جدوى:ضريبة القيمة المضافة سترفع التضخم 3% واسعار الاغذية ارتفعت في المملكة رغم تراجعها عالميا

بعضها كذا وبعضها حول المدن
يعني شختك بختك انت وحضك حسب المنطقة

انا اتكلم عن نفسي طلبتها بالديرة وجتني على طول

لكن المدن الظاهر توهم فاتحينها

زميل لي جاه موقع جداا ممتاز حول جامعة الامام محمد بن سعود

وقلت له موقعكم هذا ماراح يخلونه لكم

وبالفعل سحبوا الاراضي منهم وخيروهم باماكن اخرى

انا اتكلم عن نفسي طلبتها بالديرة وجتني على طول

لكن المدن الظاهر توهم فاتحينها

زميل لي جاه موقع جداا ممتاز حول جامعة الامام محمد بن سعود

وقلت له موقعكم هذا ماراح يخلونه لكم

وبالفعل سحبوا الاراضي منهم وخيروهم باماكن اخرى
عشان كذا انا قلت معظمها على اطراف المدن
انا قلت مابي اطمع لاني شوفت مساحات القطع تختلف واخترت قطعة مساحتها اقل شوي بس وضرب معي الحظ على شارعين

الحين ماعرفنا عشان كماليات واسراف المواطن ولاعشان النفط وكورونا
اخوانا الي من برا السعوديه يحسبون الشعب كله مسرف وفاضي يبعزك فلوسه ترا ردود بعض الاعضاء هنا عشان يطلعون انا اتيكيت لاتصدقونهم يابعضنا يبلش بقيمة كفر سياره تاخذ كم يوم مكوعه على جنبها

منح وببلاش ؟
وين هالمخططات ؟

اذا مدينة الخبر هذي هي شقق تبع وزارة الاسكان

الحين ماعرفنا عشان كماليات واسراف المواطن ولاعشان النفط وكورونا
اخوانا الي من برا السعوديه يحسبون الشعب كله مسرف وفاضي يبعزك فلوسه ترا ردود بعض الاعضاء هنا عشان يطلعون انا اتيكيت لاتصدقونهم يابعضنا يبلش بقيمة كفر سياره تاخذ كم يوم مكوعه على جنبها
والله ياهي بتذبحنا وبدل الكفر في ناس بتبلش في كفر سيكل خلها على الله
ولكن أسأل الله ان كان فيها صلاح أمرنا ان يربط على على قلوبنا لين تعدي هذي الازمة علينا جميعا حكومة وشعب وعلى جيوبنا من المشاكل والمصاريف الطارئة اللي مايكون لها حساب من أمراض وخلافه

تبدأ من ١٥٠٠ يعني القسط ذا لاصغر مساحة يابو قطبي
طيب وين تنتهي ولاتنسى اضرب المبلغ في ٢٥ سنة وشوف كم يصير السعر بالنسبة لأصغر مساحة
المبلغ كبير اكيد انا ماعجبتني الاسعار النهائيه لوزارة الاسكان الوضع قلب ربحي ?

اسعار السيارات نزلت عندنا
والضريبه لا ترفع سعر السياره بل تهبطها اكثر بسبب ان هناك ٩ الف ريال سيتم دفعها مقابل كل سياره سعرها ٦٠الف

فما بالك بالعقار الذي سيسقط اكثر بسبب ارتفاع الضريبه وقلة الطلب وزيادة المعروض
السلام عليكم اخي الكريم
عندي توضيح بسيط بخصوص الضريبة
أي ضريبة في العالم سيتحملها بالنهاية المستهلك الاخير ( المواطن ) لان كل الشركات سترفع اسعارها وبالنهاية من يتحمل العبئ هو المواطن ولا يغرك نزول الاسعار في بعض القطاعات لان هذا النزول مؤقت بسبب كورونا وليس الضريبة وهذا شيء يتفق عليه كل من له تعمق بالاقتصاد عداك عن خبرتتا في الاردن كمواطنين بالتعامل مع الضريبة من عشرات السنين فالتاجر ينقل الضريبة للمواطن ليتحملها وهذا واقع للأسف .

للمزيد من التفاصيل بخصوص هالأمور انصح بقراءة كتاب " النموذج الرباعي للتدفق النقدي " للملياردير الياباني الامريكي روبرت كيوساكي فهم اول من ابتكر الضريبة وهم ادرى بخفاياها

دمت بود .

التعديل الأخير:
ياحظك بالدخان

يارجل كل اللي اعرف متوعدين الجسر اول مايفتح

اتوقع بتصير غزوة لكل الحواري والبقالات والمطاعم وكل ابو شي اول مايفتح الجسر

المحطه الدوليه الفضائيه اذا جات فوق الجسر بيطلع لها Error

فيه مبالغه وتهويل بكلامه

واول ما بداها بمهندس الكهرباء انها ستلغى بسبب الطاقه النظيفه وكان الطاقه النظيفه ماتحتاج مهندس كهرباء وتعمل بالنيه الطيبه

فيه مبالغات بخصوص الذكاء الصناعي وكيف سيلغي اغلب الوظائف ولا ارى من هالمبالغات الا لجذب الاستثمارات لهذه الشركات

بالذات سالفه وظيفه المعلم ، الكمبيوتر لا يستطيع الشرح للطلاب هو سيقوم بامور مبرمج عليها فقط بمعنى مهمته تلقين وليس شرح وتعليم لهذا مستقبله في التعليم ضعيف جدا والسيطره للمعلم دائما

فيه مبالغه وتهويل بكلامه

واول ما بداها بمهندس الكهرباء انها ستلغى بسبب الطاقه النظيفه وكان الطاقه النظيفه ماتحتاج مهندس كهرباء وتعمل بالنيه الطيبه

فيه مبالغات بخصوص الذكاء الصناعي وكيف سيلغي اغلب الوظائف ولا ارى من هالمبالغات الا لجذب الاستثمارات لهذه الشركات

بالذات سالفه وظيفه المعلم ، الكمبيوتر لا يستطيع الشرح للطلاب هو سيقوم بامور مبرمج عليها فقط بمعنى مهمته تلقين وليس شرح وتعليم لهذا مستقبله في التعليم ضعيف جدا والسيطره للمعلم دائما
كلامك صحيح الحاجة موجودة بس راح تنخفض تدريجيا قد تطول بدال عشر سنين تصير ابعد يمكن ٢٥ او اكثر لاحظ مالات الامور

السيارات الكهربائية هي المستقبل
النفط و الغاز إلى النضوب الكهرباء ستكون من الرياح و الشمس

مواد جديدة كربونية مركبة اخف من الفولاذ و أقوى منه و يمكن استخدام طابعات ثلاثية الأبعاد لإنتاج الأجزاء المرادة يعني تطبيقات الفولاذ السابقة ستقل و سيقل معها العاملين بالمجال

المقصد عيالنا الصغار ننتبه لعصرهم و نعدهم لعصرهم هذا زبدة حكي الرجال

مقولة ربما لعمر رضي الله عنه غير متأكد لرجل يؤنب احد الصغار

دعوهم فإنهم خلقوا لزمان غير زمانكم

التعديل الأخير:
كيف يدرس علم الجينات ولا يدرس طب؟ الطب الوراثي زمالة بعد كلية الطب. واضح ان ماعنده خلفية وبس يبغى يتكلم.
اكيد ما عنده شئ بالطب

لكن خذ زبدة كلامه ان العصر الجاي و احتياجاته غير الحالي و لازم ننتبه للصغار و اعدادهم لعصرهم القادم

عودة
أعلى