مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

رد: مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

الحرس الوطني سيشكل قوة بحرية وايضا كلية قيادة عسكرية ليش الاستغراب بالعكس اضافة قوية ورائعه تماما كما الحرس الوطني الامريكي

450x299_q75.jpg


ولا تنسون ايران ايضا الحرس الثوري الايراني لديها بحرية والجيش الايراني لديه بحرية
بالعكس خطوة موفقة ورائعه واتمنى لهم النجاح
 
^
^

المنتدى عسكري والموضوع عسكري بحت

ومن يريد ان يتحدث في السياسه يذهب لمكان مخصص ..

او قسم مخصص .. واعتقد ان قوانين المنتدى تحظر ذلك ..

مثل ماهو غير مسموح التطاول على حاكم خليجي آخر ،،

ايضا من غير المسموح ان يتم تحويل مسار موضوع لضرب

امير البلاد الشيخ صباح الاحمد ..

وابناء الخليج ينظرون لهذا وكيف تفعل السياسه بابناء البلد الواحد وتجعلهم متفرقين غير مجتمعين

الرجاء التعامل مع كل بوست خالف مسار الموضوع وشكرا

 
رد: مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

هنا خبر من السنه الي فاتت للي ما شافه من قبل

The Command of the Saudi Arabian National Guard (SANG) is said to have begun preparing to set up a naval intervention unit in the Red Sea. The following 338-word report sheds light on the subject and tells what about the kind of boats the SANG intends to equip the unit with and how many. It also tells what about French shipbuilder CMN.

الحرس الوطني السعودي يستعد لأنشاء وحدة تدخل بحرية
تكون منطقة عملها في البحر الأحمر
والمحادثات قائمة حول CMN الفرنسية لبناء السفن والقوارب



مجموعة الصناعات الآلية النورماندية CMN
ريادة في بناء اسرع السفن التجارية والعسكرية والخاصة
الجوائز العالمية تؤكد ان الشركة الفرنسية تبقى الرائدة في سائر الاسواق
4673_2954_s.jpg
تبقى الصناعات الآلية النورماندية (CMN) الرائدة في مجال بناء السفن التجارية والعسكرية والخاصة بذات السرعات الفائقة والآتية عبر ايد ماهرة وعقول صاحبة رؤى غير مسبوقة بدليل سلسلة الجوائز والاوسمة التي توجت صدر هذه المجموعة على الصعيد العالمي. وبالشكل الذي يبرز ويؤكد عالم المهارات والخبرات العصرية الذائعة الصيت التي تقف وراء انتاج احدث وافضل السفن في العالم، وهو الامر الذي جعل CMN الشركة الرائدة التي غزت وتغزو العالم بصناعاتها الدقيقة التي فرضت نفسها قبلة الانظار والحاجات.

الصناعات الآلية النورماندية CMN هي ملكية خاصة لبناء السفن تقع في ميناء شيربورغ فرنسا على مساحة ١٥٠،٠٠٠م2، و تغطي ٥٠،٠٠٠م2 منها المنشآت الصناعية، كما ان CMN تصمم وتبني جميع أنواع السفن التجارية والعسكرية والخاصة الفائقة السرعة. سفن تصل أطوالها الى 110م، وزنتها الى ٤،٥٠٠ طن. أكثر من 350 سفينة تم تسليمها حتى اليوم.ومدى اسواقها يصل الى اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا.

تشتمل منتوجات CMN على:
المقاتلة- COMBATTANTE: مراكب بحرية صغيرة فائقة السرعة ، وزوارق سريعة لهجوم بالقذائف.
اليقظة-VIGILANTE: زوارق دورية من جميع الأنواع من قوارب صغيرة لحرس السواحل حتى سفن دوريات بحرية كبيرة في المياه الدولية.
المعترضات-INTERCEPTORS: زوارق صغيرة فائقة الخفة والسرعة مخصصة لمكافحة التهريب ومراقبة الهجرة.
CMN الخاضعة لمعايير المنظمة الدولية للتوحيد القياسي - ايزو 9001 هي المُصنع الأوروبي الوحيد لمراكب الهجوم الصغيرة والسريعة الذي يقدم نظام اسلحة شاملا، ودعما لوجستيا متكاملا، وقدرات تدريبية.
مجموعة CMN تتألف من ذوي المهارات والخبرة العالية في مجال مساعدة البلدان الأجنبية في تطوير صناعتها الخاصة في بناء السفن وصيانتها. بإمكان المجموعة ان توفر رزم نقل التكنولوجيا المصممة بشكل فردي والمناسبة والتي تستخدم عناصر من مجموعة من الخدمات الشاملة تماما لتلبية احتياجات محددة لبناء السفن .
مع إنشاء قسم اليخوت في العام 2000، بدأ فصل جديد من تاريخ CMN. المجموعة التي تعمل دائما للتوسع في السوق، مما يعني الإبحار-Yachting. أن اليخوت برمي-Bermie، وهيلوفال

بارباريتا-Lady Barbaretta هي شاهدة على هذا التطور.
في آذار/مارس 2009، اطلقت CMN الهواء المدفوع من مروحة الطائرة-Slipstream، وهو عبارة عن يخت بمحرك طوله 60م، وكان تقرر مسبقا ان تتبعه وحدة أخرى بالمواصفات ذاتها في خلال شهر: قطعة فنية حقيقية.

الاسم العلمي البارز
إن حوض CMN لبناء السفن في شيربورغ بنى صواريخ السفن الصغيرة للهجوم السريع اكثر بكثير من اي صانع سفن أوروبي. المقاتلات-Combattantes زودت بكل الأنواع الأوروبية من صواريخ أرض-أرض البحرية. وبالفعل وفي العديد من القوات البحرية، لقد أصبحت ال Combattante الأسم العلمي لكل السفن من هذا النوع.
وبشكل مناسب، فإن CMN في صدد ريادة جيل جديد من قوارب حاملة الصواريخ لتدخل الخدمة في جميع القوات البحرية في العالم. هذه التصاميم الجديدة تستعمل هيكل سفينة مختلفا جذرياً والمعروف ب العمق الخامس الصعب البنية-Deep V Hard Chine. وتكون قوة الدفع في طائرات مائية قوية بدلاً من الآت الدفع التقليدية. اول ثماني قطع من هذا النموذج الجديد من سفن الصواريخ الصغيرة سلم الى القوة البحرية الكويتية، تحت بند مشروعها غارو-Garoh. هذه القوارب، ذات القدرة العالية على المناورة ، 42م، قادرة على حمل مقدار كبير من الأسلحة في ما خص حجمها، وهي مثالية للعمليات في مناطق المياه المحظورة على رأس منطقة الخليج.
القوارب الكويتية ستليها ستة قوارب أخرى أكبر بكثير لمشروع "Baynunah" في دولة الإمارات العربية المتحدة. هذه السفن الجديدة، العالية القدرة، ستعزز من القوة البحرية في دول الخليج العربي في منطقة الخليج الأدنى.
ومنذ ان زودت السفن الصغيرة للهجوم السريع بصواريخ أرض-أرض، فان تصاميم Combattante في أيدي أطقم مدربة تدريباً جيداً هيمنت على العمليات البحرية على السواحل. إن منتوجات CMN الحديثة هي أكثر تطوراً وأقوى بأضعاف من الجيل الاول من المقاتلات-Combattantes. وهي ستواصل في هذه الهيمنة.

شكل السفن المستقبلي
بعد عدة مئات من السنين من الهدوء الحذر، فان صناعة السفن الحربية في العالم هي مرة أخرى تحت وطأة حصار القراصنة، تدفعها حمولات تبلغ قيمتها ملايين الدولارات. والهجمات الأخيرة لقراصنة العصر الحديث في أعالي البحار تسطر أهمية وجود قوات بحرية قوية وأساطيل من خفر السواحل. بينما كان عادة القول القديم المأثور في الحروب اكبر هو أفضل، فالسفن الحديثة هي أصغر، أسرع وذات قدرة عالية على المناورة. بالتأكيد، فانها أيضاً تأتي محملة بطاقة قتالية حديثة. هذه الأنواع من السفن هي مثالية لحماية السواحل البحرية وشحنات السفن. أن ازدياد الطلب على هذه الانواع من السفن هو خبر جيد ل CMN. فصانع السفن الفرنسي، بالإضافة الى مرافق الإنتاج لديه في شيربورغ ومقره العام في باريس، تخصص منذ فترة طويلة في مجال تصميم وإنتاج هذه الأنواع من السفن. وليس من المستغرب أنها شهدت زيادة في الطلب من بلدان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتطلع الى تطوير أساطيلها. بالإضافة الى السفن الحربية، فان CMN تطبق خبرتها في تصميم السفن وهندستها لبناء السفن التجارية واليخوت الفاخرة الضخمة.

٥٠٠ موظف في كشف الرواتب
اليوم، ان صانع السفن الفرنسي لديه بين 300 و500 موظف في كشف الرواتب. السفن البحرية تحتسب تقريباً نسبة ٧٠% من أعمال الشركة، بينما الباقي يأتي من السفن التجارية للأبحاث او الإستكشاف، كذلك من اليخوت الفاخرة الضخمة، الشريحة المتنامية.
في مجال السفن الحربية، الدعامة الأساسية لهذا البرنامج ، CMN تقدم 3 سفن أساسية. مجموعة ال Combattante التي تأتي إما بطول 42م او بطول 78م، مع سرعة قصوى من 30 عقدة او 25 عقدة، على التوالي. ومع القدرة على نقل الركاب وافراد الطاقم بسعة تصل إلى 60، هذه السفن مثالية لعمليات الانقاذ في البحر أو لبعثات مكافحة التهريب، ويعود ذلك إلى سرعة أدائها العالية. في الثمانينات، قدمت CMN 10 سفن من مجموعة اليقظة-VIGILANTE لقوات البحرية الفرنسية، وإثنتين أخريين الى دولة إفريقية وثلاثا الى سلطنة عمان. وتأتي هذه السفن بأطوال تتراوح بين 54م و 57م.
المعترض-INTERCEPTOR، الفائق الخفة والسرعة، هو السفينة المثالية للملاحقات الساخنة. سطح السفينة مصنوع من ألياف الكربون القوي ولكن خفيفة الوزن. لدى ال DV 15 سرعة قصوى من 50 عقدة، بينما تصل سرعة DV 33 الى أكثر من 45 عقدة.
هذا النوع من الأداء كان في الإمكان تحقيقه فقط من خلال إستثمارات هائلة من الوقت والمال في الأبحاث والتطوير. إن سفننا تستخدم أحدث التكنولوجيا والتصاميم، يقول السيد هانكاش. اننا نستخدم أفضل الطائرات المائية من صنع Kamewa، وهي شركة تابعة ل Rolls Royce.
ان مواصفات السرعة والقدرة على المناورة التي نجدها في سفنها البحرية أيضاً تجعل من CMN الإختيار الشعبي الأفضل لتصميم وإجراء الابحاث وتزويد السفن التجارية. ونتيجة لذلك، فقد سلمت CMN عدة سفن لمراقبة بيانية للمحيطات والطاقة المائية. ولقد اعترفت أيضا بالطلب المتزايد على اليخوت الفاخرة الضخمة. في الوقت الراهن، لدينا ثلاث من هذه السفن الفاخرة في طور الانتاج، أشار السيد هانكاش. هذه اليخوت ذات المحركات والشراعية للأشخاص الأثرياء عادة ما تأتي في أطوال تصل لأكثر من 100 قدم. في العام 1994، بنينا نجمة يوم الجمعة-the Friday Star، سفينة ذات 42م طول وأربعة هوائيات للجعة، ولها شراع رئيسي يغطي مساحة 820م2. هذه السفينة صممها المهندس البحري الشهير مارك لوبار.
جميع السفن تصنع في موقع CMN في شيربورغ على الساحل النورماندي. تحتل ال CMN موقعاً متميزاً على مساحة ١٥٠،٠٠٠م2 من المنشآت، تغطي ٥٠،٠٠٠م2 المنشآت الصناعية. ويشتمل الموقع أيضاً على طائرة مائية صغيرة قادرة على حمل ٣٥،٠٠٠ طن. سواء أكانت تبني السفن الحربية، أو كانت مؤسسة تجارية أو ملكية خاصة، فإن CMN دائماً تقدم خدمات متكاملة، تبدأ بتكوين ملف شامل عن السفينة، تدريب المستعمل، إختبارات للسفينة وأنظمتها ومعداتها، أنظمة الملاحة، إختبارات في البحر والمرفأ، التصليحات والصيانة، مركز للهندسة وتقييم الموظفين الجدد. لدينا حتى قسم خاص لإستقبال زبائن الموظفين للبقاء في زيارتنا لبعض الوقت.
تتوقع CMN أن يكون لديها كثير من الزوار في المستقبل، نظراً الى أن قطاع الدفاع العسكري يعاني من بعض المتاعب التي تشهدها أيضاً باقي القطاعات الإقتصادية. علاوة على ذلك، هنالك فقط أثنان آخران من صانعي السفن، أحدهما بريطاني والآخر الماني، ناشطان في مجال إنتاج المجموعات نفسها من السفن، ولكن الشركة الفرنسية تبني أكثر من هذين الإثنين مجتمعين.
 
رد: Re: مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

ابو عساف لا تقلب الموضوع رجاءا لسياسي

ومسلم البراك خارج السجن وليس في السجن ..

ثانيا صباح الاحمد اغلى من مسلم البراك وكل الاسامي اللي ذكرتها ..

اخيرا وليس آخرا الحرس الوطني مهمته الرئيسية والمحددة : الاطاحة بأي انقلاب من الجيش من الممكن ان يحدث ..

والسيطرة على وزارات الدولة بأطول وقت ممكن .. لا يمكن ان يكون للحرس الوطني بحرية او جوية ..

بالكثير دعم او انزال من هيلكوبترات فقط اخيرا واقولها للجميع ..


طز بشنب رجال ما يفتخر بصباح الاحمد وحكام الخليج واي شخص يزعزع امن الخليج ..​



هذه مهمة امن المنشأت تتبع الداخلية

Y7CX1.png
 
رد: Re: مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

^
^

اقصد وقت الانقلابات سيدي حتى وان كانت المسانده​

اتمنى منك انت والاخ ابو عساف عدم جرف الموضوع لشأن سياسي والله يحفظ الكويت هذا اولا

ثانيا الانقلابات لا تاتي لله والحمد في المملكة فكل القوات المسلحة والحرس الوطني ابناء قبائل وابناء الحرمين بتلقى بنفس البيت ملازم بالقوات المسلحة وملازم بالحرس اخوان هذا مو عندنا بالسعودية ولو حدث هناك اكثر من قطاع يا سيدي الفاضل في المملكة البرية مفصوله عن الجوية مفصوله عن البحرية مفصوله عن الدفاع الجوي وهكذا كل قطاع منفصل وكلهم يتبعون وزارة الدفاع اما الحرس الوطني فهو هيئه وللمعلومية فقط الحرس الملكي المسؤول عن حماية الملك يتبع القوات المسلحة هذا الكلام مغرض من اعداء المملكة اطلقوه لمحاولة شق الصف وايضا لنفرض كلامك صحيح انا قلت لك عن الوزارات ولم اذكر الانقلابات ولا ننسى الداخلية ايضا وقواتها الكبيرة والقوية عن ماذا تتحدث يا عزيزي
 
رد: Re: مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

هذه مهمة امن المنشأت تتبع الداخلية

y7cx1.png

هذي كانت من مهام الحرس الوطني واستلمتها الداخليه وهذا الي خلاني اشك ان الحرس الوطني بيستلم مهام الداخليه في حرس الحدود البحري

بالنسبه للتعاقد مع الشركه الفرنسيه ممكن لان الاسطول الغربي التابع للدفاع فرنسي واتوقع مستقبلا يكون فيه تعاقد مع شركه امريكيه مع الخرس لقاعده بحريه في الخليج العربي زي ماهو وضع وزارة الدفاع

طبعا مجرد توقع بما ان في الخبر السابق تكلم عن قاعده بحريه وتعاقد مع شركه فرنسيه وتخص البحر الاحمر
 
رد: Re: مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

اتمنى منك انت والاخ ابو عساف عدم جرف الموضوع لشأن سياسي والله يحفظ الكويت هذا اولا

ثانيا الانقلابات لا تاتي لله والحمد في المملكة فكل القوات المسلحة والحرس الوطني ابناء قبائل وابناء الحرمين بتلقى بنفس البيت ملازم بالقوات المسلحة وملازم بالحرس اخوان هذا مو عندنا بالسعودية ولو حدث هناك اكثر من قطاع يا سيدي الفاضل في المملكة البرية مفصوله عن الجوية مفصوله عن البحرية مفصوله عن الدفاع الجوي وهكذا كل قطاع منفصل وكلهم يتبعون وزارة الدفاع اما الحرس الوطني فهو هيئه وللمعلومية فقط الحرس الملكي المسؤول عن حماية الملك يتبع القوات المسلحة هذا الكلام مغرض من اعداء المملكة اطلقوه لمحاولة شق الصف وايضا لنفرض كلامك صحيح انا قلت لك عن الوزارات ولم اذكر الانقلابات ولا ننسى الداخلية ايضا وقواتها الكبيرة والقوية عن ماذا تتحدث يا عزيزي


1-الجيش له القدرة بالمحاربة خارج حدود الدولة

2-الحرس الوطني يحارب بحدود الدولة خلف الجيش سواء بتقدم او تراجع الجيش

3- الحرس الملكي للملك

نقاط عشان يفهموون

 
رد: Re: مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

هذي كانت من مهام الحرس الوطني واستلمتها الداخليه وهذا الي خلاني اشك ان الحرس الوطني بيستلم مهام الداخليه في حرس الحدود البحري

بالنسبه للتعاقد مع الشركه الفرنسيه ممكن لان الاسطول الغربي التابع للدفاع فرنسي واتوقع مستقبلا يكون فيه تعاقد مع شركه امريكيه مع الخرس لقاعده بحريه في الخليج العربي زي ماهو وضع وزارة الدفاع

طبعا مجرد توقع بما ان في الخبر السابق تكلم عن قاعده بحريه وتعاقد مع شركه فرنسيه وتخص البحر الاحمر

تتذكر قبل سنة او سنتين كذا عن كلام ان الاف 18 سوبر هورنيت بتجي للحرس والناس استغربت ووو نفس الشيء هذه كلها مخططات تعمل الحرس الوطني السعودي يسير بنهج الحرس الوطني الامريكي خصوصا بعد ازدياد تهور ايران معنا ممثله بحرس الثورة الايراني الذي يعتبر كا حرس وطني عندنا

الجيش الايراني يملك قطاعات

الحرس الثوري الايراني يملك قطاعات فهمت المقصد وبنفس الوقت تعزيز امني اكثر واكثر من التهديدات والله اعلم والله اعلم ان المملكة قريبا بتكون دولة دفاعية وهجومية (لحماية مصالحها الاستراتيجية) تماما كما استراليا وكندا وغيرها من الدول
 
رد: Re: مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

خلنا من مسلم البراك وامير الكويت فاذا عندك مشكله مع صفقات التسليح السعوديه تكلم بوضوح فمحنا بقر للدرجه هذي حتى تجي وصاحبك تتكلم في موضوع له علاقه بالحرس وواحد يتكلم في الحاكم والثاني عن انقلاب فاذا تريد تتكلم عن الصفقه فتكلم بوضوح وبلاش تقيه

راح اخذ النصيحة المكتوبة في توقيعك .
 
صحيح يا اخوان الحرس الوطني تكمن مهامه الرئيسية في حماية الدولة من السقوط

والمحاربة داخل الجبهات الداخلية في ايطار حدود الدولة ..

وايضا وقت الكوارث الطبيعيه الكبيرة له دور كبير

ولكن مادوره في البحر والجو ؟؟

افيدونا بارك الله فيكم​
 
رد: مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

الحرس فقط محتاج تكوين الوية مدرعة هذي تكفي اما الجوية والبحرية فليترك امرها لوزارة الدفاع
ويكتفي فقد بمساندة القوات البرية على الارض
 
رد: مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

بدينا في العب نائب وزير الدفاع يسمونة الفرنسيين عشرة بالمئة سوف ترون الصفقات بالمليارات وهي على كم قطعة بحرية ربما اضعاف الميزانية للجيش الفرنسي شي عجيب وفي الاخير كلها اربع قطع بحرية
 
رد: مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

بدينا في العب نائب وزير الدفاع يسمونة الفرنسيين عشرة بالمئة سوف ترون الصفقات بالمليارات وهي على كم قطعة بحرية ربما اضعاف الميزانية للجيش الفرنسي شي عجيب وفي الاخير كلها اربع قطع بحرية

بس للمعلومية يا اخ الموضوع عن الحرس الوطني ورئاسة الحرس الوطني خاصة للرئاسة العامة بالحرس الوطني مالها دخل بوزارة الدفاع :a086[1]:
 
رد: مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

أولاً هناك قوات تدخل سريع تابعه لوزارة الداخلية

وثانياً المصدر مضروب
 
رد: مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

تم حذف المشاركات الخارجة عن الموضوع
الى العضوين ابو عساف و المقاتل الكويتي ارجو منكما البقاء في صلب الموضوع و عدم التطرق الى اشياء اخرى
و الامور السياسية ممنوعة منعا باتا و لا مكان لما في منتدى متخصص في الشان العسكري
و هذا ينطبق على الجميع​
 
رد: مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

تم حذف المشاركات الخارجة عن الموضوع
الى العضوين ابو عساف و المقاتل الكويتي ارجو منكما البقاء في صلب الموضوع و عدم التطرق الى اشياء اخرى
و الامور السياسية ممنوعة منعا باتا و لا مكان لما في منتدى متخصص في الشان العسكري
و هذا ينطبق على الجميع​

ان شاء الله

وانا هنا اكرر اعتذاري لكل الزملاء
 
رد: مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

والله ياها الخبل يسويها
 
رد: مشروع لانشاء قوة بحرية للحرس الوطني السعودي

اذا صح الخبر فهذا انقسام داخلي وصراع على القوة
 
عودة
أعلى