السعودية تعلن خفض إنتاج النفط

في استهداف ممنج و منسق على كل مستوى العالم للاقتصاد الغربي عموما و الدولار خصوصا
صراحة اصيع ما فعله الكوكب منذ وطأنا هذه الارض

دا هوا الراجل لسه الاحتياطي بتاه بح من اسبوع تقريبا و كل الدول الاقتصادية من اسيا لامريكا الجنوبية و بعض افريقيا تتخلى عن الدولار و لديه تعارض مرعب بين التضخم و الركود ... هل ممكن نقول باي باي بريتون ووزدز في خلال 5 اعوام
صعب جدا
الدولار يمثل 70% من سله عملات العالم اي مقاومه بسيطه لاستبدال الدولار هيكون التأثير عليه بسيط ،
أمريكا بتطبع دولارات بشكل مهول لتغطيه موازنتها وده هيسبب تضخم عالمي
ولازم الدول تحول ودايعها وأذون الخزانه والسندات لذهب أو أصول والا هتاخد كف أكبر من كف أفلاس بنك ليمان

يعجبني لما يفكر العرب في مصالحهم بعيدا عن أجندة فلان زعلان

انا مع خفض الإنتاج 51% ومع بقاء مستوى الإنتاج ٤٩%

لكن مع علاوة 20دولار على البرميل
المفروض يركزون على العلاوة كل ما انخفض دولار ارفع العلاوة دولارين ثلاثه

راح يمحون مكاسب اليوم وكان ١.٦ مليون برميل عبارة عن رد تريله قار

المخرج عاوز كدا و السوق سوقهم و الأوراق أوراقهم

إحلال "البترو يوان" محل "البترو دولار"ّ... نهاية للهيمنة الأمريكية من طرف السعودية؟!

إحلال "البترو يوان" محل "البترو دولار"ّ... نهاية للهيمنة الأمريكية من طرف السعودية؟!

اقتصاديا خيار سيء للمملكة و مستبعد جدا. ممكن على نطاق ضيق لكن لا يوجد خيار افضل من الدولار لاسباب عديدة

صعب جدا
الدولار يمثل 70% من سله عملات العالم اي مقاومه بسيطه لاستبدال الدولار هيكون التأثير عليه بسيط ،
أمريكا بتطبع دولارات بشكل مهول لتغطيه موازنتها وده هيسبب تضخم عالمي
ولازم الدول تحول ودايعها وأذون الخزانه والسندات لذهب أو أصول والا هتاخد كف أكبر من كف أفلاس بنك ليمان
انت كنت زعلان لما مصر اشترت ذهب و شمت لما سعر الذهب عالميا انخفض و قولك حد ضحكم عليهم 😂

الصحيح هو الربط بسلة. عملات متنوعة و ليس فقط الدولار

و الدولار يمثل 59٪ من إحتياطي العالم

اقتصاديا خيار سيء للمملكة و مستبعد جدا. ممكن على نطاق ضيق لكن لا يوجد خيار افضل من الدولار لاسباب عديدة

الديموقراطيين الان يفعلون كل ما بطاقتهم من أجل أن ينهوا العلاقات مع المملكة بشكل كامل. ايش الغلط في ان الواحد يكون مستعد لهذه الاحتمالية؟

ايش الغلط في ان الواحد يبني لنفسه بيت عظم بعيد من جارك اللي يشاركك المبنى اللي كل يوم يهدد بانه راح يحرق العمارة كاملة؟

اليابان تنفصل عن حلفاء الولايات المتحدة ، وتشتري النفط الروسي بأسعار أعلى من الحد الأقصى

عودة
أعلى