الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 134 58.0%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 97 42.0%

  • مجموع المصوتين
    231
مصادر صحفية:مرتزق إسباني في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، قاتل في أوكرانيا ضد الروس وظهر الأسبوع الماضي رفقة جنود صهاينة في الحرب ضد قطاع غزة.
يقول "بيدرو دياز فلوريس" لصحيفة "الموندو" الإسبانية :"يدفعون لي مبالغ جيدة".
يشير طبعا إلى راتب 15.600 يورو شهريا.

مشاهدة المرفق 639322مشاهدة المرفق 639323مشاهدة المرفق 639324
عادة يتعاقدون مع شركات امنية خاصة مثل Agilite
 
حماس تعلن عن ضياع 60 رهينة بسبب القصف الاسرائيلي

القاهرة (رويترز) - قالت الجناح المسلح لحركة حماس الفلسطينية يوم السبت إن أكثر من 60 رهينة فقدوا بسبب الضربات الجوية الإسرائيلية على غزة.

وفي أواخر الشهر الماضي، قالت حماس إن ما يقدر بنحو 50 أسيراً تحتجزهم الحركة قتلوا في الغارات الإسرائيلية على غزة.

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام على حساب حماس على التلغراف إن 23 جثة من بين 60 رهينة إسرائيليا مفقودا ما زالت محاصرة تحت الأنقاض.

وقال "يبدو أننا لن نتمكن أبدا من الوصول إليهم بسبب العدوان الغاشم المستمر للاحتلال على غزة".

ولم يتسن لرويترز التحقق على الفور من صحة البيان. ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق.

قال مسؤولان أمريكيان، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تحلق بطائرات استطلاع بدون طيار فوق غزة بحثًا عن الرهائن الذين احتجزتهم حركة حماس عندما هاجمت الحركة الفلسطينية إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وأطلقت حماس، الجماعة الإسلامية المسلحة التي تحكم قطاع غزة، حتى الآن سراح أربعة مدنيين من بين 239 من المعتقد أنهم محتجزون.

(تغطية صحفية أحمد طلبة وتأليف حاتم ماهر - إعداد أحمد طلبة للنشرة العربية - إعداد حاتم ماهر) تحرير إميليا سيثول
 
المظاهرات العارمة بالغرب تضهر سحر القضية الفلسطينية على الشعوب الغربية ، فشل الغرب بعمل حركة شعبية لتأييد أوكرانيا لأن للشعوب قدرة على معرفة الأحداث المسطنعة.

حاول الديمقراطيين بالذات نشر الشبهات عن الأحداث بفلسطين وكل المحاولات فشلت فشل ذريع الوبي الصهيوني فقط قدرته على التأثير بالشارع وقريباً ستضعف سطوته بالسياسة.
ممكن تضع روابط ما نقلت منه
 
هم مأدلجون ومبرمجون على انك اذا انتقدت الجزيرة فانت من فريق العربية .. الاولى تسعى لزرع افكار مغرضة بالجمهور العربي والثانية تسعى لزرع فكرة اللبرالية والعلمنة للجمهور والساسة الغربيين ..
انا تسألت فقط لماذا لا تنتقد العربية ؟

فقط ان ارى ان انتقاد الجزيرة على عدم حياديتها شيء سخيف وان اتهامها بعدم نقل الحقيقة حول احداث غزة كلام باطل


مع إقراري بانها أداة في يد النظام القطري لترويج لسياساته وهذا حقه
 
الامر ليس بالسهل هنالك ضغوط جمى سوف تمارس لا تنسى العقوبات

صدام حسين عندما فكرة مجرد التفكير ببناء مفاعل تموز تم هدمه فوق راسه كذلك الحال مع بشار الاسد

حتى الاردن عندما فكر بامتلاك حق التخصيب مورست عليه ضغوط كبيرة لايقاف البرنامج النووي
الاخ الكريم لكل دولة حق التخصيب عن اليورانيوم ولكن بنسب معينة ، حيث يقوم مفتشو الطاقة النووية بزيارة مفاعلاتهم وقياس نسبة التخصيب اعتقد لديكم في الاردن مفاعل صغير للبحوث
 
الطائرات بداية الحملة التي قال الصهيانة انها تنقل جنود احتياط يهود ما هي الا كذب لجلب مرتزقة اوروبا جيش جبان يختبىء خلف سلاح جوه
الجيش الاسرائيلي يخدم فيه جنسيات كثيره من فلسطين ومن مصر ومن الدروز ومن لبنان
اسرائيل لها 80 سنه من هاجر الى اسرائيل التحق ابنائه في الجيش
 
#عاجل | قصف إسرائيلي يستهدف الجسر الرابط بين مخيم النصيرات وبلدة المغراقة وسط قطاع غزة
 
الاخ الكريم لكل دولة حق التخصيب عن اليورانيوم ولكن بنسب معينة ، حيث يقوم مفتشو الطاقة النووية بزيارة مفاعلاتهم وقياس نسبة التخصيب اعتقد لديكم في الاردن مفاعل صغير للبحوث

نعم لكن كحق تخصيب يريده الاردن مورست عليه ضغوط امريكية كبيرة بضغط من اسرائيل لايقاف دخول الاردن النادي النووي
 
اولا لم تخرج من العراق

ثانيا نفذت جميع اجنداتها بالعراق
اسقطت الحكم
وجعلتها بلد غير صالح للحياه ومليئه بالميليشيات التي عاثت فيها وفي اكثر من بلد عربي اخر فساد

ثانيا انت تنتج مليون برميل تفضل اقطع
لم يكن هناك استراتيجية اصلاً لما بعد اسقاط صدام حسين ، حتى بريمر عبر البحار كان يلعب فيه مستشاريه لعب وكرسوا النظام الطائفي مثل لبنان وخصوصاً اللبناني المدعو ايلي ناكوزي حيث الدستور العراقي مشابه تماماً للدستور اللبناني بتقسيم الشعب الى ملل ونحل على اساس الاديان وفرز الناس من بطون امهاتها وتحويل الاديان والاعتقادات الى اعراق وبعد ان دمر العراق ناكوزي لعنه الله طقع على لبنان والعراق وهرب يعيش في امريكا ، حاولوا انشاء قوات امنية مثل فرقة العقرب وغيرها لم تفد بقتال داعش واغلب من مال الكفة هم ميليشيات الحشد الشعبي مع الوقت تفكك اغلب قوات العقرب وهربوا للعيش في امريكا وكندا كلاجئين
 
كتائب القسام تدمر آليتين صهيونيتين متوغلتين في منطقة الفراحين شرق خانيونس بقذائف "الياسين 105"

IMG_20231105_022555_703.jpg
 
وهذا ما نشرته الصحف والمواقع الصهيونية الإلكترونية حول حقيقة فشلهم الذريع أمام قوات المقاومة الفلسطينية عبر رسومات تسخر من الصهاينة:

تخيلوا معي ولزال بعض من جيوش الأنظمة العربية تقوم بمناورات وتمارين عسكرية مشتركة مع الصهاينة لتأخذ منهم الخبرة !! هل هي الخبرة في إمتلاك الخوف والجبانة والبكاء الصهيوني....

1699144594569.png
 
وهذا ما نشرته الصحف والمواقع الصهيونية الإلكترونية حول حقيقة فشلهم الذريع أمام قوات المقاومة الفلسطينية عبر رسومات تسخر من الصهاينة:


مشاهدة المرفق 639334
صدقناك اسرايل فشلت والمقاومة دخلت تل ابيب وقصف غزة توقف والاقصى تحرر.

مفهوم الفشل بالنسبة لاسرايل هو عدم القدرة على تحقيق هدف الحرب وهو اخرااج حماس من غزة

لكن من الصعب عليك ان تستوعب تلك المفاهيم
 
أكد المسؤول الرفيع في البيت الأبيض، الذي تحدث للصحفيين شريطة عدم الكشف عن هويته، أن "حماس قدمت مرارا إلى إسرائيل والولايات المتحدة ومصر، قوائم بأسماء الفلسطينيين الذين أصيبوا ويجب السماح لهم بالمغادرة مع الأجانب ومزدوجي الجنسية.

لكن التدقيق في هذه الأسماء، أظهر أن العديد منهم كانوا من "مسلحي حماس"، وفق المسؤول الأميركي، مما أدى إلى "تأخير خروج الرعايا الأجانب" من القطاع الفلسطيني.

وأضاف المسؤول: "حماس قدمت في بادئ الأمر لائحة بأسماء جرحى فلسطينيين يتوجب إجلاؤهم، تبيّن أن ثلث هؤلاء أعضاء ومقاتلون في الحركة".

واستطرد: "كان ذلك أمرا غير مقبول لمصر ولنا ولإسرائيل"، وذلك في معرض تبريره للوقت الذي استغرقه فتح معبر رفح في جنوب القطاع المحاصر.



لو كان هذا صحيح فهو تصرف مشين وعديم الشرف من حماس. المساعدات الطبية العاجلة هي للمدنين وللأطفال وللنساء وليس للمسلحين من حماس المطلوبين على قوائم الاعدام من اسرائيل. لن تقبل بهم أي دولة والمساعدات يجب أن توفر للمدنيين الأبرياء
 
مجاهدو القسام يوقعون القوات المتوغلة شرق خانيونس في كمين محكم بعد استهدافها بقذائف الياسين 105 وسلاح القنص الثقيل والأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون مما أدى لتدمير دبابتين صهيونيتين وعاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام

IMG_20231105_022555_703.jpg
 
للتذكير هذا ما فعلته أسلحة المقاومة الفلسطينية البدائية التي تحت الحصار ضد الخردة الصهوينية ومنظومتها العسكرية الفاشلة:


مشاهدة المرفق 639328

مشاهدة المرفق 639329

مشاهدة المرفق 639331

مشاهدة المرفق 639332

مشاهدة المرفق 639333

للأسف مستوى نقاشك جد متواضع يمكننا التقليل من الأسلحة الاسرائيلية كما تشاء لكن لا يوجد نظام في العالم يتحمل تلك الصواريخ الطائشة بأعداد هائلة فكل ما تحققه هي انها تصيب المدنين يعني اضرب 100 صاروخ ممكن 3 او 4 تسقط على المدنين
لنجرب هذا العديد على بانتسير او البوك او س 300 وسترى النتيجة
الأسلحة الروسية هي فقط اسلحة ملشيات اسلحة اضرب واهرب ولن تستطيع دخول بها حرب نظامية ضد جيش هذا واضح لنرى فقط روسيا تتبجحون بامتلاك مقاتلتها سو 30 وسو 35 وغيرها هل رأيتها يوما في سماء اوكرانيا تنفذ عمليات هجومية دقيقة كما تفعل اسرائيل بالاف 16 في سوريا ولبنان وغيره
 
عودة
أعلى