الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 136 56.7%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 104 43.3%

  • مجموع المصوتين
    240
🤷🤷🤷

🚨 عاجل: الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق فوق بيروت وضواحيها على ارتفاعات منخفضة

‏المصدر: الجزيرة


 
سـرايا القدس 2:00 م : تمكن مجاهدونا من إيقاع جنود وآليات العدو المتوغلة بين بركة أبو دقة وبوابة أبو ريدة شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون والاشتباك المباشر معها قبل عودتهم إلى قواعدهم بسلام
 
سـ 2:00 م : تمكن مجاهدونا من إيقاع جنود وآليات العدو المتوغلة بين بركة أبو دقة وبوابة أبو ريدة شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون والاشتباك المباشر معها قبل عودتهم إلى قواعدهم بسلام
#طوفان_الأقصى
IMG_20231107_174401_700.jpg
 
تقارير استخبارية: يحيى السنوار لن يستسلم.. وسيموت وهو يقاتل في غزة!نَشَرَتْ صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية تقريراً أعدّه نيري زيبلر حول زعيم حركة “حماس” في غزة يحيى السنوار بعنوان: “رجل ميّت يمشي على قدمين: كيف خَدَعَ يحيى السنوار إسرائيل لعقود”.

أكد تقرير الصحيفة البريطانية إن السنوار، وقبل عقود مِن تخطيطه وإشرافه على تنفيذ هجوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ضد إسرائيل كان سجيناً لدى إسرائيل، حيث حكمت عليه محكمة عسكرية بتهم تنفيذ عمليات قتل، وكان ردّه على هذا الحكم هو انه تَعَلُّم اللغة العبرية.

وقال المحقق في شين بيت، ميخا كوبي، الذي قام بالتحقيق مع السنوار: “لقد قرأ كل الكتب التي ظهرت عن الرموز الإسرائيلية البارزة، مِن [ فلاديمير] جاوبونتسكي، و[ مناحيم] بيغن و[يتسحاق] رابين” و”تَعَلَّمَ مِن القاع وتدرجَ إلى القمة”. ولم تمض سوى 15 عاماً على سجنه حتى أظهر طلاقته في اللغة العبرية (يكتب بها شعرا)، وذلك في لقاء مع قناة إسرائيلية تلفزيونية حثَّ فيه الرأي العام الإسرائيلي على دعم الهدنة مع حركة “حماس”، بدلاً من الحرب.


وقال: “نفهم أن إسرائيل تجلس على 200 رأس نووي، وأكبر قوة متقدمة في المنطقة، وليست لدينا القدرة على تفكيك إسرائيل”.

ورغم كل هذا فقد أصبح السنوار (61 عاماً) أكبر مطلوب لدى إسرائيل، ووَصَفَه بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء بـ “الرجل الميت الحي”، حيث حمل مسؤولية أكبر هجوم ضد إسرائيل، وقُتل فيه أكثر من 1400 شخص. ويُعتبر التخلص من زعيم حماس يحيى السنوار أحد أهم أهداف الحملة الإسرائيلية لـ “تدمير” “حماس”.


ويقول المسؤولون الفلسطينيون إن حوالي 9.770 شخصاً استشهدوا في غزة، منذ بداية العملية الانتقامية، حيث تم تدمير مساحات واسعة من القطاع بغارات جوية وقصف مدفعي وغزو بري.

وقبل توغل “حماس” كان لدى إسرائيل تجربة 40 عاماً في التعامل مع السنوار، لكن المعرفة هذه جعلت المخابرات الإسرائيلية متواطئة نوعاً ما. وعشية الحرب، نظرت إسرائيل للسنوار على أنه متطرف خطير، ولكن اهتمامه هو توطيد سيطرة “حماس” على القطاع، والحصول على تنازلات اقتصادية وليس شن حرب ضد إسرائيل.

وكان سوء قراءة المخابرات الاسرائيلية لشخصية السنوار مقدمة لأكبر فشل أمني ذريع تشهده الدولة العبرية منذ تأسيسها في العام 1948.


وبالنسبة للبعض فقد استطاع زعيم “حماس” خداعهم.

وقال مايكل ميليستين، الضابط السابق في الاستخبارات الاسرائيلية، والخبير في الشؤون الفلسطينية: “لم نفهمه أبداً بطريقة عقلانية، صفر”. وتقول الصحيفة إن الصورة التي قدمها عددٌ من الأشخاص الذي قضوا فترة مع السنوار امتدت لعدة عقود، بأنه شخصية جذابة وعصبي المزاج، ولديه كاريزما وحضور طاغ.ويتذكر كوبي قيامه بالتحقيق مع السنوار، في العام 1989، عندما اعترف بالقتل، وكان ذلك في ذروة الانتفاضة الأولى، وكان كوبي ضابطاً في (شين بيت) مهمته ملاحقة أعضاء “حماس”، والتي كانت في بداياتها بغزة. وكان السنوار معروفاً بكنية أبو إبراهيم، وساعدَ على بناء الجناح العسكري لـ “حماس” “كتائب القسام”، ولكن اعتقاله في نهاية الثمانينات كان بسبب ملاحقته المتعاونين الفلسطينيين مع اسرائيل، أو المشتبه في تعاملهم مع إسرائيل.


ويقول كوبي إن السنوار تفاخر بالتعذيب الذي مارَسَه على عميل مشتبه به من فصيل آخر. ويزعم كوبي أن السنوار طلبَ من شقيق المخبر، وكان أحد عناصر “حماس”، أن يدفن شقيقه. وأدانت محكمة إسرائيلية سرية السنوار بقتل 12 شخصاً، حسب العارفين بالأمر.وفي السجن أصبح السنوار زعيم كل سجناء “حماس” في المعتقلات الإسرائيلية.

وأجريت له عملية جراحية في العام 2004، لإزالة ورم على دماغه، حسب زعم السلطات الإسرائيلية. وبحسب تقييم استخباراتي إسرائيلي، في ذلك الوقت، عنه فهو “قاس وسلطوي ومؤثر يقبل به أصدقاؤه، ولديه قدرة غير طبيعية على التحمّل والدّهاء، وهو قادر على التلاعب، وراضٍ بالقليل، وسريّ حتى داخل السجن وبين بقية السجناء، ولديه القدرة على تأجيج مشاعر الجماهير وتثويرها إن شاء”.

نشأ السنوار في خان يونس جنوبي قطاع غزة، وظهر على المشهد السياسي في بداية الثمانينات من القرن الماضي كناصح لزعيم “حماس” الروحي الشيخ أحمد ياسين. وكان جار السنوار في خان يونس،هو قائد كتائب القسام محمد الضيف (أبو خالد)، زعيم “حماس” العسكري الحالي.

وبالإضافة إلى المساعدة على بناء الجناح العسكري لـ “حماس”، كان السنوار مسؤولاً عن الجهاز الداخلي السري “مجد” المكلف بملاحقة عملاء اسرائيل في قطاع غزة.وأصبح السنوار شخصاً أسطورياً للفلسطينيين، وبخاصة داخل غزة.


وقال ناشط فلسطيني بارز في القدس الشرقية: “شعر الكثير من الفلسطينيين بالفخر، ويحظى السنوار بشعبية في الشارع الفلسطيني”.

وخرج السنوار من السجن في عام 2011، بعد 22 عاماً فيه، وكان جزءاً من عملية تبادل شملت 1000 فلسطيني، مقابل الجندي الأسير لدى “حماس” جلعاد شاليط.وفي عام 2017، انتُخب زعيماً للجماعة في غزة، وحلّ محلّ إسماعيل هنية، الذي أصبح الزعيم السياسي لـ “حماس”، ويقيم حاليا في الدوحة بدولة قطر.

وتحولَ السنوار لزعيم سياسي قابل الدبلوماسيين الأجانب وخاطب الجماهير.

وفي ظلّه زاد استخدام “حماس” للقوة، سواء في شكل احتجاجات شعبية عند الجدار العازل، إلى البالونات الحارقة، والصواريخ، لإجبار إسرائيل على محادثات غير مباشرة عبر مصر وقطر والأمم المتحدة.

وقال مسؤول إسرائيلي، بداية العام الحالي، إن “الصواريخ هي قدرتهم في الحوار معي”.

ووافقت إسرائيل على منح تصاريح عمل للغزيين، ودخول الأموال عبر قطر. لكن لا أحد يعرف دافع السنوار للعملية في 7 تشرين الأول/أكتوبر.


ونقلت الصحيفة عن شخص يعرفه قوله إنه “شخص ينظر لنفسه بأن لديه مهمة في هذا العالم”. ويعتقد المحللون الاستخباراتيون أن الهجوم الذي نفّذته “حماس” احتاج عاماً من التحضيرات، ولهذا كان مظهر السنوار البراغماتي واجهة لشراء المزيد من الوقت وأنها مجرد خداع.

وتواجه غزة هجوماً مدّمراً، والسنوار الهدف الرئيسي، لكن إسرائيل تلقت درساً، ومصير المنطقة على المحك، وربما كان هذا انتصاراً كافياً للسنوار. ويقول كوبي “لن يستسلم ، وسيموت في غزة”.المصدر:الشادوف+فاينانشيال تايمز



 
ولكن أمريكا لن تسمح بذلك فهى اى نعم من صنعت إيران بطريقة مباشرة او غير مباشرة بتركها تتمدد لا ينقصها الا التجربة النووية
و لكن اعتقد أنها لن تترك الخليج بمفردة بل ستدخل الحرب مباشرة ؟!
و لكن هناك سؤالين
ليه تثق بأمريكا أنها ستدخل الحرب مع الخليج ضد إيران و أذنابها؟!
ثانيا الصين هى أكبر مستورد للبترول من الخليج الآن أليس تعطيل الخليج تعطيل للصين بصورة مباشرة؟!!
ثالثا بسبب سياسات السعوديه بأوبك و مخالفاتها لسياسات أمريكا و أنها بصف روسيا ظاهريا يجبر أمريكا علي استنزاف المملكة عسكريا و ماديا و تعطيلها

أخيرا ما هى نقاط القوة للخليج عندما تفتح أمريكا عليهم أبواب إيران و أذنابها في ظل التطويق اللي بيحصل؟؟!!!
و ماذا لو اتحدت إسرائيل و إيران لتقسيم التورته ؟!!


صادرات النفط السعودية للغرب 16% فقط منها 6% لامريكا


بينما الصين لوحدها 25% ودول اسيا تستحوذ على 80% من صادرات النفط




لذا نجد نمو سريع وعقلاني بالعلاقات السعودية الاسيوية وخصوصا السعودية الصينيه

فالسعودية اعلنت رسميا تدريس اللغة الصينيه
السعودية اعلنت مجلس للعلاقات الاستراتيجية السعودية الصينيه

السعودية في خطوتها لكبح امريكا وايران ادخلت الصين لخلق صلح " هدنه " حيث ان الصين لديها نفوذ اقتصادي قوي على ايران


في المقابل العلاقات السعودية الامريكية في هبوط مستمر من 2011 والعلاقات تهبط تدريجياً

والصدام السعودي الغربي اصبح واضح
فلاول مره يفرض حظر تسلح غربي ( الماني - سويدي - بلجيكي ) وايقاف موقت ( امريكي -بريطاني - فرنسي )

لاول مره تقطع السعودية علاقاتها مع دول غربية ( كندا - المانيا )



السعودية ببساطة وفق القيادة الشابة على 3 محاور :

1- تعظيم القدرات السعودية فشهدنا انفتاح كبير للاقتصاد السعودي وتدشين برامج صناعات عسكرية حقيقي

2- رفع مستوى العلاقات السعودية مع دول عديدة لمستوى استراتيجي كالصين وكوريا والبرازيل ودول الاسيان والهدف يكمن في نمو العلاقات وتاثير السعودية على عدة محاور عالمية


3- خفض التاثير والنفوذ الغربي على السعودية ويكمن التاثير من خلال انكشاف عسكري او اقتصادي للغرب لذا نشهد دخول اسلحة غري غربية بكميات كبيره ( درونات مدفعية دفاعات جوية 🇨🇳 ) و ( راجمات ومضادات واسلحة فرديه 🇷🇺 ) و ( راجمات واسلحة 🇧🇷 ) و ( وراجمات واسلحة 🇰🇷 )

فالعقود السعودية العسكرية مع دول " غير غربية " في اخر 5 سنوات اكبر من العقود مع دول غربية



لكن علاقات بنيت على عقود مع الغرب يلزم وقت لخلق توازن فيها

يكمن التوازن في تعظيم قدرات 🇸🇦 وزيادة التعاونات مع دول غير غربية و خفض النفوض الغربي التدريجي


لذا نجد برنامج 2030 الذي يستهدف ذلك بحلول 2030 اي بعد 6 سنوات

نستطيع ان نقول ان السعودية فعليا قادرة على التعامل مع تهديدات

لذا تسعى السعودية لتصفير المشاكل وخلق استقرار بالمنطقة على الاقل لمدة 6 سنوات لتحقيق مستهدفات 2030 او على الاقل اغلبها

عسكريا / اقتصاديا / قوة ناعمه


فالاستقرار والوقت لصالح السعودية

والتصعيد وتفجير الاحداث بالمنطقة ليس من مصلحتها بل من مصلحة ايران وامريكا
 
سرايا القدس تستهدف تجمع مدرعات لجيش العدو شمال غرب غزة بعدد كبير من قذائف الهاون
#طوفان_الأقصى
 
بالفعل اليوم اصعب يوم مر علي الجيش الصهيوني تقدم مئات الامتار داخل المخيم ولم يحسب خطواته جيدا بسبب ضعف المقاومة باليومين الماضيين بالمخيم وكان التركيز من قبل المجاهدين في بيت لاهيا وبيت حانون اليوم انتقل الثقل بشكل مفاجئ الي مخيم الشاطئ وهذا هو السبب في الخسائر الكبيرة وتم تدمير 12 دبابة وناقلة جند وجرافة ومازالت الاشتباكات مستمرة ولاحظت غياب القصف من قبل البوارج الحربية والطيران نظرا لقرب التلاحم بين المجاهدين والقوات الاسرائيلية المتوغلة

ما فيديو او صور نستمتع فيها
 
الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق في سماء العاصمة اللبنانية بيروت وأطرافها، حسبما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

 
#عاجل| اشتباكات عنيفة تخوضها المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة شمال وجنوب مدينة غزة
 
بيان صادر عن المقاومة الإسلامية:‏
بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
‏﴿ أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ﴾‏
صدق الله العلي العظيم

ردا على قيام العدو الصهيوني باستهداف أحدى نقاط المقاومة الاسلامية في ‏اقليم ‏التفاح ليل الإثنين الواقع في 6-11-2023 قام مجاهدو المقاومة الاسلامية ‌‏بعد ظهر يوم الثلاثاء 7-11-2023 باستهداف مرابض مدفعية العدو في فلسطين ‏المحتلة.‏

‏﴿‌‎ ‎وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيم﴾‏
الثلاثاء 07-11-2023 م ‌‎ ‎

‏ 22 ربيع الثاني 1445 هـ
 
الكل يدعي ولكن تبقى مسميات تستغل لتمرير اجندات دمويه بحق المسلمين

 
سرايا القدس تقصف تحشدا لآليات العدو المتوغلة جنوب شارع ١٠ برشقة صاروخية
#طوفان_الأقصى
 
عودة
أعلى