السعودية تدرس شراء طائرات إيرباص A400M

وش فيها فرنسا ؟ وش الي خلاهم اوصخ البشر ؟ كثير من اسلحتنا والاشياء من حولنا فرنسية نتلفها ؟

انت اخذت الامور بحرفية الله يصلحك انا قصدت فرنسا الحالية بتيارها اليساري الوضيع أسوة بباقي دول اوروبا

انت اخذت الامور بحرفية الله يصلحك انا قصدت فرنسا الحالية بتيارها اليساري الوضيع أسوة بباقي دول اوروبا

التصنيع يعود لشركة ايرباص و هي شركة أوروبية تعود لكذا دولة منها المانيا اللي اصلا مشتغلينا شغل بالمنع ..

يعني عندما ارادت السعوديه شرائها اصبحت سيئه ومليئه بالمشاكل. اصلا حنا مانعرف نشتري شي زين دائما نشتري الاسوء !!!. الي مايطول العنب حامض عنه يقول.

لا يوجد مشروع يخلوا من المشاكل في البداية ومستحيل المطورين راح يتفرجوا وما يحلوها .. مثل الاف 35

الطائرة تشغلها عدة دول ولها طلبيات وخطوط انتاج ويوجد دول تتفاوض عليها ، فما ينفع التحدث عن المشاكل القديمة فقد تكون انحلت الا اذا انت متابع لبرنامج الطائرة فنورنا عنها مشكوراً​

تذكرت صفقة المقايضة بين كوريا واسبانيا

شبكة قطارات تخدمك في النقل اللوجستي وبحمولة قدر ماتشاء

لكن ليس هناك بعد نظر للأسف

شبكة القطارات اعتمدت وبعض الخطوط وقعت اتفاقيات تنفيذها ، و مع هذا لاتغني عن طائرات النقل ..

A400 كلها المشاكل احسن الخيارات المتواجدة حاليا هي Kawasaki C-2 او Mini C-17

معليش ع الاستقعاد :giggle::geek:
بس انا ارى ان عليناا شراء الافضل بغض النظر عن الامور الاخرى

طائرة C17 الامريكية تختلف عن A400m
C17 محركات نفاثة
A400m محركات تربونية ولا تحتاج الى صيانة بسبب بيئة السعودية.

طائرة C17 الامريكية تختلف عن A400m
C17 محركات نفاثة
A400m محركات تربونية ولا تحتاج الى صيانة بسبب بيئة السعودية.

محركات ال C-17 ليست نفاثة turbojet بشكل الذي نراه على المقاتلات بل هي من نوع Turbofan

مركات ال A400M من نوع turboprop ، وجميع المحركات هذه تحوي على توربين وجميعها تحتاج لصيانة

turbojet

turboprop

Turbofan

كل
محركات ال C-17 ليست نفاثة turbojet بشكل الذي نراه على المقاتلات بل هي من نوع Turbofan

مركات ال A400M من نوع turboprop ، وجميع المحركات هذه تحوي على توربين وجميعها تحتاج لصيانة

كل الطائرات المقاتلة من الجيل الرابع تستخدم محركات التيربوفان
.
.
محركات التيربوجت في صفحات التاريخ

turbojet

turboprop

Turbofan

مرحبا أخي

إعتدنا يا أخي بالعالم العربي و خصوصا بالمملكة نطلق على turbojet و turbofan بمسمى نفاث
أما الثالث نطلق عليه محرك

عموما ما ذكرته أنت هو الصحيح و العلمي

شاحين بالديزل نحرق فيه غرب عشان نولد كهرب

حرق الديزل لتوليد الكهرباء يكون بالحالات الضروريه فقط ويخزن كا احتياطي بمحطات الكهرباء لو حصلت مشكله بالغاز

وسهل معرفه ذلك من لون الدخان للمحطه
اذا ابيض مصفر يعني غاز
واذا اسود كثيف يعني ديزل ومخلفات الزيوت

عودة
أعلى