السعودية : كيفية معاملة الموظفين في القطاع المستهدف بالتخصيص

عاجل
دمج مؤسسه التقاعد في التأمينات

السؤال هو كيف سيرفع ولي العهد نسبة الاجانب ل50% من السكان بدون لا يحافظ على القوة الشرائية للموظف الحكومي ؟ كثير أمور مهي واظحة​

الخوف من شغلة واحدة فقط
ان تحسب خدمة الموظف بالميلادي وترك الهجري
كذا ضاعت على ابو ٢٠ خدمة سنتين

لا يابن الحلال انا اعرف الشخص واعرف علاقاته وجابها بواسطة %100 ودخل عن طريق وزارة التعليم زيه زي اي سعودي

من ناحية التخصصات الا كثير راحو واختارو تخصصات مالنا حاجة فيها بعضهم عشان هاذي التخصصات سهلة وبعضهم عشانه مهتم فيها
تصدق فيه شباب تخرجو بتخصص عن حرائق الغابات 😂 😂
اما حرائق غابات هذولي ينفعون في الدفاع المدني السعودي الفرع الانساني لمركز الملك سلمان لاطفاء حرائق الغابات حتى عملهم نادر الوجود في السعوديه

برضهم فائدتهم لغابات طوني وتركيا واوروبا

التشاؤمية عند البعض عالية والواقع

القوة الشرائية اعلى من 2010 بكثير يكفيك في وقت كورونا صرف الشعب مليارات على المطاعم في الرياض
40 بالمية من مايصرفه السعودي كماليات وهالمستوى اعلى بكثير من 2010 الان العائلة السعودية يستاجرو شاليهات بمبلغ اعلى من 1000 ريال ! واذا راحو اي زواره او عزيمه اشترو حلى با 150 ريال او اعلى واسبوعيا او اكثر يتعشون برا
وسوق العقار الان يمديك تتملك شقة بقيمة اجارها عن طريق قرض اسكان بدون فوائد
قرض الاسكان للمتزوجين واي شيء يتعلق بالاسكان للمتزوجين فقط والشعب عازف عن الزواج لين يعرف قفاه وش مصيره
يبون يطبقون نظام دبي في تملك الاجانب للعقار والمواطن لا يملك منزله فوق اننا محشورين في بقعه صغيره سيتم فتح العقار للاجانب عشان يناشبونا بالبقعه الصغيره وترتفع الاسعار ونكيف :ROFLMAO:

معا اني متاكد لن يجرؤ على تخفيض اسعار الشقق السياحيه بالامس فيحان يقول استاجر في اوكرانيا غرفتين من 5 غرف مقسمه 3/2 المهم الإجار 320 ريال فقط باليوم وامامهم نهر او شيء من كذا وطبيعه خلابه كم تعتقد ترتفع الاجارات السياحيه والسكنيه العائليه بعد فتح السوق العقاري ونحن الان نصل لالف الريال للمواسم في ابها حسب مانقل لي

حي يالله المتقاعدين الجدد والقدامه

سابعا:
دمج " المؤسسة العامة للتقاعد " في " المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية"، وعدد من الترتيبات الواردة في القرار.

قرض الاسكان للمتزوجين واي شيء يتعلق بالاسكان للمتزوجين فقط والشعب عازف عن الزواج لين يعرف قفاه وش مصيره
يبون يطبقون نظام دبي في تملك الاجانب للعقار والمواطن لا يملك منزله فوق اننا محشورين في بقعه صغيره سيتم فتح العقار للاجانب عشان يناشبونا بالبقعه الصغيره وترتفع الاسعار ونكيف :ROFLMAO:

معا اني متاكد لن يجرؤ على تخفيض اسعار الشقق السياحيه بالامس فيحان يقول استاجر في اوكرانيا غرفتين من 5 غرف مقسمه 3/2 المهم الإجار 320 ريال فقط باليوم وامامهم نهر او شيء من كذا وطبيعه خلابه كم تعتقد ترتفع الاجارات السياحيه والسكنيه العائليه بعد فتح السوق العقاري ونحن الان نصل لالف الريال للمواسم في ابها حسب مانقل لي
قبل كم يوم توصية لمجلس الشورى تمكين غير المقيمين من التملك العقاري
يعني مو شرط اجنبي يكون مقيم حتى يتملك حتى غير المقيم يقدر يتملك عقار و هاذي كارثة كبرى في المستقبل

يعني مو شرط اجنبي يكون مقيم حتى يتملك حتى غير المقيم يقدر يتملك عقار و هاذي كارثة كبرى في المستقبل
فرق العملة يمكن عندهم غاليه عليهم يعني عندهم تساوي (٢٢٩٧٫١٣)

عاد تخيل سوقنا العقاري يتحكم به تاجر اجنبي متبطح في الدنمارك او روسيا او لبنان او الصومال بينما هو في راحه من كل هلصداع ونحن في فوهة المدفع على فكره هم فتحو الموضوع بعهد الملك عبدالله بس كان بكرفته ( المقيمين فقط) اما اللي يناقشه الشورى مقيم وغير مقيم

ايران ستحاول أن تشتري عقارات في مكه والمدينه بالهبل يجب حظر الايرانيين واستثناء مكه والمدينه

والله أدري لكن باقي عندي زرة أمل ان يكون فيه تصحيح بعض القرارات
الله يرزقني ذرة الأمل اللي عندك لأنو فعلياً الوضع مزفت وصار اغلب القرارات على المواطن وليس له اي فائدة منها وكأنه شيء هامشي وليس المكون الاساسي اللذي من المفترض ان يكون العمل لأجله

ايران ستحاول أن تشتري عقارات في مكه والمدينه بالهبل يجب حظر الايرانيين واستثناء مكه والمدينه
مكه والمدينه مستثناء وهذا الطبيعي غير مسموح الشراء في الاراضي المقدسه لغير الخليجيين حتى معا الاقامه الخضراء

مكه والمدينه مستثناء وهذا الطبيعي غير مسموح الشراء في الاراضي المقدسه لغير الخليجيين حتى معا الاقامه الخضراء
يجب حظر الشيعه عموما الخليج به شيعه كثر

يجب حظر الشيعه عموما الخليج به شيعه كثر
لم نتعنصر حتى الان لكن الكثير الذين كانو يمتلكون بالمنطقه المركزيه كويتيين حسب كلام احد البرلمانيين الكويتيين

كثرين توقعوا الدمج منذ مدة طويلة انا توقعت الدمج يكون في 2016
يهمني دمج صندوق التأمينات والتقاعد
فعلياً انا ماني فاهم بالضبط هذا القرار وماعندي فكرة عن سلبياته وايجابياته فإذا كان لديك او احد الاخوة فكرة عنه وهل تفضلونه اكون من الشاكرين

عودة
أعلى