كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

117 دولة تطلب من كوريا الجنوبية أدوات طبية ...الأولوية للولايات المتحدة والامارات



سيئول، 27 مارس(يونهاب) -- مع ازديات حالات الاصابة بفيروس كورونا الجديد عالميا، بلغ عدد الدول التي طلبت من كوريا تزويدها بأدوات الحجر الصحي 117 دولة.
وصرح مسئول رفيع المستوى بوزارة الخارجة للصحفيين اليوم الجمعة " قدمت 30 دولة طلبات لاستيراد أدوات الحجر الصحي الكورية و30 دولة دعما انسانيا و20 دولة أدوات الحجر الصحي والدعم الانساني معا وذلك عبر قنوات رسمية.
وقال إنه مع الـ 36 دولة التي تجري حاليا التعاون الصحي على المستوى المدني يبلغ اجمالي الدول التي ترغب في أدوات طبية كورية 117 دولة.
وسبق أن عقدت الحكومة اجتماع فريق العمل لدعم الشركات المتخصصة في أدوات الحجر الصحي لدخولها في الخارج.
وقال المسئول إن أدوات التشخيص(الاختبار) المحلية تتميز بسرعة اظهار النتيجة خلال 6 ساعات من الاختبار، حيث اجريت حوالي 360 الف حالة من الاختبار، مما أدى إلى ارتفاع الطلبيات من الخارج بصورة حادة.
وقال إن الحكومة تخطط لتصدير أدوات الاختبار تجاريا وتقديمها كدعم معا، وستظهر التفاصيل لاحقا اعتبارا للعدد المطلوب من الدول وسياسة الدولة الخارجية .
وقال إن الدولة التي تضع الحكومة لها الأولوية هي الولايات المتحدة، نظرا لزيادة المصابين بصورة مفاجئة وللطلب المقدم من الرئيس الأمريكي ترامب. ولم تفرض واشنطن حظرا على دخول الكوريين إليها وعقد ت اتفاقية مقايضة العملات بين البلدين.
وتليها الامارات العربية المتحدة التي تتعاون مع الدولة من مختلف النواحي، وتليها اندونسيا محور سياسة الحكومة نحو الجنوب.
وقال أيضا أن الحكومة مستعدة لتوريد هذه الأدوات للامم المتحدة ، حيث تدعم وزارة الخارجية الشركات بصورة نشطة.

[email protected]
 
ياريت المهاجرين يرجعو .. في ازمة الثورات, مصر استقبلت ملايين السوريين و العراقيين و الليبين و الوضع لم ينهار إطلاقاً (و علي فكرة تقريبا 90% من مساحة مصر غير مأهولة بالسكان) فما بالك لو تم تعمير و زراعة الباقي.
ده بالنسبة لمصر اما بالنسبة لبقية الدول فسكانها ادري بيها لكن ممكن اكلم عن ليبيا ايضا اللي مساحتها اكبر من مصر مرتين و عدد سكانها تقريباً 6 مليون و عندهم موارد طبيعية تعيشهم في مستوي مرتفع جداً.

قطاع السياحة لمصر متدمر من بعد 2011 (أناكنت شغال في قطاع السياحة و درست سياحة) كده كده مش هتفرق في مصر(سياح غرب اوروبا كانو قليلين جداً مقارنة بشرق اوروبا), السياحة الداخلية ممكن تساعد في تحسين الوضع شوية.

ياريت كل اوجه التعاون تقف بينا علي الاقل هنتجه لسوق افضل و مش مدينله اهتمام و هو السوق الأفريقي و الأسيوي.

و اسطول الرافال و الميسترال و الجويند؟ مش اسطول او مش للدرجه ديه .. 23 طائرة رافال و 2 ميسترال و 4 جويند و فريم معملوش اسطول يعني
المهاجرون لو عارفين ظروف مصر الكل كانت احسن لعادو اعمل استطلاع في مصر اسالهم هل تريد الدهاب لاوروبا او البقاء في مصر الجواب معروف والا لما وجدت من يغامر ويركب البحر مخاطرا بحياته
.سياح اوروبا سوق مهم لا تقلي سائح افريقي او هندي او او
قلت الرافال والميسترال .. مجموع الصفقات يقارب ال10مليار دولار هل القيادة غبية ان تغامر بمبلغ كبير مع مورد لا تجمعك معه مصالح استراتيجية ؟؟
 
IMG_٢٠٢٠٠٣٢٧_١٨٥١٠٣.jpg
 
كما قلت أمس فتح تحقيق في تجاوزات بعض قادة الإدارة الترابية في حق المواطنين وتوقيف القائد الذي صفع مخالفين لقانون الطوارىء
الحمد لله المغرب دولة قانون مهما علت رتبتك فهي لن تحميك ولا يمكنك أن تهين مواطن حتى ولو كانت حالة طوارء

 
ستي الله يرحمها
ام ام ابي
عاشت من 1890 لحد 2012 تقريبا
عاصرت جميع الاحداث في مصر الحديثة بخيرها وبشرها
كوليرا وحوالي 4 ثورات وو

الله يرحمها .. إن شاء الله ورثت جيناتها ..تتذكرنا عام 2099 :)
 
عودة
أعلى