زيارة الرئيس الكوري الجنوبي الى الامارات

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,982
التفاعل
46,902 1,350 0
1673800761338.png






وصل الرئيس يون سيوك يول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم السبت في إطار جولة ثنائية تركز على تعزيز الصادرات الكورية الجنوبية خاصة في مجال الطاقة والأسلحة.

ووصل يون إلى أبوظبي في زيارة دولة هي الأولى لرئيس كوري جنوبي منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1980 ، ومن المقرر أن يلتقي مع رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان.


الرئيس يون يصل إلى الإمارات في زيارة دولة لتعزيز التعاون في الطاقة ومبيعات الأسلحة - 2



وقال المستشار الرئاسي للأمن الوطني كيم سيونغ-هان في تنوير صحفي سابقا " إن اختيار الإمارات كأول محطة للرحلة الخارجية هذا العام، يعكس نية الرئيس القوية لتركيز الجهود الدبلوماسية على التنشيط الاقتصادي وتوسيع الصادرات، وستسعى البلاد لتعزيز التعاون الاستراتيجي مع الإمارات بشكل كبير في المجالات الأربعة الرئيسية، وهي الطاقة النووية والطاقة والاستثمار والدفاع، مضيفا بأن الزيارة الأولى للإمارات تعكس رغبة البلدين في ترقية الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين الى مستوى أعلى.

وبحسب ما ورد بلغ الجانبان المراحل النهائية من إبرام حوالي 30 مذكرة تفاهم تشمل الحكومات والقطاع الخاص ، مع الطاقة والأسلحة والاستثمار من بين المجالات الرئيسية للتعاون.

وقال مسؤول رئاسي كبير إنه تم التخطيط لإعلان عن صفقة لتصدير أسلحة كورية جنوبية إلى الإمارات.

وأضاف "إن المناخ مهيأ للغاية للتعاون الأمني أو العسكري بين كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بصناعة الأسلحة".

ورافق يون أيضًا وفد أعمال يتألف من مسؤولين من حوالي 100 شركة كورية جنوبية ، لدعم توسعها في الإمارات العربية المتحدة ومناقشة إمكانيات التعاون مع صناديق الثروة السيادية الإماراتية
.


ومن الإمارات ، يتوجه يون إلى زيورخ بسويسرا يوم الثلاثاء ويلتقي بالمقيمين الكوريين الجنوبيين في المدينة قبل أن يسافر إلى دافوس لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي من الأربعاء إلى الخميس.

وفي دافوس ، سيلتقي الرئيس مع الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية ويناقش الطرق التي يمكن للحكومة والقطاع الخاص من خلالها العمل معًا للتغلب على الأزمة العالمية المعقدة وضمان النمو المستدام.

وسيشمل الرؤساء التنفيذيون " لي جيه-يونغ " الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ للإلكترونيات و" تشوي تيه-وون" رئيس مجموعة أس كي و" جيونغ إي-سيون " رئيس مجموعة هيونداي موتور من بين رؤساء التكتلات الكورية الجنوبية ، بالإضافة إلى المدراءا التنفيذيين لشركة أنتيل و أي بي أم و كوالكوم و جي بي مورغان و سوني.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس خطابا خاصا في المنتدى يوم الخميس حول السبل التي يمكن للمجتمع الدولي أن يعمل بها معا للتغلب على الأزمة الاقتصادية العالمية.

وسيقدم أفكارًا للتعاون والتضامن الدوليين من أجل تعزيز سلاسل التوريد ، والانتقال إلى الطاقة النظيفة وبناء نظام رقمي ، مع تحديد دور كوريا الجنوبية والتزامها بتحقيق هذه الأهداف.

وسيزور يون المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ في نفس اليوم للقاء العلماء ومناقشة التعاون في العلوم والتكنولوجيا.

وسيعود إلى الوطن يوم السبت المقبل الموافق 21 يناير.

(انتهى)
 
التعديل الأخير:

(جديد) كوريا الجنوبية والامارات تتفقان على رفع علاقة الشراكة الاستراتيجية الخاصة الى أعلى مستوى لها​








اتفق الرئيس يون سيوك-يول ورئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على رفع " علاقة الشراكة الاستراتيجية الخاصة " القائمة بين البلدين الى أعلى مستوى لها، وذلك في محادثات قمة لهما عقداها اليوم في العاصمة أبوظبي.

1673800542357.png
1673800542357.png





وأجريت محادثات القمة لمدة حوالي ساعة واحدة عبر محادثات القمة الموسعة ومراسم التوقيع على مذكرات التفاهم والمحادثات المنفردة .

وفي كلمة التحية قال الرئيس يون " إنه لمن دواعي سروري أن أزور الإمارات في أول جولة خارجية في مطلع العام، وأن اجري محادثات القمة مع الرئيس محمد". وتعتبر هذه أول زيارة دولة لرئيس كوري جنوبي لدولة الإمارات منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1980 وهو دليل واضح للإرادة القوية للدولتين لتطوير العلاقات بينهما ".

وأكد الرئيس يون على أنه يتطلع إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي ليس فقط في المجالات الرئيسية مثل توليد الطاقة النووية والطاقة والاستثمار وصناعة الدفاع، بل أيضا في الصناعات الجديدة والصحة العامة والطب والثقافة وتبادل القوى العاملة أيضا، مما يشكل نقطة الانطلاق إلى تطوير علاقة الشراكة الاستراتيجية الخاصة القائمة بين البلدين الى أعلى مستوى لها.

بدوره، قال الرئيس الإماراتي الشيخ محمد إنه سعيد للغاية بزيارة الرئيس يون إلى الإمارات في أول زيارة دولة له منذ تنصيبه، وهو يأمل بشدة في تطوير علاقة الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين إلى مستوى أعلى .

كما أكد على أن الإمارات مستعدة لتوسيع التعاون مع كوريا بصورة دراماتيكية في جميع المجالات منها استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية والطاقة المتجددة والهيدروجين وتقنية الدفاع والتغير المناخي والفضاء والتحول الرقمي والبنية التحتية المتقدمة والزراعة الذكية والأمن الغذائي والطاقة المائية وغيرها.

ووجه الرئيس يون دعوة للرئيس محمد لزيارة كوريا في الوقت الذي يراه مناسبا ، فأجاب بأنه سيزور كوريا في وقت قريب قائلا إن كوريا قد أصبحت موطنأ ثانيا في قلبه .

هذا وحضر الرئيس يون مأدبة الغداء التي أقامها الرئيس محمد على شرفه عقب محادثات القمة.

وعبر يون عن امتنانه على حسن الضيافة قائلا " قبيل عيد رأس السنة القمرية الجديدة في كوريا ، أشعر بأننا نحتفل بالعيد مسبقا مع أفراد الأسرة والأخوة ".

وقال الرئيس محمد إنه على الرغم من البعد الجغرافي بين الإمارات وكوريا الجنوبية، هناك قاسم مشترك في الثقافات والتقاليد مثل إعلاء الاهتمام بالترابط الأسري والاحترام بالمسنين وإكرام الضيوف.

ولم تقتصر مأدبة الغداء اليوم على المسئولين الحكوميين فقط بل حضرها رئيس مجموعة سامسونغ للإلكترونيات ورئيس مجموعة هيونداي للسيارات ورئيس مجموعة أس كي تشوي تيه-وون(رئيس غرفة الصناعة والتجارة الكورية ) وغيرهم من العدد الكبير من رجال الأعمال .


(جديد) كوريا الجنوبية والامارات تتفقان على رفع علاقة الشراكة الاستراتيجية الخاصة الى أعلى مستوى لها - 2
 

كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة توقعان على 13 مذكرة تفاهم للتعاون في لقاء القمة​





1673800621685.png


تم التوقيع على العديد من مذكرات التفاهم الهادفة لتعزيز التعاون بين كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد بمناسبة عقد محادثات القمة بين الرئيس يون سيوك-يول الذي يزور الأمارات في زيارة دولة حاليا ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة توقعان على 13 مذكرة تفاهم للتعاون في لقاء القمة - 2

وبلغ عدد مذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها تحت إشراف رئيسي البلدين 13 مذكرة في مجالات التعاون في الطاقة وصناعة الدفاع.

كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة توقعان على 13 مذكرة تفاهم للتعاون في لقاء القمة - 3

وتم التوقيع على مذكرة تفاهم للشراكة الاستثمارية الإستراتجية بين بنك الصناعة الكوري وصندوق المبادلة الوطني الإماراتي، ومذكرة التفاهم للتعاون المالي بين بنك التصدير والاستيراد الكوري ومؤسسة أبوظبي للطاقة .

كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة توقعان على 13 مذكرة تفاهم للتعاون في لقاء القمة - 4

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم لمشروع التخزين الكوري الإماراتي الهادف لتوريد النفط بصورة مستقرة.

وفي مجال التعاون في الطاقة النووية، تم التوقيع على اتفاقية إدارية خاصة باتفاقية الطاقة النووية الكورية -الإماراتية الهادفة إلى تبسيط اجراءات التصدير وتعزيز نظام ادارة الصادرات ، بالإضافة الى مذكرة تفاهم هادفة لدخول أسواق الطاقة النووية في دولة ثالثة .

كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة توقعان على 13 مذكرة تفاهم للتعاون في لقاء القمة - 5

كما أصدر البلدان بيانا مشتركا هادفا لتعزيز علاقات الطاقة الاستراتيجية من خلال شراكة الطاقة الاستراتيجية الشاملة.

وشملت أيضا مذكرات تفاهم في التعاون في صناعة الدفاع الاستراتيجي والشراكة في سوق الكربون والتعاون في تطوير طائرة نقل للأغراض المتعددة ومذكرة التعاون في شؤون الفضاء والتعاون للشركات المتوسطة والصغيرة الحجم والقطاع الابتكاري والتعاون في الطاقة النووية ومجال الثروات البحرية أيضا.

كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة توقعان على 13 مذكرة تفاهم للتعاون في لقاء القمة - 6
 

يون يصف الإمارات بأنها "الشريك الأمثل" للتعاون​



1673800920844.png




تعهد الرئيس يون سيوك -يول يوم السبت بإنشاء قاعدة للازدهار المشترك المستقبلي لكوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة حيث بدأ زيارة دولة للدولة الشرق أوسطية.

وصرح يون بذلك خلال اجتماع مع حوالي 150 كوريًا جنوبيًا مقيمًا في الإمارات بعد وقت قصير من وصوله إلى أبوظبي في زيارة تستغرق أربعة أيام.

وقال إن " الإمارات العربية المتحدة التي تستعد لعصر ما بعد النفط ، وجمهورية كوريا بأفكارها المبتكرة ومهاراتها التقنية هما الشريكان الأمثل". "بمناسبة زيارة الدولة هذه ، سأضع موطئ قدم لقفزة رائدة للازدهار المشترك في المستقبل للبلدين".

وأشار يون إلى أن الإمارات هي الدولة الشرق أوسطية الوحيدة التي لديها شراكة استراتيجية خاصة مع كوريا الجنوبية.

وقال إنه منذ بناء كوريا الجنوبية لمحطة براكة للطاقة النووية في الإمارات العربية المتحدة ، تطورت العلاقات بين البلدين بشكل سريع ، وتوسعت لتشمل كل شيء من الطاقة والبناء إلى الصحة والأسلحة والثقافة.

وأضاف يون قائلا "مع احتفالنا بالعام الثاني منذ إطلاق إدارتنا هذا العام ، سأعمل على تطبيع العلاقات التي تعوق ازدهار جمهورية كوريا وتوحيد جميع قدرات الأمة لإنتاج محركات نمو جديدة" ، وتعهد أيضًا بتعزيز بناء البنية التحتية والطاقة النووية وقطاعات الأسلحة في محركات تصدير جديدة.
 

الإمارات تقرر الاستثمار بقيمة 30 بليون دولار في كوريا الجنوبية​




وجاء قرار الاستثمار الإماراتي هذا بمناسبة عقد لقاء القمة بين الرئيس يون سيوك-يول الذي يزور حاليا الإمارات في زيارة دولة ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

وقال الرئيس الإماراتي الشيخ محمد للرئيس يون إنه أقر الاستثمار في كوريا الجنوبية التي توفي بوعدها في أي ظروف كانت.

وأجريت المحادثات في القصر الرئاسي " قصر الوطن " في أبوظبي في الساعة 11:30 قبل ظهر اليوم(في الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر بتوقيت سيئول ) . واستمرت المحادثات لحوالي ساعة واشتملت على محادثات موسعة ومراسم التوقيع على اتفاقيات والمحادثات المنفردة.
 

الرئيس يون يصل إلى الإمارات في زيارة دولة لتعزيز التعاون في الطاقة ومبيعات الأسلحة​



قال المستشار الرئاسي للأمن الوطني كيم سيونغ-هان في تنوير صحفي سابقا " إن اختيار الإمارات كأول محطة للرحلة الخارجية هذا العام، يعكس نية الرئيس القوية لتركيز الجهود الدبلوماسية على التنشيط الاقتصادي وتوسيع الصادرات، وستسعى البلاد لتعزيز التعاون الاستراتيجي مع الإمارات بشكل كبير في المجالات الأربعة الرئيسية، وهي الطاقة النووية والطاقة والاستثمار والدفاع، مضيفا بأن الزيارة الأولى للإمارات تعكس رغبة البلدين في ترقية الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين الى مستوى أعلى.

وبحسب ما ورد بلغ الجانبان المراحل النهائية من إبرام حوالي 30 مذكرة تفاهم تشمل الحكومات والقطاع الخاص ، مع الطاقة والأسلحة والاستثمار من بين المجالات الرئيسية للتعاون.

وقال مسؤول رئاسي كبير إنه تم التخطيط لإعلان عن صفقة لتصدير أسلحة كورية جنوبية إلى الإمارات.

وأضاف "إن المناخ مهيأ للغاية للتعاون الأمني أو العسكري بين كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بصناعة الأسلحة".

ورافق يون أيضًا وفد أعمال يتألف من مسؤولين من حوالي 100 شركة كورية جنوبية ، لدعم توسعها في الإمارات العربية المتحدة ومناقشة إمكانيات التعاون مع صناديق الثروة السيادية الإماراتية.
 
Hanwha Systems تفتتح فرع الإمارات العربية المتحدة في الخارج ... من المتوقع تقوية الشبكة المحلية وتوسيع الأعمال التجارية الخارجية الجديدة ... من المتوقع أن تصبح قاعدة تصدير رئيسية للشرق الأوسط

1673801940296.png



"والبحث عن طرق للتصدير من خلال التكنولوجيا والتعاون التجاري مع شركاء واعدين وسوف يساهم في تعزيز القوة الوطنية لمختلف البلدان مع كوريا ".
 
ندبة الشحوح كانت حاضرة في قصر الوطن اثناء استقبال الرئيس الكوري.
استقبال ملفت للانظار يوازي العلاقة الاستراتيجية بين البلدين.
 
خلال لقاء القمة مع الرئيس محمد بن زايد آل نهيان ، وعد الرئيس يون باستثمار نحو 30 مليار دولار. وقال الرئيس آل نهيان "قررت الاستثمار بثقة في جمهورية كوريا التي تفي بوعدها تحت أي ظرف من الظروف".

وهي أول زيارة دولة يقوم بها رئيس كوري إلى الإمارات منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية عام 1980. وأقام الرئيس آل نهيان حفل ترحيب رسمي بزيارة الرئيس / يون ، تلاه اجتماع موسع ، ومراسم توقيع مذكرة تفاهم ، واجتماع فردي ، ومأدبة غداء رسمية ، لمناقشة القضايا العالقة مع الرئيس يون لأكثر من ساعتين. وقع البلدان اتفاقية بين قادة البلدين لتوسيع التعاون في أربعة مجالات: الطاقة النووية ، والطاقة ، والدفاع ، والاستثمار. تم التوقيع على ثلاث عشرة مذكرة تفاهم بحضور رئيسي البلدين.



في هذا الاجتماع ، قرر الزعيمان الارتقاء بعلاقة "الشراكة الاستراتيجية الخاصة" ، التي كانت دبلوماسياً أكثر العلاقات ودية في الشرق الأوسط في عام 2018 ، إلى المستوى التالي. وبهذه الفرصة ، سيصبح البلدان أكثر قربًا في مجالات الطاقة النووية ، والطاقة ، والدفاع ، والاستثمار ، التي لها مصالح مشتركة.

واتفق الرئيس يون والرئيس آل نهيان في هذا الاجتماع على الترويج لمشروع التخزين الدولي المشترك. وبناءً على ذلك ، ستقوم مؤسسة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) بتوريد حوالي 4 ملايين برميل من النفط الخام إلى قاعدة يوسو التابعة لمؤسسة النفط الوطنية الكورية. تعتبر هذه الكمية من النفط الخام الذي يمثل أولوية كوريا ، والذي يمكن استخدامه أثناء أزمة الطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، ستنقل كوريا تكنولوجيا الوقود النووي إلى الإمارات العربية المتحدة ، وستقوم الدولتان بتشغيل مشروع للتقدم بشكل مشترك في سوق محطة الطاقة النووية لدولة ثالثة. تضمن "الإعلان المشترك لشراكة الطاقة الشاملة والاستراتيجية" الذي أعلنه رئيسا الدولتين ذلك اليوم التعاون في مجال الهيدروجين مع كوريا ، التي تتمتع بتكنولوجيا عالمية المستوى. إنه إعلان أن البلدين سوف يوسعان نطاق التعاون في مجال الهيدروجين بعد محطات الطاقة النووية والسعي لتحقيق المصالح المشتركة في "ما بعد النفط" ما بعد عصر النفط.

بالإضافة إلى ذلك ، سيعمل البلدان بشكل مشترك على تطوير طائرات نقل متعددة الأغراض ، ومواد دفاعية ، وتوسيع التعاون ليشمل قطاعي التنقل والفضاء.
 

رئيس كوريا الجنوبية: بلادنا قد تنشر أسلحة نووية على أراضيها في المستقبل​






1673804683686.png

قال رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، إن بلاده قد تنشر على أراضيها أسلحة نووية تابعة لدولة أخرى أو قد تصنع أسلحة نووية خاصة بها إذا تفاقم الوضع مع كوريا الشمالية.
وذكرت وكالة Newsis الكورية الجنوبية للأنباء، أن الرئيس الكوري الجنوبي أوعز لوزارة الدفاع بتوفير القوة العسكرية التي تسمح في حال وقوع اعتداء بالرد عليه بمقدار "100 أو حتى 1000 مرة".

وأضاف رئيس كوريا الجنوبية: "يمكن أن تنشر كوريا الجنوبية أسلحة نووية تابعة لدولة ثالثة على أراضيها، أو أن تقوم بإنتاجها باستخدام تقنياتنا العلمية بسرعة".

وأشار الرئيس الكوري الجنوبي، إلى أنه من المهم حاليا اختيار النموذج الممكن بشكل واقعي، وأوضح أن بلاده تناقش الآن مع واشنطن تبادل المعلومات والتخطيط المشترك وتنفيذ مثل هذه الخطط في مسائل الأصول النووية الأمريكية.
 

الإمارات تعتزم استثمار 30 مليار دولار في كوريا الجنوبية​

توقيع 13 مذكرة تفاهم بين البلدين مع التركيز على التعاون بمجالي الطاقة والصناعات الدفاعية

1673805793401.png


الرئيس يون سيوك يول قال خلال اجتماع مع 150 رجل أعمال كوري مقيمين في أبوظبي، أن "الإمارات التي تستعد لعصر ما بعد النفط، وكوريا بأفكارها المبتكرة ومهاراتها التقنية هما الشريكان الأمثل". منوّهاً بأن الإمارات هي الدولة الشرق أوسطية الوحيدة التي لديها شراكة استراتيجية خاصة مع كوريا الجنوبية.

 

الإمارات تقرر الاستثمار بقيمة 30 بليون دولار في كوريا الجنوبية​




وجاء قرار الاستثمار الإماراتي هذا بمناسبة عقد لقاء القمة بين الرئيس يون سيوك-يول الذي يزور حاليا الإمارات في زيارة دولة ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

وقال الرئيس الإماراتي الشيخ محمد للرئيس يون إنه أقر الاستثمار في كوريا الجنوبية التي توفي بوعدها في أي ظروف كانت.

وأجريت المحادثات في القصر الرئاسي " قصر الوطن " في أبوظبي في الساعة 11:30 قبل ظهر اليوم(في الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر بتوقيت سيئول ) . واستمرت المحادثات لحوالي ساعة واشتملت على محادثات موسعة ومراسم التوقيع على اتفاقيات والمحادثات المنفردة.

100%

مع بداية جائحة كوفيد ، كوريا الجنوبيه كانت الدوله الوحيده بكوكب الارض القادره على انتاج covid test kit موثوق 100% ، كل دول الكوكب كانت تسترجي كرم الجانب الكوري الجنوبي و ماسكه سرى ، لكن الدوله الكوريه منعت تصديرها الا لدولتين

الولايات المتحده الامريكيه و دولة الإمارات العربيه المتحده.

كوريا الجنوبيه حليفنا الحقيقي.
 
على حسب ماذكر في التقرير تطوير طائرة نقل استراتيجي وتعاون في تطوير الصناعات الدفاعيه ..

ننتظر ايدكس بأحر من الجمر ومعرفة المزيد عم الاتفاقيات التي تم توقيعها بالشان العسكري..
 
ندبة الشحوح كانت حاضرة في قصر الوطن اثناء استقبال الرئيس الكوري.
استقبال ملفت للانظار يوازي العلاقة الاستراتيجية بين البلدين.

حتى قائد القوات البريه المرافق الشخصي لرئيس الدوله هو من قبيلة الشحوح ..
5205A8C1-96C3-4F80-B46A-6F3EDCBFBDBA.jpeg
 
لانهم طحاطيح الرجال بسلم او حرب.

ونعم بكل القبايل فيهم الخير وكلن يأدي واجبه على اكمل وجه وقبيلتنا وحده ..
 
خلال لقاء القمة مع الرئيس محمد بن زايد آل نهيان ، وعد الرئيس يون باستثمار نحو 30 مليار دولار. وقال الرئيس آل نهيان "قررت الاستثمار بثقة في جمهورية كوريا التي تفي بوعدها تحت أي ظرف من الظروف".

وهي أول زيارة دولة يقوم بها رئيس كوري إلى الإمارات منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية عام 1980. وأقام الرئيس آل نهيان حفل ترحيب رسمي بزيارة الرئيس / يون ، تلاه اجتماع موسع ، ومراسم توقيع مذكرة تفاهم ، واجتماع فردي ، ومأدبة غداء رسمية ، لمناقشة القضايا العالقة مع الرئيس يون لأكثر من ساعتين. وقع البلدان اتفاقية بين قادة البلدين لتوسيع التعاون في أربعة مجالات: الطاقة النووية ، والطاقة ، والدفاع ، والاستثمار. تم التوقيع على ثلاث عشرة مذكرة تفاهم بحضور رئيسي البلدين.



في هذا الاجتماع ، قرر الزعيمان الارتقاء بعلاقة "الشراكة الاستراتيجية الخاصة" ، التي كانت دبلوماسياً أكثر العلاقات ودية في الشرق الأوسط في عام 2018 ، إلى المستوى التالي. وبهذه الفرصة ، سيصبح البلدان أكثر قربًا في مجالات الطاقة النووية ، والطاقة ، والدفاع ، والاستثمار ، التي لها مصالح مشتركة.

واتفق الرئيس يون والرئيس آل نهيان في هذا الاجتماع على الترويج لمشروع التخزين الدولي المشترك. وبناءً على ذلك ، ستقوم مؤسسة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) بتوريد حوالي 4 ملايين برميل من النفط الخام إلى قاعدة يوسو التابعة لمؤسسة النفط الوطنية الكورية. تعتبر هذه الكمية من النفط الخام الذي يمثل أولوية كوريا ، والذي يمكن استخدامه أثناء أزمة الطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، ستنقل كوريا تكنولوجيا الوقود النووي إلى الإمارات العربية المتحدة ، وستقوم الدولتان بتشغيل مشروع للتقدم بشكل مشترك في سوق محطة الطاقة النووية لدولة ثالثة. تضمن "الإعلان المشترك لشراكة الطاقة الشاملة والاستراتيجية" الذي أعلنه رئيسا الدولتين ذلك اليوم التعاون في مجال الهيدروجين مع كوريا ، التي تتمتع بتكنولوجيا عالمية المستوى. إنه إعلان أن البلدين سوف يوسعان نطاق التعاون في مجال الهيدروجين بعد محطات الطاقة النووية والسعي لتحقيق المصالح المشتركة في "ما بعد النفط" ما بعد عصر النفط.

بالإضافة إلى ذلك ، سيعمل البلدان بشكل مشترك على تطوير طائرات نقل متعددة الأغراض ، ومواد دفاعية ، وتوسيع التعاون ليشمل قطاعي التنقل والفضاء.


هاه ؟ 😱
 
عودة
أعلى