تركت كل الأراضي المغربية المحتلة وما وجع قلبك الا الغاز المصري
جزيرة ليلى يوم دخلها جنود مغاربة تعرضوا فيها لاكبر اذلال مصور، تم ربط الجنود المغاربة ووضع أكياس بلاستيكية فوق رؤوسهم ثم تم طردهم من طرف الجنود الإسبان 😂
الان انتصار إيران مرتبط بالدعم الصيني حرفيا
إيران تصدر النفط من اجل المال
تستطيع الصين دعمها ماليا عن طريق تسبيقات مالية لشراء التفط الإيراني بعد انتهاء الأزمة
إيران تملك النفط والصين تملك المال
اذا فهمت الصين انها عي الهدف الأكبر ستدخل بقوة لدعم إيران
لا استبعد ان إسرائيل وذيلها تريد توريط الخليج ضد إيران بقوة،
دخول السعودية في حرب ضد إيران هي ضربة مزدوجة. انهاك إيران واشغال السعودية
خريطة إسرائيل الكبرى، كل دولة جزء من ذالك الوهم هي هدف بشكل او باخر
ماهي أهداف أمريكا الي دخلت من أجلها وحققتها... لا شيء؟!
بالعكس تذخل أمريكا صنع ازمة جديدة - مضيق هرمز - وصار حل المشكلة الجانبية هوا شرط وقف الحرب
إيران خسرت قيادات و أموال كثيرة
لكن بمقياس الأموال إيران ضد أمريكا وإسرائيل و خسائر قطاع الطاقة و الذخائر في المنطقة... هم خسروا اكثر منها
تقريبا...
البعض يعتقد أن عدم إسقاط اي طائرة منذ شهر يعني انه لن يتم إسقاط اي طائرة ولو بعد عام 😑
هذه الحرب كلما استمرت اكثر كلما غرقت أمريكا اكثر.
ترامب اغتر بعملية فنزويلا وتجاهل ان الشرق الأوسط معقد جدا جدا واي حركة غبية فيه تؤثر على العالم بأكمله
كان الجميع يعتقد ان الشرق الأوسط نفط وغاز فقط الان...
الامر الذي لا يفهمه اغلب الناس
ان حتى الطاقة الكهربائية الي تحتاجها السيارات الكهربائية هي في اغلبها طاقة ناتجة عن وقود احفوري (غاز نفط فحم) يمثل 60٪ من مصادر الطاقة المهىباؤية6في الكوكب
عمق مضيق هرمز متفاوت، حيث يكون ضحل في الجانب العربي، عميق في الجانب الإيراني
لهذا السفن لما تكون محملة نفط وتريد الخروج لازم تكون قريبة للسواحل الإيرانية
استهلاك الاحتياطي من اجل تقليل الطلب سيكون كارثة في حال الأزمة كانت طويلة
لانه في مرحلة ما ينفجر الطلب بشكل هستيري وممكن جدا يقرب من 200
لانه كل دولة تفكر في نفسها.
في هذه الحالة ستبرز السعودية كقوة عالمية ناشئة