مجلات عسكرية إماراتية وقف إصدارها من أكثر من 20 عام

أفضل كتب عسكرية رأيتها كانت تطبع في وزارة الدفاع لكل من العراق وسوريا (غير متاحة للعامة) وكانت عبارة عن كتب متخصصة تم ترجمتها من قبل عناصر عسكرية ملمه فنيا بمادة الكتاب !!! كنت أشتريها من الباعة المتجولين في تلك الدول !!

أصبحت جميعها بلا إستثناء مجلات إعلانات وأخبار، وأفتقدت كما كان بالأول للتحليلات العميقة عندما كان خبراء أجانب يكتبون بها.. لدي المئات منها، رميتها كلها بسلة المهملات قرب المنزل.
حقيقة اخي لا اتابعهم منذ سنوات طويله ولكن يبدو ان تقييمك صحيح، اذكر كان لي لقاء قبل 5 سنوات مع مدير تحرير احدى المجلات الدفاعيه المعروفه بمعرض دولي .. قال دائما يوكد علينا من الجهات العليا بالتركيز على رفع المستوى والمحتوى العلمي للمجله.

من المؤكد ان لبنان كان يصدر منها معظم المطبوعات في الوطن العربي ..
ولكن مجلتي "القوات الجوية" و "الدفاع الخليجي" كانت جميع الاعمال الخاصة بهم تتم في الامارات وتوزع على الوطن العربي من "ابوظبي" ..
ربما كانت طباعة المجلة الورقية تتم خارج الامارات .. ولكن فريق العمل بالكامل في الامارات
في سنة ١٩٩٧ بالصدفة رأيت مقر مجلة القوات الجوية وكان المبنى في منطقة المرور بأبوظبي وطلبت عمل زيارة وتم الترحيب بي وبنهاية الزيارة تم أهدائي نسخ من أعداد السنة الأولى من المجلة
وأبشرك الطباعة كانت محلية

كان يوم جميل

أفضل كتب عسكرية رأيتها كانت تطبع في وزارة الدفاع لكل من العراق وسوريا (غير متاحة للعامة) وكانت عبارة عن كتب متخصصة تم ترجمتها من قبل عناصر عسكرية ملمه فنيا بمادة الكتاب !!! كنت أشتريها من الباعة المتجولين في تلك الدول !!
العماد مصطفى طلاس رحمه الله كان قارئ نهم الكتب وملم بنحو اللغة العربية العربية والبلاغة والفصاحة. وقد أنشأ قبل عقود مجمعاً لترجمة الكتب العسكرية السوفيتية ودول حلف وارسو واشرف على تنقحيها.

بل ايضا كان المساهم الرئيسي وصاحب فكرة انشاء معجم للمصطلحات العسكرية العربية مع شروحات وافية. وايضا كان هناك ملحق خاص بترجمة كل مصطلح ومرادفاته بالتشكيلات الشرقية والغربية والعربية.

مشاهدة المرفق 581697

تعتبر مجلتي "القوات الجوية" و" الدفاع الخليجي" من أقوى المجلات العسكرية المتخصصة
وكانت تصدر في دولة الإمارات العربية .. وقد تم وقف إصدارهم منذ ما يقرب من 20 عاماً
وأملك أعداد كثيرة منهم بحالة ممتازة ..
50 عدد من مجلة القوات الجوية
50 عدد من مجلة الدفاع الخليجي
وعدد كبير من الشعارات التي كانت توزع في المعارض وهي عبارة عن شعارات المجلات وبعضها طائرات حربية على شكل دبوس للمللابس
وفي حالة رغبة أحد الأعضاء في قراءة الأعداد .. يمكني ان اقوم بعمل ملفات PDF للأعداد ورفعها هنا للإفادة
أول مجلة قرأتها للقوات الجوية سنة 96 وكان العدد عن الميج-29 ثم استمريت معها حتى انتهت. قرأنا كثيرا عن الدفاع الخليجي والدفاع العربي وغيرها لكن الحق يقال كانت جميعها تثقيفية وصور، لا تحليل أو معلومات دقيقة كما تجدها عند المتخصصين في النت اليوم

أذكر أيضا نشاط لبناني في هذا المجال، وجدت في المكتبة عندي هذا الكتاب لعام 96 أيضا لعقيد في الجيش اللبناني

أول مجلة قرأتها للقوات الجوية سنة 96 وكان العدد عن الميج-29 ثم استمريت معها حتى انتهت. قرأنا كثيرا عن الدفاع الخليجي والدفاع العربي وغيرها لكن الحق يقال كانت جميعها تثقيفية وصور، لا تحليل أو معلومات دقيقة كما تجدها عند المتخصصين في النت اليوم

أذكر أيضا نشاط لبناني في هذا المجال، وجدت في المكتبة عندي هذا الكتاب لعام 96 أيضا لعقيد في الجيش اللبناني

مشاهدة المرفق 582361
الرابتور بدأ مشروعها من منتصف التسعينات ؟

حصلت على خطاب شكر من المجله وانا في ثالث متوسط
حتى الرساله وصلت لمدير المدرسه واستغرب
لا وفي رسالتى لهم اني ارغب اعمل معهم
في متوسط ويبغى يكور محرر لا احد يضحك بس
ثقه عاليه 🤣🤣🤣

في سنة ١٩٩٧ بالصدفة رأيت مقر مجلة القوات الجوية وكان المبنى في منطقة المرور بأبوظبي وطلبت عمل زيارة وتم الترحيب بي وبنهاية الزيارة تم أهدائي نسخ من أعداد السنة الأولى من المجلة
وأبشرك الطباعة كانت محلية

كان يوم جميل
عملت زيادة اكتر من مره للمقر في ابوظبي
وزرت استاند المجلة في معرض ايدكس كتير

انا كنت اصرف مصاريي ع مجلة الدفاع العربي ومجلة تاتية نسيت اسمه
كان عندي عدد كبير بس للاسف نحرقو مع غرفتي بلقصف 😢
مجلة الدفاع العربي تتبع دار الصياد واعتقد مرت فترة كانت تتبع دار الحياة.
عموما كان ممولها الرئيسي هو صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز ال سعود

عملت زيادة اكتر من مره للمقر في ابوظبي
وزرت استاند المجلة في معرض ايدكس كتير
وعلى فكرة .. المجلة كانت بجانب انها متخصصة في المجال العسكري ونظم الدفاع .. الاهتمام كان واضح جدا بجودة الطباعة والتغليف وجودة عالية جدا من المطبوعات الدعائية ومجسمات الطائرات .. وفعلا كنت بحصل مقتنيات ذو جودة عالية جدا وتستاهل الاحتفاظ بها

المجلات العسكرية العربية الأقوى كانت تصدر من لبنان، وأذكر منها مجلة إستراتيجيا وربما هي الأولى في هذا المجال بالإضافة للدفاع العربي !!
الدفاع العربي كانت عندي اكثر من عشرين نسخه منها مدري اتوقع نفسها كنت اشتريها من جرير ومن اسواق التميمي بالخبر

توفر مجلة الجندي الاماراتية اعدادها مجانا الكترونيا على موقعهم الالكتروني

كان يوجد مجلة أسمها الدفاعية، كانت جدا راقية بمستواه ولكن نسيت من أين كانت تصدر !! كما ذكرت، كان لدي مئات المجلات ومن مصادر كثيرة، لكني تخلصت منها جميعا بسبب تغير نهج هذه المجلات وركاكة المادة الموضوع.. الآن من يريد تنمية مهاراته وزيادة ثقافته العسكرية، عليه بالترجمة من المصادر الغربية والشرقية.

توفر مجلة درع الوطن اعدادها الكترونيا مجانا على موقعها الالكتروني مع ارشيفها من الاعداد السابقة

السادة الافاضل اعضاء المنتدى ..
ارجو المساعدة ..
عندي ١٠٠ عدد من مجلات القوات الجوية والدفاع الخليجي .. بالاضافة لعدد كبير من دبابيس الملابس شعارات المجلتين وطائرات
وحاليا معروض عليه بيعهم من احد الاشخاص مهتم بعمل ارشيف للمجلات العسكرية ..
هو طلب مني تقييمهم وتحديد سعر وللاسف انا مش عارف اقيمهم ..
هل ممكن مساعدتي في التقييم .. مع العلم انهم جميعا بحالة ممتازة
شكرا

في التسعينات كان فيه مجله سعودية اسمها الحرس الوطني كانت ممتعه مستواها كويس

السادة الافاضل اعضاء المنتدى ..
ارجو المساعدة ..
عندي ١٠٠ عدد من مجلات القوات الجوية والدفاع الخليجي .. بالاضافة لعدد كبير من دبابيس الملابس شعارات المجلتين وطائرات
وحاليا معروض عليه بيعهم من احد الاشخاص مهتم بعمل ارشيف للمجلات العسكرية ..
هو طلب مني تقييمهم وتحديد سعر وللاسف انا مش عارف اقيمهم ..
هل ممكن مساعدتي في التقييم .. مع العلم انهم جميعا بحالة ممتازة
شكرا

لاتوجد قيمة محددة للمجلات القديمة ويعتمد سعرها على ندرتها والمحتوى ورغبة الشاري في الحصول عليها و الاسعار من 5 دولارات وتصل إلى 500 دولار لبعض المجلات النادرة ،، وبالتوفيق

عودة
أعلى