أوبك تقر أكبر خفض نفطي منذ أزمة 2008.. وتنتظر روسيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
نحن لسنا في الستينيات حين كانت اوبك تسيطر على 85% من انتاج النفط لانها حاليا تسيطر على 35% فقط.


فمن غير الطبيعي ان تريد مني تحمل خفض الانتاج في حين 65% على الاقل من المنتجين يضخون بأقصى طاقة ويستفيدون من خسائري.



اما نكون بمركب واحد ويتم تطوير اوبك بحيث تشمل غالب منتجي النفط او بلاش كل واحد يدبر عمره.

كلام منطقي
 
اذا القيمة اقل من ١.٧ تريليون. Money doesn't lie

اذا كانت فعلا القيمة ٢ تريليون لوجدنا أن سعر السهم الآن أعلى بكثير

يبدوا انك لم تفهمني، عندما قيمة الحكومه السعوديه ارامكوا بترليون و ٧٠٠ مليون، كانت قيمة برميل النفط بحدود ٥٥ دولار،وكان سعر الطرح للسهم ٣٢ ريال، وعندما انخفض سعر النفط ووصل ل٢٢ دولار انخفض سعر السهم ل٢٧ ريال، ولكنه عاد إلا ٣٠ ريال بأغلاق يوم أمس، اي انه قريب من تقييم الحكومه على الرغم من الانخفاض الكبير في سعر النفط و الازمه الاقتصاديه العالميه، وسؤالي ان السعوديه كانت تريد ٢ ترليون كسعر للشركه قبل أن توافق على ترليون و ٧٠٠ مليون، فهل كانت السعوديه محقه برغباتها الأولى بسعر ٢ ترليون
 
مما استغربته في هذه الازمه ان رئيس شركة امازون يطلب من الناس مساعدت موظفيه و التبرع لهم لتجاوز الازمه الحاليه، بينما هذه الازمه زادة من نشاط المبيعات الالكترونيه لدينا!! و أرامكو تعرضت لضىبات أخرجت نصف إنتاجها من السوق ولكنها استمرت في تزويد عملائها بما يحتاجونه، و لبت ايضا طلب الحكومه بزيادت الإنتاج ٣ مليون برميل اضافيه خلال شهر، هذا ما اتحدث عنه فيما يخص كفئة إدارة الشركه مما يزيد من موثوقيتها.

بالنسبة لموضوع امازون فقد تم فهم الموضوع بطريق خاطء، امازون قامت بتأسيس صندوق دعم بسبب الكورونا و ضخت به ٢٥ مليون من أموالها وفتحت باب التبرعات لم يريد ولم تطلب المال. بالنسبة لكفاءة ارامكو فهو شي لا يختلف عليه اثنان. هي شركة عريقة و تملك خبرة طويلة بمجالها و تملك أصول كبيرة و احطياتي ضحك جدا يجعلها قادرة على تحمل الأزمات. هذا ليس نقطة اختلافنا. انا اتكلم عن قيمتها السوقية من منظور مالي بحت
 
للعلم بدأ انتاج النفط بالمنطقة المقسومة بين السعودية والكويت بعد توقف 5 سنوات بقدرة مليون برميل يوميا

 
1585952099879.png
 
اخضعت مملكة العز والكرامة الروسي ومعه الأمريكي. والان يخضع اتباع القرد المراهنين على الروس ضنو انهم كما خضع القرد منهم سنخضع ولم يعلمون اننا اسياد خاضعيهم.

المشكله انك تعتقد روسيا سوت كذا من موقف ضعف

راجع الحرب النفطيه الاولى ما خضع الروس مع انهم كانو في حاله ضعف اقتصادي عقوبات اقتصاديه مشاكل مع اوكرانيا وخط الغاز والان هم في موقف قوة معاكس للوضع السابق وتبيهم يخضعون ؟

شف سوق الاسهم حقك واترك الهياط
ياشين هياطكم ماجاب فينا العيد الا انتو
الهياط تركناه للقرده.
 
6AE8A15C-5BCB-4A45-B31B-0EF394D9EF70.jpeg


نفى وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ما ورد في تصريح نظيره الروسي أمس (الجمعة) والذي جاء فيه رفض المملكة تمديد اتفاق أوبك+ وانسحابها منه، إلى جانب خطواتها الأخرى أثرت سلباً على السوق البترولية.

وأكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن ما ورد غير صحيح ومنافياً للحقيقة جملة وتفصيلاً، موضحاً أن سياسة المملكة البترولية تقضي بالعمل على توازن الأسواق واستقرارها بما يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء.

وأضاف بأن المملكة بذلت جهوداً كبيرة مع دول أوبك+ للحد من وجود فائض في السوق البترولية ناتج عن انخفاض نمو الاقتصاد العالمي إلا أن هذا الطرح وهو ما اقترحته المملكة ووافقت عليه 22 دولة، لم يلقَ - وبكل أسف - قبولاً لدى الجانب الروسي، وترتب علية عدم الاتفاق.

وأشار إلى أن وزير الطاقة الروسي هو المبادر في الخروج للإعلام والتصريح بأن الدول في حل من التزاماتها اعتباراً من الأول من إبريل، مما أدى إلى زيادة الدول في إنتاجها لمقابله انخفاض الأسعار لتعويض النقص في الإيرادات.

واستغرب اقحام إنتاج البترول الصخري وهو الأمر الذي يدركه الأصدقاء الروس ومساعيهم وتصريحاتهم في هذا الشأن معروفة، خصوصاً مدراء شركاتهم، وهذا لا يخفى على الجميع، كما لا يخفى على أحد أن المملكة أحد المستثمرين الرئيسين في قطاع الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشدد على أن المملكة لاتزال تفتح ذراعيها لمن يرغب في إيجاد حلول للأسواق البترولية، لاسيما وقد دعت إلى اجتماع عاجل لدول أوبك+ ومجموعة من الدول الأخرى في إطار سعي المملكة الدائم في دعم الاقتصاد العالمي في هذا الظرف الاستثنائي، وتقديراً لرغبه فخامة الرئيس ترامب بحثًا عن توازن السوق.
 
بالعربي انت يابوتين كذاااااااب

السعوديه لن تسمح بالصعود عليها أو على حسابها
بالفعل تصريح يقول انت كذاب في وجهك يابوتين
واتمنى عدم التصادم مع روسيا وتغليب لغه الدبلوماسيه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى