السبب الرائيسى يرجع الى ان الاتحاد السوفيتى بعد الحرب العالمية سخر كل امكانياتة للحصول على القنبلة النووية وجاء ذلك على حساب الاسحلة التقليدية الاخرى طيران بحرية مدرعات فتخلف السوفيت 5-7 سنوات مما جعل الغرب دائما متفوق بجيل كامل او اكثر عن السوفيت وما ذاد الطين بلة ان السوفيت والنظام الاشتراكى...