إسرائيل .الاستعداد لسيناريو الهجوم الأمريكي على إيران

طبعا....نحن خبرنا الفرس وقاتلناهم...مرات عدة...مرة بالقادسية الثانية...ومرة قاتلنا ميليشياتهم في العراق.....طبيعة المجتمعات الخليجية نوعا ما مسالمة وتعودت على حياة الترف....يعني غير قادرة على تحمل ضغوط الحرب....خاصة مع عدو لديه اتباع ايدولوجيين يعيشون في وسط دول الخليج نفسه او يحيطون به....صدقني انا قلبي على السعودية ربما اكثر منك...وان اختلفت انا ومعي الملايين مع العراقيين السنة مع بعض سياسات المملكة...الا اننا نراها هي الخط الاخير في مواجهة دولة الشر ايران....بعد ان سقط خط الدفاع الاول ضد ايران وهوالعراق...مالنا بعد الله عز وجل الا السعودية....لاننا في العراق..وعلى مدى التاريخ نعتبر ان ايران عدوة تاريخية لنا.

لا تقلق على الشباب لسنا مسالمين وترف وقت الحرب

طبعا....نحن خبرنا الفرس وقاتلناهم...مرات عدة...مرة بالقادسية الثانية...ومرة قاتلنا ميليشياتهم في العراق.....طبيعة المجتمعات الخليجية نوعا ما مسالمة وتعودت على حياة الترف....يعني غير قادرة على تحمل ضغوط الحرب....خاصة مع عدو لديه اتباع ايدولوجيين يعيشون في وسط دول الخليج نفسه او يحيطون به....صدقني انا قلبي على السعودية ربما اكثر منك...وان اختلفت انا ومعي الملايين مع العراقيين السنة مع بعض سياسات المملكة...الا اننا نراها هي الخط الاخير في مواجهة دولة الشر ايران....بعد ان سقط خط الدفاع الاول ضد ايران وهوالعراق...مالنا بعد الله عز وجل الا السعودية....لاننا في العراق..وعلى مدى التاريخ نعتبر ان ايران عدوة تاريخية لنا.
اعتقد بصدق نيتك اخي ولكن صدقني ان الترف اللذي تقوله لا يعني الضعف بأي شكل من الاشكال ومعروف عن ابناء الجزيرة العربية انهم اهل حرب و اشداء ضد خصومهم و اذا قامت الحرب سترى ما يسرك وهذا عهد

كيف استنتجت هذا الامريكي اكثر ترف وحتل العراق بأيام معدودة
الهمه والعزة من تعود الذل سيرضى
السعودي لم يعتد هذا ولم تحتل بلده ابدا لذا تجده يقاتل في افغانستلن والعراق وسوريا
كيف لو تصير حرب عل بلده

الفرق ان الامريكي قاتل خارج ارضه وفي منطقة بعيده جدا عن بلده ولم يكن هناك تهديد مباشر على بيته او اهله او رزقه الى اخره، طبعا دون ذكر القوة الضاربة والتفوق الشاسع في السلاح والذخيرة عن البلدان الي تم احتلالها.

انا ضد فكرة ان امريكا تنتظر ايران تغلط

ولكني أشعر بضغوط سعودية ترفض ضرب ايران
في الوقت الحالي السعوديه متضرره من ضرب ايران ولن تسمح لماذا؟ لإن الإدارهوالأمريكيه برئاسة ترامب باقي لها اقل من 50 يوم والإداره الجديده ممثله ببايدن موقفها غير معروف والمؤشرات تقول انهم على خطى اوباما ومو ناوين خير طيب ترامب يضرب وبعدين يتوكل والإداره الجديده يعشقون ريحة خامنئي من يشيل الحرب وتكلفته الضخمه اقتصاديا من غير خسائر ماديه وبشريه والا الخوف من هزيمة ايران لنا هذا بحول الله وقوته امر مستبعد ونحن نعتمد على الله وليس بني الأصفر والصليب حقهم ولكن رح يكون في ثمن كبير رح يتم دفعه مقابل انتصارنا على الفرس في الأنفس والمال وحتى نكون واقعيين ايران ليست الحوثي يرسل صواريخ حسب المسكه ايران لديه جيش نظامي وحرس ثوري متطرف وخبيث عسكريا واسلحه وصواريخ ليست ذات جوده عاليه ولكن متوسطه يعني اذا ارسلو 100 صاروخ بيوصل منهم 40 صاروخ ونصد نقول 30 و 10 صواريخ تصل اهدافها هذا كلام واقعي صحيح السعوديه قويه عسكريا رتملك مقاتلات جويه متطوره ودفاع جوي متطور ولكن في الأخير هذه حرب والإنتصار فيها يحتاج تضحيات وحتى سلاح الجو السعودي يخمد مصادر الخطر يحتاج وقت لا اكثر ولكي ننتصر لابد من احترام العدو وعدم الإستهانه به حتى نستطيع هزيمته اي نستخلص من الحديث ان السعودي تعارض ضرب ايران في هذا الوقت لأن الإداره الأمريكيه لن تستطيع الألتزام بواجبها في الدفاع عن حلفائها ودعمهم لوجستيا وتسليحيا وفعليا

وطبعا كلنا نعلم ان ترامب خبل وفيه سلك فاصل لذا مانحتاج اي بطوله متأخره منه والمجنون لايأخذ برأيه ولا شوره وشكرا

ايران تعلم جيدا انها اذا قامت بضرب مصالح اليهود او امريكا فسيقوم الامريكان بعمل حفلة شوي للنظام الايراني

اعتقد ان الضربات على ايران ستستمر وتتصاعد حتى يتم اجبارها على الرد وبعدها تنطلق عملية محدودة ومركزة تستهدف برنامجها النووي وملحقاته ... سواء بنية تحتية او كوادر علمية بالاضافة الى مفاصل صناعية مهمة داخل ايران ... مخازن صواريخ ، مجمعات نفطية موانئ ... اعتق انه سيتم تدبير عملية ما ضد هدف غربي ، سواء امريكي او اسرائيلي بمجرد وصول حاملة الطائرات ومجموعتها الضاربة الى موقعها المحدد خلال الايام او الساعات القادمة ... وربما نرى تحرك ضد اهداف كبيرة ... ربما يتم قطف رؤوس كبيرة خلال الساعات القادمة والله تعالى اعلم

عودة
أعلى