الدعم الإداري

مصر والسعودية يتفقان على بناء أول قمر صناعي مشترك

لذلك يمكن القول إن مصر والسعودية لا تدخلان المشروع من نفس الزاوية بل من زاويتين متكاملتين مصر ببنية التصنيع والاختبار والخبرة التشغيلية والسعودية بالتمويل والطموح والشراكات والقدرة على توسيع المشروع مستقبلًا.
كالعادة هذا الكلام الي نسمعه دائماً لان المقال والجريدة مصرية وهذي العادة دائماً لدى المصريين ينسبون كل شي لهم وهم المتقدمين
اذا هذي البداية ان مصر هي متطورة والسعودية بس التمويل

هذي الجزئية ( مصر ببنية التصنيع والاختبار والخبرة التشغيلية والسعودية بالتمويل)
ولو فيه انصاف ولو قليلاً
اي احد يعمل مقارنة بين تصنيع الاقمار الصناعية لدى السعودية ومصر سوف يعلم ان السعودية متقدمة وبعيدة كل البعد عن مصر في هذا المجال في التصنيع في نقل التقنية في مختبرات وفي الاطلاق وفي الفضاء ومراقبة اقمارها وفي العدد وفي الاستخدمات
لا نقول ان السعودية رائدة في الاقمار او وصلت لمرحلة متقدمة
ولاكن لا مقارنة بينها وبين مصر
لذا بالمختصر مصر مستفيدة كثير من السعودية
من
: التقنية والصناعة والخبرة والتمويل لدى السعودية
 
متشكرين مش عايزين دنافسة اللي مش عارفه معناها اصلا😆
والله يسطا الحال من بعضه
انا سبق وسألت علي معناها هيه وكلمة بلاليط بس للأسف الي الان لا حد ترجم لي معنى الأولى ولا فسّر لي معنى التانية
 
تقنيات الفضاء الافضل ان تكون مخصصة لكل دولة بنفسها افضل من مشاركتها نظرا لاختلاف الأولويات و الأهداف
 
والله يسطا الحال من بعضه
انا سبق وسألت علي معناها هيه وكلمة بلاليط بس للأسف الي الان لا حد ترجم لي معنى الأولى ولا فسّر لي معنى التانية

بلاليط دي اكله عندهم مع اني ابن قبيلة مش عارف دنفوس خنفوس اعرفها لكن دنفوس جديدة
 
ايش الفكرة من القمر المشترك بيننا وبين الاخوة بمصر بوجهة نظري مافيه فايدة الا تقليل التكاليف
 
تقنيات الفضاء الافضل ان تكون مخصصة لكل دولة بنفسها افضل من مشاركتها نظرا لاختلاف الأولويات و الأهداف

و خد دي كمان ،، اتفق العرب على الا يتفقوا ،، ياريت تكون ارتحت كده ،، بس خد بالك انك بتفرق الناس و تبعدهم عن بعض ،، و دي شغلة مش بتاعتك او المفروض انك احسن من كده ،، اعوذ بالله من الشيطان الرجيم.

عندك كلمة طيبة اهلا و سهلا ،، غير كده يبقى يا غريب كن اديب.
 
و خد دي كمان ،، اتفق العرب على الا يتفقوا ،، ياريت تكون ارتحت كده ،، بس خد بالك انك بتفرق الناس و تبعدهم عن بعض ،، و دي شغلة مش بتاعتك او المفروض انك احسن من كده ،، اعوذ بالله من الشيطان الرجيم.

عندك كلمة طيبة اهلا و سهلا ،، غير كده يبقى يا غريب كن اديب.
مرحبا
نحن في منتدى عسكري يتحدث عن الامور التقنية و الفنية و تقنيا و فنيا تكنولوجيا الفضاء غير قابلة للتعاون
انا مثلا امتلك قمر صناعي للاتصلات و شاركته مع جاري اذن ما فاءدة خصوصية الاتصالات حينها
التعاون يمكن ان يكون في الامور الإنسانية و الثقافية و العسكرية مع احترام خصوصية كل بلد
 
مرحبا
نحن في منتدى عسكري يتحدث عن الامور التقنية و الفنية و تقنيا و فنيا تكنولوجيا الفضاء غير قابلة للتعاون
انا مثلا امتلك قمر صناعي للاتصلات و شاركته مع جاري اذن ما فاءدة خصوصية الاتصالات حينها
التعاون يمكن ان يكون في الامور الإنسانية و الثقافية و العسكرية مع احترام خصوصية كل بلد

تكنولوجيا الفضاء غير قابلة للتعاون ،، انت بتجيب الكلام منين ،، الوكالة الاوربية و ناسا و الروس و الهنود اتفقوا على التعاون الفضائي دون اى مشاكل بل على الرغم من المشاكل استمر التعاون حتى في اسوأ الاوقات.

اعقل الكلام قبل ما تقول.
 
ما اعتقد ان لو في شراكة بيكون الغرض منها تقليل التكلفة
لان فعليا اطلاق الأقمار الصناعية ليس بالتكلفة الباهظه التى تتعثر بها الدول

لو القمر بأغراض البحث والاستكشاف ممكن يكون تعاون أخوى ليس الا
ومفيش داعي للحساسيه الزائدة مين مسئول عن التمويل ومين عنده الخبره
السعودية عندها الخبرة والتمويل وبتفيد بيهم مصر طالما ده هيقرب بين الأخوه

لكن لو لأغراض عسكرية ( مستبعد ) أعتقد الموضوع هيفشل لأن الأخوه في السعودية
ضمن منظومة أكبر تصل لحد التعارض مع الرؤية المصرية لشكل التهديدات والأخطار في المنطقة

ربنا يآلف بين قلوب المسلمين ويجمع شملهم ويوحد كلمتهم
 
تكنولوجيا الفضاء غير قابلة للتعاون ،، انت بتجيب الكلام منين ،، الوكالة الاوربية و ناسا و الروس و الهنود اتفقوا على التعاون الفضائي دون اى مشاكل بل على الرغم من المشاكل استمر التعاون حتى في اسوأ الاوقات.

اعقل الكلام قبل ما تقول.
يوجد اقمار صناعية مشتركة امريكية اسرائيلية و روسية اسرائيلية حسب علمي و روسيا و امريكا و غيرها عندهم اقمار مشتركة مع عدة دول لا يوجد مشكلة في التعاون قوة
 
يوجد اقمار صناعية مشتركة امريكية اسرائيلية و روسية اسرائيلية حسب علمي و روسيا و امريكا و غيرها عندهم اقمار مشتركة مع عدة دول لا يوجد مشكلة في التعاون قوة

بالضبط و متفق جدا ,, عموما كلامي جاء في سياق حوار مع احد الاعضاء الذي يتبنى وجهة النظر المضادة للتعاون بين السعودية و مصر ,, شكرا لك.
 
الدنفوس هو أبو وجهين او عدة وجوه يجيك بوجه على انه صاحبك وتكتشف انه عدوك وكل شغله من تحت الطاوله
 
احمد زي الحاج أحمد
احنا فهمنا الاولي عشان نفهم التانية ☺️

بلاليط دي اكله عندهم مع اني ابن قبيلة مش عارف دنفوس خنفوس اعرفها لكن دنفوس جديدة
دنفسه غير قابله للترجمة بشكل دقيق لكن معناها تقريبا الشخص الذي يفعل اشياء بشكل خاطئ او غير مكتمل و يتوقع ان تنجح او يفعل اشياء مالها فائده حقيقية
 
سبحان الله المصري ما يترك حركاته
نقطتين في الموضوع كُتِبَت بخبث متعمد !


النقطة الأولى :

في المقابل تدخل السعودية المشروع بقدرات مختلفة لكنها مكملة للجانب المصري فالمملكة تمتلك تمويلًا ضخمًا وطموحًا كبيرًا ضمن رؤية 2030

النقطة الثانية :

السعودية تمتلك تمويلًا أكبر وبرنامجًا فضائيًا سريع النمو

النقطة الثالثة للتأكيد ! :

لذلك يمكن القول إن مصر والسعودية لا تدخلان المشروع من نفس الزاوية بل من زاويتين متكاملتين مصر ببنية التصنيع والاختبار والخبرة التشغيلية والسعودية بالتمويل والطموح والشراكات والقدرة على توسيع المشروع مستقبلًا.

…………
رأيي الشخصي:
مثل هذه الأخبار و المقالات عندما تنشر في منتدى محترم يجب أن ينظر لها بإهتمام و تدقيق كلمة كلمة .
صحيح هناك بعض المواضيع نأخذها بمزح و طقطقة لكن مثل هذا الموضوع و الخبر المهم لا يمكن تجاوز التمريرات و نشر الدعاية المضللة و أنا شخصياً لا اتقبلها نهائياً .
الخبر الأساسي كان واضح جداً:
موافقة مجلس الوزراء على هذا الموضوع بأمر سيدي خادم الحرمين الشريفين
يعني لولا الله ثم موافقته لم نشاهد مصر تشارك معنا في التصنيع!
و عندما شاركت الخبر في أحد المواضيع الخاصة بالأقمار السعودية
كتبت بإختصار مبروك لمصر
لأن السماح بالموافقة لهم يعد مكسب معرفي جديد و تطور في مجال الأقمار الصناعية المصرية .


لكن أن يأتي الكاتب البهلواني المصري و يشقلب الحقائق مثل الخبر بالأعلى هنا نقول له قف !
حشو الخبر بعشرات الأسطر و تمرير المزاعم الكاذبة قد ينفع مع الشارع المصري أو بعض الأغبياء هنا و هناك

و في المنتدى سيجد الردود الواضحة و تبيين الحقائق له و لغيره
لن اتحدث بشكل فني عن قدرات المملكة في هذا المجال لأن المنتدى مليء بذلك
ولكن الثلاث نقاط بالأعلى تعمدت توضيحها و مناقشتها مباشرة :
1-المملكة تمتلك قدرات فعلاً مختلفة عن مصر و لكن ليست مكملة لها بل مكتملة بشكل كبير
الناقص هنا مصر فنياً و مالياً
كذلك يقول السعودية تمتلك طموحاً كبيراً
و كأن السعودية لا تمتلك الكثير حالياً
2-يعيد نفس النقطة الأولى و لكن بأسلوب مختلف أن السعودية فقط تمتلك التمويل الضخم أما البرنامج فهو سريع النمو!
سريع النمو يقال لبرامج ناشئة و دولة مبتدئة في هذا المجال و ليس دولة ذات خبرة كبيرة لعشرات السنين و من أفضل الدول إقليمياً و عالمياً
3-هنا تأكيد ضمني للكاتب على النقطتين بالأعلى أن المملكة تملك فقط التمويل و الطموح و هذا الطموح الوهمي في نظره حله السحري برنامج التصنيع المشترك مع مصر!
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى