اسرائيل تقصف القنصلية الايرانية في سوريا و ايران ترد


اعتقد انه ليس هنالك توافق داخل إسرائيل على طبيعة الرد

البعض يريد ردا كبيرا و الآخرين يريدونه متحكما به، اعتقد الرد الكبير هو افضل قرار، التردد في الرد جعل إسرائيل ضعيفة و طوفان الأقصى اظهر ذلك.
 
اعتقد انه ليس هنالك توافق داخل إسرائيل على طبيعة الرد

البعض يريد ردا كبيرا و الآخرين يريدونه متحكما به، اعتقد الرد الكبير هو افضل قرار، التردد في الرد جعل إسرائيل ضعيفة و طوفان الأقصى اظهر ذلك.
رد كبير يعني هيجان كل وكلاء إيران وهيجان إيران نفسها الي سيودي الى تفجير اسرائيل تفجيرا كاملا وممكن نشاهد اجتياحا من سوريا ولبنان وضربات صاروخية كبيرة

لاتصور أنو القادة الامريكيين غير حاسبين بهذا المواقف مع الضعف الاسرائيلي الواضح والي بينته طوفان الاقصى
 
هناك تردد كبير من قبل اسرائيل باتخاذ القرار بالرد.. فكل ساعة تصدر تصريحات مختلفة مرة سنرد رد محدود و مرة ساحق و مرة سنحتفض بحق الرد.

٣ ايام مضت منذ الضربة الايرانية..
حرب نفسية واضحة.
انا اعتقد انهم هيردوا بالفعل ، السؤال يظل هو هل هيكون رد مباشر على إيران أو على وكلائها ؟!!
 
شعور جميل ان تتذكر ان سماء فلسطين المحتلة قد اخترقة و ان قاعدتين قد دكة و العدو عاجز عن الرد :giggle:
كان هناك قبل و بعد 7 اكتوبر صار الان قبل و بعد 13 ابريل هل من مزززززيد
 
وزيرا خارجية بريطانيا وألمانيا يتوجهان إلى إسرائيل بشكل عاجل للضغط على القيادة الإسرائيلية لتجنب الانتقام من إيران.



المسألة هي " نحن لا نتردد في حماية اسرائيل بكل الوسائل" و في نفس الوقت "لا تشنوا الهجمة على ايران"
لكن نتنياهو يرى الأمور بشكل مختلف عن الجميع , هو يرى حسب رأيه أن هناك امكانية لتحالف عربي ضد ايران..وهدفه الأول هو الخروج من حرب غزة الى حرب ايران...الحرب مع ايران سوف تفك الضغط عنه داخليا و خارجيا في ما يخص غزة و سوف ينسحب بصمت و بحفظ ماء وجه من غزة 'وقف اطلاق نار غير معلن في غزة', ويلغي صفقة الأسرى ويتركها لمن يخلفه كميراث سياسي على عاتقه..بينما هو سوف يستغل الحرب مع ايران لتشتيت الجهود الدبلوماسية الداعية الى وقف تسليح اسرائيل..لكن هذه الاستراتيجية التي يتبناها نتنياهو و على ما يبدوا فرديا لم يحسب فيها حسابات الخطأ والعيوب و أبرزها لا يوجد أي تأكيد ميداني على ما يتخيله من تحالفات عربية معه,وعدم حدوث حالة اجماع دولي على ادانة الرد الايراني هو دليل أخر على أنه ليس فقط لم تخرج اسرائيل من المشكلة الدبلوماسية لكن قد تفوز ايران بتحالفات جديدة و غير تقليدية..كذلك عدم تحمس الأمريكيين للحرب مع ايران هو دليل على أن اسرائيل قد تقود حرب دفاع عن الوجود بدل ما خطط له نتنياهو "حرب اسرائيل الاستباقية لتعزيز التفوقية".
 
عودة
أعلى