ليست الرافال الرافال كانت أولا لتطير بخزانات وقود، دخيرة، بودات هذه المقاتلة خالية تماما
ثانيا السرعة جد بطيئة لا مبرر لرافال للطيار على هذا الارتفاع بسرعة جد بطيئة و ما الغاية من تواجدها هناك بدون دخير
اغلب الظن هي طاىرة تدريبية
أ ب منطقك لا منطق له
ارتفاع مقرون بحدت استثنائي و ارتفاع غير طبيعي لاسعار الطاقة من 70 دولار لحوالي 120 و السلام عليكم
حدث استنائي ارتفاع مفاجئ ولا علاقة للجزائر به لا من بعيد او قريب
it's not sustainable
المادة 82 المادة 1 المادة الرمادية
اترك لك حرية تسميتها المهم بطل
و ان لم يعجبك الحال فلتتفضل برفع دعوى للطاس و ضم صوتك لصوت السنغال او اقترح ان تضغط على الاتحاد الافريقي بالانسحاب من البطولة
فالجزائر قوة ضاربة أكيد سيسمع صوتها باحترام و يطبق ما تريد
المشكل هو أنه عندما حاولتم الحصول على تأهل لكأس العالم بemail فشلتم
تتكلم و كأن الجزائر لم ترفع طلب للطاس و الفيفا باعادة مباراة الكاميرون و لم تتركو شيئا إلا جربتوه للتأهل خارج الملعب لكن فشلتم و المغرب نجح
هذا هو الفرق
بالنهاية المغرب أتبتت مجددا أن قادر عما عجزتم عنه فالصياح مبرر و لا ألومكم...
البعض يحسب انه يلعب لعبة على الهاتف زر و اطلق
متناسيا ان ضابط الدفاع الجوي يلزمه سنين من التدريب فقط
اكرانيا تطلب منها الامر 3 سنوات حتى اصبحنا نرى فعالية اكبر في التعامل مع هذه الانظمة و واحد يقولك لا الامر مستحيل
من الطبيعي ان يظهر مستحيل لأن فهم عمل الدفاع الجوي غالط من الاساس...
تحليلات من تحليلاتك؟
لو كنت واقعي في تحليلك و دون عاطفة ستعلم ان المقاتلات سقطت بالقرب من قاعدة كويتية يعني المسافة قريبة جدا و الصواريخ لم تعطي المقاتلات الثلات فرصة للهروب او المناورة عكس استهداف بصاروخ من 90km او كثر بل لن يصل هذا الصاروخ حتا بما تملكه ايران
الامر جد واضح المكان هو ساحة...
أولاً: الـ IFF ليس ضماناً مطلقاً
آلية العمل:
الرادار يرسل إشارة استجواب.
الطائرة ترد بكود مشفّر.
إذا تطابق الكود → تُصنّف "صديقة".
لكن قد يحدث خلل بسبب:
جهاز IFF في الطائرة مطفأ أو متضرر.
اختلاف أو خطأ في مفاتيح التشفير (crypto mismatch).
تشويش إلكتروني.
زاوية اقتراب أو سرعة عالية تمنع الاستجابة...
و لماذا انت منهار لهذه الدرجة تريد ان يقولو اسقاطها بخدرة روسية حتى ترتاح؟
الفيديو فيه استهداف واضح ان الطيار لم يصله اشعار به مما يعزز نظرية blue on blue كما ان المقاتلات في مهمة اعتراض و وارد جدا ان ضابط الدفاع الجوي اخطأ F15 باهداف معادية
الF15 حتى لم تحلول تفادي الصاروخ او اطلاق chaffs
كما...
لا ادري ما قصة بعض الاخوة فالجزائر مع نظريات المؤامرة/الكولسة/سيناريوهات مدروسة مخطط لها اسقاطهم
المغرب الدورة لي فاتت لعب ضد ثاني المجموعة رغم انه صعد كمتصدر و لم نسمع اي تعليق يقول نحن مستهدفون و لماذا نلعب مع الثاني و ليس الثاث و حينها واجهنا منتخب قوي جنوب افريقيا و الانتقاد كان كله للمنتخب...