توقيع عقد بين سامي ونافانتيا على هامش معرض معدات الدفاع والأمن الدولي في لندن

مساك الله بالخير اخي الكريم. من الأفضل أن ترد بأدب وليس هناك داعي لان تقول والله ماعندك سالفة..
اولا انا خبرتي الهندسية كمهندس ميكانيكي ٢٧ سنه اي بعمرك الان. فأنا لا اتكلم من فراغ ولا من عاطفة. يبدو أنك لم تفهم كلامي انا ما قلت ان المهندس يشغل مخارط. ولا قلت ان السعودي غير قادر على الإنتاج ولا كل هالكلام اللي انت اخترعته من فهمك. انت بنفسك جاوبت. لا يوجد راتب جيد للمهندس ولا حتى كادر. لماذا الطبيب السعودي تفوق بينما المهندس السعودي لم يفرض نفسه في السوق؟؟ اسأله كثيره تحتاج إلى مقالات طويلة.

اعتذر ان كان في ردي سوء ادب

- ردك واضح وانا رديت على نقاط واضحه ولا تحتاح تاويل
انت قلت المهندس العربي افضل في برامج الحوسبه وهذا غير صحيح من واقع التجربه
- في ردك القيت الوم على قلة الايدي السعودية المؤهله وانا لم ماشفت الي شفته
- ردك بالنسبة للمخارط واضح وانا رديت عليه
- شفت المصانع وشفت المهندسين العاملين السعوديين وغير السعوديين ورديت عليك على هالاساس

المهندس السعودي مؤهل جدا وان رأيت انت غير ذالك لاتعمم نظرتك ممكن المشكله بكم مهندسي ذاك الجيل القديم فقط

الخدمات المساندة قد تراه غير مهمه ولكن هو مايجعل المنتج انهاء قيمه
نحن نصنع السفن العسكرية من الخمسينات

مشاهدة المرفق 201204

وحتى اليوم تصنع سفن عسكرية ونصدره

مشاهدة المرفق 201206

ولكن مع هذا من يقوم بتحديث سفن العسكرية هي شركات اجنبية

مشاهدة المرفق 201210

لان القطع الحيوية والأنظمة المشغله لا نصنعها فليس مقياس لاثبات أهمية الدعم اللوجيستي على حساب التصنيع

نحن نلجئ الى شركات مصنعه للتطوير فهي المزود لهذه الانظمه وليس كما تفضلت نلجئ الى شركات دعم لوجيستي

بمعنى شركات الدعم اللوجيستي وسيط بين المشغل والمصنع او المطور الحقيقي لهذه الاَلات والمعدات

فهل يصنع الزامل المحرك لكي يستطيع تطويره وهل يصنع الانظمه الالكترونية لكي يطورها

مساك الله بالخير اخي الكريم. من الأفضل أن ترد بأدب وليس هناك داعي لان تقول والله ماعندك سالفة..
اولا انا خبرتي الهندسية كمهندس ميكانيكي ٢٧ سنه اي بعمرك الان. فأنا لا اتكلم من فراغ ولا من عاطفة. يبدو أنك لم تفهم كلامي انا ما قلت ان المهندس يشغل مخارط. ولا قلت ان السعودي غير قادر على الإنتاج ولا كل هالكلام اللي انت اخترعته من فهمك. انت بنفسك جاوبت. لا يوجد راتب جيد للمهندس ولا حتى كادر. لماذا الطبيب السعودي تفوق بينما المهندس السعودي لم يفرض نفسه في السوق؟؟ اسأله كثيره تحتاج إلى مقالات طويلة.

قرأت ردك فوق لديك قناعة مرسخة ان السعودي ليس له بصمة بالقطاع الصناعي طيب خلينا نسألك كيف يكون له بصمة ولم يعطى فرصة ؟ !! سؤال منطقي جدا المهندسين مثلا في كل القطاعات الاخرى الفنيين بارامكو وسابك وغيرها كلهم سعوديين شايف مستواهم ؟ يا صديقي البلد امتلأت بالاجانب وكلهم شكلوا لوبيات تحارب السعودي وفعلا لديك مشكلة وانهي ردي بالتالي

قالها القصيبي رحمه الله بمعنى انه كيف نتوقع من الشاب السعودي الانتاج والانجاز ونحن لا نثق فيه .

201552

من خلال هذا الصفقة راح تنقل شركة نافانتيا تكنولوجيا نظام القتال Catiz بالكامل ودمجها على الأفانتي 2200

هذا الشئ راح يجعل سفن البحرية السعودية المستقبلية -الافانتي او غيرها- تتوحد بنظام قتالي محلي الصنع

ليس هذا فحسب .. شركة SANNI في السعودية راح تكون الشركة المرجعية لنظم القتال لبرامج تصدير شركة نافانتيا في منطقة الشرق الأوسط

بمعنى لو فازت شركة نافانتيا بعقد تصدير كورفيتات او أي فئة اخرى من السفن لأحد دول المنطقة ، راح تتولى شركة SNNI نظام القتال وربطها بمنظومة التسليح على الكورفيتات

اخيرا ووفقاً لـ Shephard هناك احتمالية تصنيع سفن اضافية من الافانتي 2200 في اسبانيا او السعودية

لان القطع الحيوية والأنظمة المشغله لا نصنعها فليس مقياس لاثبات أهمية الدعم اللوجيستي على حساب التصنيع

نحن نلجئ الى شركات مصنعه للتطوير فهي المزود لهذه الانظمه وليس كما تفضلت نلجئ الى شركات دعم لوجيستي

بمعنى شركات الدعم اللوجيستي وسيط بين المشغل والمصنع او المطور الحقيقي لهذه الاَلات والمعدات

فهل يصنع الزامل المحرك لكي يستطيع تطويره وهل يصنع الانظمه الالكترونية لكي يطورها

الزامل لا يصنع المحرك.. ولن تكون له أي علاقة مستقبلا بهذي الصفقات.

المستفيد الأول هي الشركة العالمية للصناعات البحرية IMI

مثل هذي الصفقات التي تقوم بها سامي تخدم الشق الصناعي العسكري لدى الشركة العالمية للصناعات البحرية.

Hyundai Heavy Industries signed an MOU with Saudi Aramco and Dussur (Saudi Arabian Industrial Investments Company) to set up a joint venture for marine engine and onshore power generation engine businesses on July 4.

الزامل لا يصنع المحرك.. ولن تكون له أي علاقة مستقبلا بهذي الصفقات.

المستفيد الأول هي الشركة العالمية للصناعات البحرية IMI

مثل هذي الصفقات التي تقوم بها سامي تخدم الشق الصناعي العسكري لدى الشركة العالمية للصناعات البحرية.

Hyundai Heavy Industries signed an MOU with Saudi Aramco and Dussur (Saudi Arabian Industrial Investments Company) to set up a joint venture for marine engine and onshore power generation engine businesses on July 4.

يفترض ان تخدم الشركة العالمية للصناعات البحريه شركة سامي وليس العكس

الشركة العالمية مدنية
شركة سامي عسكرية

لكل منها استراتيجيه ونظرة سوقيه وصناعيه تختلف اختلاف كلي

هونداي في الشركة العالمية شريك سيقدم خدمات الدعم اللوجيستي

لا نخلط او نحاول ربطها بشكل غير صحيح
سامي شركة عسكريه نظرتها للجانب العسكري اولا وأخيرا

يفترض ان تخدم الشركة العالمية للصناعات البحريه شركة سامي وليس العكس

الشركة العالمية مدنية
شركة سامي عسكرية

لكل منها استراتيجيه ونظرة سوقيه وصناعيه تختلف اختلاف كلي

هونداي في الشركة العالمية شريك سيقدم خدمات الدعم اللوجيستي

لا نخلط او نحاول ربطها بشكل غير صحيح
سامي شركة عسكريه نظرتها للجانب العسكري اولا وأخيرا

اخوي الله يعطيك العافيه لا تفتي انا موظف في الشركة العالمية للصناعات البحرية واعرف ما اقول.

ارجع للمصدر في تعليقي السابق لكي تعرف ان IMI لن تكون فقط مخصصة للشق المدني. وهذا مصدر اخر بالعربي ان كنت لا تجيد الإنجليزية.

إختصار الحديث هذي التقنيات التي تكتسبها سامي حالياً سوف تعود بالنفع بصناعة منتج واطني خالص بيد شباب سعودين تحت إدارة الشركة العالمية للصناعات البحرية.

اخوي الله يعطيك العافيه لا تفتي انا موظف في الشركة العالمية للصناعات البحرية واعرف ما اقول.

ارجع للمصدر في تعليقي السابق لكي تعرف ان IMI لن تكون فقط مخصصة للشق المدني. وهذا مصدر اخر بالعربي ان كنت لا تجيد الإنجليزية.

إختصار الحديث هذي التقنيات التي تكتسبها سامي حالياً سوف تعود بالنفع بصناعة منتج واطني خالص بيد شباب سعودين تحت إدارة الشركة العالمية للصناعات البحرية.

يعني الي حيصنع شركتكم ولا سامي نافنتيا الشركة الجديدة ضعت انا

الخدمات المساندة قد تراه غير مهمه ولكن هو مايجعل المنتج انهاء قيمه
نحن نصنع السفن العسكرية من الخمسينات

مشاهدة المرفق 201204

وحتى اليوم تصنع سفن عسكرية ونصدره

مشاهدة المرفق 201206

ولكن مع هذا من يقوم بتحديث سفن العسكرية هي شركات اجنبية

مشاهدة المرفق 201210
هل تحمل اسلحه هذه السفن ام انها سفن خدمات تعمل تحت المظلة العسكرية

يعني الي حيصنع شركتكم ولا سامي نافنتيا الشركة الجديدة ضعت انا

الشركة العالمية للصناعات البحرية تبني البدن والمحركات.

سامي نافنتيا لديها التقنيات العسكرية من رادارات او مدافع الخخ.

يبقى فقط أن تبني IMI البدن وتقوم سامي بدمج القطع والتقنيات العسكرية

عودة
أعلى