متابعة : حراك في مصر ضد الحكومة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وعل تعتقد ان ما اقوله مناكفات؟ ما اقوله هو تقييم موقف استراتيجي بناء على قرائتي للتركيبة الحالية.

بالنسبة لثورة جديدة في مصر انسى. السيسي رئيس مدى الحياة. من هم سعداء بهذا الذي يجري يجعلونني اضحك.

ثورة بح. السيسي رئيسي الى ٢٠٥٠ او الى ان يتوفاه الله.

لم أقصد هذا الرد يالبناني ;)

أخالفك الرأي في هذه النقطة من يقرأ المشهد من الخارج وبتمعن يجد أن السيسي في أضعف حالته فمن تهزه تغريدة ويرد على محمد على في مؤتمر هو أوهن من بيت العنكبوت لهذا الخوف على مصر مما بعده ...

اليوم كسرت قدسية السيسي وهالة المنقذ التي إستغلها طيلة حكمه ولم تعد تسمعها الأفواه الجائعة ..

لو كان قوياً لما هرب الى نيويورك في عز المعمعة وبوادر ثورة ...

إن لم يتدارك الأمر فالجمعة القادمة تحدد كل شيء

التعديل الأخير:
لم أقصد هذا الرد يالبناني ;)

أخالفك الرأي في هذه النقطة من يقرأ المشهد من الخارج وبتمعن يجد أن السيسي في أضعف حالته فمن تهزه تغريدة ويرد على محمد على في مؤتمر هو أوهن من بيت العنكبوت لهذا الحوف على مصر مما بعده ...

اليوم كسرت قدسية السيسي وهالة المنقذ التي إستغلها طيلة حكمه ولم تعد تسمعها الأفواه الجائعة ..

لو كان قوياً لما هرب الى نيويورك المعمعة وبوادر ثورة ...

إن لم يتدارك الأمر فالجمعة القادمة تحدد كل شيء
توضيح ؟

لي وجهة نظر خاصة باحداث الامس مايحصل بمصر صراع سلطة وليس للثورة ولا الاخوان دخل بها ويبدو ان هناك قوي فاعلة في مصر بدأت تتحرك لازاحة السيسي وماحدث امس من عدم نزول الجيش للتأمين كما تعودنا سابقا من اكثر من 8 سنوات والحنية الزائدة عن اللزوم من قبل الداخلية التي كانت تضرب بالرصاص الحي منذ دخول السيسي للرئاسة اي تجمغات الان بدأت تستخدم الغاز المسيل للدموع فقط او في حالات قليلة استخدمت الرصاص الحي في الهواء منعا للسرقات ومنعا للفوضي

خلاصة الكلام مصر مقبلة علي حراك جديد لا احد يعلم من ورائه الي الان وماهدفه لذلك من خرج بتظاهرات الامس بعض الجياع نتيجة للاقتصاد المتردي ونتيجة لفتح الميادين وعدم اغلاقها كما بالسابق

اما الاخوان والثوريين بمصر يترقبون اي الفريقين سيفوز هل يرجع السيسي ويحاسب من تسبب بتلك الاحداث وسيطير بها كثير من رجالات الجيش ام سينج الانقلاب .
سنري ...................................................

الموضوع deep psychology بحت صدقني :)
بعض الاخوة، لا يجرؤن على فتح افواههم الا عند طبيب الاسنان.....
أو الشأن المصري.

اي نعم ، لانهم يعرفون نتيجه التفوه بكلمه عندهم :cool:

الخوف من ان يستغل الاسلاميين الأحداث لمصلحتهم ، الفاشيه الاسلاميه هي دائما الخيار االاسوء

الخوف من ان يستغل الاسلاميين الأحداث لمصلحتهم ، الفاشيه الاسلاميه هي دائما الخيار االاسوء

هم اساسا من يصنع الفبركة الموجوده حاليا ، لكن نجوم السما اقرب لهم

من الذى هرب إلى نيويورك وكيف هرب ؟

ذهاب السيسي في ضل هذه الأوضاع أعتقد أنه هروب من المواجهه

كان عليه أن يبقى ويستمع للشعب ويتدارك الأمور ولو كانت بوعود كاذبة

للأسف هو لايستشعر الخطر على مصر

ثورة ضد النظام مستبعدة تماما

مثل ماقلت بالاول
التجمعات هذي ماتسقط قسم شرطة

أؤيدك في كلامك كلمة كلمة وأضف إليها ظهور عوراته الكلامية والسياسية
السيسي في بداية ظهوره على كرسي الرئاسة ووصفه الناس كملك منزل أو رسول مرسل فتجيش الشعب تقريبا ضد العدو الأزلي وهو الإخوان وأخرج الناس من جيوبهم ليدعموا مشاريع السيسي
وهو ينكث بوعوده وعدا بعد وعد
*قال أنا مش عاوز كرسي الرئاسة ... ومسك
*قال 6 شهور ثم سنتين ثم ... مفيش أي تطور لحالة المواطن ... ماهو برضك ناس هتقولي المؤشر الإقتصادي علي أقولك ماشي بس هو لما قال 6 شهور كان بيكلم المواطن مش المؤشر
*قال سينا خاليه من الإرهاب ... وإحنا في عملية استنزاف واضحة

سياسات حقوق الإنسان ... مش عارف أكمل صفقاتي مع فرنسا
الاتنين ميسترال أنا فرحت ببيهم قلت الفريمات جاية ... الى الاّن لا أفق تسليحي

الله ده انته بتتكلم ومش بتنفذ للمواطن البسيط وعودك

كلامك عن العوز والحاجه وألاقي طيارتين فالكون للرئاسة وموكب 42 عربية وقصر يمين وقصر شمال وساعات و... إلخ

نيجي للنقطة الأخطر واللي الفترة اللي فاتت اتهمني البعض بإن معرفي مسروق وأتذكر حواري مع العزيز MS @Moroccan Sniper
انته مدخل الجيش في اللي له فيه واللي ملهوش فيه ليه
أولا: الشعب كان ينظر للجيش بعد 73 إنه قدس الأقداس ... مسجد الدولة الطاهر ... لا يمسه إلا المطهرون
وكان الجيش مؤسسة منغلقة على نفسها بخيرها وشرها وبعد أحداث المن المركزي في الثمانينات تم النظر إليه بأنه صمام الدولة ومحدش انتقد العسكرية الغير كاملة عندك ولا سوري في اللفظ - الخولنه - وسبسبة الشعر والنضارات الريبان
ظهر الجيش في يناير2011 بمنقذ الدولة وفي 30 يونيه بمنقذ الدولة في 2019 بيبلع الدولة
خلاص انته أمنت ومتعايرنيش وتقول روحي على كفي ... ده واجبك وانته مش متجند الزامي انته رايح بمزاجك ودي مشكلتك لو فاكر الجيش بيديك كارنيه تثبت بيه وعربيه فاميه ... دي مشكلتك انته مش مشكلتي أنا كلامي واضح جدا
دورك الوطن حماية الدولة داخليا وخارجيا من الأخطار الأمنية والإقتصادية
طيب الخطر الإقتصادي ..معاك وزارة تجارة خارجية وداخلية ووزارة داخلية وعدل ... حل المشكلة عسكري الجيش يقعد بقفص طماطم.؟ أحاااااااااه
أنا بعتذر تاني لكن
بما أنك فرعون وأليس لي ملك مصر ممكن تطلع قرار بتحديد الأسعار بلجنه مش تبيع طماطم واللواء يقول للمذيعه عندي طماطم حلوه ...أحاااه تاني
انت أهنت الجيش والجيش مش هيستحملك كده ..؟

نيجي لمحمد علي
ده نموذج لتغول الجيش في المشاريع المدنية ... طيب حضرتك بتبني قصر رئاسة جمهورية بشركة مدنية ...؟ أو حرم القصر فيه شركات مدنية شغاله ...؟ طيب فين التأمين الحربي
محمد علي عرف منين قصور الهايكستب
هقولك منين
محمد علي خاد اسناد من الابطن وريح الإداره الهندسية في السعر قام بقى حبيبهم الناهردة يخش الإدارة ويظهر بطاقته بكره يقولوه وشك كارنيه النهارده يقابل مدير مكتبك بكره في مكتب مدير المهندسين النهارده بيخش ويخرج على قد الشغل بكره عصير وشاي وعزومة جوه الإدارة وبعدين بره الفلوس تطلع اللواء يحكي محمد يسجل ... جيشنا بقى كتاب مفتوح

فيها ايه لو الأعمال المدنية اتشطبت في المدن الجديدة وبعدين ادارتك الهندسية تخش تكمل الأعمال العسكرية
لكن عادي كله عارف نقاط ضعف وقوة مبانيك وكل حاجه

محمد علي ده مثال في المقاولات
فيه زيه في الخضروات والسيارات والحديد والأسمنت والنقل البري والبحري
كل مجال الجيش حشر نفسه فيه ... جواه محمد علي

انته استفزيت الناس وممكن تكون عبارة عن حراك لا يصل للثوري لكن الحراك بدأ مع أول شاب انتحر وأول أم دعت عليك
على الله يفهم ان رصيده بدأ ينفذ عن فئات من الناس
ويرجع لعقله ويبطل تمثير ويتكلم من القلب ويصلح

وعلى فكرة فيه ناس من جوه المؤسسة عاوزين يشيلوه

حضن شعبك هو أأمن مكان لو تفكر ... مش عاصمة إدارية وهايكستب

أنا مخلصتش ولو كتبت مش هقدر اكمل من كتر اللي عندي

الله يهدي الأحوال

جانبك الموضوعيه في هذا التحليل....
فأنت تستقي معلوماتك من وسائل التواصل الإجتماعي ..... صورة الجندي الفوتوشوب ..... واجترارك لأشياء حدثت منذ اكثر من ٦ سنوات
وبالنسبه لموضوع ضباط الجيش ...... ارجوك الا تعمم ..... فهناك رجال يحملون رؤوسهم على اكفهم ويقفون على الثغور ويضحون بالغالي والنفيس من اجل بلدهم ....

وبخصوص الهيئة الهندسية ....... اَي جيش في العالم يستعين بشركات مدنيه في أعماله .... وواضح انك غير ملم بأعمال الهيئة الهندسية .... فهي إشرافيه فقط ......
اما بخصوص الأمن الحربي وعقلية بعض الضباط الحاليين والسابقين فأنت عندك عندك حق مئة في المئة ..... فتجد الاستهتار بذكر أماكن عملهم وطبيعتها و اسماء الكتائب ..... فمن الواضح ان هناك تسيب في بعض الوحدات .... والحس الأمني منعدم ..

وحضرتك مثال واضح لهذا ( no offense) فبسبب شيء معين لا نعرفه اجتررت أشياء كنت توافق عليها وقتا .....
وتقول الآن ان هناك من داخل الجيش من يريد إزاحته ..... رغم انك عسكري سابق ....فأين الحس الأمني وأين الأمن الحربي من هذا...?

يعنى هي السي ان ان اخبارها مقدسة و بيجيلها وحي من السما ولا ايه ؟!
القناة معروفة بسقطاتها و كمان اعتمدت على فيديوهات "نشطاء" و ليس على مراسليها او بث حي ..

الأخوة "المغاربة" عليهم علامة استفهام, تقريبا "كل" من علق منهم على الموضوع اتجاه واحد و هم ابعد مايكونوا عن مصر او مايحدث فيها..
ممكن حد منهم يفسرلنا ؟! لأن التفسير اللى عندى مش هايعجبهم.
قضيتكم شأن داخلي انتم أدرى بمصلحتكم .

النظام دائما يحمل فيروس سقوطه
في حاله السيسي الفيروس شرس ومعدي

الموضوع deep psychology بحت صدقني :)
بعض الاخوة، لا يجرؤون على فتح افواههم الا عند طبيب الاسنان.....
أو الشأن المصري.
الجواب تجده في الآية الكريمة
( ) ( ) ( )لَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُم مِّنْ خِلَافٍ ثُمَّ لَأُصَلِّبَنَّكُمْ أَجْمَعِينَ (124)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى