ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
ما يعجبني في هذا المنتدى ان عديد من ادمينات لصفحات معادية للمغرب يدخلون لهذا المنتدى و يتألمون في صمت ثم يرجعون لصفحاتهم و يقومون بالبكاء فيها و العويل ههههههههه
 





































































وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية ، في أقل من 48 ساعة 🧐🧐🧐
 




العيون التي يقولون عنها ( محتلة ) اجمل و انظف و اكثر تقدما من مدن الجزائر نفسها 🇲🇦😎
 




العيون التي يقولون عنها ( محتلة ) اجمل و انظف و اكثر تقدما من مدن الجزائر نفسها 🇲🇦😎

روبرطاج سابق ل med1 tv يفضح عصابة البوليزاريو و الجنرالات ، هنا تساؤلات لصحفية اسبانيا زارت تندوف و مناطق من صحراء المغرب .
لما أرى إعلام الجزائر و برامج قنواتهم الفاشلة اشعر بقشعريرة من الضحك🤣🤣🤣 .
 
بسم الله الرحمن الرحيم



جمعت في هذا الموضوع بفضل الله تعالى ما استطعت من مقتطفات من خطب الملك محمد السادس. و هو الذي ما فتئ منذ جلوسه على العرش سنة 1999 يمد يد الصلح ومحاولة الجلوس مع حكام الجزائر لتجاوز المشاكل والإتفاق على سبل تذويب الخلافات لتحقيق التكامل في جميع القطاعات، وتحميل الأطراف الحقيقية المسؤولية.
لكن، كما قال الشاعر المخضرم الأموي العباسي بشار بن برد :

لَقَد أَسمَعتَ لَو نادَيتَ حَيّاً **** وَلَكِن لا حَياةَ لِمَن تُنادي

لطالما استهزء حكام المرادية وغيرهم بخطابات الملك واصفين المغرب بالمستجدي الضعيف الذي يناشد صدقات الجزائر تارة، وبالمحتل الذي لابد له أن يخرج من أرضه ليفتحوا معه الحوار تارة أخرى، ولائحة الإتهامات لا حصر لها.

هذه مقتطفات من خطب عيد العرش وخطب ذكرى المسيرة الخضراء وخطب أخرى في محافل دولية، لتكون حجة على من يدعي أن المغرب لم يمدد يده للصلح رغم أنه منذ 1975 يتلقى الضربة تلو الضربة لتقسيمه إربا من الجزائر وإسبانيا ومصر عبد الناصر وليبيا القذافي وكوبا وكل الدول الشيوعية أو الإشتراكية.



قال الله تعالى

"إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ".​
 
التعديل الأخير:
المسيرة الخضراء 33.png





المسيرة الخضراء 34.png





المسيرة الخضراء 35.png





المسيرة الخضراء 36.png





المسيرة الخضراء 39.png





المسيرة الخضراء 40.png






المسيرة الخضراء 42.png






المسيرة الخضراء 43.png
 
انا اعرف حاجة واحدة ، الذي يقترب من الصحراء المغربية دمه مهدور بالنسبة لي و ذبحه أسهل من شربة ماء كائنا من كان ، كلنا جنود دفاعا عن المغرب العظيم 🇲🇦😎
 

المغرب يسحب ورقة الغاز استعدادا لمواجهة محتملة مع الاتحاد الأوروبي وإسبانيا أكبر المتضررين​

 

تقرير : المغرب يسحب ورقة الغاز استعدادا لمواجهة محتملة مع الاتحاد الأوروبي وإسبانيا أكبر المتضررين​


العاهل المغربي الملك محمد السادس يستقبل رئيس الوزراء الإسباني بيدرو، قبل غداءهما في القصر الملكي في الرباط ، المغرب ، يوم الإثنين 19 نوفمبر 2018
الملك محمد السادس يستقبل رئيس الوزراء الإسباني بيدرو، قبل غداءهما في القصر الملكي في الرباط


"المغرب يملك أوراق ضغط أخرى، كإيقاف الاتفاق التجاري المتعلق بالصيد البحري"
أفادت صحيفة "الأيام 24" المغربية، أن "الأزمة الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا، بعد مغادرة ابراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو للأراضي الاسبانية، امتدت إلى تصعيد آخر يتعلق بمورد طاقي واقتصادي هام بالنسبة لاسبانيا وهو الغاز الطبيعي".

ونشرت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، أن "المغرب يريد استعمال الغاز الطبيعي ورقة ضغط على إسبانيا، التي اندلعت الأزمة معها بسبب موقفها من الصحراء"، حيث "أجّل المغرب النظر في تجديد اتفاق خط أنابيب الغاز بين المغرب الكبير وأوروبا الذي مصدره الجزائر".

ويتصل خط أنابيب المغرب الكبير–أوروبا(MEG) ، المعروف أيضا باسم Pedro Duran Farell pipeline، مع شبكة الغاز البرتغال وإسبانيا، و يمد كلا من إسبانيا، والبرتغال، والمغرب بالغاز الطبيعي، ويصل بين حقل حاسي الرمل في أقصى جنوب الجزائر عبر المغرب إلى قرطبة في إسبانيا.


وتوقعت الصحيفة البريطانية، أن "القارة الأوروبية ستعاني من نقص في إمدادات الغاز الطبيعي، خاصة إسبانيا، بسبب عدد من القضايا والمتغيرات المرتبطة بالعلاقات الدولية، كالتوتر مع روسيا، وقضية الصحراء."

وأضافت "فاينانشال تايمز" بأن "المغرب أجل تقرير مصير خط الغاز الذي يربط الجزائر بإسبانيا عبر المغرب، والذي ينتهي عقد عبوره لتراب المغرب في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بسبب القضية التي رفعتها البوليساريو لمحكمة العدل الأوروبية".

وأبرزت فايننشال تايمز، أن "الرباط ستكون لديها فرصة لرد الفعل تُجاه أي قرار لا يتماشى مع مصالحها "، مشيرة إلى أن "هذا ما يبدو عليه الوضع الآن في ظل تأجيل المغرب تمديد عقد أنبوب الغاز المذكور".

وأشارت الصحيفة، إلى أن "إسبانيا لا تتوفر على أي خطط بديلة لتعويض نقص الغاز الجزائري من دول أوروبية، مثل فرنسا، حيث حاولت القيام بذلك في السابق، إلا أن الخطوة قوبلت بمعارضة شديدة."
وحسب الصحيفة، فإن "المغرب يملك أوراق ضغط أخرى، كإيقاف الاتفاق التجاري المتعلق بالصيد البحري والتي ستكون إسبانيا هي الأكثر تضررا
 
لاحظو اقتطاع المقطع ولصقه بالاضافة الى ظهور جهاز تحت ملابسه

 
عودة
أعلى