الصاروخ الروسي المضاد للسفن Kh-35

صحيح لم نقل شيء وهو حقيقه معلومات شبه منعدمه عن العمليه لاكن حتى لو حصل وتم اطلاق صاروخ من 60 كيلومتر لن يصل لاسلوب سي سكامينج الى وتم كشفه والتعامل معه بسهوله
صاروخ سرعتة 3ماخ من مسافة 60 كيلو هيتم استهدافة بسهولة !!!!!!!!!!!!!!!

صاروخ سرعتة 3ماخ من مسافة 60 كيلو هيتم استهدافة بسهولة !!!!!!!!!!!!!!!

ممكن بالغت لاكن استهداف الصاروخ ليس مستحيلا بالذات انه لن يتحول الى سي سكامينج

ممكن بالغت لاكن استهداف الصاروخ ليس مستحيلا بالذات انه لن يتحول الى سي سكامينج
طيب اولا نمط السي سكامينج ميزتة هو تقليل وقت الرصد للصاروخ واعطائة قدر من الشبحية
ولذلك عند الضرب من مسافة قريبة خصوصا لو لاكتر من الصاروخ لا حاجة لة بالنظر لسرعة الصاروخ ومحدودية المدة اللازمة لصد الصاروخ لذلك حتي kh-35 بسرعة 0.8 ماخ سيكون خطير جدا

طيب اولا نمط السي سكامينج ميزتة هو تقليل وقت الرصد للصاروخ واعطائة قدر من الشبحية
ولذلك عند الضرب من مسافة قريبة خصوصا لو لاكتر من الصاروخ لا حاجة لة بالنظر لسرعة الصاروخ ومحدودية المدة اللازمة لصد الصاروخ لذلك حتي kh-35 بسرعة 0.8 ماخ سيكون خطير جدا

متى سيتحول لهذا النمط وكشفه ليس بالصعب انا متفق معك اطلاق من مسافه قريبه خطييييييييييييير جدا جدا جدا لاكن لو تم كشفه واطلق الصاروخ دعنى نقل الاستر-30 انتهت المخاوف لاحاجه للنظر للسرعه لا غير صحيح سرعه الصاروخ على فكره لها دور حتى بتخفيض البصمه الحراريه كيف غير مهم بدايه الاطلاق اذا كشف وهو الامر الي سيحصل فسيتم مباشره التعامل معه واذا وصل الى نمط سي سكامينج فالايام اثبتت ان الغرب قادر على التصدي لتلك التهديدات من تصدى لصاروخ بسرعه 3000 كليلومتر سوبر سونيك لما لن يستطيع التصدي له

متى سيتحول لهذا النمط وكشفه ليس بالصعب انا متفق معك اطلاق من مسافه قريبه خطييييييييييييير جدا جدا جدا لاكن لو تم كشفه واطلق الصاروخ دعنى نقل الاستر-30 انتهت المخاوف لاحاجه للنظر للسرعه لا غير صحيح سرعه الصاروخ على فكره لها دور حتى بتخفيض البصمه الحراريه كيف غير مهم بدايه الاطلاق اذا كشف وهو الامر الي سيحصل فسيتم مباشره التعامل معه واذا وصل الى نمط سي سكامينج فالايام اثبتت ان الغرب قادر على التصدي لتلك التهديدات من تصدى لصاروخ بسرعه 3000 كليلومتر سوبر سونيك لما لن يستطيع التصدي له
يا سيدي مقولناش حاجة الصاروخ الروسي سرعتة مقبولة جدا وزي مقولتلك تجربةصد صاروخ لابد ان تعرف كل العوامل حتي تحدد كيفية صدة وكيفية تجاوز الاستر 30
في حالتنا بنتكلم عن صاروخ قادر علي الطيران بارتفاع 4 امتار في مرحلته الاخيرة وبقدرة اطلق وانسي بالاضافة انة قادر علي الرصد السلبي وتتبع مصدر التشويش وبالتالي التشويش علية ليس حلا علي الاطلاق من الاخر لو الصاروخ دخل مدي القتل بتاعة انسي مفيش فرصة للافلات خصوصا لو بنتكلم عن اكتر من صاروخ

يا سيدي مقولناش حاجة الصاروخ الروسي سرعتة مقبولة جدا وزي مقولتلك تجربةصد صاروخ لابد ان تعرف كل العوامل حتي تحدد كيفية صدة وكيفية تجاوز الاستر 30
في حالتنا بنتكلم عن صاروخ قادر علي الطيران بارتفاع 4 امتار في مرحلته الاخيرة وبقدرة اطلق وانسي بالاضافة انة قادر علي الرصد السلبي وتتبع مصدر التشويش وبالتالي التشويش علية ليس حلا علي الاطلاق من الاخر لو الصاروخ دخل مدي القتل بتاعة انسي مفيش فرصة للافلات خصوصا لو بنتكلم عن اكتر من صاروخ

سارد غدا الان لدي سفر شكرا يااستاذ

اتمنى ان لاتقف اذا رايت اي خطا عدل لي مباشره انا اتقبل الانتقادرات شوف استاذ انا قلت كلامي بناء على تجربه البحريه الفرنسيه للتصدي لصاروخ من نوع GQM-163 وباقي الاسم معروف هذه صوره له بنمط سي سكامينج

الصاروخ اخطر من هذا الصاروخ بكثير مدى سرعه لااعلم لماذا نحتاج لمصادر ناقشني في هذا الامر

عندما صمم السوفيت الصاروخ كان لغرض مواجهه مستوى منخفض من التهديدات دون اللجوء لاستخدام صواريخ كالاونيكس والموسكيت
الصاروخ صمم بالاساس للتعامل مع السفن صغيره الازاحه او اهداف ذات مقطع منخفض نظرا لقدرات الباحث
انت وضعت فرضيه تصدى لصاروخ واحد فى حين ان هذا السيناريو لن يحدث بالاساس
الصاروخ لديه مستوى طيران هو الاقل بين الصواريخ الروسيه ومقطع منخفض للغايه
فى اى مواجهه مع زورق يحمل من 16 صاروخ على سبيل المثال , ما سيحدث كما هو معتاد من الروس هو Slavo model launch من 2 -16 صاروخ بفارق زمنى 2-3 ثوانى بين كل صاروخ
الامر ليست بالبساطه التى تتوقعها وفى نفس الوقت الصاروخ غير منه مطلوب منه التعامل بما هو اكبر من قدراته , لا سرعته ولا رأسه الحربى تمكنه من التعامل مع قطع بازاحات كبيره

عندما صمم السوفيت الصاروخ كان لغرض مواجهه مستوى منخفض من التهديدات دون اللجوء لاستخدام صواريخ كالاونيكس والموسكيت
الصاروخ صمم بالاساس للتعامل مع السفن صغيره الازاحه او اهداف ذات مقطع منخفض نظرا لقدرات الباحث
انت وضعت فرضيه تصدى لصاروخ واحد فى حين ان هذا السيناريو لن يحدث بالاساس
الصاروخ لديه مستوى طيران هو الاقل بين الصواريخ الروسيه ومقطع منخفض للغايه
فى اى مواجهه مع زورق يحمل من 16 صاروخ على سبيل المثال , ما سيحدث كما هو معتاد من الروس هو Slavo model launch من 2 -16 صاروخ بفارق زمنى 2-3 ثوانى بين كل صاروخ
الامر ليست بالبساطه التى تتوقعها وفى نفس الوقت الصاروخ غير منه مطلوب منه التعامل بما هو اكبر من قدراته , لا سرعته ولا رأسه الحربى تمكنه من التعامل مع قطع بازاحات كبيره

طيب ممتاز هل عارضتك انا معك 16 صاوروخ لن ينجو لاكن السيناريو صاروخ واحد ضد مثلا الفريم لاكن لانحاول البحث عن عذر العسكريه لاتحمل العاطفه ابدا وانا قلت لك انا اعلم ان هناك صواريخ روسيه لاستطيع التصدي لها انا لست باحمق واعلم مااتكلم عنه رغم ذلك الصاروخ اكبر خطر من اي صاروخ اخر

طيب ممتاز هل عارضتك انا معك 16 صاوروخ لن ينجو لاكن السيناريو صاروخ واحد ضد مثلا الفريم لاكن لانحاول البحث عن عذر العسكريه لاتحمل العاطفه ابدا وانا قلت لك انا اعلم ان هناك صواريخ روسيه لاستطيع التصدي لها انا لست باحمق واعلم مااتكلم عنه رغم ذلك الصاروخ اكبر خطر من اي صاروخ اخر
مفيش مشكله , اعتذر عن تجاوزى وحدتى فى النقاش ولكن حال المنتدى لا يسر صراحه

مفيش مشكله , اعتذر عن تجاوزى وحدتى فى النقاش ولكن حال المنتدى لا يسر صراحه

والله استاذ اتمنى ان لاتشير لي انا ناقشت نقاش علمي وفي امور الي ات وضعتها لم اعارضك ولا حتى بنسبه 1% المنتدى حاله لايسر للي يتفلسفوا على رؤوسنا انا اؤكد لك لست من هذا النوع وان عضويه الشخص خبير لايعني انه لايتفلسف شكرا ولا اقصدك

وضع سيناريو تخيلي عسكري ثم الاعتقاد بأنه هوا الاحتمال الوحيد والدائم الحدوث خطاء فادح
العقيدة العسكرية لدولة ما هي ما تُحدد سياسة التسليح وانماط التشيكلات الحربية و مواصفات السلاح
العقيدة القتالية الروسية التي كانت تعتقد بأن على حدودها الغربية عدو شرس مع حدود بحرية وبرية شاسعة جدا
هي ماجعلت روسيا تُفضل الدبابة تي 72 كدبابة قتال رئيسية في جيشها القديم
فهي دبابة صغيرة الحجم سريعة يشغلها عدد صغير من الجنود , تُحقق فكرة الانتشار السريع على الحدود البرية والاختراق السريع للاراضي إعتمادا على التفوق العددي
وهي ما جعلت روسيا تُقحم الدفاع الجوي القصير المدى والمتوسط المدى وحتى البعيد المدى كعربات متحركة لتأمين التغطية الجوية السريعة والفعالة لجيشها أثناء الحركة ..والكثير من الامثلة الصارخة في الغواصات والطائرات الحربية وحتى الاسلحة القياسية البسيطة
فما يصلح لمصر وقد يحقق لها علامة تفوق فارقة لايصلح لاسرائيل مثلا
وما تراه الجزائر سلاح فعال ومؤثر قد تراه دولة اخرى بأنه غير ذي جدوى
نحن في 2016 ومازالت قذائف الاربيجي 7 تُحقق اصابات محققة وقاتلة رٌغم الفوارق الواضحة بين مفهوم الالية العسكرية حديثا وقديما
الصاروخ KH35 مخصص في الاساس للتعامل مع السفن ذات إزاحة في حدود 5000 طن و أقل
وهوا يمتلك ميزات وقدرات تُحقق له تفوق ونسبة نجاح عالية لتحقيق ما صُنع له
وعلى هذا الاساس ينبغي المناقشة

وضع سيناريو تخيلي عسكري ثم الاعتقاد بأنه هوا الاحتمال الوحيد والدائم الحدوث خطاء فادح
العقيدة العسكرية لدولة ما هي ما تُحدد سياسة التسليح وانماط التشيكلات الحربية و مواصفات السلاح
العقيدة القتالية الروسية التي كانت تعتقد بأن على حدودها الغربية عدو شرس مع حدود بحرية وبرية شاسعة جدا
هي ماجعلت روسيا تُفضل الدبابة تي 72 كدبابة قتال رئيسية في جيشها القديم
فهي دبابة صغيرة الحجم سريعة يشغلها عدد صغير من الجنود , تُحقق فكرة الانتشار السريع على الحدود البرية والاختراق السريع للاراضي إعتمادا على التفوق العددي
وهي ما جعلت روسيا تُقحم الدفاع الجوي القصير المدى والمتوسط المدى وحتى البعيد المدى كعربات متحركة لتأمين التغطية الجوية السريعة والفعالة لجيشها أثناء الحركة ..والكثير من الامثلة الصارخة في الغواصات والطائرات الحربية وحتى الاسلحة القياسية البسيطة
فما يصلح لمصر وقد يحقق لها علامة تفوق فارقة لايصلح لاسرائيل مثلا
وما تراه الجزائر سلاح فعال ومؤثر قد تراه دولة اخرى بأنه غير ذي جدوى
نحن في 2016 ومازالت قذائف الاربيجي 7 تُحقق اصابات محققة وقاتلة رٌغم الفوارق الواضحة بين مفهوم الالية العسكرية حديثا وقديما
الصاروخ KH35 مخصص في الاساس للتعامل مع السفن ذات إزاحة في حدود 5000 طن و أقل
وهوا يمتلك ميزات وقدرات تُحقق له تفوق ونسبة نجاح عالية لتحقيق ما صُنع له
وعلى هذا الاساس ينبغي المناقشة

وهل انا وضعت سيناريو محدد اعتقد ان كلامك اولى ان يوجهه لبعض الاخوه الذين تهربوا من الواقع وقالوا اغراق صاروخي الخ... انا لااتكلم الى من منطلق علمي ثانيا اي عقيده نحن في نقاش محدد وتقول عقيده التي-72 اسطوره الابراج المتطايره نقطه الدفاع الجوي فهذه ليست عقيده روسيه kh-35 يعتبر الافضل في نمط السي سكامينج ورغم سرعته الخجوله وهو نقطه ظعف الى ان الصاروخ ممتاز ولاكن العاطفه لاتحكم في العسكريه مع احترامي لك خزبعلات

كم عدد الصواريخ التي ستمتلكها مصر منه ؟؟؟؟؟ اعتقد انها ستكون في حدود ٢٠٠ صاروخ

اتمني ان تكون اكثر من ذلك

ليس بسببك , ولكن لان كل من يضع تعليق يحوله من رأى الى واقع وحقيقه بدون اى مصدر , مأساه المنتدى مؤخرا

من سرعه الصاروخ تعرف ان امكانيه التصدي له ليست بتلك الصعوبه من قبل انظمه الدفاع الغربيه

عودة
أعلى