إيقاف بدل غلاء المعيشة و رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من (5%) إلى (15%)

اتمنى العدول عن قرار إيقاف بدل غلاء المعيشة

فائدة الإبقاء عليه اكثر بكثير من ايقافه على الاقتصاد

نفس الموضوع فى مصر اجراءات تقشفية حال استمرار كورونا

ان حدث اي تقشف فهو اجراء طبيعي
هذا الامر الطارئ اثر على الكل اقتصادياً لاأحد مستثنى
والله يعدي الأزمه على خير

اتمنى العدول عن قرار إيقاف بدل غلاء المعيشة

فائدة الإبقاء عليه اكثر بكثير من ايقافه على الاقتصاد

بالوضع الحالي ماله فايده على الدوله بالعكس هو خساره ، الناس جالسه ببيوتها لا صرفيات ولا شي وجالسه ترفع فلوسها لذلك قررو إيقافه.

اتمنى استغلال الوضع الحالي و تحسين وضع سوق العمل و الاقتصادي و حد من زيادة الوافدين غير المبررة و اللى وصلت الى التخمه

ده هياثر علي القطاع الخاص؟؟ ولا ايه رايك معظم الدول بتقلل الضرايب علشان تدي الحريه للقطاع الخاص؟؟؟
? القطاع الخاص حرامي باب ماعمره تأثر لان ال15% انا ادفعها كمواطن وليس الحرامي انا ارفض رفع نسبة ١٥٪؜

ما اريده الغاء الدعم عن المنتجات الغذائيه مرفوض جدا اعطاء التجار مليارات تحت بند سلع مدعومه اذا حبت الحكومه تدعم سلع اخرها بنزين وكهرباء اما تروح تدفع مليارات للتجار ثم تجلدنا ب١٥٪؜ ? هذي النكته اللي يبي يمررها وزير الماليه ?

الغاء الدعم عن التجار مطلب شعبي الا يقولون ان السوق عرض وطلب ? انا متاكد ان التجار مايقدرون يحطون اسعار غذائيه فلكيه لان محد بيشتري منهم الاسعار اللي يتوعدونا بها ويهددونا بها كل ماطالبنا برفع الدعم عن المنتجات الاساسيه

محتاجين برنامج توطين حقيقي بعد ازمة كورونا
والبدء بالوظائف الحكومية الي يشغلها الاجانب ثم الشركات الحكومية ثم كبرى شركات القطاع الخاص
والبدء من اعلى الشركة الى اخر شئ رجل الامن وليس العكس
الشعب متعلم بالمجمل شاب عمرا قادر عطائا
خلاص كفاية طبطبه على الدول اللي برا بمنح رعاياها تاشيرات
الموضوع امن قومي الان
والله اني احزن لما اشوف مدينتي كلها مشاريع وانا مهندس لم اجد لي فيها موطئ قدم
وقيس عليها كل التخصصات

احذف منها اقل شي ٢٠٠ مليار الدنيا اغلبها مقفله

اعتقد ان 15% بتكون معاكم خلاص

البنك الدولي يطالب السعوديه من زمان برفع الضريبه

و البنك الدولي همه هروب رؤوس الاموال من الخليج و الاتجاه بها الى اوروبا

اتمنى استغلال الوضع الحالي و تحسين وضع سوق العمل و الاقتصادي و حد من زيادة الوافدين غير المبررة و اللى وصلت الى التخمه
?‍♂️
تحلم التاجر اللي بياخذ من جيبك ١٥٪؜ ويعطيها الحكومه هو نفسه يقاتل عشان ماتقل العماله (ذو التكلفه القليله) عنده

كان المفروض ان يقوم وزير الماليه بالغاء المليارات التي يدعم فيها التجار بحجة منتجات مدعومه وبدل هذا يضع الدعم في صرافات المواطنين الشخصيه مثال:/

بدل تسليم التاجر اموال كاش تقوم الحكومه بإجبار المواطن الشراء ببطاقته البنكيه وهكذا الكترونيه كل منتج يشتريه ببطاقته يحصل من خلاله خصم الدعم

وبكذا ستجعل الدعم مختص بالمواطن السعودي وفقط وتبتعد عن استغلال التاجر الذي ينهب الحكومه باسم الدعم وينهب المواطن كل يوم (برفع الاسعار بحجة الغلاء)

اعتقد ان 15% بتكون معاكم خلاص

البنك الدولي يطالب السعوديه من زمان برفع الضريبه

و البنك الدولي همه هروب رؤوس الاموال من الخليج و الاتجاه بها الى اوروبا
البنك الدولي طالب ب١٠٪؜ وليس اكراميه زياده ١٥٪؜ ?

اتمنى قرار يأثر على الفئه الغنيه ضريبه دخل مثلا ليس حسد بهم لاكن الفئه المتوسطه هي من تأثرت بكل الاصلاحات الاغنياء م تفرق معه ضريبه 15٪ ولا 25٪

بالوضع الحالي ماله فايده على الدوله بالعكس هو خساره ، الناس جالسه ببيوتها لا صرفيات ولا شي وجالسه ترفع فلوسها لذلك قررو إيقافه.

انت ما تقيس الاقتصاد على وضع حالي او شهر او شهرين
غلاء المعيشة قيمه معنوية ( نفسيه) ستؤثر على دخل الحكومه ليس على المواطن فقط

القوة الشرائية وحركت الاسواق عندك ستنخفض وسينخفض معاها دخل الحكومه من الضرائب

وإذا أردت ان تنعش السوق ستحتاج الى حزم تحفيز اضعاف قيمة بدل غلاء المعيشة

يعني اخسر ١٠ مليار لكي تحافظ او تحقق عائد ٥٠ مليار

اتمنى قرار يأثر ع فئه الغنيه ضريبه دخل مثلا ليس حسد بهم لاكن الفئه متوسطه هي من تاثرت بكل الاصلاحات الاغنياء م تفرق معه ضريبه 15٪ ولا 25٪
هذي حركات الدول الاشتراكية

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى