الباتريوت السعودي يعترض اهداف صاروخية فوق البحر الأحمر

- احسنت , بيض الله وجهك اختصرت ما أريد ان اقوله بالضبط
صيد الكروز اساسا ليست من اختصاص الباتريوت يابتوع الموازنة.

و مصر تشغل فرقطات دفاع جوي مثلها مثل الباتريوت اصلا 😂 و تكلفت تشغيلها اعلي من الباتريوت

الباتريوت يحتاج دولة غنية لو قررت التصدي لاعداد كبيرة من الدرونات الرخيص بصاروخ ب ٢ مليون دولار

لذلك يجب الحصول علي منظومات للدرون رخيصة و تحييد قدرات العدو و الا دخلت الدولة في حرب طويلة و الباتريوت شغال عمال يعمل فلوس لأمريكا

المغرب الشقيق قريبا سوف يصبح مشغل لهذة المنظومة و هم ليسوا دولة نفطية غنيه...

للعلم شاهدة هبدة لاحد الأعضاء عن ان الرادار لا يعمل باستمرار بسبب التكلفة 🙃🙃🙃

منظومة الباتريوت تحتاج ميزانية ضخمه جدا دعم لوجستي كبير، تكاليف الصواريخ و الصيانة و التشغيل ضخمة وليست كل الدور قادره شرائة و اعتقد ان امريكا لن تبيعة لأي دولة
الفرق هي في حرب الاستنزاف الطويلة خصوصا لو اعتمدت علي الباتريوت باستمرار.. هنا مصر لن تتحمل مثل الدولة العظمي الي انفقت ٤٠٠ مليار في حرب.

لكن كتشغيل و تصديات في نطاق معقول فمصر قادرة و مصر تشغل فرقطات دفاع جوي تكلفتها اعلي من الباتريوت.

و التصدي للدرون لا يتم بالباتريوت اساسا و لا بد من حلول رخيصة لصد الاسلحة الرخيصة

الفرق هي في حرب الاستنزاف الطويلة خصوصا لو اعتمدت علي الباتريوت باستمرار.. هنا مصر لن تتحمل مثل الدولة العظمي الي انفقت ٤٠٠ مليار في حرب.

لكن كتشغيل و تصديات في نطاق معقول فمصر قادرة و مصر تشغل فرقطات دفاع جوي تكلفتها اعلي من الباتريوت.

و التصدي للدرون لا يتم بالباتريوت اساسا و لا بد من حلول رخيصة لصد الاسلحة الرخيصة

غير صحيح بحثنا عن بدائل ايضاً مثل انظمة الليزر ضد الدرونات

لكن حتى الان ما قلت لنا رايك
اين دور دفاعك وقواتك الجوية عن اللي حصل في طابا
رغم انها مرت من اعقد نظام دفاع جوي بالعالم
و انظمة قاعدة برنيس وتركتها من راس محمد الى طابا

طيب اذا كانت الصواريخ والمسيرات تستهدف اسرائيل
لماذا تقوم السعودية باعتراضها ؟!!

مرحبا اخي

سؤال منطقي جدا
الاجابة :

اذا كنت تتعامل مع إنسان عاقل واعي فهنا ممكن تحاول أن تتظاهر بالغباء ولم نرى هذه الصواريخ واذا ضربت الكيان القذر نقول (يالله ياللهول من أين أتت؟وكيف حدث هذا)

لكن نحن نتعامل مع أناس يتعاطى المخدرات ليل نهار و يرفع علم السودان ويقول (قادمون يا فلسطين) ويطلق صواريخ على مصر ويقول (الله أكبر الموت ل***** الموت لأمريكا)

لذلك الأسلم لنا أن نعترض كل شي يخرج منهم فالحرم المكي لم يسلم منهم ونسأل الله السلامة

مرحبا اخي

سؤال منطقي جدا
الاجابة :

اذا كنت تتعامل مع إنسان عاقل واعي فهنا ممكن تحاول أن تتظاهر بالغباء ولم نرى هذه الصواريخ واذا ضربت الكيان القذر نقول (يالله ياللهول من أين أتت؟وكيف حدث هذا)

لكن نحن نتعامل مع أناس يتعاطى المخدرات ليل نهار و يرفع علم السودان ويقول (قادمون يا فلسطين) ويطلق صواريخ على مصر ويقول (الله أكبر الموت ل***** الموت لأمريكا)

لذلك الأسلم لنا أن نعترض كل شي يخرج منهم فالحرم المكي لم يسلم منهم ونسأل الله السلامة

هو عارف الكلام وده يقول السعودية تدافع عن الكيان بذي الاسئلة :ROFLMAO:

سماه مفتوحة لكل من هب ودب لضرب المساكين في افريقيا
ويجي يصيح هنا على الاقصى

غير صحيح بحثنا عن بدائل ايضاً مثل انظمة الليزر ضد الدرونات

لكن حتى الان ما قلت لنا رايك
اين دور دفاعك وقواتك الجوية عن اللي حصل في طابا
رغم انها مرت من اعقد نظام دفاع جوي بالعالم
و انظمة قاعدة برنيس وتركتها من راس محمد الى طابا
من قال إنها طارت فوق برنيس من الأساس المسار الطبيعى لاستهداف إيلات لا يمر فوق اى مدينة مأهولة تقريبا لا داخل مصر ولا خارجها

من قال إنها طارت فوق برنيس من الأساس المسار الطبيعى لاستهداف إيلات لا يمر فوق اى مدينة مأهولة تقريبا لا داخل مصر ولا خارجها

معقوله عزت اللي له 135 سنة منتديات عسكرية يقول هالكلام !!! هههههههه

انا ماقول طارت اقول الرادارات !!
والدليل انه مافيش متابعة حسب كلام الاشخاص الثقات انها دخلت من راس محمد الى طابا تقريباً 300 كلم

علي هذا صاحبك اما حرف الجر فهو ( على )

ثانياً على حد علمي لايوجد دولة مشغله للباتريوت تعتمد عليه بشكل كلي في التعامل مع الدرونز أو الكروز!

صيد الكروز اساسا ليست من اختصاص الباتريوت يابتوع الموازنة.

و مصر تشغل فرقطات دفاع جوي مثلها مثل الباتريوت اصلا 😂 و تكلفت تشغيلها اعلي من الباتريوت

الباتريوت يحتاج دولة غنية لو قررت التصدي لاعداد كبيرة من الدرونات الرخيص بصاروخ ب ٢ مليون دولار

لذلك يجب الحصول علي منظومات للدرون رخيصة و تحييد قدرات العدو و الا دخلت الدولة في حرب طويلة و الباتريوت شغال عمال يعمل فلوس لأمريكا

المغرب الشقيق قريبا سوف يصبح مشغل لهذة المنظومة و هم ليسوا دولة نفطية غنيه...

للعلم شاهدة هبدة لاحد الأعضاء عن ان الرادار لا يعمل باستمرار بسبب التكلفة 🙃🙃🙃

رجاءً لاعاد تتفلسف

والدليل انه مافيش متابعة حسب كلام الاشخاص الثقات انها دخلت من راس محمد الى طابا تقريباً 300 كلم
تمام بالراحة يعنى الطاءرة دخلت من منطقة رأس محمد وطارت لطابا ممكن تقولى الطاءرة دى انطلقت منين بحسب كلام الأشخاص الثقات دول

تمام بالراحة يعنى الطاءرة دخلت من منطقة رأس محمد وطارت لطابا ممكن تقولى الطاءرة دى انطلقت منين بحسب كلام الأشخاص الثقات دول

اذا مصر تقول جاري البحث والتحقيق بشأن مكان إطلاق الصاروخ والوقوف على الجهة المسئولة عن إطلاقه

تبيني انا اعرف انطلقت منين !

اصلا لو بتتكلم عن رادارات عزيزى انتا عارف المسافة بين برنيس ورأس محمد كم كيلو متر 500كم يعنى مستحيل رادارات برنيس ترصد مسيرة أو كروز من. المسافة دى إذا قاعدة برنيس لا علاقة لها بهجوم طابا لا من قريب ولا بعيد الا لو تقصد رصد قاعدة برنيس للبحر الأحمر فهنا تبقى الفرضية ممكنة جدا بس برضه ممكن إيران تكون أطلقت المسيرة من سفينة بعيد عن برنيس

لا نتمني ان تكون المملكة سببا في اسقاط الكروز و المسيرات فوق البحر و المتجهة للكيان خاصة ادا كانت بعيدة عن البر السعودي
الغرب الكافر اعلنها حرب صليبية

اذا مصر تقول جاري البحث والتحقيق بشأن مكان إطلاق الصاروخ والوقوف على الجهة المسئولة عن إطلاقه

تبيني انا اعرف انطلقت منين !
بالظبط لحين اكتمال المعلومات لا يمكن الجزم لو لاحظت انا رفضت فكرة انطلاق مسيره من اليمن فى البداية بسبب بعد المسافة جدا وحتى الكروز مش ممكن لنفس السبب يظل السؤال المسيرة من اين أطلقت لتحديد هل هناك قصور بمنظومة الدفاع الجوي المصري ام لا

طيب اذا كانت الصواريخ والمسيرات تستهدف اسرائيل
لماذا تقوم السعودية باعتراضها ؟!!
الاعتراض تم للهداف اللي دخلت الاجواء السعودية عادي لان النظام مرتبط اي مشغللنظام الباترويت يستط\يع اعتراض الاهداف ضمن مدى المنطومة لان الباترويت لا يعمل الا بالقمار الصناعية والرادارات وكلها تعتمد على بعض في اعتراض الاهداف لذلك دقيقة بشكل كبير وتشغيله معقد وصعب عن المنظومات الدفاعية الشرقية

اصلا لو بتتكلم عن رادارات عزيزى انتا عارف المسافة بين برنيس ورأس محمد كم كيلو متر 500كم يعنى مستحيل رادارات برنيس ترصد مسيرة أو كروز من. المسافة دى إذا قاعدة برنيس لا علاقة لها بهجوم طابا لا من قريب ولا بعيد الا لو تقصد رصد قاعدة برنيس للبحر الأحمر فهنا تبقى الفرضية ممكنة جدا بس برضه ممكن إيران تكون أطلقت المسيرة من سفينة بعيد عن برنيس

الاكيد ان مداهم يصل مسافات كبيرة من البحر الاحمر الا لو الرادار نايم وقتها

لانه بكل تأكيد بما انه دخل من راس محمد الى طابا
فهو قادم من الجنوب للشمال

انا لاحظت حركة الطائرات قبل سينا من قدر يبلغهم فهو راصد ايضا الهدف وجلس يتابعه حتى ابتعد !!

بالظبط لحين اكتمال المعلومات لا يمكن الجزم لو لاحظت انا رفضت فكرة انطلاق مسيره من اليمن فى البداية بسبب بعد المسافة جدا وحتى الكروز مش ممكن لنفس السبب يظل السؤال المسيرة من اين أطلقت لتحديد هل هناك قصور بمنظومة الدفاع الجوي المصري ام لا

كلامي مش من اين انطلقت

الكلام عن الرصد اينه
من راس محمد الى طابا اعتقد يتجاوز برياً 300 كلم ولا انا غلطان !!

كلامي عن الحادث الاول مش الاخير اللي تم اعتراضه بالاف15

منظومة الباتريوت تحتاج ميزانية ضخمه جدا دعم لوجستي كبير، تكاليف الصواريخ و الصيانة و التشغيل ضخمة وليست كل الدور قادره شرائة و اعتقد ان امريكا لن تبيعة لأي دولة
لا لا عادي انت بس ادفع وهم بيعطونك النظام

علي هذا صاحبك اما حرف الجر فهو ( على )

شكرا للتصحيح..

ثانياً على حد علمي لايوجد دولة مشغله للباتريوت تعتمد عليه بشكل كلي في التعامل مع الدرونز أو الكروز!

لم اذكر اعتماد "كلي" مثل صاحبك اللي قال اني قولت انها منظومة فاشلة 🙃 لكم تم الاعتماد عليها بشكل كثيف.

عودة
أعلى