الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 136 56.7%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 104 43.3%

  • مجموع المصوتين
    240
سبحان الله، الله ما إهدنا و عافنا و اعفوا عنا
يعني 60 حزب من الله لم تره و رأيت إيران

الصراحة أكثر شيء يصدمني و يذهلني هو جهل أي سعودي بالدين الإسلامي خاصة وأن تأسيس السعودية كان أساسه دعوة إصلاحية، لكن الله يهدي من يشاء


قال تعالى : لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا [المائدة:82]
قد لا يكون سعودي
 
ضمن معركة «طوفان الأقصى»..
سـ 02:30م: سرايا القدس تقصف مبنى الاستخبارات في "كرم أبو سالم" برشقة صاروخية
 
ذا أتلانتيك:


إسرائيل تسير نحو الفخ.. اقتحام غزة سيحقق رغبة حماس وإيران

حماس لأسباب داخلية وإيران لأسباب استراتيجية إقليمية، قررتا إحداث زلزال من شأنه على الأقل تأجيل بعض الأمور


.**إنه فخ.. قادة حماس وداعميهم الإيرانيين لديهم استراتيجية واعية. ومثل كل أعمال الإرهاب المتعطشة للدماء الأخرى تقريباً، كان الهجوم الذي شنته حماس على جنوب إسرائيل يهدف إلى إثارة ردود فعل عاطفية مساوية أو حتى أكثر شناعة من جانب المجتمع المستهدف.


**تحاول حماس وإيران حث الإسرائيليين على الدخول في غزة لمواجهة طويلة الأمد - وهو ما يعني أن التأثير المقصود هو على وجه التحديد الهجوم البري الذي تستعد إسرائيل الآن لاستئصال حماس وتدميره كمنظمة، وقتل كوادرها وقيادتها وتدمير أكبر قدر ممكن من بنيتها التحتية ومعداتها.

**حماس قررت تدمير هذا الوضع الراهن، الذي لم يعد يخدم مصالحها، وتأمل الجماعة في انتزاع السيطرة على الحركة الوطنية الفلسطينية من (حركة التحرير الوطني) "فتح"، الذين يهيمنون على السلطة الفلسطينية، والأهم من ذلك، على منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل المعترف به دوليا للشعب الفلسطيني

**حماس تناور للاستيلاء على منظمة التحرير الفلسطينية ووجودها الدبلوماسي الدولي، بما في ذلك وضع الدولة المراقب (غير العضو) في الأمم المتحدة وسفاراتها في مختلف أنحاء العالم.**تريد حماس ورعاتها الإيرانيون عرقلة اتفاق التطبيع الدبلوماسي الذي تتوسط فيه الولايات المتحدة بين إسرائيل والسعودية، فهذه الصفقة تمثل خطرا على حماس؛ لأن فوائدها فلسطينيا كانت ستعود على فتح في الضفة الغربية، على حساب حماس.

**بالنسبة لإيران، سيكون الاتفاق بمثابة انتكاسة استراتيجية كبيرة، فإذا قامت إسرائيل، الشريك العسكري الأقوى للولايات المتحدة في المنطقة، والسعودية، صاحبة النفوذ الديني وأقوى شريك مالي لواشنطن، بالتطبيع وبناء التعاون، فإن طهران ستواجه معسكرا متكاملا مؤيدا لأمريكا.


**سيعمل الشركاء الأمريكيون، وبينهم الإمارات والبحرين ومصر والأردن، على تطويق شبه الجزيرة العربية بشكل فعال، وتأمين السيطرة على البحر الأحمر وبحر العرب والخليج العربي عبر نقاط الاختناق البحرية الثلاث الحاسمة وهي: قناة السويس، ومضيق باب المندب، ومضيق هرمز.


**من شأن التطبيع السعودي الإسرائيلي أن يعيق إلى حد كبير تطلعات إيران الإقليمية على المدى القصير والطموحات الصينية في المستقبل البعيد.
 
نشاط لها في السعودية ؟ السعوديه لا تسمح لاي نشاط عسكري على اراضيها لكائن من كان .. هذا تهرب من الاجابه


ولا يوجد تصريح رسمي سعودي يصف حماس بالارهابيه .. هات التصريح 😅
نعم السعوديه لايسمح لأي نشاط لاحد علي اراضيها.
ام ممثل الشعب الفلسطيني فهو منظمة التحرير .ولكن هذا لايمنع كفاح الفلسطينيين باسترداد حقوقهم.واي ممثل للشعب يختاره الشعب السعوديه لاتتدخل فيه.واترك هذا المعتوه وكلامه.فالسعوديه لم تدين الفصائل الفلسطينيه بهجومها على اسرائيل.
 
بما ان الاقتصاد الصهيوني ينزف بسبب الحرب
لماذا لا يتم قصف المنشآت الاقتصادية و الصناعية للعدو لزيادة النزيف وارغام حفدة الخنازير للخروج للشارع لوقف الحرب؟
 
بلينكن سيجتمع لنتنياهو والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ وزعيم المعارضه يائير لابيد
 
عودة
أعلى