طوربيد "ستاتوس-6" او طوربيد يوم القيامة النووي "الطوربيد السوبر النووي الروسي"

دائماً اقول ان القوة النارية الروسية مرعبة جداً جداً حمانا الله منها .

مفاعل نووي بقوة 8 واط،
ويتحرك بسرعة تصل من 100 كم في الساعة إلى 185 كم في الساعة

8 واط بالكاد تضئ لمبة ليد موفرة للطاقة , أكيد هناك خطأ فى هذا الرقم وخصوصاً مع الحجم والسرعة المذكورين.

100 ميجاطن على اداة توصيل غير محدودة و و مختفية !
اعتقد ان هنالك من في البنتاجون يتسبب عرقا لهذا السلاح و له مطلق الحق في ذلك
اضافة مخيفة لسياسة الردع و اولوية الهجوم

ممكن يسيبوا الخازوق ده فى السواحل وقت التوتر ولما يجد الجد , بوووووم

وبما أنه غير محدود المدى لو عقلوا وراجعوا قرراتهم يمكن أن يُطلب منه العودة من حيث أتى أو المرابطة فى أماكن أخرى.

لكن هنالك قصور بالموضوع لا استوعبها
الموجات الراديوية الطويلة لا تستطيع حتى الاختراق لهذا العمق الف متر بالتالي سيحتاج الطوريد للصعود لتلقي اوامره مما يعرضه للخطر
امر اخر الموجات الطويلة لا تسمح بحمل الكثير من المعلومات المشفرة ، المقدار قليل مما يسهل اختراقه ، اعتقد لهذا السبب زود بنظام ذكاء صناعي
امور اخرى مثل مدى اعتماديته للعمل مغمورا لوحده و مدى تاثير ذلك على البيئة لو حدث حادث لا قدر الله او كسره حوت او مجلادون :LOL:
اعتقد سيطور الطوربيد لو فعل للخدمة لامكانية حمل امر مشابه للرؤوس الحربية على الصواريخ الباليستية بحيث يستفيد من عزل ال ABM المدافع تماما و ينطلق من داخل اراضي العدو تاركا لحظات فقط لرد الفعل و لتعظيم حجم الضربة ... لنتخيل الطوربيد يدخل نهر الهدسون من مرفئ نيويورك مكملا طريقه عميقا عبر الانهار داخل الاراضي الامريكية ثم يرتفع لاطلاق رؤوسه نحو اي مدينة بتفجير فوق ارضي

شغل أفلام هوليود ده مش هاينفع.

معلش إحنا بنتكلم

ذكرت سلفا انهم اعدوا طوربيد مماثل نووى ل اباده تجمعات حاملات الطائرات ايضا باغراق صاروخ بصاروخ نوووى كافى ل ازاله الحامله بالمحيط

اتوقع
نفس فكرة طوربيدات الحظر الامريكي البحري تبقى خاملة وتنفجر بمرور الزوارق او الغواصات

ماهو نفي خطورته
بس ممكن اكتشافه اذا كان خامل في المحيط او التشويش عليه او التصدي له بزيادة حساسية طوربيدات الحظر البحري

بالنهاية النووي اسلحة ردع وليس حرب

الهجرة خارج الكرة الأرضية أصبحت ضرورة
دمر وفجر لكن تجعلها غير صالحة للعيش لعشرات وربما مئات السنين
حتى الشيطان رافض الفكرة ماراح يلقى احد يوسوس له

8 واط بالكاد تضئ لمبة ليد موفرة للطاقة , أكيد هناك خطأ فى هذا الرقم وخصوصاً مع الحجم والسرعة المذكورين.

ممكن يسيبوا الخازوق ده فى السواحل وقت التوتر ولما يجد الجد , بوووووم

وبما أنه غير محدود المدى لو عقلوا وراجعوا قرراتهم يمكن أن يُطلب منه العودة من حيث أتى أو المرابطة فى أماكن أخرى.

شغل أفلام هوليود ده مش هاينفع.

معلش إحنا بنتكلم

مشاهدة المرفق 141811

:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:

أليست روسيا هي أول دولة تقوم بتطوير طوربيد نووي؟

في اسئلة كثيرة عن الطوربيط مثل طريقة التواصل معه في هذا العمق ممكن توصل له موجات uhf فقط
طبعا معروف ان موجات uhf غير مؤمنة واي هاوي يستطيع التقاطها
ثانيا تأثر العمق عليه وهل راح بتأثر لو تم تفجير شحنة بجانبه
وبالنسبة للكشف عنه سهل في (حالة تفعيله ) اي جسم يتحرك بهذه السرعة يصدر صوت مرتفع جدا اي شبكة سونار ممكن تلتقطه طبعا شبكة السونار الامريكية منتشرة في بحار العالم وراح تلتقطه بسرعة
والكل يعرف احد اسباب فوز الامريكان بحرب الاعماق في الحرب الباردة كانت شبكة سوس

في اسئلة كثيرة عن الطوربيط مثل طريقة التواصل معه في هذا العمق ممكن توصل له موجات uhf فقط
طبعا معروف ان موجات uhf غير مؤمنة واي هاوي يستطيع التقاطها
ثانيا تأثر العمق عليه وهل راح بتأثر لو تم تفجير شحنة بجانبه
وبالنسبة للكشف عنه سهل في (حالة تفعيله ) اي جسم يتحرك بهذه السرعة يصدر صوت مرتفع جدا اي شبكة سونار ممكن تلتقطه طبعا شبكة السونار الامريكية منتشرة في بحار العالم وراح تلتقطه بسرعة
والكل يعرف احد اسباب فوز الامريكان بحرب الاعماق في الحرب الباردة كانت شبكة سوس

ربما الغواصة الربوط من تتكلف به في الاعماق هذا عن سؤالك الاول وهذا ترجيح فقط مني

طيب الغواصة غير مأهولة كيف راح يتم التحكم فيها ؟
الغواصة كباقي الغواصات فهي تحتوي على تجهيزات اكثر من الطوربيد في نظرك هل صانع سلاح ويعظ استراتيجي سيغفل عن هذه النقطة في نظرك ما فائدة سلاح ان لن يفي بالغرض

الغواصة كباقي الغواصات فهي تحتوي على تجهيزات اكثر من الطوربيد في نظرك هل صانع سلاح ويعظ استراتيجي سيغفل عن هذه النقطة في نظرك ما فائدة سلاح ان لن يفي بالغرض
اكيد اخي العزيز انه مجهزه بتجهيزات انا اتسائل عن ماهي هذه التجهيزات فقط !
لان اصعب شيء في الغواصات هو التواصل معها خصوصا في اعماق كبيرة لذلك التحكم فيها صعب جدا انا اتسائل كيف تغلب الروس على هذه المعضلة

الفكرة هي أنه يعمل مثل صاروخ كروز , المستخدم يعطيه إحداثيات الهدف , وبواسطة المستشعرات التي يحملها والذكاء الاصطناعي , هو يتوجه بشكل مستقل إلى الهدف .

اكيد اخي العزيز انه مجهزه بتجهيزات انا اتسائل عن ماهي هذه التجهيزات فقط !
لان اصعب شيء في الغواصات هو التواصل معها خصوصا في اعماق كبيرة لذلك التحكم فيها صعب جدا انا اتسائل كيف تغلب الروس على هذه المعضلة
اخي سؤالك منطقي ارفقت بالموضوع رابط للاستاذ فادي عن الغواصة ربما هو يستطيع اجابتك عن تساؤلك احسن مني

مصيبه على دول اوروبا التى تبيت الغواصات الروسية بالقرب من سواحلهم ولا يشعرون بها الا لو تعطبت احدى الغواصات بالصدفه مصيييبة

عودة
أعلى