المغرب - جنوب افريقيا صفعة جديد للبوليساريو

مهيب

قائد فيالق اللواء الشمالي
إنضم
13 فبراير 2019
المشاركات
448
التفاعل
3,081 8 0
الدولة
Morocco
قضية الصحراء: مسؤول مقرب من رئيس جنوب إفريقيا يزور المغرب


188461





في اختراق مغربي جديد لمعاقل جبهة البوليساريو، سيسافر عدد من المستثمرين والسياسيين رفيعي المستولى من جنوب إفريقيا وكينيا وليسوتو ونيجيريا إلى المغرب يومي 15 و16 يوليوز الجاري إلى المملكة.
ويشمل برنامج الزيارة الذي أعدته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية، القيام بجولات إلى بعض المنشآت الاقتصادية الكبرى في المغرب، على غرار ميناء طنجة المتوسط، ومحطة الطاقة الشمسية نور بورزازات.
ويضم الوفد أولوسيجون أوباسانجو الذي سبق له أن شغل منصب رئيس نيجيريا لولايتين (1976-1979 و 1999-2007)، وهو الآن شخصية سياسية مؤثرة للغاية في القارة الإفريقية.
كما يضم الوفد جوناس ميسيبيسي، الذي يتولى منصب المبعوث الخاص للرئيس الجنوب إفريقي سيريل رامافوسا للاستثمار، علما أنه سبق له أن شغل منصب نائب وزير المالية من 26 ماي 2014، إلى 31 مارس سنة 2017.
وتعد زيارة المسؤول الجنوب إفريقي، أول زيارة يقوم بها مسؤول رسمي من هذا البلد الواقع جنوب القارة السمراء، والمعروف بدعمه الكبير لجبهة البوليساريو، بعد وصول الرئيس رامافوسا إلى رئاسة البلاد خلفا لجاكوب زوما.
كما يضم الوفد الإفريقي، الذي يزور المملكة، وزير المالية في دولة ليسوتو موكيتسي ماجورو، التي تعترف بدورها بـ"جمهورية" البوليساريو.






 
المغرب لن يتزحزح من الصحراء لا سلما ولا حربا .. و من لا يعجبه الامر يضرب راسو مع الحيط
 
اتمنى من الاخوة التوقف عن ذكر هذا الكيان الإرهابي فهو غير موجود على الأراضي المغربية وليس ندا عسكريا ...نحن نمنحه دعاية مجانية لا يستحقها ...
 
عودة
أعلى