وزير الخارجيه الايراني:نرحب بتصريحات ولي العهد السعودي وعلينا تجاوز الخلافات

طبعا

كما قيل وتسرب بالصحافة مفاوضات قبل اسبوعين بين السعودية و ايران تكلل بتصريح للامير محمد بن سلمان المرحب لاعادة وترميم العلاقات

درس .. للجميع هنا

لايوجد اعداء دائمون بس مصالح دائمة
و اتمني ان يعي البعض ان العاطفة و الطائفية و والعنتريات والخيالات لا مكان لها في لغة المصالح و التغيرات الجيو-سياسية

اعتقد خطوة طال انتظارها من السعودية
مشكلتك ماتبي تعترف ان هناك اراضي مبيوعه من اصحابها 😁 عندك سوريا والعراق ولبنان اختار ولا تحتار كون ايران تحتل هالدول وعلني

نحن وايران اذا كنا في تفاوض سنتفاوض على حجار الشطرنج المذكوره ولو كانت بلدك منهم ماقلت هالكلام بس قاعدتك واضحه جلد مهو جلدك حكه بالشوك

هالحاله الايرانيه السعوديه تذكرني بعرض صدام حسين تقاسم المنطقه الصغيره الفرق بين الكبار معا تغير الادوار وكبر مساحة المنطقه المراد تقاسمها وتطبل لها

من الدقيقه 2.00

🥲
لان الحوثيين سيندمجون بالدولة .
وان يبقوا ميليشيا !
نقطة
على اساس جبت جديد هذا الطلب من اليوم الاول للحرب السؤال هل ايران ضغطت على قذارتها الحوثيين ليطيعو الجواب اكيد 🙂 والا كان قبلو العرض من اول يوم في الحرب مالها داعي 5 سنين يوعدون مؤيديهم باحتلال الرياض

لو مصر اتحالفت مع تركيا و السعودية اتحالفت مع ايران امريكا تروح تبيع فجل

لما اجيب اخبار عن مصر من صحف محظورة هنا من الموقع

ناخذ حظر وحذف

لاتجي تتبكبك عندي هنا

واغلب المصريين هم من يأتو بالاخبار السلبية للسعودية ويتسابقون عليها

وان فعلنا مثلهم وجبنا باخبار من صحف نفسهم
اخذنا حظر

لاتتباكى فقط
انت بتقول ايه يا اخ خفاق انت...!!!؟؟ سبحان الله.... يا راجل اتقي الله اذا كنت تتقيه. الاعضاء المصريون ياتو باخبار سلبيه عن السعوديه...!!!!؟؟
وبعدين انا ام ااتي بالخبر من صفحات مشبوها. ده كام تقرير من بي بي سي علي ما اعتقد. واقسم بالله ونحن في شهر مفترج والله علي ما اقول شهيداً .... انني لم ااتي في يوم بخبر سيء عن المملكه .. ولا اضع اي خبر هنا عن السعوديه بنيه ان يكون خبر سلبي...!!!
واقسم بالله للمره الثانيه انه خصوصاً في هذا الخبر لم اتوقع انه سيكون له تاثير سلبي او يضايق الاخوه في السعوديه. ولم تكن نيتي هكذا. يا علي العكس تماما... انا اعتقدت انه خبر سيكون له وقع ايجابي... كما خبر تركيا بظبط عن خاشيشجي .... وانه يعتبر اذعان ورضوخ ايراني لكل طلبات السعوديه وتراجعها عن كل الافعال التي تضر المملكه وخصوصا في اليمن....!!! ولماذا اصلا يكون خبر سلبي..!!؟؟ اهناك من اجبر مثلا وزير الخارجيه السعودي ان يجلس مع الايراني..!!؟؟ طيب الان هل اجبر احد ولي العهد ان يتكلم بهذه الطريقه الايجابيه عن العلاقات بين البلدين..!؟ طيب هل تجروء انت الان ان تقول عليه خبر سلبي بعد كلام ولي عهدك ....!!؟؟؟
طيب هل هناك من يكره ان تنفذ السعوديه ارادتها في المنطقه....
ياخي اقولك حاجه.... اتقي الله شويه بس احنا في ايام مفترجه... والفتنه من ابغض الاشياء عند الله. فما بالك في هذه الايام المقدسه...!! اتقي الله.......
وربنا يديك علي قد نيتك ولك مثل ما تتمني وتفعل ويديني علي قد نيتي ....

لا يوجد اي مفاوضات مع الايرانيين لا على مستوى وزير خارجيه ولا حتى اقل ولن يذهب ولي العهد للعراق مع الفوضى الامنيه فيه حالياً كلام ولي العهد واضح مشكلتنا سابقا و لا تزال مع ايران هي المليشيات و البرنامج النووي على ايران ان تخطو خطوات ايجابيه في هذين الملفين اولا
تصدق وتؤمن بالله.... انا مش فاهم اي حاجه. ولا فاهم اما كل هذا الانزعاج.... وانت تعلم اني اقدرك انت جدا كشخص وكعضو زميل لي في هذا المنتدي. وقد اقسمت بالله في التعليق السابق واقسم بالله مره اخري. انني قولت هذا الخبر ونيتي انه خبر مفرح جدا لكم. علي اساس انه رضوخ ايراني لكم وتراجع ايراني امامكم. وكنت سعيداً به جدا مثل خبر الاتراك عندما جابو ورا في موضوع خاشيشقي ...!!!!!
وحتي الان انا لا افهم اما انتم منزعجين حتي بعد تصريحات محمد بن سلمان..!!؟ الراجل نفسه بيقول انه لا مشكله اذا تراجعت ايران عن سلوكها في المنطقه ان تتحسن العلاقات..!!؟؟ اليس هذا معني كلامه. وله انا فاهم غلط وله في ايه يا جدعان... انا مش فاهم الصراحه. يعني حساسيه مفرطه من بعض الاعضاء. حتي تعليق العضو الخفاق. يتهمني بنشر اخبار سلبيه عن السعوديه بنيه سيئه ...!!!!! ولما افعل ذلك يعني...!!؟؟
والله العظيم ده مش صحيح ...

الاخبار التي تستند على مصادر يقولون بالتأكيد سترفض وأنت تقول قبل أسبوعين
لكن الآن هناك تصريحات رسميه بين الطرفين وبالتالي يمكن فتح موضوع لنقاشها ....

أما الرقابة لايوجد رقابة غير أن المنتدى تحت قوانين النشر الألكتروني في السعودية والإمارات وكندا ....
بس عادي نسلمك في كرتون لو حد طلبك بشكل رسمي 🤭
هههه. لا مش من اسبوعين. من اسبوع واحد فقط. وكان المصدر البي بي سي تقريباً.....
وطبعاً مني عينك انت انك تسلمني في كرتونه..!! وعندنا بنقول في شوال....!!
كده برضه يا اخ هيرون... عايز تسلمني في كرتونه...!! كده برضه.. كل ده عشان بنختلف سياسياً مع بعض. تبعني في اول ملف كده.!؟
ماشي ياعم ربنا يسمحك.... امال لو جيت عندك صيف في المغرب هتعمل فيه ايه بقي..!؟
وبعدين عيب عليك... انت تعرف برضه ان المصريين بيتحطوا في كراتين ياحج..... ليه هو انا تلاجه وله ايه ....!!!

اذا قررت شعوب العراق ولبنان و سوريا واليمن و من لف لفهم

القبول بالأحتلال الأيراني فلا يكلف الله نفساً الا وسعها

انجوي بالاحتلال الايراني​
أنت لا تحارب الفرس لأجل عيون شعوب العراق ولبنان وسوريا واليمن .
انت تحارب الفرس لانه مشروع هدفه سقوطك أنت وما تلك البلاد إلا مرحلة للوصول إليك .
انت تتخيل ان تكون اليمن المساندة لإيران والعراق المساندة لإيران وسوريا المساندة لإيران .. هذا طوق علي رقبتك يزداد ضيق بعد ضيق والكيس الفطن لن ينتظر حتى يرى الفرس في أرضه مدعيين انه خليج فارس وتدويل قضية الحرم المكي .. انما يذهب خارج حدوده ويدافع عن أمنه ومشروعه .

لا أعتقد سيكون تصالح ولكن تهدئة واسعة

السبب بسيط أمريكا وأوروبا وكل دول الخليج باستثناء السعودية يخدمهم التوسع الإيراني بشكل أو بآخر

بالنسبة للغرب وأوروبا فهو حاجز صد امام التنظيمات السنية المتطرفة بما لا يكلف الغرب إرسال جيوشه للمنطقة بل الاكتفاء بتقديم دعم جوي للمليشيات الشيعية كما رأينا في الحرب مع داعش

اما دول الخليج هدفهم التوازن في المنطقة بين السعودية وإيران مما يخفف بشدة اي محاولة سعودية للسيطرة عليهم

للأسف الشديد السعودية نفسها ارتكبت أخطاء كارثية اوصلتنا لهذا الوضع المزري

الله يستر بس

الراجل نفسه بيقول انه لا مشكله اذا تراجعت ايران عن سلوكها في المنطقه ان تتحسن العلاقات..!!؟؟
هنا مربط الفرس اخي الكريم.... هل تراجعت؟ هل هناك بوادر على تراجعها؟ هل لدى ايران النيه على التراجع؟

تحرير الشام من الطاغية بشار.
ام هذه اضغاث احلام

هل تعلم. ان جزمتي اشرف من الاخوان واذنابهم
اسقاط بشار حلم الجميع ولكن اذا هناك من يدعي معاداة المجوس ويسند بشار على رؤوس الاشهاد ماذا سيكون الموقف منه

التنميه في إيران متوقفه بسبب الاستنزاف والعقوبات
لايكفي ايقاف تنميتهم الشخصية المجوسية تتميز بصبر كبير اذا لم يتم الدق على رؤوسهم وسحقها لن يتوقفوا عن احلامهم المريضة ان شاء الله يحدث ذلك قريبا

اسقاط بشار حلم الجميع ولكن اذا هناك من يدعي معاداة المجوس ويسند بشار على رؤوس الاشهاد ماذا سيكون الموقف منه
سوالي محدد. وعود اردوغان باسقاط بشار اين ذهبت؟

فشل كبير إن تم الأمر وانتصار إيراني كبير
ولكن
أعتقد أنها مجرد مناورة (لن تنجح) لمحاولة
تخفيف الضغط.

الإيراني لن يساعدكم باليمن
الوضع هنالك من مصلحته استمراريتها
من يعتقد أن الإيراني سيجلب لك الحل السحري
لا يفقهون بالسياسة.

عودة
أعلى