الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 136 55.7%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 108 44.3%

  • مجموع المصوتين
    244

A @anwaralsharrad
S @snt
abdo 22 @abdo 22

1698607977797.png


من جهة الساحل ... والقفص السقفي حاضر وبقوه لدبابات الاستطلاع المسلح او الاقتحام حتى دبابة المصور.
 
التعديل الأخير:
على الشباب في غزة تجهيز المولوتوف و حرق الجنود خصوصا الراجلين اليهود دخلو غزة لإبادة كل شيء
 
على الشباب في غزة تجهيز المولوتوف و حرق الجنود خصوصا الراجلين اليهود دخلو غزة لإبادة كل شيء
لا يمكن ..... مدنيين غير قادرين على ذلك لان جيش لن يتركم حتي يحرقوه هنالك مقاومة تكفي ولن تسمح له بوصول الى وسط غزة
 
مصر أكبر ما تضررت منه في تاريخها هو من طرف الكيان الصهيوني

كم من شهيد مصري سقط بسببها.

كم من سلاح تدمر بسببها.

كم من إستنزاف عسكري بسببها.

كم من إستنزاف مالي وغقتصادي بسببها.


وفي الأخير السفير الصهيوني في سفارته في قلب مصر تحت الحراسة التامة.

حماس منكم وإليكم عرب ومسلمين ومقاومين وعدوهم هو عدوكم يعني مصير مشترك واحد وعدو واحد فلماذا تسترجل للإشارة ما تضررت منه مصر من حماس حسب زعمك ولا تتحدث عن الضرر الحقيقي لمصر تاريخيا من اليكان الصهيوني وأعتقد أنت مع طرد السفير الصهيوني من مصر فعبر عن ذلك بدلا من التحدث والتعبير ضد حماس وهي تقاتل عدوها وعدكم التاريخي حاليا.

أنت تسيء لنفسك قبل الإساءة لحماس وكلامك يعتبر كأنه محاولة التقليل من معنويات حماس في غزة لكن هذا لا يزيدهم إلا قوة وخشوع.
المشكلة يا ستاذي الفاضل لا يزال الغاز المصري يتدفق للاسرائيليين و الله اعلم هذا الغاز هل قامت اسرائيل بإستغلاله في عملياتها ضد الفلسطينيين ام لا .. لذلك انا طلبت من شيخ الازهر حفظه الله ان يترك ترديد نفس الكلام و يطالب الحكومة بهذه الامور التي ذكرتها كحل اولي للازمة افضل من التصريحات نحتاج لافعال من المصريين اكثر من ذلك لاننا نعلم دور مصر و مكانتها في المنطقة ❤️🇪🇬
 
كتبت اخي انور كثيرا عن معارك الدبابات في البيئات الحضريه .. ننتظر منكم هنا حسب المعطيات والاسلحه المتاحه بريه جويه وبحريه (الاباشي تقريبا لاوجود له ربما لتجنب مفاجئات ال manpads) .... هل سيكرر التحالف الغربي مع الجيش الاسرائيلي نفس تكتيك معارك الموصل خاصة وان التحالف كانوا من المشاركين بالعمليات بشكل مباشر وغير مباشر من خلال : المدفعيه الفرنسيه نوع سيزار ،غرف العلميات، استطلاع مسير، توجيه النيران الارضيه والجويه ، الدعم الناري القريب CAS والمقاتلات ... هل ستتقدم القوات الخاصه مع الدروع كما حصل ام سيفضلون تقليل الخسائر باعتماد الدروع فقط مدعوم بنيران ارضيه وجويه، هل تتوقع انهم سيعتمدون نفس الاسلوب كما اصطلح عليه عسكريا "قضم الارض" ... بالطبع كل هذا بافتراض وجود قرار بالاجتياح... مع الشكر مقدما.

من خلال المتابعة، الجيش الإسرائيلي يلجأ لتكتيك معين عند تعامله مع المقاومة الفلسطينية !!! فلضمان نجاح العملية البرية، هو حشد قوة كبيرة من المشاة، الدبابات، المدفعية، سلاح الهندسة وسلاح الاستخبارات لاقتحام قطاع غزة. القوة كانت مدعومة من قبل سلاح الجو الإسرائيلي، البحرية، ووكالات الأمن security agencies المحلية الأخرى.

أثناء التنفيذ، يلاحظ أن عمليات الجيش الإسرائيلي كانت مبدئياً متسقة ومتوافقة مع المفهوم العام للأسلحة المشتركة combined-arms، حيث عملت وحداته المقاتلة على المناورة بالقوة، واستخدمت وحدات الجيش دبابات Merkava وعربات المشاة المدرعة الثقيلة لإنزال أفراد المشاة تحت دعم ناري ثقيل من سلاح المدفعية والطيران.

الهدف الرئيس للعملية هو توجيه ضربة قوية للمقاومة وإلحاق أقصى ضرر ممكن بالمدينة ومنشآتها الحيوية، في مقابل رفع معنويات الجيش والداخل الإسرائيلي الذي لا يزال يعيش على وقع صدمة 7 أكتوبر !!

بالطبع، الجيش الإسرائيلي حرص على مكاملة ودمج عمل وحداته المدرعة في فرق الأسلحة المشتركة مع عمل سلاح الجو والطائرات بدون طيار UAV وذلك من أجل اغتنام المبادرة وتحشيد القوة المقاتلة في كلتا الظروف النهارية والليلية day/night conditions.

العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة الآن سوف تنفذ على الأرجح ضمن ثلاثة مراحل، وهي بالمناسبة ليس بتصور جديد، بل سبق للجيش الإسرائيلي أن أستخدم نفس التكتيك عند اجتياح قطاع غزة في يوليو 2014.

المرحلة الأولى: هدفت لاختراق خط الدفاع الفلسطيني الأول (عموما المنطقة التي جاء منها تقدم الوحدات المدرعة شبه مهجورة بسبب القصف الإسرائيلي المستمر) واجبار مقاتليه للتراجع والتقهقر عن مواضعهم الدفاعية defensive positions تحت ضغط القصف الجوي والمدفعي. تبع ذلك مناورة وحدات الجيش الإسرائيلي بشكل أكبر وعملت على حشد قوتها النارية لاقتحام منطقة الجنوبية للقطاع والتي يبدو أنها تحمل تضاريس زراعية منبسطة مع تراكيب محدود وقليلة الكثافة !!!! خلال تلك الأعمال، تولت قوات الهندسة والجرافات تأمين الطرق التي ستسلكها الوحدات المدرعة والتأكد من سلامتها أثناء التقرب من مركز المدينة (نجح الجيش الإسرائيلي في إنجاز تلك المرحلة مع خسائر محدودة).

المرحلة الثانية: تضمنت الوصول لأهداف محددة وتحييد التهديدات neutralize threats قدر الإمكان، وهذا واضح من رغبة القوات الإسرائيلية في بلوغ طريق صلاح الدين كنوع من إستعراض القوة. لكن القوات القوات الإسرائيلية لا تخطط للسيطرة أو البقاء في المنطقة خوفا من الخسائر غير المبررة !!! لذا هي تراجعت وأخذت تناور في مناطق أخرى قريبة (غالباً الجيش الإسرائيلي عاني من خسائر مهمة في تلك المرحلة).

المرحلة الثالثة: هذه مرحلة إفتراضية رغم أنها مطروحة من الجانب الإسرائيلي، وتتحدث عن الاستيلاء على البنى التحتية الرئيسة key infrastructure وتطهيرها بالإضافة لتدمير ما تبقى من قوات المقاومة المتحصنة. وعند قيام وحدات الأسلحة المشتركة بالاستحواذ على أهدافها، تنفذ عناصر المشاة مهامها لتحقيق مقاصد العملية (غالباً الجيش الإسرائيلي سيعاني من خسائر شديدة ولن يتمكن من إنجاز تلك المرحلة بحال من الأحوال).
 
التعديل الأخير:
لا يمكن ..... مدنيين غير قادرين على ذلك لان جيش لن يتركم حتي يحرقوه هنالك مقاومة تكفي ولن تسمح له بوصول الى وسط غزة
هم يستهدفون كل شيء عندما يدخل الصهاينة لداخل المناطق الحضرية يجب على الشباب تجهيز للمولوتوف و رميها على القوات الراجلة
 
A @anwaralsharrad
S @snt
abdo 22 @abdo 22

مشاهدة المرفق 637101

من جهة الساحل ... والقفص السقفي حاضر وبقوه لدبابات الاستطلاع المسلح او الاقتحام حتى دبابة المصور.
التروفي لا يغطي السقف + ضعف سماكة البرج ما تحتاج شرح وهاته الامور الي مسووينها ايضاً ليس لها معنى اي قذيفة تاندم تؤدي الواجب وزيادة
 
A @anwaralsharrad
S @snt
abdo 22 @abdo 22

مشاهدة المرفق 637101

من جهة الساحل ... والقفص السقفي حاضر وبقوه لدبابات الاستطلاع المسلح او الاقتحام حتى دبابة المصور.
كنت اتمنى ان يكون هناك دليل مصور لخسائر اليهود لإثبات صحة كلامنا وكذب كلامهم ، هما أكيد اتعرضوا لخسائر بس هل هى الخسائر المذكورة ام لا فهو غير معلوم ، ندعو الله ان ينصر اخواننا فهو نعم المولى ونعم النصير.
 
صاروخ الماس الايراني الذي هو نسخة من صاروخ spike LR مناسب لهذه المهمة لكن لا اعتقد أنه وصل لغزة

مشاهدة المرفق 637100

هذا بالتأكيد افضل للتعامل مع الارتال المدرعة من الكورنت خصوصا بساحة العمليات لغزة.

وسمعت أيضًا إيران تملك شيء شبية بال Switchblade 600 الأمريكي

Switchblade600_01.jpg


هذه الأنواع من الأسلحة يمكن إطلاقها من أماكن غير متوقعه ولا تتطلب اطلال على الهدف او حتى روئية الهدف تحتاج فقط معلومة مؤكدة بأن الدبابات في الموقع X ويمكن معرفة الموقع عن طريق المسيرات أو القناصه أو من أفراد الخطوط الامامية.
 
هل مصر دولة منتجة للنفط بكميات تسمح بالتصدير ؟ لان حسب علمي هم مستوردين للنفط
لا نفط ولا غاز حتى الغاز في الفترة الاخير خف الضغط من الحقول البحرية ولكن فضلوا القيمين السكوت وترك الشعب في جهله حيث تسرب الخبر في نيوورك تايمز عن ضعف الضغط فنكر المتحدث في وزارة البترول وعندما سألوا مندوب ايني قال نعم حصل انخفاض في الضغط وقتها اكل القط لسانه لمندوب وزارة النفط المصرية ولم يعد يتكلم بكلمة
اغلب الغاز الان مستورد من اسرائيل حيث يستخدموه للمعامل في انتاج الكهرباء والفائض يسيلونه للتصدير ، وتقوم شركة شيفرون باستثمار مليارات الدولارات عن طريق بناء سفن عائمة لتسييل الغاز في بحر اسرائيل كما فعلت المانيا من فترة 3 سنوات ولكن بهاته الحرب كله توقف يمكن هاته من الاشياء القليلة التي افادت مصر
 

هذا بالتأكيد افضل للتعامل الارتال المدرعة من الكورنت خصوصا بساحة العمليات لغزة.

وسمعت أيضًا إيران تملك شيء شبية بال Switchblade 600 الأمريكي

مشاهدة المرفق 637104

هذه الأنواع من الأسلحة يمكن إطلاقها من امكان غير متوقعه ولا تتطلب اطلال على الهدف او حتى روئية الهدف تحتاج فقط معلومة مؤكدة بأن الدبابات في الموقع X ويمكن معرفة الموقع عن طريق المسيرات أو القناصه أو من أفراد الخطوط الامامية.
بالضبط درون استطلاع واحد فقط فوق ساحة المعركة كاف لتحديد الموقع العام للهدف قبل اطلاق السلاح
 
هم يستهدفون كل شيء عندما يدخل الصهاينة لداخل المناطق الحضرية يجب على الشباب تجهيز للمولوتوف و رميها على القوات الراجلة
ليست عنهم جراء يا أخي على وصول مناطق سكنية
المقاومة تراقب كل تحراكتهم مستعدة لهم هم يذخلون فقط من أرضي زراعية مفتوحة و مناطق المدمرة بشكل كلي
 
عودة
أعلى