نظام الدفاع الجوي المتوسط المدى Patriot في الأردن

طيب ، اليس من حق الاردن طلب ان لا يتم الاعلان عن الصفقة رسميا ؟!

الا تذكرون لما جائنا الاخ لؤي بخبر تطوير المقاتلات الاردنية لمعيار الفايبر بلوك-70 ، و حتى نحن لم يكن لدينا علم باي شيء يخص الصفقة ! و كانت مفاجئة كنا او من صعق بها !! و التطوير بدا في عام 2017 و سيستمر حتى عام 2021 و نحن علمنا بها في عام 2019 ، مع انه لوكهيد مارتن لم تعلن انه الاردن من مشغلي او متعاقدي الفايبر بلوك-70 ، و قيسوا على ذلك ..

الاردن وضعه يختلف عن الكل ، احد دول الطوق و حدود نارية مع الصهاينة و ايران و اتباعها و مليشياتها ! هل تظنون اننا سنترك هكذا مكشوفين امام المخاطر بلا اي دفاع !! الاردن استثنااااء

الاردن يمتلك الاف16 اصلا مافيه سرية
لكن الباتريوت تحتاج قرار من مؤسسات امريكية توافق او لا وهذا معلن والاعلام ناشر للشي هذا

يا رجل هل انت تعمل في القيادة العامة للجيش الاردني ؟ انت بتتخوث قاعد ؟! حق الاردن و نص ما يعلن عن كل شيء ! علامك يا رجل شو مالك ؟

هاظ الناقص واحد يقولك مش من حق الاردن يفصح عن كل اشي ، يا زلمة انت بالله عليك انت صاحي ؟

اتحدى ان تاتيني بمصدر عن العقد اللي في الموضوع عن قيمة احد عقود تطوير المقاتلات الاردنية للفايبر بلوك-70 و قيمته كما ترى 220 مليون .. اتحدى ! و انا قد التحدى ، لكن لا تهرب

ما يحق للأردن ما يعلن عن صفقاته مع امريكا لان امريكا أصلا ملزومة للإعلان.
انا إذا عندكم باتريوس اشتريتوه من السوق الحرة بدون ما تدري امريكا ما ادري
لكن اللي اعرفه وهو الشئ الرسمي ان الأردن ما يملك ولا حتى مسمار باتريوت وهذا كلام الشركة اللي صنعته

الاردن يمتلك الاف16 اصلا مافيه سرية
لكن الباتريوت تحتاج قرار من مؤسسات امريكية توافق او لا وهذا معلن والاعلام ناشر للاشي
يا اخي فهمني لماذا لم تعلن لوكهيد مارتن رسميا عن تطوير الفالكون الى فايبر في الاردن ؟ لماذا ابقي العقد طي الكتمان حتى كشفه لؤي قبل فترة قصيرة ! و التطوير صارله شغال سنتين !

ما يحق للأردن ما يعلن عن صفقاته مع امريكا لان امريكا أصلا ملزومة للإعلان.
انا إذا عندكم باتريوس اشتريتوه من السوق الحرة بدون ما تدري امريكا ما ادري
لكن اللي اعرفه وهو الشئ الرسمي ان الأردن ما يملك ولا حتى مسمار باتريوت وهذا كلام الشركة اللي صنعته
شرينا من الكائنات الفضائية .. صفقة 220 مليون يا ابو المفهومية ، لماذا لم تعلن عنها لوكهيد مارتن او DOD او DSCA رسميا ؟

يا اخي فهمني لماذا لم تعلن لوكهيد مارتن رسميا عن تطوير الفالكون الى فايبر في الاردن ؟ لماذا ابقي العقد طي الكتمان حتى كشفه لؤي قبل فترة قصيرة ! و التطوير صارله شغال سنتين !

عاد تدري أني الى الان اشك في تطوير الأردن للاف 16 حقتها الى الفايبر. يعني لا تقتد تربط بنا سوالف بأخرى الله يهديك حنا جبنا لك كلام الشركة اللي صنعت باتريوت وقالت هظولا الهاشمية ما اشترو من عنا باتريوت ولا بنص نيرة

شرينا من الكائنات الفضائية .. صفقة 220 مليون يا ابو المفهومية ، لماذا لم تعلن عنها لوكهيد مارتن او DOD او DSCA رسميا ؟
لانها ببساطة لم تحدث حتى الان.

قلت لك اخي الاردن يملك الاف16 اصلا مسبقا
لكن تشتري سلاح جديد تحتاج عدة موافقات معلنة

ماحد يبيع من كيفه هناك
ولا كان حنا اخذنا اللي نبي بدون كونجرس وغيره من الصداع

بالنسبة لي انا مصدري للأخبار برنامج يسعد صباحك كل يوم جمعة

عاد تدري أني الى الان اشك في تطوير الأردن للاف 16 حقتها الى الفايبر. يعني لا تقتد تربط بنا سوالف بأخرى الله يهديك حنا جبنا لك كلام الشركة اللي صنعت باتريوت وقالت هظولا الهاشمية ما اشترو من عنا باتريوت ولا بنص نيرة
لانها ببساطة لم تحدث حتى الان.
متع ناظريك .. تطوير لمقاتلات بايدي مهندسي و فنيي سلاح الجو الملكي الاردني ، تعلم ان لا تكذب كل شيء !

تمتع بالمنظر جيدا ????

الحسابات الأجنبية العسكرية تتابع بدقة التحركات العسكرية في مناطق الصراع وما جاورها
منها الأردن
على كثر تسريباتهم لم نشاهد خبر واحد عن باتريوت أردني
فقط قوات أجنبية و معسكرات مراقبة ...الخ

وزير الإعلام الأردني تعلمون جيداً أن كلامه غير موثوق
و ثقافته العسكرية عادية و تصريحه كان عادي

هنا موقع DSCA ، انقر على Database و اعمل بحث على كلمة Jordan ، الاردن يحصل اكثر من مليار و ربع مساعدات للميزانية ، اكثر من ثلثها كما نشرت المصادر الرسمية هي للجيش ، اكثر من 400 مليون ، البيانات في الموقع لاكثر من سنة من 2013 حتى 2017 او 2018

هل بامكانك ان تخرج لي كل ال 400 مليون ؟ اريدها كلها يا ابو سالفة "امريكا تعرض كل شيء" ، ولا تختفي انا بانتظارك ..

تمتع بالمنظر جيدا ????

هذا العمل مجرد صيانة ولا علاقة له بتطوير الاف16 الأردنية للفايبر

وزير الإعلام الأردني تعلمون جيداً أن كلامه غير موثوق
و ثقافته العسكرية عادية و تصريحه كان عادي
هل تعتقد انه وزير الاعلام يتكلم من رأسه ؟! مستحيل كل كلمة محسوبة عليه مهما كانت .. عموما مناورات الاسد المتاهب 2019 اظن ستكون بعد رمضان ، اتمنى من كل قلبي ان يظهر هذا العام ، لنرى فقط ..

يقال انه هناك صورة له في الاردن نزلت على حساب الجيش في الفيسبوك ، سابحث عنها جيدها ، و لن اهدا قبل ان اجدها ، و ان شاء الله استطيع ايجادها و ما تكون محذوفة !

هنا موقع DSCA ، انقر على Database و اعمل بحث على كلمة Jordan ، الاردن يحصل اكثر من مليار و ربع مساعدات للميزانية ، اكثر من ثلثها كما نشرت المصادر الرسمية هي للجيش ، اكثر من 400 مليون ، البيانات في الموقع لاكثر من سنة من 2013 حتى 2017 او 2018

هل بامكانك ان تخرج لي كل ال 400 مليون ؟ اريدها كلها يا ابو سالفة "امريكا تعرض كل شيء" ، ولا تختفي انا بانتظارك ..

امريكا تعرض كل شي
انكارك للواقع ممكن سببه دخولك مرحلة النكران يعني بعد فترك تتقبل الواقع وتقبل فيه

هل تعتقد انه وزير الاعلام يتكلم من رأسه ؟! مستحيل كل كلمة محسوبة عليه مهما كانت .. عموما مناورات الاسد المتاهب 2019 اظن ستكون بعد رمضان ، اتمنى من كل قلبي ان يظهر هذا العام ، لنرى فقط ..

يقال انه هناك صورة له في الاردن نزلت على حساب الجيش في الفيسبوك ، سابحث عنها جيدها ، و لن اهدا قبل ان اجدها ، و ان شاء الله استطيع ايجادها و ما تكون محذوفة !
لماذا تتوقع انهم سيحذفون الصورة؟
باتريوت وليس سلاح نووي للمعلومية
سأكون أول شخص يحضر صورة الباتريوت الأردني في حال وجوده

امريكا تعرض كل شي
انكارك للواقع ممكن سببه دخولك مرحلة النكران يعني بعد فترك تتقبل الواقع وتقبل فيه
يا زلمة اتحدى امام الجميع ان كانت امريكا تعلن عن كل شيء ؟! اتحدى امام الجميع ،،، و عليها وجه الشباب ان اثبتت اين ذهبت ال 400 مليون و اكثر دعم للجيش ، اقسم بالله ساترك المنتدى فورا ، بدي تجيبلي كل شيء عنها يلا

لماذا تتوقع انهم سيحذفون الصورة؟
باتريوت وليس سلاح نووي للمعلومية
سأكون أول شخص يحضر صورة الباتريوت الأردني في حال وجوده
يا خوي كثير صور كانت في موقع القيادة العام للقوات المسلحة الاردنية على الانترنت و حذفت عادي ، و كثييير صارت و كثير صور ضيعناها للاسف لما حذفت !

عودة
أعلى