الهند سوف تتسلم الرافال خلال شهرين

بالضبط كان لي رد من فترة وقبل التوجه لإيطاليا ونفس الشيء كان الاعضاء المصريين كالعادة يعترضو ويهاجمو عندما ذكرت الرد الآتي :

الرافال .. بالفعل ناقصه السكالب والميتيور ولدينا القطرية والهندية اف3 احدث نسخة وهي نسخة كاملة وشاملة الستاند أوف بالسكالب ..

وهي تأكيد ان المفاوض لم يكن هدفه التفوق بل سرعة التسليم لأنه لم يتريث لأخذ حاجة نظيفة.!

التايب209 .. نسخة قديمة وناقصة من اهم ميزة للغواصات نظام الدفع اللاهوائي AIP " القوة الصامته للغواصة " لبقاء الغواصة لعدة اسابيع بالأعماق لذلك ستضطر للصعود كثيراً للسطح للحصول على الهواء لحرق الوقود وسيعرضها للكشف ومنزوعة الخرائط الأرضية اَي لا يمكنك استهداف الموانيء والأهداف البرية وبدون صواريخ كروز مثل نظرائها من الدول الذين تعاقدو على التايب وغيرها من النواقص الإستراتيجية التي تفقد الغواصة المصرية أهميتها وميزتها كـ غواصة ستواجه غواصات تركيا وإسرائيل الأحدث والأقوى واخر النسخ التحفة هي السنغافورية بالتايب 218

وهذا يثبت ان المفاوض لم يكن هدفه السلاح المتفوق ولم يضغط لمنع نزع الأمور المهمة بالغواصة ولم يضغط لأخذ غواصة احدث وبمواصفات كاملة

حتى ان تركيا تعاقدت قبل مصر على التايب لكن أخذت النسخة الأحدث 214 وألمانيا تخرج التايب 209 من الخدمة رغم انها غير منقوصة مثل المصرية لمصلحة التايب214-216 .!

الفريم .. بالنسبة للتبرير الغير مقنع بعدم الاتجاه للأقوى الفريم الإيطالي والتعلل بالمشاكل السياسية وغيره "التعليق قبل التوجه لإيطاليا" ( واليوم اتجهت مصر لإيطاليا ) !!

لكن هذا السبب لا يمنع من طلب نسخة خاصة من فرنسا بتسليح أقوى كما فعلت سنغافورة والسعودية بصفقاتها مع فرنسا مثل اللافييت وغيرها من الدول

وطالما هدفك من الصفقة الفرنسية انذاك دعم سياسي فرنسي لكن هذا لا يمنع من طلب نسخة افضل لكن العجلة بالتسليم منعت من طلب نسخة خاصة أقوى بمواصفاتك توازي الفريم الإيطالية وبرضة أخذت مصر الفرنسية وبها نواقص بالتسليح.!

والصحيح ان صفقات مصر الأخيرة قللت الفجوة مع الصهاينة لأن جميع هذه الصفقات هي تعووويض لفترة الـ 35 سنة التي كانت بها مصر رهينة لاسلحة المعونة المقلمة الأظافر .!

ومن الأمور التي تؤكد كلامي والسيئة بالصفقات المصرية والتي تثبت ان المفاوض كان جل همه سرعة التسليم لا التفوق ولرفع الروح المعنوية مثل التي حدثت من الدعاية الإعلامية لصفقة الرافال والميسترال وعدم استغلال كثرة الصفقات وتتابعها

أنه لايوجد اَي صفقة مصرية شملت نقل التقنية لـ " الأنظمة العسكرية " والتي اصبحت سمة وشرط أساسي لصفقات غالبية الدول الذكية ومنها كوريا والامارات والسعودية وتركيا وإسرائيل وغيرهم

تصحيح : التائب الألمانية تم توقيع الصفقة فى ٢٠٠٩ لعدد ٤ غواصات مع رفض المانيا آنذاك توريدAIP

يا جماعة إذا كان في اختلاف علي استلام السكالب لكن نفس المصدر اللي ذكر أن في مشكلة في تسليم سكالب بسبب أمريكا (الذي تم حله فيما بعد) نفس المصدر ذكر أن الميتيور لم يكن كافيا للمصريين للمضي قدما في صفقة الرافال المصرية الإضافية وانهم ما زالوا مصممين علي سكالب
الميتور لم يكن عليه مشاكل منذ البدايه علي ما اعتقد الانتظار فقط حتي التطوير لمعيار F3R ودمج الصاروخ رسميا علي الرافال وتجربته لانه كان لسه تحت الاختبار إنما السكالب هو اللي عليه كلام لا ادري لماذا تم الدمج بين القضيتين

تصحيح : التائب الألمانية تم توقيع الصفقة فى ٢٠٠٩ لعدد ٤ غواصات مع رفض المانيا آنذاك توريدAIP
السيسي من فعل الصفقة في 2013/2014 تقريباً
ولم يكن موجود في 2009

ولم يكن موجود في 2009
تردد أن مصر طلبتها في عهد مبارك و تم رفض الصفقه واتجهت مصر لروسيا في صفقة الميج29 والاس300 وغواصات الكيلو ولم تفعل الصفقه تحت ضغط الامريكان في العام 2009

تردد أن مصر طلبتها في عهد مبارك و تم رفض الصفقه واتجهت مصر لروسيا في صفقة الميج29 والاس300 وغواصات الكيلو ولم تفعل الصفقه تحت ضغط الامريكان في العام 2009
التورم ام بفترة مبارك في 2009
الميج 29 والاس 300 بفترة السيسي في 2013/2014

صفقة الرافال الحالية نسخة طبق الاصل من الميراج-2000.
كنت عارف انهم هيكتفو بكام طيارة او الباتش الاول و بعد كده يظهرو في الاعلام ان فيه مشكلة عطلت الصفقة الخ الخ.

الموضوع يحكمه حاجات كتير , اكبر من الاعضاء بيبرروه هنا, يحكمه مصالح اسرائيلية و تحجيم القدرة المصرية , يحكمه عمولات داخليه, يحكمه استمالة دول بجانبك ضد تركيا.

و الموضوع فاشل في كل الاحوال, جربنا فرنسا و باعتنا بعد كده و المره ديه علي إيطاليا هتبيعنا برضو.

بص اقرأ الملف ده , انا كنت ترجمته بأكمله للعربية بس ضاع مني

THE EGYPTIAN ARMED FORCES AND THE REMAKING OF AN ECONOMIC EMPIRE

معهد كارنيقي ممول كليا من قطر.. ولهم فرع في قطر وجامعة كمان وكل تقاريرهم ضد دول المقاطعة.. والسلطات الفيدرالية فاتحة لهم تحقيق بتلقي تمويلات كثيفة من قطر لصنع لوبيات منها الهان عمر عضو الكونقرس التي تلقت منحة ماجستير عن طريق المعهد وهي دائمة الهجوم على المملكة اكثر من اللوبي اليهودي نفسه!

التورم ام بفترة مبارك في 2009
الميج 29 والاس 300 بفترة السيسي في 2013/2014
التور أن معروف وانا شفته في2009 قبل صوره ما تظهر وعرفته من صوره في منتدي الساحات إنما الصفقه اللي اتكلمت عنها الرئيس مبارك مضي مع ميدفيدف أثناء زيارته لمصر ولكن لم تفعل الصفقه للاسف بسبب ضغوط امريكيه ممكن ده في بداية 2010

ولم يكن موجود في 2009

اول غواصتين اتوقعوا فى ٢٠٠٩ وتم التفعيل فى ٢٠١١. الاتنين الاتنين فى ٢٠١٤

اعتقد أول غواصتين كان لهم علاقه بقضية المجتمع المدني ايام حكم المجلس العسكري بالاضافه الي صفقة العشرين طائره F16 هذا ما تردد وقتها

ما اعلمه والمعروف ذكرته
ان توقيع الأربع غواصات على جزئين أتت بفترة السيسي في 2013/2014 ..
وابان مبارك يقال رُفضت الصفقة انذاك ..

معهد كارنيقي ممول كليا من قطر.. ولهم فرع في قطر وجامعة كمان وكل تقاريرهم ضد دول المقاطعة.. والسلطات الفيدرالية فاتحة لهم تحقيق بتلقي تمويلات كثيفة من قطر لصنع لوبيات منها الهان عمر عضو الكونقرس التي تلقت منحة ماجستير عن طريق المعهد وهي دائمة الهجوم على المملكة اكثر من اللوبي اليهودي نفسه!

مشاهدة المرفق 270144
اتحداك انك مقرتش اللي جوه الملف و لو كنت قريته كنت هتكتب رد تمجد فيه معهد كارنيجي ... مستواك بقي تحت الصفر

سؤال للمختصين، هل جميع نسخ الرافال تحتوي على رادار نشط aesa او لا، و ما هي النسخ التي تتوفر عليها كل دولة ؟

اتحداك انك مقرتش اللي جوه الملف و لو كنت قريته كنت هتكتب رد تمجد فيه معهد كارنيجي ... مستواك بقي تحت الصفر
تعب نفسك خش موقعهم واتحداك تطلع تقرير يتحدث بسلبية عن قطر.. هذا دليل انك تنتقي ما يناسب هواك والمصداقية عندك تحت الصفر

تعب نفسك خش موقعهم واتحداك تطلع تقرير يتحدث بسلبية عن قطر.. هذا دليل انك تنتقي ما يناسب هواك والمصداقية عندك تحت الصفر
انا بتكلم معاك في نقطة معينة , من غير لف و دوران.
هل انتا قريت الملف ولا لأ ؟

انا بتكلم معاك في نقطة معينة , من غير لف و دوران.
هل انتا قريت الملف ولا لأ ؟
اذا القصيدة اولها كفر و كاتبها منافق وناشرها دار نفاق وش يهم في محتواها..

الكلام خلك حيادي.. الله سبحانه يقول فاستشهدوا ذوي عدل منكم.. حكاية الجري وراء مصادر غير محايدة تطلع شكلك بايخ اكثر من انها تقوي موقفك

اذا القصيدة اولها كفر و كاتبها منافق وناشرها دار نفاق وش يهم في محتواها..

الكلام خلك حيادي.. الله سبحانه يقول فاستشهدوا ذوي عدل منكم.. حكاية الجري وراء مصادر غير محايدة تطلع شكلك بايخ اكثر من انها تقوي موقفك
حاضر .. اروح اجيب مثلا من قناة العربية ؟ او من مركز بحوث ال ال ؟ تصدق معندكمش مركز بحوث اجيب منه تقارير.

حاضر .. اروح اجيب مثلا من قناة العربية ؟ او من مركز بحوث ال ال ؟ تصدق معندكمش مركز بحوث اجيب منه تقارير.
فيه منظمات دولية محترمة زي ال csis و الarms contrilol بس عشانها ما تسب النظام الحاكم المصري ما اتوقع تناسب توجهك الفكري

النسخة المصرية ليست المعيار f3_ r لانه لم يكن نضج و الرافال الهندية ستكون مطورة لهذا المعيار.

مصر و قطر سيتم تطويرهم لهذا المعيار فيما بعد و لكن اظن ان الطائرات القطرية المتبقية سيتم تطويرها قبل الاستلام.

بخصوص الخوذ فلقد أفاد احد الاعضاء أن الخوذة بيتم إنتاجها فى إسرائيل و بيتم استلامها من فرنسا ( اظن انه كان فى أحد موضوعى متابعة استلام الرافال)

يتحدث هذا المصدر عن الرافال الهندية و اختلافها عن المصرية

الخوذ الصهيونيه TARGO-II التي تقصدها اخي هي التي اشترتها قطر وطلبت دمجها في مقاتلات الرافال القطريه ، بصراحه لا ألومهم علي هذا التوجه لانه هذه الخوذ تعتبر حديثه جدا وتأخذ المرتبه الثالثه بعد خوذ التايفون والأف-35.

بالنسبه لمصر كان امامها خيار دمج خوذ تهديف فرنسيه متطوره من شركه تاليس ولكنها فضلت استعمال خوذ طيارين عاديه في طائرات الرافال الخاصه بها.

كمثال الهنود يستخدمون خوذ تهديف فرنسيه من انتاج شركه تاليس علي مقاتلات الميغ - 29 الخاصه بهم ، هذه الخوذ يمكن دمجها علي مختلف أنواع المقاتلات الشرقيه والغربيه.

اعتقد ان مصر لاتعترف بهكذا خوذ لقواتها الجويه ، الأف- 16 بلوك 52 لا تستعمل خوذ JHMCS الحديثه للتهديف مع ان اغلب الدول العربيه تستعملها ولا الميراج 2000 ولا الرافال تستعمل خوذ تهديف وخوذ التهديف التي أتت مع الميغ - 29 تعتبر متخلفه قياسا لما هو موجود في سوق السلاح العالمي.

الخوذ المستخدمه في الرافال المصريه من نوع MSA وهي رخيصه الثمن ومتاح بيعها للجميع من ضمنهم هواه الطيران.
CdbbkqtW8AAX8nq.jpg:large

التعديل الأخير:
بالضبط كان لي رد من فترة وقبل التوجه لإيطاليا ونفس الشيء كان الاعضاء المصريين كالعادة يعترضو ويهاجمو عندما ذكرت الرد الآتي :

الرافال .. بالفعل ناقصه السكالب والميتيور ولدينا القطرية والهندية اف3 احدث نسخة وهي نسخة كاملة وشاملة الستاند أوف بالسكالب ..

وهي تأكيد ان المفاوض لم يكن هدفه التفوق بل سرعة التسليم لأنه لم يتريث لأخذ حاجة نظيفة.!

التايب209 .. نسخة قديمة وناقصة من اهم ميزة للغواصات نظام الدفع اللاهوائي AIP " القوة الصامته للغواصة " لبقاء الغواصة لعدة اسابيع بالأعماق لذلك ستضطر للصعود كثيراً للسطح للحصول على الهواء لحرق الوقود وسيعرضها للكشف ومنزوعة الخرائط الأرضية اَي لا يمكنك استهداف الموانيء والأهداف البرية وبدون صواريخ كروز مثل نظرائها من الدول الذين تعاقدو على التايب وغيرها من النواقص الإستراتيجية التي تفقد الغواصة المصرية أهميتها وميزتها كـ غواصة ستواجه غواصات تركيا وإسرائيل الأحدث والأقوى واخر النسخ التحفة هي السنغافورية بالتايب 218

وهذا يثبت ان المفاوض لم يكن هدفه السلاح المتفوق ولم يضغط لمنع نزع الأمور المهمة بالغواصة ولم يضغط لأخذ غواصة احدث وبمواصفات كاملة

حتى ان تركيا تعاقدت قبل مصر على التايب لكن أخذت النسخة الأحدث 214 وألمانيا تخرج التايب 209 من الخدمة رغم انها غير منقوصة مثل المصرية لمصلحة التايب214-216 .!

الفريم .. بالنسبة للتبرير الغير مقنع بعدم الاتجاه للأقوى الفريم الإيطالي والتعلل بالمشاكل السياسية وغيره "التعليق قبل التوجه لإيطاليا" ( واليوم اتجهت مصر لإيطاليا ) !!

لكن هذا السبب لا يمنع من طلب نسخة خاصة من فرنسا بتسليح أقوى كما فعلت سنغافورة والسعودية بصفقاتها مع فرنسا مثل اللافييت وغيرها من الدول

وطالما هدفك من الصفقة الفرنسية انذاك دعم سياسي فرنسي لكن هذا لا يمنع من طلب نسخة افضل لكن العجلة بالتسليم منعت من طلب نسخة خاصة أقوى بمواصفاتك توازي الفريم الإيطالية وبرضة أخذت مصر الفرنسية وبها نواقص بالتسليح.!

والصحيح ان صفقات مصر الأخيرة قللت الفجوة مع الصهاينة لأن جميع هذه الصفقات هي تعووويض لفترة الـ 35 سنة التي كانت بها مصر رهينة لاسلحة المعونة المقلمة الأظافر .!

ومن الأمور التي تؤكد كلامي والسيئة بالصفقات المصرية والتي تثبت ان المفاوض كان جل همه سرعة التسليم لا التفوق ولرفع الروح المعنوية مثل التي حدثت من الدعاية الإعلامية لصفقة الرافال والميسترال وعدم استغلال كثرة الصفقات وتتابعها

أنه لايوجد اَي صفقة مصرية شملت نقل التقنية لـ " الأنظمة العسكرية " والتي اصبحت سمة وشرط أساسي لصفقات غالبية الدول الذكية ومنها كوريا والامارات والسعودية وتركيا وإسرائيل وغيرهم
يا أستاذي ربنا اعطانا العقل
توظيف الفريم الفرنسي غير الإيطالي
أنا محتاج فرقاطة قوية ... دورها مكافحة غواصات
هي نفس الفرقاطة التي تستخدمها بلادها في نفس المهام ونفس الرادار الرئيسي والتسليح وقلنا إن الفرنسيين مقسمين فرقاطاته لدفاع جوي وفرقاطات مكافحة غواصات
هل الفرقاطة الأوتين الفرنسية شايلة Aster 30 وأنا لأ..؟؟ ده السؤال
هل شايله كابتاس 4 وأنا شايل كابتاس 2 ..؟
ثانيا أعتقد علاقاتنا مع الطليان انفرجت من مده قصيرة وده يعني بعد مادخلت الفريم عندي عمليات
النظام اللي مجاش النيتونو وله اتفاقية معروفة قبل ماشتري وقلنا له بديل فرنسي جه ولا مجاش ماعرفش

نيجي للسلاح الجوي
قبل الرافال أعلى مقاتلات عندي 20 فالكون بلوك 50/52 مسلحة بالسبارو وميراج 2000 أعلى تسليحها ماترا ماجيك وسوبر 530
أنا محتاج ادعم قدراتي في القتال الجوي ومعنديش فرصة مع الأمريكان والإنجليز وفاضل الروس
طيب سؤال ... هل الرافال القطرية ظهرت بالميتيور
ماهو انته ممكن شاريه بس تطويره لوصلتين البيانات لسه

الخوذه
برضك نفس الكلام أنا هشتري الحاجه اللي هتمشيني لأني ببساطة شاري بالدين
ومعنديش علاقة مع اسرائيل تبيعلي خوذه ولا فلوس اعمل Boosting للTop sight الفرنسية اللي لسه بلادها مكانتش اعتمدتها

اديني فلوس قطر وأنا أجيب سوخوي 57 وإحتمال F-35 كمان وبرشاوي

فواحد واحدة علينا اللي يهدينا ويهديكم

يا أستاذي ربنا اعطانا العقل
توظيف الفريم الفرنسي غير الإيطالي
أنا محتاج فرقاطة قوية ... دورها مكافحة غواصات
هي نفس الفرقاطة التي تستخدمها بلادها في نفس المهام ونفس الرادار الرئيسي والتسليح وقلنا إن الفرنسيين مقسمين فرقاطاته لدفاع جوي وفرقاطات مكافحة غواصات
هل الفرقاطة الأوتين الفرنسية شايلة Aster 30 وأنا لأ..؟؟ ده السؤال
هل شايله كابتاس 4 وأنا شايل كابتاس 2 ..؟
ثانيا أعتقد علاقاتنا مع الطليان انفرجت من مده قصيرة وده يعني بعد مادخلت الفريم عندي عمليات
النظام اللي مجاش النيتونو وله اتفاقية معروفة قبل ماشتري وقلنا له بديل فرنسي جه ولا مجاش ماعرفش

نيجي للسلاح الجوي
قبل الرافال أعلى مقاتلات عندي 20 فالكون بلوك 50/52 مسلحة بالسبارو وميراج 2000 أعلى تسليحها ماترا ماجيك وسوبر 530
أنا محتاج ادعم قدراتي في القتال الجوي ومعنديش فرصة مع الأمريكان والإنجليز وفاضل الروس
طيب سؤال ... هل الرافال القطرية ظهرت بالميتيور
ماهو انته ممكن شاريه بس تطويره لوصلتين البيانات لسه

الخوذه
برضك نفس الكلام أنا هشتري الحاجه اللي هتمشيني لأني ببساطة شاري بالدين
ومعنديش علاقة مع اسرائيل تبيعلي خوذه ولا فلوس اعمل Boosting للTop sight الفرنسية اللي لسه بلادها مكانتش اعتمدتها

اديني فلوس قطر وأنا أجيب سوخوي 57 وإحتمال F-35 كمان وبرشاوي

فواحد واحدة علينا اللي يهدينا ويهديكم
السبب في ده السادات. لما قبل بصفقة الاف-16 و رفض ال15.
و علي الاقل كان مفروض تدخل مقاتلة اخري بتسليح BVR بعد ظهر نوايا الامريكان برفض الامرام لمصر.
مشروع الميراج-2000 و تصنيعها في مصر , مين اللي وقف المشروع؟ مش تمويل.
الانتظار لما بعد 2010 عشان ندخل مقاتلة جديدة ؟ و السنين اللي فاتت دول كلهم مكنش عندك قدرة مالية؟ ايام ما كان الدولار ب 5 جنيه؟ و السياحة في اعلي مستوايتها؟

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى