وثائق : السعودية تحتجّ على تحليق طائرات أميركية في أجوائها

رد: وثائق : السعودية تحتجّ على تحليق طائرات أميركية في أجوائها

الموضوع منقول عن وثايق بريطانية
وبعدين الاخ البحرية انا اكتب وجهة نظري وانا حر وليس شرط ان كل شيء اكتبه يكون مديح
المدح الزايد ع اللزوم ما احبه
انتم تصورون وكاننا قوى عظمى في كل مواضيعكم
وهذا كلام ماقالوه ارباب الجيش في المملكة
الواقع افضل من الزيادة عن اللزوم
لاتنتظرون من كل سعودي مديح

لآتمدح يَ عزيزي ولا شيٍ حنآ كآسبين الطيب ولانحتآج للمديح ومن مدح مشكور وشآف خير .
، فقــط لاتأتي بمصآدر مشبوهه ولا مصآدر إيرآنيــه !
تذكر !! أنتَ تهيـن نفســك أذ1 أتيت بمصآرد إيرآنيــه !!

البعض ماصدق وهو وهو يحصل موضوع عن السعوديه لكي يشفي غله وحقده علىها

كفاكم مهاجمة للرجل وتشكيك في انتمائه لأنه جاء بمجرد خبر لا يعجبكم عن السعوديه
اذا كنتم لا تستطيعون الرد على موضوعه بما يدحض المعلومه او يوضحها فأسكتو وكفاكم اجبار للأخرين على سلك مسار المدائح المبالغ فيها والتطبيل والتزمير الغير مبرر غالبا واحيانا دائما

كفاكم مهاجمة للرجل وتشكيك في انتمائه لأنه جاء بمجرد خبر لا يعجبكم عن السعوديه
اذا كنتم لا تستطيعون الرد على موضوعه بما يدحض المعلومه او يوضحها فأسكتو وكفاكم اجبار للأخرين على سلك مسار المدائح المبالغ فيها والتطبيل والتزمير الغير مبرر غالبا واحيانا دائما

احد قد قلك تعرف تدرجها ولا باقي
نحن نقول ياتي باخبار من مواقع موثوقة
وليست هشك بشك ايراني
وللعلم مشاركتك هذي ماهي بعيدة عنه بعد:
كعامة الشعب السعودي لدي غضبه دائما اعبر عنها من عدم شعورنا بفوائد فائض الميزانيه الضخمه في حلول مشاكلنا ودائما اهاجم مسئلة خروج الاموال السعوديه الى خارج السعوديه سواء هبات او مساعدات او بأي طريقه كانت
ولكن في حالة سوريا لو دعمت السعوديه ماليا حملة عسكريه لأسقاط نظام الاسد لأعتقد ان ذالك سيغضبني بالعكس واتوقع ان عامة الشعب ممن يشاهدون اخبار سوريا ولو مره واحده في الشهر يشاركونني نفس الرأي

شوف واحد همه الدراهم اعرف انه ضعيف نفس
تسال عن الميزانية ايش دخلك فيها
تبغ تحاسبهم يعني وين يودون الريال
والله عالم ماتستحي
احجز تذكرة وروح القاهرة

وليست هشك بشك ايراني

والله عالم ماتستحي
احجز تذكرة وروح القاهرة
الميزانية من حق الشعب السعودي اجمع
ومن حق كل مواطن ان تحقق غاياته ومكتسباته
الوطن ملك للجيع وليس ملك لفئه معينه
ولد سعودي عقلاني وواقعي بطرحه ولا يطالب بشيئ فوق العاده
امر اخر لاتهاجم الناس وبيتك من زجاج:busted_red[1]:

وليست هشك بشك ايراني

يجيب اللي يجيب طالما انت واثق من قدرتك على الرد العلمي
واذا كنت شخص مايدري وين موقعه على الخريطه وقاعد تدحرج نفسك من موضوع لأخر وتضيف الردود فيها بدون ادنى خلفيه معلوماتيه عنها فالعيب فيك انت بادر الى تعويض نقص معلوماتك بسؤال الاخوه المطلعين عوض عن ابتزاز الاخرين بوطنيتهم ومساومتهم على انتمائهم حتى يتركو النقاشات العلميه ويسيرون في صفك صف التطبيل والتزمير المبالغ فيه احيايا وغالبا بدون مناسبات هكذا امور لا يفترض بها ان تكون في منتدى علمي عسكري بل في احتفال الجنادريه

والله عالم ماتستحي
احجز تذكرة وروح القاهرة

اولى هذا الرد مكانه موضوع اخر وليس هذا الموضوع
ثانيا عندما نتكلم عن الميزانيه العامه للسعوديه فنحن لا نتكلم عن ميزانية جيبك الخاص بل نتحدث عن ميزانية بلدنا
وثالثا عندما نتحدث عن وزارة الماليه فنحن لا نتحدث عن محفضتك الشخصيه او حسابك الخاص في احد البنوك بل نتحدث عن المال العام للشعب
ارجو ان تكون على تتذكر ذالك قبل كل مره تنصب نفسك فيها أله علينا

وللتذكير للاخوه انا لا اقول ذالك مؤازرة لرأي ولد سعودي ولكن اقول ذالك رفضا لمسئلة مساومة الشخص على وطنيته فقط لأن جاء بموضوع معين او لأنه تسائل عن شيء معين وحث على الرد بشكل علمي بحت بدون توجيه الاتهامات والتخوين
وارى في ردي الاول على هذا الموضوع خير مثال على ذالك

يا اخوان قصة قصف المفاعل النووي العراقي قديمه ومعروفه وقد تم سؤال اللواء انور عشقي عن الموضوع واجاب بالتالي

images

انطلقت الطائرات الاسرائيليه من جنوب اسرائيل ومرت بين مدينتي الكرك ومعان الاردنيه الظاهره في الصوره
ومرة من فوق اللسان او الزاويه الحدوديه الحاده على الحدود السعوديه الاردنيه
وكان يفترض ان هذا اللسان الحدودي يكون تحت حماية الدفاع الجوي الاردني على حد قول اللواء انور عشقي (ولكن بعد الاختراق الاسرائيلي تكفلت السعوديه بحماية هذا اللسان الحدودي)
عموما زي ماقلت لكم الطائرات الاسرائيليه اخترقت اللسان الحدودي ثم عادت الى الاجواء الاردنيه مره ثانيه ثم الى العراق
يعني دخلت بعمق 50 كيلو متر فوق الاجواء السعوديه ثم خرجت مباشره الى الاجواء الاردنيه ومنها الى العراقيه

السعوديه اخطأت بعدم تغطيت تلك المنطقه وأخطأت بالاعتماد على الاردن
يفترض بأنها لا تعتمد على احد في حماية نفسها
ولكن الاردن بصراحه لغاية الان لم افهم كيف تعبر طائره اسرائيليه اجوائها بالعرض وبدون ان تطلق صاروخ واحد او على الاقل تطلق صافرات الانذار ضد هذا الاختراق
وأكيد ان للأمر مبرر لأنه وحتى بعد ضرب المفاعل النووي العراقي ضلت العلاقات العراقيه الاردنيه على حالها هذا مايجعلني اعتقد بأن الاردنيين قدمو عذر مقنع للعراقيين
ولكن ماهو ذاك العذر ؟

رديت على الموضوع بدون الحاجه للجوء للتخوين والتشكيك بالوطنيه
وبأعتقادي ان هذا اسلوب التخوين السيء لا يتعامل به الا من يعجز عن الرد بشكل علمي

التعديل الأخير:

المهم ايران بتنضرب والحرس الوطني بيلعن خير الرافضة والليبرالين هذا اهم شيء عندي :a020[2]:

اتمنى الابتعاد عن التشكيك في النوايا انا مشاركاتي معروفة ولم اقف ضد بلدي في يوم من الايام
مثلما قال احد الاخوان الموضوع مطروح لتبادل الاراء اللي عنده رد يرد واما يثبت او ينفي
ولافيه اشكالية الحمد لله
اما ياخوي النمر العربي وانت الاخ العزيز المعروف بعقلانيتك تقول لي مشاركات غريبة مدري وش المشاركات الغريبىة!!

المهم ايران بتنضرب والحرس الوطني بيلعن خير الرافضة والليبرالين هذا اهم شيء عندي :a020[2]:

هذي مشكلتنا بالمملكة كل من يعارضنا نقول عنه شيعي والا ليبرالي
رغم ان لاعلاقة لي بهاتين الطائفتين الا انهما جزء من المملكة العربية السعودية لايستطيع
كائن من كان ان يلغيهم
هؤلاء مواطنون وفي ذمة الدولة واول من راح يدافع عنهم الدولة فدع عنك هذه الامور ودعوا عنكم التفرقة التي تنشرونها في الوقت الذي نحتاج فيه الى مزيد من التلاحم

ولد سعودي انا لم اتهمك انت او احد انكم رافضة او ليبرالين وسالفة كيان لا يتجزأ من الشعب اسطوانة مشروخة في دعاية ثورة حنين التي افشلناها نحن السعودين

اما بسبب قولي هذا لان باختصار شديد اشوف الناس صارت تتكلم بميزانية وخرابيط بعد ما بينا انا والاخوة كذب الموضوع فهذا اسمه تصيد في الماء العكر ولا يمشي علينا

اما باتهامي لك لا والله حشى انا فقط اقول ان تراجع تقاريرك وتتاكد من مصداقيتها قبل نشرها لا اكثر ولا اقل

ياخوي الكريم
اما قولتك بان الشيعة والليبراليين ليسوا من صميم هذا الوطن بدليل ثورة حنين فاقول جانبك الصواب
والاخطاء الفردية تحصل من شيعي وسني ومن ليبرالي وغيره
والا وش رايك باعضاء القاعدة؟ هل ستتخذهم حجة للقول بان اهل السنة بالمملكة وهم الغالبية طبعا وهم السواد الاعظم بكل المناطق ماعدا الشرقية ونجران .. هل ستاخذهم حجة على ان انتماء السنة لبلدهم مجرد اسطوانة مشروخة؟
اقول الله يصلحك وبس
عموما هذا ليس موضوعنا واما الاخبار المنشورة في الصحف فانت صادق لازم نتاكد منها ولذلك انا اوردت هذا الموضوع هنا والموضوع يقول (وثايق بريطانية) وانت تعرف ان الارشيفين البريطاني والعثماني خااااااصة تملك كنوز تاريخية (سياسية) بالذات عن منقطتنا فهل لديكم مايدحض الوثيقة البريطانية؟
ثم ماهي الاهانة الموجودة ؟ بالعكس السعودية احتجت ووجدت تفاعل بريطاني ممايدل على احترام الدول لسيادة السعودية !!
هل الاهانى التي تقصدها هي المصدر فقط؟!! هذا ليس بعذر

لا اخي ولد سعودي لان الوثايق البريطانية تتكلم عن ضربة اسرائيل للعراق وكيف اخترقت الاجواء الاردنية لكن استغرب باختراق الاجواء السعودية وهذه بدليل اخ اردني معنا وحط لك كلام حكومتهم عن هذا الموضوع

اما بالنسبة للشيعه ( ما قلت شيعه بل رافضة ) والليبرالين لا يا اخي هذا الواقع سني شيعي ليبرالي خرطي من ليس لديه ولاء لدولته وارضه بياكل ضرب لين يقول بس

اما تشبيهك للقاعدة هذا تشبيه ان دل يدل على قلة الحجه لديك اخوي العزيز لان السعودية هي اكثر من عانت من تنظيم القاعدة وحاربناهم وطردناهم من ارض الجزيرة بس الغريب ما سمعنا بايران راحو ها القاعدة

سبق للدكتور انور عشقي وهو المرافق الخاص للامير سلطان رحمه الله ان سرد قصة اقتراب الطيران الاسرائيلي من الاجواء السعودية وقال معلومات هامة سأحاول الاتيان بها
ويمكن ان يكون لها علاقة بهذا الموضوع ويمكن لا
اما القاعدة فانا معك ولكن احببت او اوضح لك بان الخطاء سواء تضررنا منه او تضرر منه غيرها
لايمكن ان يكون حجة لتخوين مذهب كامل

ولد سعودي قصة الطائرات الاسرائيلية في تبوك عندما انزلنها القوات السعودية كانت اف 16 طائرتين وتعرضت لهم طائرات اف 15 واف 5

اما حنا ما نتكلم عن مذاهب المذهب هين داج حق الشيعة مع احترامي لهم لكن انا مقصدي بالخونة سواء كانو شيعة سنة كل من ليس لديه ولاء فهو خاين والليبرالين يا اخي ليسو مذهب انما فكر وتوجه سياسي

مادام ان الموضوع اتجه الى منحى لا اريده فانا سوف ابادر بدحض المعلومة وكنت اتمنى ان تات من اهل الخبرة غيري
دحض المعلومة اتى على لسان خبير استراتيجي وهو انور عشقي الذي رافق الامير سلطان لسنوات طوال وهو يعرف الكثير عن الجيش السعودي
يقول الدكتور انور في احدى تقاريره :

وأشار أن السعودية حصّنت حدودها منذ 30 عاماً، ولم تستطع أية طائرة أجنبية أن تخترق هذه الحدود، وأن الحديث بأن الطائرات الإسرائيلية التي ضربت المفاعل النووي العراقي في السابق قد مرت من فوق الحدود السعودية أمر خاطئ وغير صحيح، إذ إنها مرت من فوق لسان حدودي بين السعودية والأردن، وكان محمياً من الأردن، ولم تتجاوز الحدود السعودية، ولكن بعد هذه الحادثة تولت السعودية حماية هذا اللسان الداخل في الأردن، وبهذا نجد أن السعودية لديها قوات قوية وقادرة على حماية أبنائها ومكتسباتها.

اتوقع ان هذه هي الطريقة المثلى للرد على اي موضوع ولايجب النظر الى المعلومة على انها صح او خطا بل يجب الاثبات او النفي
كما لايجب النظر الى المصدر فالمصدر ليس بعذر لمن لديه حجة على الرد

شكرا للجميع

هذا ولد سعودي ما ذكره الاخ الاردني في مشاركته بالصفحه الثانية ارايت تنافض الخبر من جريدة القبس والموضوع ؟

البحرية
تناقض الخبر شيء حيوي ويعطي الموضوع بعدا اخر ويوضح للناس الصح من الخطا
بالنسبة لي ارى بان الوثايق البريطانية مصدر ثقة
ولكن الحمد لله رجالاتنا مصدر ثقة ايضا
يجب ان نكون قادرين على الرد على اي موضوع من هذا القبيل

يجيب اللي يجيب طالما انت واثق من قدرتك على الرد العلمي
واذا كنت شخص مايدري وين موقعه على الخريطه وقاعد تدحرج نفسك من موضوع لأخر وتضيف الردود فيها بدون ادنى خلفيه معلوماتيه عنها فالعيب فيك انت بادر الى تعويض نقص معلوماتك بسؤال الاخوه المطلعين عوض عن ابتزاز الاخرين بوطنيتهم ومساومتهم على انتمائهم حتى يتركو النقاشات العلميه ويسيرون في صفك صف التطبيل والتزمير المبالغ فيه احيايا وغالبا بدون مناسبات هكذا امور لا يفترض بها ان تكون في منتدى علمي عسكري بل في احتفال الجنادريه

لالالالا الواحد يجيب امور صحيحة ولا يذب الريع
قضية تيران وصنافير الى اليوم لم تنتهي ووجدها البعض حجة للتهكم
ويهود نجران رغم اني متاكد انه لايوجد يهود في نجران ورغم ان المصادر تؤكد عدم وجودهم
ولكن هي قصة للتهكم ايضا والسبب عيناتك

الدحرجة ماهي لي لو لاحظت اسمك لعرفت من هو المتدحرج
بس للامانه حلوة ابتزاز ....... يابيس

الوطني ينعرف يارجال لكن عيناتك هي اللي خربت الدنيا
مطالبكم لاتنتهي تريدون وتريدون وانت راقد في البيت ولا تلقاك حارس امن وتيغ راتبك 10000 ريال
تدري ايش اللي مخرب البلد واحد فاضي زيك يريد ان يكون له منصب من بداية عمره
ماتعرفون ان الواحد يبدء من الصفر ويمرس نفسه للمناصب

اولى هذا الرد مكانه موضوع اخر وليس هذا الموضوع
ثانيا عندما نتكلم عن الميزانيه العامه للسعوديه فنحن لا نتكلم عن ميزانية جيبك الخاص بل نتحدث عن ميزانية بلدنا
هذا لو كنت سعودي اصل وفصل وليس من الهشك بشك

وثالثا عندما نتحدث عن وزارة الماليه فنحن لا نتحدث عن محفضتك الشخصيه او حسابك الخاص في احد البنوك بل نتحدث عن المال العام للشعب
ههههههههههههههههههههههههههه
محفظتي في جيبي ولا ني شحاث وطرار اراقب الدولة متى تزيدني كم ريال

ارجو ان تكون على تتذكر ذالك قبل كل مره تنصب نفسك فيها أله علينا
لو انك كفو مانصبت نفسي عليك

وللتذكير للاخوه انا لا اقول ذالك مؤازرة لرأي ولد سعودي ولكن اقول ذالك رفضا لمسئلة مساومة الشخص على وطنيته فقط لأن جاء بموضوع معين او لأنه تسائل عن شيء معين وحث على الرد بشكل علمي بحت بدون توجيه الاتهامات والتخوين
طيب وبعدها
وارى في ردي الاول على هذا الموضوع خير مثال على ذالك

رديت على الموضوع بدون الحاجه للجوء للتخوين والتشكيك بالوطنيه
وبأعتقادي ان هذا اسلوب التخوين السيء لا يتعامل به الا من يعجز عن الرد بشكل علمي

ممممممممممممممممممممممممممممممممممممم
اما غيرها فانا اترفع من الد عليك

عجباً لــك !!! كيف يصل فيــكَ التفكير لهذآ الحــد !!

السعوديــه دعمت العرآق بشكل لاتستطيع تخيلــهُ ، ودعمت العرآق بــ طائرات قآذفه توبليوف لنسف الأيرآنين والدخول في العمق! ، ولم تشتري لنفسهآ هذه الأسلحه إلى الأن وتقول هذآ الكلام !!

ماهذا ياهذا حسستني وانا اخوك اني خرجت عن ملة الاسلام !!!

والله العالم انا اسرائيل ضرب العراق عن طريق السعودية والنقطة الي ابي اوصلها

ان الامكانيات السعودية في هذاك الوقت لم تكن متوفره للردع الاختراق وايضا بابلاغ العراق

يعين السعوديه لم تتغاضى عن الضربه كما يحاول يتهم البعض السعودية

مرور الطائرات عبر السعوديه اتوقع والله اعلم حدث

لكن الامر هل السعودية سمحت بهذا الشي او تغاضت عنه ام لا ؟؟

بنظري لا السعوديه عام 81 غير عن اليوم

شكلك ما قرأت الخبر زين .. (( الطيارين قالوا حنى اردنيين قلنا تفضلوا يالله حيهم حيو النشامى )) .

عودة
أعلى