ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
تصفحت تعاليق الكثير من الاخوة وكانت اغلبها بين الصدمة والدهشة وعدم الفهم والضعف واستعطاف خصم عدو ضعيف
والحقيقة ان السياسة المغربية محاطة بنوع من الالغاز يجب ان تكون لبيبا لكي تفهمها وما قراته
في هذا الخطاب هو ان ذ المغرب لم يعد يعتبر اصلا الجزائر ندا يتهمه بالتدخل في شؤون الصحراء المغربية كما كان الأمر سابقا لقد حسمنا الصحراء خسرتم كل شيء انتم ممددون على الارض هاهي يدي ممدوة لكم
عندي اشياء اهم و اكبر من ان انظر اليكم
 
تصفحت تعاليق الكثير من الاخوة وكانت اغلبها بين الصدمة والدهشة وعدم الفهم والضعف واستعطاف خصم عدو ضعيف
والحقيقة ان السياسة المغربية محاطة بنوع من الالغاز يجب ان تكون لبيبا لكي تفهمها وما قراته
في هذا الخطاب هو ان ذ المغرب لم يعد يعتبر اصلا الجزائر ندا يتهمه بالتدخل في شؤون الصحراء المغربية كما كان الأمر سابقا لقد حسمنا الصحراء خسرتم كل شيء انتم ممددون على الارض هاهي يدي ممدوة لكم
عندي اشياء اهم و اكبر من ان انظر اليكم


العدو عندها يتمدد على الارض ندوسه بالجزمة و ليس نمد له اليد ، هذا رأيي الشخصي ، لا لمد اليد نهائيا
 
المغرب لديه قصور شديد في سياسته الدفاعية. كيف يعقل دولة لديها كل المشاكل التي لدى المغرب و الأعداء يتربصون بها ثم تلغي الخدمة العسكرية لمدة عشرين سنة؟ و في السنة الماضية فقط اعادتها و عدد الذين استفادوا منها كان ضعيف. على الأقل كان بإمكاننا نشر عشرات الآلاف من المجندين على الجدار الرملي و في الصحراء المغربية و نقل قسم كبير من جيشنا المتواجد في الصحراء الى الحدود مع الجزائر. أعتقد الجيش يجب ان يتحمل مسؤوليته و يتدخل في سياسة البلاد و يفرض رأيه على الملك لأن البلاد مهددة. عدد كبير من جنود الاحتياط بأسلحة فردية و صواريخ مضادة الدروع و غيرها كان سيكون أحسن معين للجيش النظامي و يسمح لنا بالتصدي للجزايريين اذا هاجموا مدننا الشرقية.
لا نريد نظاما عسكريا
 
لا نريد نظاما عسكريا
الاخوان هل تظنون ان الملك لا يعي ما يقول او لا يعرف من هو عدو المغرب او لا يعرف ما يحيط بنا في محيزنا الاقليمي لا تنسوا ان الملك مغربي و المغربي ما فيهش هاو هاو او مكيضرب حتى يقرب واش كتقارنوا دولة عمرها قرون مع دولة عندها ستين سنة تعتمد فقط على ردود الافعال دون اي استراتيجية هل سبق للملك ان اخطأ في اي خطاب لا سيما اننا في المغرب نعتبره مرجعية في جميع الخطابات ترى الكلمة موزونة لأنه شخص مسؤول امام الشعب و أمام المجتمع الدولي واهم من يعتقد ان الخطابات الملكية تعد بعشوائية او باندفاعية بل يتم دراسة كل لفظ على حدا وكل جملة على حدة اذا كان من حقنا ان نقوم بمتل هكذا ردود افعال فالملك ليس من حقه القيام بردود الافعال لاسيما عندما نتحدت على الدول العريقة على العموم بالنسبة للخطاب الملكي كل سيراه من زاويته بالنسبة للمندفعين سيرونه من زاوية و بالنسبة للسياسيين سيرونه من زاوية اخرى بالنسبة للمجتمع الدولي سيراه من زاوية و بالنسبة للنظام الجزائري سيراه من زاوية و بالنسبة للشعب الجزائري سيراه من زاوية اخرى ولا اشك ان الملك و المحيط الملكي يرون قبل وضعه جميع هذه الزوايا هذا دون ان ننسى التطورات الجديدة التي يعرفها محيطنا الاقليمي و كذا الربح الذي يمكن ان يجنيه الشعبين من التقارب المستحيل هادي حجرة لاحها الملك فينما طاحت رابحين بالنسبة لي الخطاب كان موفقا مفاجئا للعدو مخلطا لأوراقه و اعتبره رصاصة الرحمة للنظام الجزائري يكفي ان صحافي جزائري اعتبر ان الخطاب الملكي هو وضع السم في العسل
في الاخير استشهد بتويتة رئيس الاركان الامريكي الذي زار غرب امس حيت قال ان تطلب ام و انت قوي افضل من ان تطلبه و انت ضعيف
 
كاريكاتير للملك محمد السادس على جريدة الخبر التابعة للجيش
حشيش و حمامة ميتة و يهود
رسالتي لمستشارين الملك راه يحز في القلب كتيرا نشوفو تطاول كهدا على رمز نحبه و نحترمه
كفا و كفا الى الجحيم هاد الحدود و المغرب العربي و الاخوة وووووو
 
ردة فعل رائعة جدا ، حتى تنسى القيادة المغربية مرة أخرى شئ اسمه مصالحة مع الجزائر ، رب ضارة نافعة

انسى عليك شق الجزائر من الخطاب، فهو إبراء للذمة أكثر مما هو شيء آخر (أمام الشعبين المغربي والجزائري، والمجتمع الدولي، وأهم شيء أمام التاريخ لأن كل هذا يسجل وأنت تعرف أن الملوك يهتمون بإرثهم التاريخي وليس بردود الفعل الآنية) ، ولا تعتقد أن الملك ومستشاريه كان لا يعرف كيف ستكون ردة الفعل الجزائرية بل المخزن أكثر من يعرفهم أكثر منا.

أدعوك لإعادة الاستماع للخطاب أو بالأحرى لمضمونه وبالدارجة، ركز على الشق الأول والشق الأخير (المواضع التي تحدث فيها عن قوة الدولة ووحدتها بجيشها ومؤسساها وشعبها. هذا هو المهم في كل الأمر).
ما بين السطور

 
لا تغيير في الموقف الأمريكي و الموقف الأمريكي هو عدم الدفع إلى استقلال الصحراء و في نفس الوقت عدم الاعتراف الصريح بمغربيتها و هذا ليس موقف أمريكا فقط بل كل الدول الغربية. وضعية اللاحل هي الوضعية التي تحقق أفضل الأرباح لهذه الدول. المغرب عليه أن يقوي جيشه و و اقتصاده و يقوم بإصلاحات داخلية ليحافظ على صحرائه لأن الصراع سيظل دائما مع الجزائر و ربما 40 او 50 سنة أخرى. لقد مرت 60 سنة من العداء الجزائري و نحتاج 40 او 50 سنة أخرى و ليس في ذلك مشكل و المستقبل ان شاء الله لنا. في القرن 16 و 17 و 18 كان البرتغال غربنا و الإسبان و الانجليز شمالنا و الأتراك شرقنا و لم يمنعنا ذلك من المحافظة على استقلالنا و استرداد أغلب المدن المحتلة من هذه الدول. على المغرب ان ينوع شراكاته و ان لا يضع بيضه في سلة واحدة و الانفتاح على الصين و روسيا و الدول الصاعدة مثل الهند و البرازيل فيه خير لنا اما مشكل الصحراء سيظل في الأمم المتحدة 50 سنة أخرى و سيظل المغرب في صحرائه. الدول الكبيرة لا تريد أن يتقوى المغرب على الجزائر و لا ان تتقوى الجزائر على المغرب و كلما صعد احدهما عملت على قص جناحه.
 
التعديل الأخير:

الخريطة لو اقتصر الخطأ على الصحراء اامغرببة لقنا توجه الارة الامريكية لكن كيف تفسر غياب دولة جنوب السودان

غياب كوسوفو و منتنغرو مع ان الولايات المتحدة معترفة بهما.

القرم مفصولة عن اوكرانيا مع ان الولايات المتحدة لا تعترف بذلك.

خىيطة المغرب منشورة كاملة يوم 2/8

Screenshot_20210804_112456_com.android.chrome.jpg
Screenshot_20210804_112500_com.android.chrome.jpg
 
الاخوان سيرو شوفو الصفحة الرسمية ديال بايدن







ما يهمنا هو الرسمي و الموثق و المسجل في السجل الفدرالي للدولة الأمريكية و القرار موجود و باقي في السجل ، الخريطة لا تهم اليوم ينشروا المغرب بصحرائه و غدا بدون الصحراء مسألة تافهة ، المهم هو الرسمي 👍
 
كبرانات الجزائر يحكمون الجزائريين بمشكل الصحراء المغربية و التي ليس لهم فيها لا ناقة و لا جمل و الجزائريين ينسون كل همومهم و حاجياتهم و يتجاوبون مع ذلك و هذه خطة غربية لحكم الجزائر عن طريق الكبرانات. لن تستقل الصحراء و لن يهنأ بوصبع و سيعيش في الفقر و الهم حتى يموت و لن تحصل الصحراء على استقلالها و ستظل حجرة في صباط الجزائر.
 
النظام الجزائري يعاني داخليا و ليس من مصلحة الدول الغربية ان يسقط و يصعد نظام يمثل الجزائريين حقيقة و ليس هناك دعم يمكن أن تقدمه الدول الغربية للنظام الجزائري أكثر من اللعب على الغموض في قضية الصحراء المغربية الذي يستغله هذا النظام لتلهية الجزائريين التواقين إلى التغيير الحقيقي.
 
عودة
أعلى