نسخة محسنة من طائرة صقر1 Saker-1B

هذا منتدى يهتم بالامور العسكرية .. وليس منتدى للسمكرة والسكراب
عقلية السلطعون(Carb Mentality)
هي جملة تصف طريقة تفكير معينة لبعض الاشخاص ويمكن تلخيص طريقة التفكير هذه في جملة "اذا لم يكن بمقدوري الحصول على الشيء,فلن تحصل عليه انت" . استمدت هذه الاستعارة من نمط السلوك الذي لوحظ في سرطانات البحر عندما يتم احتجازها في دلو , ففي حين يمكن لاي سلطعون الهروب من الدلو بسهولة ,تقوم باقي السلطعونات بتقويض جهود السلطعون الذي يحاول الهرب وهكذا دواليك مما يؤدي الي بقاء كل السلطعونات في الدلو وتضييع فرصة الهرب , يتكرر هذا الموقف في السلوك الانساني ايضا , حيث يحاول بعض الاشخاص في مجموعة ما ان يقللو من قيمة نجاح حققه شخص آخر مثلا, ويكون هذا بسبب الحسد ,الغيض,الحقد,التآمر او حتى المنافسة .
 

المرفقات

  • 800px-Shore_crabs_in_a_bucket.jpg
    800px-Shore_crabs_in_a_bucket.jpg
    197.4 KB · المشاهدات: 113
ما هي إنجازاتك

بدل الهجوم على الزهراني والاسنقاص من شخصه

صناعة الطائرات المسيره لا تحتاج مصانع كبيره لانتاجها

ورش صغير قادر على إنتاج هذه الطائرات



يا ليت تطرح لنا ماذا صنعت أو صممت وما هي إنجازاتك لو على الورق
- ما يحاول القيام به هو ببساطة drop-shipping لS-UAS من أكرانيا وغيرها 😐

- ما شاهدته يعرضه كإنجازات كان hobbiest stuff + نماذج غير عملية

- في أنترفيو مر علي هنا قال أنه يطمح لصناعة مسيرات هايبرسونك 😐
 
اللي تقصدها هي درون استطلاعية وليست انتحارية

ذخيرة لم استطع تحديدها صراحة لكنها من صنع كاكست .
تعرفها ؟ او قد شفتها ؟


31254235.png
 
طائرة بدون طيار متوسطة الارتفاع طويلة المدى (حزم)
4.jpg



تسعى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية إلى نقل وتوطين تقنية أنظمة الطائرة بدون طيار في مشروع (حزم)، أحد المشروعات التي تسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خال توطين الصناعات الواعدة والعسكرية. ويأتي اختيار مشروع )حزم( امتداداً لنجاح طائرة )صقر 1(، ويهدف إلى تطوير هيكل الطائرة وتحسين مواصفاتها لتكون مطابقة لمواصفات المجموعة الرابعة حسب تصنيف وزارة الدفاع الأمريكية ( دي أو دي ).

وتعد طائرة (حزم) طائرة استراتيجية هجومية، ويمكن تزويدها بنظام اتصال بواسطة الأقمار الصناعية التي تعطي الطائرة تفوق وامتياز من خال التحكم المباشر وغير المباشر، وقد تم تصنيع الطائرة من الألياف الزجاجية والكربونية التي تمنحها قوة تحمل وخفة وزن تقلل احتمالية التقاطها من خال أجهزة الرادار. وتمتاز الطائرة بقدرتها على حمل أجهزة تصوير ومراقبة يتم التحكم بها من خال غرفة التحكم الأرضية، والتحليق بارتفاع يصل إلى 22000 قدم وسرعة تصل إلى 250 كم / ساعة وبحمولة تصل إلى 300 كجم. تستخدم هذه الطائرة في المجالات العسكرية ويمكن تسليحها مستقبلاً، وجاري العمل مع الشريك التقني الأجنبي لاستكمال البحث والتطوير وإجراء الاختبارات على النموذج الأولي الذي قد يتطلب إعادة تصميمها للتأكد من مطابقتها لمتطلبات الأذرع الصناعية في المملكة.

أبرز الإنجازات :

•تطوير النموذج الأولي من ناحية التصميم والتحليل الهندسي وتصنيع هيكل الطائرة واختيار نظام المحرك ولا يزال العمل قائم بالتعاون مع الشريك الأجنبي.
•الإنجاز السنوي 50 %.
•الإنجاز الكلي 50 %.
•تاريخ البدء 2019 م.
•تاريخ الانتهاء 2021 م.
 
عودة
أعلى