014
المشاركات
32,325
التفاعل
124,118 81 0
تاريخ الإضافة: الجمعة, 25 كانون1/ديسمبر 2015 17:47

arton6011-e4058(1).jpg
الأخبار (نواكشوط) كشف السفير الموريتاني في الرياض محمد محمود ولد محمد الأمين عن أن بلاده بصدد توقيع اتفاقية دفاعية مع السعودية خلال أيام، كما كشف عن تفاصيل الاجتماع الذي عقده قائد أركان الجيوش الموريتانية مع عدد من المسؤولين السعودية خلال زيارته الأخيرة.



وقال ولد محمد الأمين ٬ إن بلاده ستسعى لضم عدد من البلاد الأفريقية إلى التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب٬٬ مؤكدا أن بلاده تقف إلى جانب استعادة "الشرعية" في اليمن.



وأوضح الأمين في تصريح نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" الجمعة أن الفريق محمد الشيخ محمد الغزواني٬ قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية٬ بحث أمس في الرياض٬ مجالات التعاون المشتركة في المجالات الفنية والدفاعية٬ والتدريب وتبادل المعلومات الاستخباراتية٬ وعددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك.



وتوقع السفير الموريتاني٬ توقيع اتفاقية دفاعية بين البلدين في الأيام المقبلة٬ مبينا أن اللجنة الحكومية السعودية الموريتانية ستجتمع بين يومي 6 و7 يناير بالرياض٬ لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين٬ إلى جانب المجالات السياسية والثقافية وغيرها من المجالات الأخرى.



ولفت إلى أن الاجتماع الذي عقده مع الأمير محمد بن سلمان٬ ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي٬ مع قائد الجيوش الموريتانية٬ بحضور محمد العايش مساعد وزير الدفاع السعودي٬ والفريق أول ركن عبد الرحمن البنيان٬ رئيس هيئة الأركان العامة السعودية٬ جاء بناء على دعوة من نظيره السعودي.



ووفق الأمين٬سيتطرق اجتماع اللجنة المشتركة في بلاده٬ إلى طرح مشروع الاتفاقيات التي هي في طور الدراسة لدى الجانبين٬ وتشمل كل المجالات التي يمكن للبلدين أن يتعاونا فيها٬ متوقعا أن يخرج اجتماع اللجنة المقبل بصيغة نهائية للتوقيع على تلك الاتفاقيات٬ مشيرا إلى أن الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة سيرأس الجانب السعودي٬ بينما يرأس الجانب الموريتاني٬ ألناها بنت حمدي ولد مكناس٬ وزيرة التجارة والصناعة والسياحة.

 
اتمنى ان السعوديه تدعم مشاريع الطاقه وتحليه المياه في موريتانيا لان هذا سيحول موريتانيا من بلد صحراوي الى قوة كبيره لايستهان بالمستقبل القريب

والاستثمار فيها ايضا بشكل كبير
 
موريتانيا لديها موارد بحرية ضخمة يمكن الاستثمار فيها
 
الاتفاقية الدفاعية هل تعني دفاع مشترك ام تعاون عسكري لان الاولى قد تفسر ان اي اعتداء خارجي على موريتانيا هو اعتداء مباشر على السعودية بمعنى دخولها عسكريا للدفاع عن موريتانيا ملزم حسب الاتفاقية
 
الاتفاقية الدفاعية هل تعني دفاع مشترك ام تعاون عسكري لان الاولى قد تفسر ان اي اعتداء خارجي على موريتانيا هو اعتداء مباشر على السعودية بمعنى دخولها عسكريا للدفاع عن موريتانيا ملزم حسب الاتفاقية
فنية إستخباراتية تسليحية
 
الحمد لله شيءٌ طيب وجميل
الله يقويهم ويطول بأعمارهم
حقاً شي مشرف ويرفع الرأس
:السعودية:
لكني لم أجد العلم الموريتاني وعلى راسي :تحية:
 
الحمد لله شيءٌ طيب وجميل
الله يقويهم ويطول بأعمارهم
حقاً شي مشرف ويرفع الرأس
:السعودية:
لكني لم أجد العلم الموريتاني وعلى راسي :تحية:
تم اضافته;m;
 
لا يكاد يمر اسبوع حتى اسمع عن توقيع اتفاقيه تعاون عسكري او دفاع مشترك واستثمارات .
مع تطور الصناعه العسكريه السعوديه فالزبائن جاهزون .
سلاح راح يكون ارخص وممتاز بالنسبه لهذة الدول كذا ضمنت تجربة السلاح وانتشاره وفرصه معرفت العيوب وتطويرها .
 
تم اضافته;m;


اضف باقي الاعلام اخي غسان ' تونس - الصومال - جيبوتي - جزر القمر ' و طلب خاص عودة حفيد الفاروق حفيد من حفدة قاهر المجوس بما انك تلبي الطلبات اليوم

في امان الله
 
المغرب و السعودية تنسيق كبير مؤخراً

السعودية هذه الفترة أصبحت Counter terrorism expert :D

كل هذا بعون الله ثم بمساندة الأشقاء
 


سبق لمساعد وزير الدفاع محمد العايش أن زار موريتانيا خلال هذا الشهر
و التقى الرئيس الموريتاني و ناقشوا التعاون العسكري


----------------------------------------------------------------

الرئيس الموريتاني يستقبل مساعد وزير الدفاع السعودي


c4931be9-c896-416a-92ac-06dae292cace_16x9_600x338.jpg

نواكشوط - سكينة اصنيب
الأربعاء 1 محرم 1437هـ - 14 أكتوبر 2015م​


  • استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مساعد وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية محمد بن عبد الله العايش، الذي يزور موريتانيا حاليا.

    وتركزت المحادثات حول آفاق التعاون بين السعودية وموريتانيا في المجال العسكري، بحضور كبار القادة العسكريين في موريتانيا.

    وقال مساعد وزير الدفاع السعودي في تصريح للصحافة بعد لقاءه بالرئيس الموريتاني إنه استعرض مع ولد عبد العزيز مجالات التعاون العسكري كالتدريب المشترك والتمارين ومجالات أخرى، ضمن التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

    وجرى اللقاء بحضور وزير الدفاع الموريتاني جالو ممادو باتيا والفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد قائد الأركان العامة للجيوش إضافة إلى أعضاء الوفد المرافق لمساعد وزير الدفاع السعودي.

    ويأتي هذا اللقاء بعد أيام من زيارة أداها ولد عبد العزيز للمملكة العربية السعودية والتقى خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز، وكبار المسؤولين، وتناولت المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وخاصة تطورات الوضع في اليمن، والسبل الكفيلة بتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين.















 
شغل متعدد المهام والأماكن ما شاء الله، اعجزت من بعدك يابو فهد.
الله يحفظه ويطول بعمره وكذلك للمحمدين.
 
اضف باقي الاعلام اخي غسان ' تونس - الصومال - جيبوتي - جزر القمر ' و طلب خاص عودة حفيد الفاروق حفيد من حفدة قاهر المجوس بما انك تلبي الطلبات اليوم

في امان الله
:الأردن::الإمارات:البحرين:الجزائر::السعودية::السودان::الصومال:الكويت::العراق::سوريا::المغرب::المنسية::اليمن::تونس::جزر القمر::جيبوتي::عمان::قطر:لبنان:ليبيا::مصر::مويتانيا:
 
وبهذا الاتفاق تم اخراج موريتانيا من محور الممانعيين على شعوبهم واتمنى الجزائر تعود لمكانها الصحيح
 
طريقة دكية جدا من المملكة لاستمالة الدول العربية خصوصا الضعيفة منها لابعادهم عن محور الفساد و النفاق او بالاحرى عدم تركهم وحدهم امام استغلال هاته الدول العفنة...تحياتي للملكة فهي كاضية في الطريق الصحيح
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى