ترامب يعلن أن المغرب وإسرائيل اتفقا على تطبيع العلاقات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بوووووووووم في منتصف الجبهة
إنتهت الحكاية يا سادة نحن أول دولة نعترف بإستقلال أمربكا و هذا جزء من رد دين ثاني حاجة لعنة الله على كل متلون يظن نفسه فهيم زمانه ثالث حاجة كيف لقضية الفلسطينية أصحابها من باعوهاا منذ زمن بعيد و عندما وصلت إلينا البعض بدأ يتكلب علينا و يتهمنا والله ثم والله ثم والله وفي هذا الزمن العجيب اليهود رغم خبثهم و حماقتهم على الأقل واقعيين و يحطونك في الأمر الواقع وليس مثل بعض الضباع يضربنك في الخلف و بالشعرات الجوفاء تجدهم في الصفوف الأمامية و عند الجد فجأة يخرسون
نحن في زمن مصلحتي أولا ماذا أخدنا من فلسطين غير الكلام مثل النسوة على الأقل مصر و سعودية و الامارات و الاردن و المغرب حاولو و حاولو للوصول لإتفاق يرضي الطرفين و المغرب ياما قدم مساعدة وغيره مثل الضباع الكلام الكلام و شعارات و في الأخير لبسوورو خااااااااازوق كبييير من المغرب ♥️♥️ الحمد الله اللذي أحياني حتى سمعت هذا القرار التاريخي فلتذهب الشعارات و العنتاريات بأصحابها إلى الجحيم 😇

التعديل الأخير:
الحمد لله هذا الخبر عندي بملايين الدراهم....
الف حمد وشكر لله

الصدمه ليست في تطبيع الانظمه العربيةمع الصهاينة فدائما ما كنا نسمع عن العلاقات الخفيه لبعض الانظمه العربية مع اسرائيل حتي في فترة الصراع العسكري معهم ولكن الصدمه الحقيقيه في الترحيب الشعبي من عدد لا بأس به من بعض العرب والمسلمين مش عارف اقول إيه بس احنا لحد سنوات قليلة مضت كنا بنتعاير بعلاقتنا معاهم طيب احنا كان بيننا وببنهم حروب وصراعات وعشان ننهي ده وكمان نسترد ارضنا عملنا إتفاقية السلام واطلق عليه السلام البارد بسبب الرفض الشعبي المصري ليه طيب ليه دول بعيده عن اسرائيل زي الامارات والبحرين والمغرب يطبعو وهل المقابل يستاهل اوي كده وليه الرضي الشعبي عن ده من نسبه لا بأس بها من الشعوب دي والي هيقول بسبب مواقف حماس فمفيش حد تضرر وما ذال من حماس اكتر من مصر وسينا تشهد للاسف احنا كمسلمين بنعيش في اسوء واحط عصر مر علينا كمسلمين

طبيعي جداً ترحيب الشعوب ،، الشعوب العربية أصبحت رؤيتها واضحة والسنوات القليلة الماضية علمتها الكثير بعيد عن الدعايات المضللة

لقد رأت الشعوب العربية غدر القوى الفلسطينية وخيانتها وخساستها ،، والبعض كان يستهين من وصف الارهابي الفلسطيني المدعو (اسماعيل هنية) للارهابي الايراني (قاسم سليماني) بأنه (شهيد القدس) ،، كنت أقول هذه الكلمة سيدفع ثمنها الفلسطينيون باهضاً بحجم ما تلطخت به يد هذا المجرم الطائفي الارهابي من مئات الآلآف من الضحايا وملايين المهجرين واللاجئين والذي قرر الفلسطينييون مسح يدي هذا الارهابي من قذارة هذه الجرائم بثوب فلسطين

سيدفعون ثمناً باهضاً كما دفعوه في خيانتهم للكويت وقبلها تسابقهم لدعم الثورة الخمينية وقبلها خيانتهم للأردن وقبلها اغتيالهم للملك عبدالله الأول الذي قاتل من أجلهم على كل شبر ليحمي أكبر قدر ممكن من فلسطين ،، والأيام بيننا

التعديل الأخير:
اذا كانت كل من :
السلطة الوطنية الفلسطينية و الاردن و مصر و الامارات العربية المتحدة و البحرين و السودان لها علاقات رسمية باسرائيل..
فلماذا المغرب لا وله جالية يهودية باسرائيل تقدر ب800 الف نسمة.

الاعتراف الامريكي الكامل بسيادة المغرب على الصحراء يعني دعم كامل للمغرب سياسيا وعسكريا واقتصاديا
المغرب بدون دعم أمريكي وكانت له اليد العليا بالملف المفتعل من الجزائر
اليوم الملف سيتم اغلاقه ان شاء الله , وبدالك انهاء ملف دام ل 45 سنة , جعل المغرب يخسر الكثير اقتصاديا وسياسيا وتصبح سياسته مرهونة بملف الصحراء

الدعم الامريكي من وراء اتفاقية السلم

سيكون دعم اقتصادي وسياسي وعسكري ومكاسب مهمة ,
المغرب ينظر لمكاسبه مع الامريكان أكثر من اسرائيل ,,

انا صدمت بصراحة!!!

لم اعلم بأن امريكا الان فقط اعترفت بسيادة المغرب علي الصحراء الغربية،، اليست الدولتين حلفاء من زمن طوووييل؟؟؟

بالنسبة لموضوع بني صهيون،،،

انا قناعتي الشخصية بأنه لا يوجد مانع شرعي للتطبيع وايضا المصلحة الوطنية تقتضي هذا الامر و القضية الفلسيطنية قد باعوها اهلها و ارتموا في احضان الفرس و الترك،،، فالتطبيع (المؤقت) خيار جيد لأي دولة علي ان تكون الاستفادة (القصوي) علي جميع الاصعدة (السياسية و العسكرية و الاقتصادية)!!!!!

ففي النهاية الصهاينة قوم لايؤتمن لهم جانب و هم عدو خامل حاليا وحربنا معهم مؤجلة ريثما يتم ترتيب البيت الداخلي الاسلامي و العربي!!!!

هي صفقة ضرورية ومهمة و لكنها صفقة قذرة و لايجب ان نفتخر بها!!!!!

الطريق محفوف بالمخاطر يااخوة@!!!

لو تابعت موضوع الصحراء قبل 3 سنوات كنت رايت كيف ان المغرب اذب امريكا لما اقترحت توسيع مهام المينورسو لتشمل حقوق الانسان ليحاولوا الدفاع عن خوزقة الانفصاليين بالداخل
امريكا تقدمت بمسودة رسمية للدفاع عنهم، ليس هناك حليف أخي لهذا لا تصدم ابدا، لكن المغرب دولة سيادة ونعرف كيف من اين نأكل الكتف

اما بالنسبة للصهاينة فاللهم هم ولا حزب الله وايران التي ارتمى في حضنها الاعداء

بصراحة تسرعتم كثيرا كثيرا للاسف من قرا كلام جلالة ملك مادا قال قال انه سيستانف العلاقات مع اسرائيل يعني هل كانت وما هو نوع هده العلاقات التي كانت هو مكتب عمله الحسن الثاني للتواصل والمبيعات وتسهيل الهجرة والسياحة خاصة لتسهيل الامور على اليهود المغاربة هدا لا يعني فتح سفارات انتم تخرفون يا اخوة قبل فتح مواضيع اقراوا قليلا قبل التكلم

من دمر واهان القضية الفلسطينية وجعلها بلاقيمه هم الفلسطينين انفسهم للاسف

لاتلمون الامارتيين والبحرينيين والمغاربة
اقول كما قال داهية السياسه الامير بندر بن سلطان
(قضية فلسطين قضية عادله لكن محاميها فاشلون)

التطبيع مع اسرائيل امر تافه، مقارنة ما ربحه المغرب من خلال الاعتراف الامريكي سيكون له ما بعده. الاسطوانة المشروخة التي استمرت الانضمة العسكرية في ترديدها و المتاجرة في القضية الفلسطينية وصلت نهايتها.
اليوم يبدأ العد العكسي لحفنة الجنرالات مختطفي الرئاسة في تقرير مصيرهم.

حفظ الله السعودية ومصر والجزائر الأمل الوحيد المتبقي للعرب

الجزائر حليف للعدو الإيراني ودائماً ما تقف ضد الإجماع العربي وهي عبارة عن ملحق إيراني في الجامعة العربية

لذلك مواقف السعودية ومصر أشرف بكثير من أن ترتبط بدولة مواقفها مثل الجزائر

الجزائر حليف للعدو الإيراني ودائماً ما تقف ضد الإجماع العربي وهي عبارة عن ملحق إيراني في الجامعة العربية

لذلك مواقف السعودية ومصر أشرف بكثير من أن ترتبط بدولة مواقفها مثل الجزائر
مع الأسف أخي البعض لا زال يلذغ من هذا الجحر من قبيل الشعارات الرنانة و نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة 😂😂

وانا معترض و90% من شعب مصر معترضين لا نرقع لاحد علي حساب مبادئنا

الكلام ببلاش .. السفارة في القاهره من 40 سنة و الإسرائيليين يجون لمصر سياحة من قبل ما تولد حضرتك

أنتم أحرار ولا أحد يعلمكم مصلحتكم .. لكنكم آخر ناس - مع احترامي الشديد - تنتقدون العلاقة مع اسرائيل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى