مصر تعلن تسديد ديون خارجية بمليارات الدولارات

كم نصيب المواطن المصري من الدين الخارجي:unsure:

السوءال الأهم. الي أين يوجه الاقتراض؟؟؟
اذا كان لمشاريع تنمويه زات عاءد مضمون فلا مشكله علي الإطلاق. كمن أخذ قرض من البنك لإنشاء مشروع او لتوسعه مشروعه. و من دخل المشروع وأرباحه يتم سداد القرض.
اعتقد نسبه كبيره من الاقتراض الحالي يوجه الي العاصمة الإدارية و مرافقها. لان العاصمة لا تأخذ اي نقود او تمويل من الدوله. والمفترض من عائدات بيع أراضي العاصمة يتم السداد. هذا مثال
لو استطاعت مصر تسويق العاصمة الجديده وأراضيها بشكل جيد ومميز. ستستفيد استفاده كبيره جداً. حدوث تنميه. الخروج من المساحة الضيقة. فرصه استثماريه. عاصمه حضارية. سداد القروض والربح ايضاً. لان المسلحة كبيره جدا
والله الموفق.

مشاريع العاصمة الادارية أخذت قروض كتير .

غير مشروع محطة الفحم للكهرباء،و غيرها .

مشروع مونوريل «العاصمة الإدارية – 6 أكتوبر» بس هيكلف مصر 2.7 مليار يورو أو 3 مليار د و هيتنفذ بقرض

مصر سددت من المبلغ للتحالف المنفذ سداد 333.2 مليون دولار للتحالف المنفذ للمشروع أمس حسب جريدة المال

3 مليار دولار ***

الدين الخارجى حالياً 137 أو 138 مليار دولار و هو رقم ضخم

و معظم المشاريع الكبرى بمصر ممولة بقروض خارحية
استاذي البنك المركزي قال ان الدين الخارجي 108 مليار دولار وليس 138 مليار كما ذكرت انت
اكيد البنك المركزي لديه كافة البيانات والمعلومات وليس انت والتي اصدر على اساسها هذا التقرير وبالتالي لا ينبغي ان ننشر اخبار كاذبة ومفبركة
الاهم من الدين هي القدرة على سداد الدين وكذلك نسبته من النتاج المحلي وهي حتى الان في الحدود الامنة

استاذي البنك المركزي قال ان الدين الخارجي 108 مليار دولار وليس 138 مليار كما ذكرت انت
اكيد البنك المركزي لديه كافة البيانات والمعلومات وليس انت والتي اصدر على اساسها هذا التقرير وبالتالي لا ينبغي ان ننشر اخبار كاذبة ومفبركة
الاهم من الدين هي القدرة على سداد الدين وكذلك نسبته من النتاج المحلي وهي حتى الان في الحدود الامنة

شكراً على التصحيح

شاهدت فى صحيفة المال

الدين 109.36 مليار لنهاية شهر سبتمبر 2019

ستواجه مصر وضعا صعبا مع ارتفاع الدين .. المصيبه ان المشاريع القائمه غير منتجه .. لو كانت هناك خطط وبرامج لتنمية الصناعه والزراعه لكان افضل .. بلد يعبر منه نهر النيل والاستفاده منه بسيطه .. كنت اتمنى على الاقل تنمية الثروة الحيوانيه والزراعيه لسد حاجات السوق العربي

مشكلة الفوائد مشكلة كبيرة تخيل المبالغ الضخمة لو تم إعادة استثمارها او علي الاقل صرفها في الخدمات الله يجازي البنك وصندوق النقد الدولي

كانت الديون المربوطة علي الدولة المصرية هي مفتاح التدخل الاجنبي و من ثمة احتلال البلد من قبل الانجليز عام 1882 ، الخديوي اسماعيل بني وسط البلد و افتتح قناة السويس و ادخل السكك الحديدية و التليفونات و اضاءة الشوارع و ارسل حملات عسكرية الي منابع النيل و بني القصور مثل قصر عابدين ، قد تتشابه بعض التفاصيل مع ما يحدث الان مع الفارق.

مصر بتمشي صح , ولا يوجد دوله لا تقترض خارجيا وديونها 0 %

اذا حابب تنهض وتبني وتعمر لازم تقترض من المستثمرين .. وسدادك للديون دليل على قوة اقتصادك وانجذاب المستثمرين للدخول في السوق المصرية .

امريكا بريطانيا فرنسا وغيرها جميعها دول تستدين بسندات تصدرها

الاحتياطي المصري في ازدياد , مشاريع عملاقة بتبتني , محطات كهرباء وبنية تحتيه عملاقة , جيش حديث , ومصانع بتفتح

مصر بتتطور ومصر قادره على سداد ديونها وتوسع اقتصادها وناتجها المحلي

كانت الديون المربوطة علي الدولة المصرية هي مفتاح التدخل الاجنبي و من ثمة احتلال البلد من قبل الانجليز عام 1882 ، الخديوي اسماعيل بني وسط البلد و افتتح قناة السويس و ادخل السكك الحديدية و التليفونات و اضاءة الشوارع و ارسل حملات عسكرية الي منابع النيل و بني القصور مثل قصر عابدين ، قد تتشابه بعض التفاصيل مع ما يحدث الان مع الفارق.
ماشاء الله التاريخ ده جايبو منين ده انا نفسي انبهرت بالمعلومات الجديده
مش عشان ليك هدف تلزق الدنيا في بعضيها وتقلل من نفسك وتوصم نفسك بالجهل
على سبيل المثال عبدين ده قرص لباشا قائد بالجيش اسمو عبدين وتم شراءه ليكون قصر الحكم لمركزه وموقعه وارملتهلم توافق على بيعه لحد ماوافقو انهم يسيبو اسم صاحب القصر عليه اللي هوا عبدين يعني لا بنى ولا انتنيل وده لايمنع انو كان خاين لوطنه ولكن انا بتكلم في قصة المعلومان الجمه

الدين الخارجى حالياً 137 أو 138 مليار دولار و هو رقم ضخم

و معظم المشاريع الكبرى بمصر ممولة بقروض خارحية
اذا المشروع بجيب اموال ماراح بكون خساره يعني كمشاريع صناعيه او تكلنوجيا اما اذا مشاريع ماتجيب الا الهم عالقلب فيعتبر اكبر خساره وسيصعب السداد ويعتبر اهمال من المقترضين لهذي الكميه من الاموال

على سبيل المثال لو كانت الاموال لاجل التنقيب عن النفط والغاز سيكون قرض مفيد لانه سيقوم بسداد بنفسه دون التدخل من ميزانية الدوله ما قبل المشروع كون مصر لديها اكتشافات غاز كبيره وممكن تنتج الغاز وتسدد

مصر بتمشي صح , ولا يوجد دوله لا تقترض خارجيا وديونها 0 %

اذا حابب تنهض وتبني وتعمر لازم تقترض من المستثمرين .. وسدادك للديون دليل على قوة اقتصادك وانجذاب المستثمرين للدخول في السوق المصرية .

امريكا بريطانيا فرنسا وغيرها جميعها دول تستدين بسندات تصدرها

الاحتياطي المصري في ازدياد , مشاريع عملاقة بتبتني , محطات كهرباء وبنية تحتيه عملاقة , جيش حديث , ومصانع بتفتح

مصر بتتطور ومصر قادره على سداد ديونها وتوسع اقتصادها وناتجها المحلي
لاتقارن دول عربيه باوروبا وامريكا لان تلك الدول تقترض لاجل احياء تكلنوجيه مبتكره تدر اموال

مشاريع العاصمة الادارية أخذت قروض كتير .

غير مشروع محطة الفحم للكهرباء،و غيرها .

مشروع مونوريل «العاصمة الإدارية – 6 أكتوبر» بس هيكلف مصر 2.7 مليار يورو أو 3 مليار د و هيتنفذ بقرض

مصر سددت من المبلغ للتحالف المنفذ سداد 333.2 مليون دولار للتحالف المنفذ للمشروع أمس حسب جريدة المال
العاصمه الاداريه هل تستطيع سداد المبالغ المقترضه ?
اما الكهرباء نعلم بقدرتها على السداد الكلام على باقي المشاريع في العاصمه خاصة انها بفوائد عند اي تاخير

على سبيل المثال عبدين ده قرص لباشا قائد بالجيش اسمو عبدين وتم شراءه ليكون قصر الحكم لمركزه وموقعه وارملتهلم توافق على بيعه لحد ماوافقو انهم يسيبو اسم صاحب القصر عليه اللي هوا عبدين يعني لا بنى ولا انتنيل وده لايمنع انو كان خاين لوطنه ولكن انا بتكلم في قصة المعلومان الجمه
المعلومتين صحيحة
قصر عابدين امر ببناءه الخديوى اسماعيل و كان موقعه قصر عابدين كما تفضلت و لكن اسماعيل اشتراه و ضم االيه اراضى و بناه القصر الحالى

وكان الخديوي إسماعيل قد أمر ببناء قصر عابدين فور توليه الحكم في مصر العام 1863، ويرجع اسم القصر إلى عابدين بك أحد القادة العسكريين في عهد محمد علي باشا وكان يمتلك قصراً صغيراً في مكان القصر الحالي فاشتراه إسماعيل من أرملته وهدمه وضم إليه أراضي واسعة ثم شرع في تشييد هذا القصر.
لو كلفت نفسك دقيقة واحدة تبحث فيها عن معلومات عن قصر عابدين هتعرف مين الجاهل؟!
الخديوي اسماعيل لم يكن خائنا ، لم يبيع ارض او اثار و حارب لاجل منابع النيل ، الخيانة لا تنطبق علي الخديوي اسماعيل.
مش عاجبك كلامي ،،، لا تقتبس لي ، لو في معلومة غلط هات مصدر يثبت كلامك.

عودة
أعلى