ألمانيا ترفض بيع دبابات Black Panther الكورية للسعودية !!!

حديثي مع أحد الكوريين

Screenshot_20190322_193149.jpg
 
الامارات لها تجربة جيدة مع التوين ديك الامريكي ..
 
في خبر مفاجىء وبالتأكيد غير سار رفضت ألمانيا بيع دبابات Black Panther الكورية للملكة العربية السعودية وذلك لكون بعض مكونات الدبابة من منشأ ألماني، وبالذات ناقل الحركة transmission !!! وبالنتيجة "However, as it turns out, Riyadh, most likely, will not be able to get these wonderful tanks for arming their troops " ... رابط الخبر للأسفل .


مشاهدة المرفق 162594
اخي هل هنك مصادر غيره
 
لفت نظري كلمة للأسف من الاخ والاستاذ انور
زيادة اعداد الابرامز افضل حتى على المستوى اللوجستي
الا اذا كان الهدف هو نقل التقنيه حينها اجد عذر للدفاع في هالاختيار
الابرامز افضل ولدينا خبره بها وهي اكثر من كافيه

هذا هو الكلام الصحيح !!!! دبابة أثبتت نفسها وقدراتها والمطلوب شراء 500 دبابة منها على الأقل من الجيل الأحدث طالما هناك قبول أمريكي حتى الآن لمبدأ تسليح القوات المسلحة السعودية !!! شراء كميات كبيرة من محركات الدبابة وأنظمة نقل الحركة والمدافع ولذخيرة (تماما كما فعلت الكويت) وتخزينها، وهكذا تحل ببساطة مشكلة سلاح الدروع السعودي !!! الدبابات يجب أن تجهز بأنظمة قتل صعب (أحد أهم الدروس التي لم يستوعبها المخطط السعودي) وهناك اكثر من دولة مستعدة لتجهيزك بهذه التقنيات التي أثبتت أن أهميتها لا تقل عن أهمية إقتناء الدبابة ذاتها !!! أنقل عن أحد المطلعين، السعوديين لا يريدون شراء جميع سلاحهم من الولايات المتحدة لأنهم لا يريدون وضع جميع بيضهم في سلة واحدة وهو يفضلون تنويع مصادر السلاح بعيدا عن الضغط الأمريكي !!!! الدرس الآخر الذي تعلمه السعوديين أن عليهم عدم الإعتماد على الغرب في قضية السلاح بل يجب تشجيع الصناعة الوطنية ومحاولة الإكتفاء الذاتي من الأساسيات وأولها الذخيرة والأنظمة الفرعية !!! السعودية لا تزال تتعثر في هذا المجال وخطواتها غير مدروسة ، رغم بعض النجاح مع الجانب الصيني !!!
 
هذا هو الكلام الصحيح !!!! دبابة أثبتت نفسها وقدراتها والمطلوب شراء 500 دبابة منها على الأقل من الجيل الأحدث طالما هناك قبول أمريكي حتى الآن لمبدأ تسليح القوات المسلحة السعودية !!! شراء كميات كبيرة من محركات الدبابة وأنظمة نقل الحركة والمدافع ولذخيرة (تماما كما فعلت الكويت) وهكذا تحل ببساطة مشكلة سلاح الدروع السعودي !!! الدبابات يجب أن تجهز بأنظمة قتل صعب (أحد أهم الدروس التي لم يستوعبها المخطط السعودي) وهناك اكثر من دولة مستعدة لتجهيزك بهذه التقنيات التي أثبتت أن أهميتها لا تقل عن أهمية إقتناء الدبابة ذاتها !!! أنقل عن أحد المطلعين، السعوديين لا يريدون شراء جميع سلاحهم من الولايات المتحدة لأنهم لا يريدون وضع جميع بيضهم في سلة واحدة وهو يفضلون تنويع مصادر السلاح بعيدا عن الضغط الأمريكي !!!! الدرس الآخر الذي تعلمه السعوديين أن عليهم عدم الإعتماد على الغرب في قضية السلاح بل يجب تشجيع الصناعة الوطنية ومحاولة الإكتفاء الذاتي من الأساسيات وأولها الذخيرة والأنظمة الفرعية !!! السعودية لا تزال تتعثر في هذا المجال وخطواتها غير مدروسة ، رغم بعض النجاح مع الجانب الصيني !!!
خطوة الصناعة المحلية ايضا تبدأ من العروض الكورية اللتي تشمل أيضا راجمة صورايخ , k9, k30, km-sam
 
اعتقد ان الاميركان يرفضون يبيعوننا

لا على الإطلاق, لا يوجد رفض أميركي. الأميركيون مستعدون لبيعكم المزيد.

قبل سنوات قليلة وافق الأميركيون على بيع المزيد من دبابات M1A2S.
 
من ماذا تشتكي ال Type 10 ؟

مشاهدة المرفق 162598

تعاني من أرتفاع الكلفة وقلة المدى والإفتقار للتجربة الميدانية الحقيقية !!! الكورية لا تختلف كثيرا عنها وفي الأساس لا أراها خيار ناجح !!!!
 
لماذا تبحث السعودية عن دبابة غير اللابرامز ؟؟ ولماذا لا تستري الوكليرك التي هي افضل دبابة فعليا ؟؟
اذا تقصد مماثلة للنسخة الاماراتية فمحركها الماني وناقل السرعة ايضا
 
لماذا تبحث السعودية عن دبابة غير اللابرامز ؟؟ ولماذا لا تستري الوكليرك التي هي افضل دبابة فعليا ؟؟

اتوقع الاداء في اليمن لم يعجب السعوديه والاهم نحن نريد نقل تقنيه واعتقد المسؤولين يريدون منظومه قتل صعب بالدرجه الاولى
 
كاتب الخبر الروسي استنتج من موقف المانيا الحالي وقال ( على الأرجح .... ) ، وهو نفس حديث بعض الاعضاء السعوديين في الموضوع الأول .
 
اللوكليرك الحديث يدور عنها من 10 سنوات
انسو الفرنسيين اي سلاح منهم غير البحرية
واقترح لسلاح البرية السعودي Challenger 2
نسخة مطورة
 
المقال هو مجرد افتراض ما قد يحدث. حتى الآن ما زلنا لا نعرف حتى ما إذا كان السعوديون مهتمون أم لا. لا توجد أخبار مؤكدة حول هذا الموضوع.
وعدد "fake news" على السعودية في المنتدى مؤخرًا مثير للضحك.
:اخ::اخ:
 
عودة
أعلى