تركيا تنقل إرهابيين من مقاتلي داعش إلى ليبيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
خبر مثل ذلك كافى بحظر قناة العربية كمصدر للمنتدى
ان كان للمنتدى يريد الحيادية

مشكلتنا إننا نقوم بالطهي فالهواء الطلق حتى يرى ويشم الأخرون رائحة طبخنا ( بالعافية كلونيل )
 
تركيا تحتضن اجتماعات إخوان ليبيا.. وخطط جديدة للعودة

7272c1c1-5a3b-47f4-aa00-9ab18c587fc0_16x9_1200x676.jpg
ا


كثّفت ، المطلوبة أمنياً والمدرجة على قوائم الإرهاب، من تحركاتها في الفترة الأخيرة، وعقدت عدّة اجتماعات مغلقة في مدينة اسطنبول التركية، من أجل وضع خطط عمل جديدة لمواجهة ما أصاب التنظيم الذي خلف إرثا ثقيلاً من الدمار والاقتتال في ليبيا، وبحث إعادة التموضع في المشهد السياسي استباقا للانتخابات المقبلة.
وحسب مصادر ليبية، يحتضن فندق تابع لجهاز الاستخبارات التركية في مدينة إسطنبول هذه الاجتماعات التي تناقش آلية مشاركة الإخوان في الملتقى الوطني الجامع وفي الانتخابات القادمة، وسبل إعادة تلميع صورة التنظيم بليبيا، في ظلّ حديث عن محاولات لضمّ قيادات من النظام السابق والتحالف معها للدفع بها إلى الواجهة، في إطار استراتيجية جديدة للعودة إلى المشهد بقوة.

وتعليقا على ذلك، أكدّ البرلماني علي تكبالي للعربية.نت، أنه "من غير المستغرب أن تشرف أنقرة التي تؤوي إرهابيين ليبيين مطلوبين للقضاء بتهمة ارتكاب جرائم في حق الشعب الليبي، وتقوم بتسليح الميليشيات المتطرفة، على اجتماعات إخوان ليبيا وتسمح لهم باستخدام أراضيها للنشاط والتخطيط، معتبرا أن ذلك يعد جزءا من سياستها القائمة على نشر الفوضى والتطرف، وإجهاض أي مساعٍ للتوصل إلى حل للأزمة الليبية.
ولكن المستغرب بالنسبة للتكبالي، هو الصمت الدولى على الممارسات التركية في إيواء متطرفي ليبيا واستخدامهم لنشر الفتنة وتأجيج العنف في البلاد، وتورطها في ، الذي قتل الآلاف من الليبيين الأبرياء منذ 2011.





تحضير للانتخابات بإشراف أبرز تلاميذ القرضاوي
وعقد إسلاميو ليبيا المتطرفون عشرات الاجتماعات والمؤتمرات خلال الشهرين الماضيين في تركيا، لدراسة توحيد صفوف كل حلفائهم وتجاوز حالة الانقسام والضعف التي أصابت المجموعة، تحضيرا للانتخابات البرلمانية والرئاسية، وذلك بإشراف من قبل علي الصلابي المقيم في اسطنبول، والمدرج في قوائم الإرهاب المحظورة، كونه يعد أحد الدعاة الليبيين المتطرفين، وأبرز تلاميذ يوسف القرضاوي.
وتعليقاً على تلك الاجتماعات، رأى المحلل السياسي الليبي محمد الرعيش، أن تركيا تصر على استضافة قيادات تنظيم الإخوان في ليبيا وتوفير الظروف الملائمة لهم لعقد اجتماعاتهم والتخطيط إلى "مزيد من المؤامرات" على الشعب الليبي، من أجل استخدامهم في مشروعها التوسعي الخارجي، الذي يرتكز على دعم الحركات المتطرفة، وكذلك في إطار صفقة تقوم على توفير أنقرة الدعم السياسي لهذه الجماعات والملاذ الآمن لها، مقابل الحصول على الحصة الكبرى من عقود إعادة الإعمار في ليبيا.
eae26755-4490-4038-ab15-065284a17ee4.jpg

وتحتضن تركيا أهم رؤوس الإرهاب في ليبيا الذين يرتبطون معها بعلاقات كبيرة، وأبرز المطلوبين من قبل القضاء الليبي بتهم التورط في جرائم عنف وإرهاب والإضرار بالأمن القومي الداخلي، ، كما تؤوي عددا من قيادات الصف الأول لجماعة الإخوان المسلمين الذين كانت لهم أدوار مشبوهة في قيادة الفوضى بليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011، على غرار الصلابي، إلى جانب عناصر من مجلس شورى بنغازي المصنف تنظيما إرهابيا.
يذكر أن شراكة النظام التركي مع الجماعات المتطرفة في ليبيا، شكلت تحديا أمنيا كبيرا على الساحة الليبية، لاسيما بعدما أحبطت السلطات الأمنية الليبية في ثلاث مرات متتالية، دخول شحنات كبيرة من الأسلحة التركية وأفشلت وصولها إلى الإرهابيين هناك.
نائب ليبي: تركيا لا تدعم إلا الميليشيات
من جانبه، رأى البرلماني زايد هدية في حديث للعربية.نت أن "تركيا لا تدعم إلا الميليشيات و الجماعات ذات التوجه الإسلامي المتطرف في ليبيا، وتقف منذ سنوات ضد إقامة المؤسسات الشرعية القائمة على القوانين العسكرية للدولة وذات النظام الذي يحكمه وينظمه القانون العسكري الليبي واللوائح المعمول بها في معظم دول العالم".
fafb7938-4808-4aee-b5e6-d9d2604c5e87.jpg


وهذا ما ذهب إليه أيضا الكاتب والناشط أحمد العيساوي، الذي قال إن "دعم أنقرة للحركات المتطرفة داخل ليبيا أو حتى في منطقة المغرب العربي، ليس بالأمر الجديد، كما أن هذا الدعم لن يتوقف، لأنها تؤسس لمشروع الدولة العثمانية عبر جماعة الإخوان الإرهابية، على حساب شعوب هذه المنطقة وسلامها"، بحسب تعبيره.



ياعيني تركيا دولة لاتريد للبلدان العربية سوى الخراب وبمساعدة الخرفان والمطايا

اسف التنمية والأزدهار ههههه
 
اغلب الاخوة العرب لم يعرفوا حفتر الا بعد ذهاب القذافي ، شمال إفريقيا مع استقرار ليبيا وليس مع مغامرات رعاة البقر .
الشعب الليبي كان في رفاهية واليوم لا يجد ما ياكل كان ذا عزوة واليوم كل من هب ودب يتدخل فيه
 
فعلا قناة العربية أصبحت تتسيد المشهد الإخباري تقاسمها skynewz
بعد ان فقدت قناة عزمي بشاره والمقطم بريقها
 
العربية مصدر مضروب و منعدم المصداقية و هذا امر معروف للجميع
و القناة ممنوعة في المنتدى كمصدر عسكري لعدم المصداقية و انعدام المهنية في نقل الاخبار
 
الجيش الليبي أكد هذا الكلام مبكراً ان تركيا ترسل مرتزقه القاعده وداعش لدعم الميليشات الارهابيه في ليبيا
 
الميليشات الارهابيه كانت تخطط للهجوم على الهلال النفطي ودعم تركيا بالسلاح والمرتزقه والميليشات
لكن الحمد لله الجيش الليبي لخبط المعادله واستبق الوضع ومطمئن لحد الان ما دام عويل الاخوان ولطمياتهم في كل مكان
 
يجب ان يكون هناك موقف للدول المحيطه ل ليبيا غير معقول هذا التسليح للميليشات الارهابية وارسال ارهابيين
ولم نرى حتى إدانة
 
يجب ان يكون هناك موقف للدول المحيطه ل ليبيا غير معقول هذا التسليح للميليشات الارهابية وارسال ارهابيين
ولم نرى حتى إدانة
دول المغرب العربي لها موقف واضح هم يعلمون طبيعة شعوب المنطقة وبعد سنوات ليبيا والشعب الليبي سوف ينظف وينظم بلده بلا سراج بلا حفتر بلا بطيخ.
 
المواقف تغيرت بداية المعركة والان
حالياً الدول التزمت الصمت ولم تصدر تصريحات كالفتره السابقه
تونس اعلنت الحياد بالذات بعد
ظهور داعش في الجنوب الليبي وتنسيقه الواضح مع حكومة الوفاق والوحيد اللي يواجههم هو الجيش الليبي
 
اتمنى ان تعلن مصر و تونس والجزائر والمغرب دعمها لاتفاق الصخيرات واتفاق وابو ظبي
راح تكون الضربه القاضيه والميليشات ستعلم ان نهايتها قريبه
 
الجيش التركي يجب اشغاله
الجندي التركي يجرب ان يسال دمه
يجب ان تتضرر تركيا بنفس العمل اللي تسويه

تركيا فتحت قنوات تحريضية ضد الدول العربية
 
المواقف تغيرت بداية المعركة والان
حالياً الدول التزمت الصمت ولم تصدر تصريحات كالفتره السابقه
تونس اعلنت الحياد بالذات بعد
ظهور داعش في الجنوب الليبي وتنسيقه الواضح مع حكومة الوفاق والوحيد اللي يواجههم هو الجيش الليبي
انت لا تقرء ولا تجيد غير الشعارات الخبر من اسبوعين بعد بدء معركه الارهابي حفتر العميل المجنس امريكيا والجزائر حتي اليوم تدعم حكومه الوفاق الشرعيه
اما اتهامك لحكومه الوفاق بدعم تنظيم داعش فهو امر مضحك اليس هم من اخرجوهم من سرت .؟ً اكاذيب لا اساس لها حتي الامريكان نفسهم داعمي حفتر هم من شاركو حكومه الوفاق علي الارض في حرب داعش ?
 
أستغرب من استماتة بعض الاعضاء خصوصا من المغرب عندما يتعلق الامر تركيا او قطر واخص الاخوان وداعش تجده يلف ويدور ويقول حفتر ؟؟
وأسلوب آخر عندما يعجز الطعن في الخبر يطعن في المصدر العربية أفضل مصدر وأكثر مصداقية من الجزيرة عن تجربة وتتبع
ساعطي رأس خيط للمتتبع لكي لا يتوه في دهاليز الآخرين
التحالف الذي يتبع السراج لو أتينا عرقياً
واسف ان اقول ذلك
1- من اصول مصراتة وهم من أصول تركية في الغالب وتلاحظ اسماء مثل ( باشا اغا) و غيرهم مثل ( الصلابي) الذي قالها علنا انه من اصول تركية

2- من اصول امازيغية ( بربرية) المتمثلين في مجموعة من جنزور ومناطق الأمازيغية تقاتل مع السراج مثل السياسي نوري بوسهمين وهلاء لو اردت ان تكسب عداهم اكتب على بيتك بيت كل العرب سيكرهونك اي شي في اسم العرب ( والجيش العربي الليبي يعتبرونه ظلم لهم )

3- الإخوان المسلمين وقيادتهم من مصراتة وراجع لرقم (1) او من باع نفسه للجماعة عربي او امازيغي او غيرهم
الطرف الثاني
الجيش الليبي هم اكثر تنوع أغلبهم من القبائل والوصول العربية ومنهم من الطوارق والتبو وبعض الاصول المصراتية وغيرهم لكنهم عاشوا عاشوا وتربوا بين العرب وقبائلهم ونسبوهم فهم عرب الطبع والمعشر
من الألقاب التي يطلقها اتباع السراج على منافسيهم ( الرعاة) ( البدو) ( القرامطها ) =رغم تحالفهم مع إيران!
( الحوافر) مما يوحي لك وجود البعد العرقي في الخلافات
رغم أن الجيش أعلنها ويعلنها انه جيش كل الليبيين ويضم الجميع الا ان يابا النفس العنصري العثماني و البربري إلا الظهور واحد بدعوا امجاد القديمة والآخر بدعوى المظلومية وان العرب سلبوا أرضهم ( لم يسلم الصحابة من المتشددين من الأمازيغ البربر)
.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى