نمر
التفاعل
77,899 673 0

مشاركات الملف الشخصي آخر النشاطات المنشورات الوسائط الألبومات المكتبة الرتب و الأوسمة معلومات

• فرضا انه خبر الهيرون اللي ضربت الجهاديين الـ5 بتوع سيناء صح مع انه تقنياً صعب ,, المنطقة (ج) أصلاً غير مسلحة بدفاع جوي و لاتوجد مناطق تستحق أن يتواجد فيها دفاع جوي بالأساس (الدفاع الجوي موجود في المنطقة (أ) فقط و المنطقة (ب) موجود فيها مانباد فقط ,,

المهم لم أسمع من قبل عن أي إختراقات إسرائيلية لها قيمة في أي مكان و لو ربع مهم حتى في مصر ,

لم أسمع الإسرائيليين وقتها يشتمون حكومتهم مثلما أرى عندنا عندما إخترقت الدرون المصرية فوق مفاعل ديمونة و عادت سليمة

كل عام وانت بخير

The Saudi Angle on the Obama-Putin Rift - The Washington Institute for Near East Policy
    انا وانت نعرف كل شيء ولن يغيّر اين كان مانعرفه من امور واضحة وضوح الشمس

لكن فقط للحفاظ على الموضوع .. شكرا لتفهمك نمر
    هذا صحيح لكني افضل قاعدة لصينيين بصراحة عن الروس :d

الصينيين كحليف يمكن الإستفادة منه في المجالات المدنية بالاضافة لذلك حصول الصين على موطئ في هذا المكان استراتيجي جدا و يعطيهم ثقل مضاعف يعني انا شخصيا لو سألتني انا اوافق على قاعدة امدادات بحرية مثلا في السلوم للصينيين خصوصاً أنهم لديهم الكثير من الصناعات الذين يمكنهم دعمك فيه

الروس غلابة بصراحة :D
    حصل سموه على عدد من الدورات منها دورة تشغيل صواريخ شاهين بمعهد الدفاع الجوي السعودي بجدة، ودورة ضابط سيطرة تكتيكية لنظام صواريخ باتريوت للدفاع الجوي، في قاعدة فورث بلس في ولاية تكساس،
    مانا بقولك امريكا رفضولها الـlsa و الـfeo و دي مش قواعد امدادات حتى و الامريكان ادونا حجات كتير , مابالك الروس البخلا ؟؟؟

و الروس اوسخ من الامريكان على فكرة زمان بعد النكسة اديناهم غرب القاهرة قاعدة جوية ليهم وزير الحربية راح يزورها مرة مرضوش يدخلوه جواها و وقتها السادات كان على اّخره منهم فطردهم بعدها بـ10 ايام

الملك فهد ايام حرب الخليج الامريكان كانوا بيكرموه و تعامل راقي , الروس ولاد وسخة

كفاية الاواكس الامريكي قبلوا انه كل اواكس لازم يكون فيها ضابط سعودي تعتقد الروس لو مكانهم يوافقوا ؟؟؟؟؟؟؟
    صعب روسيا إلا في حالة مشروع مارشال خليجي قول مثلاً 30 مليار دولار منحة خليجية على 4 سنين فعلاً هتخلينا في موقف قوي جدا

وقتها هنكون في موقف أقوى , كمان روسيا فعلاً خسرت سورية لكن مصر لن تقبل مثلاً بقاعدة بحرية

ياخي ده بتوع الجيش رفضوا الـlsa و الـfeo الخاصين بالإمداد اللوجيستي للجيش الأمريكي و تبادل الوقود لأمريكا
    لو حصل رد امريكي في سورية هكون مبسوط

خصوصاً بعد اللي بحصل في اللاذقية ده هيعمل ضغط نفسي رهيب على النظام السوري
    روسية لن تقدم الكثير , حسب التوجه المصري السابق أنا كنت شايف توجه تجاه الصين و تركيا و اوكرانيا و للأسف فقدنا تركيا

روسيا الشئ الاهم الذي تعاونا معهم منظومات الدفاع الجوي بوك و تور و تطوير الشيلكا و البيتشورا و السام-6 و رادارات انذار مبكر

غير هذا لا يوجد الكثير ,خصوصا انهم لا يعطون حقوق انتاج و لا يساعدون شركاؤهم تكنولوجيا , لكن كان فيه تعاون محترم مع الصين في مجال الجو و اوكرانيا في المدرعات و مضادات الدروع

لا أعتقد أنه السعودية قد تشتري دفاع جوي من روسيا و لديها سوق اوروبي هذا الامر صعب جدااااا

اتمنى اشوف مشاريع ثلاثية زي ايام العراق في التمانينات كدة
    مفيش حاجة اسمها رجل امريكا في مصر لا مبارك و لا مرسي الفكرة مصالح مش اكتر

In the words of General Anthony Zinni, former Commander of US Central Command (CENTCOM):

“Egypt is the most important country in my area of responsibility because of the access it gives me to the region.”(emphasis added)

و هي دي تلخيص المصالح حسب كلام الراجل اللي هييجي يعمل مناورة معانا قريب عندما سألته الصحفية عن سبب الخوف الامريكي الشديد و تصريح السيسي انه امريكا احرص مننا على استمرار علاقتهم العسكرية معنا
    ههههههههه فاكر اما بعتلك الفيديو الساخر لبرنامج الدايلي شو من الحكومة الأمريكية التي تصف الوضع في مصر " بالوضع المعقد الغريب الفريد و كل ما يهمنا الاستمرار على المسار الديمقراطي " طبعاً عدم التوصيف كانقلاب حتى لا المعونة تلقائياً عن طريق القاضي الفيدرالي

المهم ماكين و الراجل اللي معاه امبارح اما جه قال انه ده coup و المسلماني قاله في المؤتمر الصحفي كلامك كلام اخرق وماكين مردش عليه :D

اليوم المتحدثة باسم البيت الأبيض قالت انه ماكين يعبر عن نفسه و رأيه فقط هههههههههههه

يتلاعبون كالقانون كالعاهرة :D
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
عودة
أعلى