مجموعة من الأخبار الهامة عن القوات الجوية المصرية وردت في مجلة " AirForces Monthly " الشهرية في الفترة " فبراير - إبريل 2019 " ،،

ليه بس يا فندم هو احنا لاقيين ؟
طيب نتكلم كلام أسهل
أنا عندي Block 52 برضك بعدد 20
لحاد الاّن ماستلمناش عليهم ال AMRAAM طيب هل مشكلتي الإمرام فقط ..؟
النقطة التانية البلوك 15 هو صفقة سنة 83 تقريبا يعني بنتكلم في 36 سنه لو حساباتي مظبوطة
انا بمجرد ماهطور الرادار لل V9 اسرائيل بتدخل ال AESA عندها
اعتقد هناك خلاف بين وجهات النظر
نحن نرى أولوية للطائرات المقاتلة ( ونحن هنا أقصد بيها نفسي ولا أعلم هل تتفق وزارة الدفاع معي أم لا )
الأمريكان يجدون المعدات اللوجيستية وطائرات النقل هي أولى
لو حد فاهم غير كده يتفضل يوضح لي

المغرب واليونان و إسرائيل سترقي أساطيلها للمعيار V وكذلك البحرين
يعني سقف الطموحات لو توقف عند AN/APG-68(V9 الأمور ستكون صعبة الفهم بالنسبة لي

طيب نتكلم كلام أسهل
النقطة التانية البلوك 15 هو صفقة سنة 83 تقريبا يعني بنتكلم في 36 سنه لو حساباتي مظبوطة
نحن نرى أولوية للطائرات المقاتلة ( ونحن هنا أقصد بيها نفسي ولا أعلم هل تتفق وزارة الدفاع معي أم لا )
تمام ... لكن اذا كان هذا هو اقصى ما يمكن الحصول عليه من الامريكان .. يبقى احسن من مفيش ولا نرفض بالكلية ونحيل الطائرات دى للتقاعد ونخلص ؟

طيب نتكلم كلام أسهل

مرحبا دكتور .. سؤال لو سمحت
هل هناك طائرة في سلاح الجو المصري تشغل رادار ايسا؟

مش شايف اى لازمه لتطوير البلوك 15 , تتساب بوضعها الحالى وتخرج من الخدمه
منطقيا احسن ما اضيع بتاع نص مليار دولار على تطوير لطيارات اعمارها كبيره ومش هتضيف كتير , العرض الحالى ممكن يكون بالونه اختبار لمطالبنا
ولاى مدى ممكن نكمل تطوير بعيد عنهم ,
انا شايف اننا نكمل مع روسيا وفرنسا , ونتجاهل اى عرض امريكى اقل من التطوير V وبتسليح متوازن حتى لو فى حظر على انواع معينه من الذخائر
المهم تكون بعيده عن الاساسيات ,

مش شايف اى لازمه لتطوير البلوك 15 , تتساب بوضعها الحالى وتخرج من الخدمه
منطقيا احسن ما اضيع بتاع نص مليار دولار على تطوير لطيارات اعمارها كبيره ومش هتضيف كتير , العرض الحالى ممكن يكون بالونه اختبار لمطالبنا
ولاى مدى ممكن نكمل تطوير بعيد عنهم ,
انا شايف اننا نكمل مع روسيا وفرنسا , ونتجاهل اى عرض امريكى اقل من التطوير V وبتسليح متوازن حتى لو فى حظر على انواع معينه من الذخائر
المهم تكون بعيده عن الاساسيات ,
دايما كلامك بيقنعنى ..

APG 68 V9 :D
بغض النظر ان التطوير محبط لكن البلوك 15 لا اعتقد سيتحمل اكثر من ذلك
و خسارة الصراحة السابر في هذا البلوك الافضل البلوك 52 و ال 40 لكن اعتقد اننا لن نلامس اي قدرات ابعد من البلوك 52
الامرام و الجدام و الايم 9 اكس اضافات مهمة و حيوية جدا و سترفع من كفاءة هذا الاسطول المتقادم للغاية لكن ليس لمستوى يمكنها من مواجهة الاسرائيلين مثلا فقط تعظيم كفاءة عملها

لماذا الاهتمام بالبلوك 15 تحديدا ، عمره تقريبا انتهى او شارف على الانتهاء .. لماذا الحديث ليس عن البلوك 52 او ال 40 .. هم الاجدى حرفيا

اتمنى الايرماكي او الجولدن ايجل للتدريب

لا اعلم كيف سيدمج ال CM-400AKG ... ميج او سو 35 ربما ... هل سيوافق الروس

إمرام و إيم 9 X و جدام تطوير سئ ؟؟؟

حرام عليك يا مفترى.

أنا وصلت لخلاصة مع الأمريكان فى موضوع الـ F16 وهى أنه خلينا نتفاوض من الفايبر لغاية ما ناخد التسليح المحظور على نفس منصاتنا القديمة ولو بتجديدات بسيطة كتحسين الرادار.

سرب البلوك 52 مقاتلات ثقيلة للقصف البعيد والبقية للدفاع الجوى والدعم القريب, أنا راضى ومبسوط كده.
إستراتيجياً هايخسروا تدريجى نصيبهم المؤثر فى سلاح الجو وتكتيكياً هانستفيد لغاية ما أعمارهم تنقضى.

محتاج تحقق سيادة جوية وقدرات فتح ثغرات وهجوم أكبر أبعد عن الأمريكان.

التعديل الأخير:
إمرام و إيم 9 X و جدام تطوير سئ ؟؟؟

حرام عليك يا مفترى.

أنا وصلت لخلاصة مع الأمريكان فى موضوع الـ F16 وهى أنه خلينا نتفاوض من الفايبر لغاية ما ناخد التسليح المحظور على نفس منصاتنا القديمة ولو بتجديدات بسيطة كتحسين الرادار.

سرب البلوك 52 مقاترت ثقيلة للقصف البعيد والبقية للدفاع الجوى والدعم القريب, أنا راضى ومبسوط كده.
إستراتيجياً هايخسروا تدريجى نصيبهم المؤثر فى سلاح الجو وتكتيكياً هانستفيد لغاية ما أعمارهم تنقضى.

محتاج تحقق سيادة جوية وقدرات فتح ثغرات وهجوم أكبر أبعد عن الأمريكان.
دا هما تلاتين مقاتلة ومتهالكين يا فندم ...
منخرجهم زى ما بيقول باتون والروسى موجود ورخيص او حاجة صينى ...
ونبقى بنخلص من الامريكان للابد وساعتها هيعرفوا اننا مش تحت رحمتهم ومش اى حاجة ترضينا والخيارات ادامنا كتيرة
انا اقتنعت بكلام باتون العظيم

دا هما تلاتين مقاتلة ومتهالكين يا فندم ...
منخرجهم زى ما بيقول باتون والروسى موجود ورخيص او حاجة صينى ...
ونبقى بنخلص من الامريكان للابد وساعتها هيعرفوا اننا مش تحت رحمتهم ومش اى حاجة ترضينا والخيارات ادامنا كتيرة
انا اقتنعت بكلام باتون العظيم

مش بتكلم عن عدد محدود , كلامى عن كامل الأسطول.

أسطول كامل التسليح أفضل من تطوير محدود لعدد محدود.

بحسب تصريحات أحد مسؤولي شركة لوكهيد مارتن- لم توقع على الاتفاقية التي تسمح لها بالحصول على تلك المنظومات. ولكن بعد التوقيع على اتفاقية " الاتصالات، العمل البيني، ومذكرة الأمن CISMOA " فإن الأمور يُمكن أن تختلف.
ولكن، وعلى الرغم من ذلك، فإن مصر حتى الآن رافضة للامتثال، وذلك لعدم رغبتها في السماح لموظفي الولايات المتحدة بالوصول لمرافقها واتصالاتها ( الاتفاقية غير سارية ).

بحسب تصريحات أحد مسؤولي شركة لوكهيد مارتن- لم توقع على الاتفاقية التي تسمح لها بالحصول على تلك المنظومات. ولكن بعد التوقيع على اتفاقية " الاتصالات، العمل البيني، ومذكرة الأمن CISMOA " فإن الأمور يُمكن أن تختلف.
ولكن، وعلى الرغم من ذلك، فإن مصر حتى الآن رافضة للامتثال، وذلك لعدم رغبتها في السماح لموظفي الولايات المتحدة بالوصول لمرافقها واتصالاتها ( الاتفاقية غير سارية ).
السماح لهم بالوصول يعنى انتحار .. كأن اسرائيل معنا فى سلاح الجو المصرى

كالعادة هروب.
اخي العريف عندما تضع خبر مهم كهذا يجب عليك دعمه بدليل او مصدر
اما الكلام الصادر من دماغك فلا حاجة لي به.

اكرر هل لديك دليل ان الاتفاقيه بعد توقعيها لم تطبق على الارض؟؟
نعم لم لا .. سؤال بسيط.
حبيبي للمرة الثانية لم اضع خبر ولا يحزنون
فقط اقتباس من نص الموضوع في الصفحة الاولي هنا.

وكالعادة هروب كما ذكرت
سلام

قلتها سابقا للاخوه علي الخاص و العام و اقولها مجددا:

ترقيه آلاف ١٦ المصريه الي معيار V يتوقف علي مصر و ليس الولايات المتحده

العلاقات المصريه الاسرءايليه الحاليّه غير كافيه لذلك

ال CISMOA كانت اول خطوه و لا اعلم ان كانت مصر ستخطوا مزيدا من الخطوات المطلوبه ام لا

ال CISMOA كانت اول خطوه و لا اعلم ان كانت مصر ستخطوا مزيدا من الخطوات المطلوبه ام لا
لست ادرى ما شان العلاقات المصرية الاسرائيلية بالامر ...
مصر تبنى علاقاتها مع الدول على اساس الندية والمصالح المشتركة ..
والا فالمصريون تعلموا كثيرا من السوابق الامريكية فى هذا الصدد ...

وربما سيكون شعارهم لامد طويل ( لتذهب أمريكا الى الجحيم ) ...

لست ادرى ما شان العلاقات المصرية الاسرائيلية بالامر ...
مصر تبنى علاقاتها مع الدول على اساس الندية والمصالح المشتركة ..
والا فالمصريون تعلموا كثيرا من السوابق الامريكية فى هذا الصدد ...

وربما سيكون شعارهم لامد طويل ( لتذهب أمريكا الى الجحيم ) ...

صدقت انت فقط لا تدري
لتذهب امريكا الي الجحيم يخالفك فيها السيسي بتوقيعه ال CISMOA

الي اللقاء

وقع السيسي وقيادة الجيش اتفاقية CISMOA التي طالما رفض قادة الجيش السابقين توقيعها لعشرات السنوات... من أجل ماذا؟

اتفاقية تلزم مصر باطلاع كامل للجيش الأمريكي على استخدام الجيش المصري لكافة المعدات الأمريكية بما فيها الاتصالات المشفرة والافيونكس.

حتى الآن لم نرى اي طفرة او تغيير يذكر في السياسة الأمريكية تجاه تسليح الجيش المصري. (اقتراحات تطوير وتسليح محدودة)

ومن يدعي ان السيسي وقيادة الجيش الحالية يريدون الإبتعاد عن التسليح الأمريكي او انه لا رغبة لهم بتفعيل الاتفاقية ، اذا لماذا وقعوا تلك الاتفاقية من الأساس والان بعد طول رفض لسابقيهم!!

مصر تحيل للتقاعد عشرات المقاتلات المتقادمة ويهدد اكبر اسطول للمقاتلات لديها وهو الفالكون نقص تسليحي وتطويري بالمقارنة مع التهديدات والتطويرات الجارية لدى محيطها الإقليمي، وتحتاج مقاتلات باعداد كبيرة بقدرات جيدة لتواكب هذا التطور.

مصر من أكبر مشغلي F 16 في العالم ووسط تطويرات لنسخ وتسليح افضل لدول من أقصى الشرق للغرب يعرض على مصر نسخة أقل تطورا في القدرات وبعدد محدود!!

أقل من مركز لصيانة وتطوير ال F16 مشابه للتركي او اليوناني يتولى تطوير واستدامة الأسطول المصري الضخم من الفالكون يعتبر إهدار للموارد ودوران في حلقة مفرغة وتقييد مصر باتفاقيات دولية دون عائد حقيقي يستوجب المسائلة (الافتراضية).

خطوات زى ايه ؟

عودة
أعلى