الكويت تعزز قدراتها العسكرية

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,710
التفاعل
222,176 6,015 2
الدولة
Saudi Arabia
سلّمت روسيا الكويت في 10 كانون الأول/ديسمبر آخر دفعات عربات قتالية مدرعة من طراز "بي إم بي-3إم" و"بي إم بي-3كا" كانت تعاقدت على شرائها في عام 2012. وقال سيرغي غوريسلافسكي، نائب المدير العام لشركة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبورون إكسبورت"، لـوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن "الدفعة الختامية" وصلت إلى الكويت في بداية شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

كما قدمت روسيا اقتراحاً إلى الكويت لتحديث ما تمتلكه القوات المسلحة الكويتية من مدرعات "بي إم بي-2" و"بي إم بي-3" التي استلمتها الكويت في ثمانينات القرن العشرين. وقال غوريسلافسكي إن "الطرف الكويتي يبحث هذا الاقتراح".

في الإطار نفسه، وقّعت شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) الأميركية في 9 كانون الأول/ديسمبر عقد تعديل على العقد الموقع سابقاً الذي ينص على تزويد كل من القوات البحرية الكويتية، سلاح البحرية الأميركية، احتياطي مشاة البحرية الأميركية وخفر السواحل الأميركي، بخدمات الدعم الهندسي وأعمال الصيانة لطائرات النقل والصهريج متعددة المهام من نوع C/KC-130J. تبلغ قيمة العقد، الذي تم توقيعه بموجب المبيعات العسكرية الأميركية (FMS)، حوالى 10 مليون دولار، ومن المتوقع انتهاء العمل به في كانون الأول/ديسمبر عام 2016.

يُشار إلى أن التنفيذ سيتم في كل من ولايات جورجيا (65.3%)، كاليفورنيا (23%)، شمال كارولاينا (3.3%)، تكساس (1.5%) وجنوب كارولاينا (0.6%)، كما في قاعدة عبدالله المبارك الجوية في الكويت (3.3%)، وفي اليابان (3%). أما الجهة المتعاقدة فهي قيادة الأنظمة البحرية-الجوية في ولاية ماريلاند الأميركية.

تمتلك الكويت ثلاث طائرات KC-130J تسلمتها من شركة لوكهيد مارتن في عام 2013، وهي أوصت على خمس طائرات إضافية ستتسلمها قريباً. وكانت القوات البحرية الكويتية حصلت مؤخراً على الخدمات التعليمية لدعم تلك الطائرات من شركة Aviation Training Consulting LLC الأميركية الخاصة بالتدريب الجوي، التي تشمل خدمات التعلم على تشغيل أجهزة محاكاة الطائرات.

kup35498159482.jpg


http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/projects/sda/uploads/kuwait_air_force_kc_130j_by_indeepschit-d7r4d2w.jpg
 
IMG-20151210-WA0016.jpeg
اليوم في معرض الخليج المقام حاليا في الكويت شاهدت العربه ال BMP-3M التي حصلت عليها الكويت (( الصوره المرفقه من تصويري الشخصي قبل حوالي الساعتين والنصف اليوم في المعرض الذي زرته ))..معرض رائع
هذا والله اعلم..
 
التعديل الأخير:
هل هذا يعني ان الكويت سوف تمتلك 8 تانكر؟
هكذا يبدو من صايغة الخبرسوف تمتلك الكويت تناكر..بالطبع ال C/KC-130 j مرنه جده ..ولا يقصد انها اخادية المهمه بل هي منصه مرنه جدا بالاضافه الى وظيفة تزويد الوقود جوا هي الى جانب اخر طائرة نقل متوسطه ...مزدوجة المهمات مما يقلل التكاليف التشغليه
 
عودة
أعلى