مصر : التعويم الثالث بدأ.. الدولار يقفز لـ 26.3 جنيه

كم تتوقع أن يصل الجنيه المصري مع افتتاح السوق الأسبوع القادم؟


  • مجموع المصوتين
    86
  • الاستطلاع مغلق .
نسبة ١% من سكان مصر شيعة
بالاضافة الى ميد بنك.قاعد يسوي كشري؟ بنك ايراتي مصري ولاننسى الشركات التابعة له

قلتلك شغل الشؤون المعنوية بطله
النسبه دى هما اللى بيقولو عليها و دى مبالغ فيها
الدراسه اللى انت جايب منها النسبه دى بتقول ان مدينة المنصوره مركز لهم لأنها مسقط رأس أحمد راسم النفيس
و انا من المنصوره و لم أقابل شيعى مصرى و لا يوجد مسجد لهم
اى نعم قابلت شيعه عراقيين كانوا مقيمين عندنا بعد سقوط صدام

التبادل الاقتصادى طبقآ للإيرانيين 200مليون دولار و هذا رقم متواضع
لو فى أكتر هنخبى ليه هو احنا بنبعت لهم نسوان و لا مخدرات

قبل احداث السفاره السعوديه كان التبادل الاقتصادى بين السعوديه و ايران 500 مليون فى 2016
العام الماضى التبادل الاقتصادى بين ايران و الأمارات 21 مليار دولار
 
يعنى انتو مش اشرار و مش هتاخدو الشركات المصرية وترجعو بيها الخليج زى ما الاعلام الموازى ما مفهمنا
لا عزيزي. انتوا عنينا 😘

عارف انك تتهكم,بس بصراحه مش فاهم العقليه المصرية. التجارب في منطقتنا امام الجميع و مش سر. شوف الامارات مثلا.
 
عندهم غاز يحولون منظومة النقل الى غاز ( زي كوريا الجنوبية والصين واليابان ) فى السيارات ويعدون هذا المطب .​
حسبتي المتواضعه
المتوسط ١.٢٥ برميل لكل ١٠٠ شخص يومي

اي دوله أقل من هذا تنهب نفسها

الحسبه تافهه لأن ماخذت بالاعتبار مصادر طاقه مختلفه متوفر لبعض الدول مثل النووي والسدود انعدامها يعني الدوله تحتاج أكثر من ١.٢٥ بدون الحديث عن عاز ومساحةالبلاد و شبكه النقل و تعقيد الاقتصاد ..الخ

١٠٠ مليون برميل يومي على ٨ مليار نسمه ١.٢٥ برميل ل ١٠٠ نسمه يومي


هم ٧٠٠ الف برميل يومي ل ١٠٠ مليون
يعني ٠.٧ برميل لل ١٠٠ بدون نووي وسد وحيد فقط
 
لن يقبل بيهم المصريين
دولا ناس بتسب الصحابة واهل البيت و كمان احنا شايفين هما عاملين ايه فى لبنان وسوريا و اليمن...احنا مدركين لخطورتهم
انت واحد من 110 مليون انسان ربعهم امي
 
الإستثمار الخيجى أفضل من الأجنبى بمراحل بشرط واحد فقط
إنه يضخ إستثمارات جديده مع الاستحواذ و ليس شراء فقط
مجبر اذا دخل انه يتوسع. هدفه حيكون اصلا التصدير.

و تصدير يعني رقابة جوده و معايير عالميه, يعني تطوير و تحسين القوى العامله, و يعني اجور اعلى من المتوسط.

للمواطن افضل بكل تأكيد.
 
اولا انا متفق معاك فى خطورتهم و شرهم....بس الصهاينة و العثمانين اخطر علينا منهم لأنهم ببساطة على حدودنا+ احنا لدينا الازهر+مفيش بيئة ليهم عندنا فا الشعب المصرى كا مثال لا يقبل سب اهل البيت فى الفكر الشيعى ميت من قبل ما يجرب
فى بيئه يا غالى
يعنى لما تدخل أفكارهم للجامعات و يروجو لجواز المتعه بين الشباب اللى هو زنا مقنن حاليآ
و يقوله النبى الصحابه تمتعو فى ظل صعوبات الجواز حاليآ
هيكون ايه الحال
كل سنه فى طهران ربع مليون طفل من الزنا

شوف العراق




و بالنسبه لسب الصحابه ؟؟
هو هينكر أصلآ و لن يقول ذلك فى البدايه هما يتدينون بالتقيه يعنى كذب مقنن

ربنا يكفينا شرورهم
انت عارف الاماميه بيقولو ايه عن مصر و أرض مصر فى كتبهم ؟؟؟
هل قرأت شيى فى الكافى للكلينى ؟؟
 
الامريكان يقررون اذا تململ الشعب سيتم تغيير الكومبارس
ما اقصد سياسه

قصدي لو رفعت الضرايب و الطاقه و التضخم زايد اصلا و العمله منهاره

كيف راح تنتج و تطعم ..الخ تضخم هائل
مجرد سوال ممكن اكون خطأ
 
اومال ايه لازمة الازهر و العيال بتوع الجهادية الوهابية لو مش قادرين على الشيعه؟احنا عارفين الخطر الشيعى زى ما عارفين الخطر العصملى
بالنسبه لسؤالك
هى حكومتك سايبه الأزهر الوقت فى حاله ؟؟
الأزهر يحارب يوميآ فى الإعلام و إفتراءت على الأزهر و شيخه و الأزهريين
و طعن فيهم صباح مساء
حكومتك بتقتل الأزهر و تحجم دوره
شيخ الأزهر يُستقبل فى الخارج إستقبال الملوك و الروساء
و يطلع مذيع معرض برخصه يسيىء إليه

هأقولك على حاجه صغيره
شوف رئيسك متجهم الوجه ازاى فى زيارته الأخيره للأزهر
و شوف تعابير وجه فى زيارته للكنيسه و انت تعلم كيف تعامل الحكومه الأزهر

هنا فى المولد النبوى



هنا فى ميلاد المسيح طبقآ لهم

 
لان اللي يسويه السيسي صحيح وتقيم على أداءه عالي وجميع المشاكل الحاصلة ليس بسبب الاداء بل أمور خارج عن ارادته
تبعات كارونا وسلاسل الامداد - رفع الفائدة على الدولار - والحرب الروسية الاوكرانية - النمو السكاني العالي .
وذكرت ذلك فى احد الردود عندما ينتهي المخزون السلع الاستراتيجية والمدعومة المقوم بأسعار قديمة وتأتي الاسعار الجديدة سوف يحس المواطن العادي المصري بالفرق .

فوق هذا تجد الصناديق السيادية و البنوك المركزية وصندوق النقد الدولي يستثمر فى مصر .. لان فعلا أداء الاقتصاد فوق جيد جدا ولو الاداء سيئ كان سمعت التوصيات السلبية عن اداء الاقتصاد المصري واحجام المؤسسات العالمية من الاستثمار . فقط لو يقوم السيسي ضبط مدفوعات الميزان التجاري تضبط عملتهم .​
كلام فاضي مغلف بجهل وإدراك تسويقي مزيف
 
هذا كان مصنع للذخيره والاسلحه مصنع تركي عندما وصل العسكر للحكم في تركيا حولوه لمصنع افران للغاز
عندما حكم العسكر كانوا يصنعون افران غاز
وعندما حكم المدنيين صنعوا السلاح والمسيرات والمدافع
توجد علاقه عكسيه كلما حكم العسكر اكثر وكان حكمهم اقوى ضعف الاقتصاد اكثر واصبح اضعف
وكلما زادت قبضه العسكر زاد الفساد وقلت النزاهه

وهذا ينطبق على كل دول العالم

وعلى مصر ايضا


20230115_095740.jpg
 
هذا كان مصنع للذخيره والاسلحه مصنع تركي عندما وصل العسكر للحكم في تركيا حولوه لمصنع افران للغاز
عندما حكم العسكر كانوا يصنعون افران غاز
وعندما حكم المدنيين صنعوا السلاح والمسيرات والمدافع
توجد علاقه عكسيه كلما حكم العسكر اكثر وكان حكمهم اقوى ضعف الاقتصاد اكثر واصبح اضعف
وكلما زادت قبضه العسكر زاد الفساد وقلت النزاهه

وهذا ينطبق على كل دول العالم

وعلى مصر ايضا


مشاهدة المرفق 543095
ميانمار دوله فيها كل المقومات ان تصبح نمر أسيوي أفضل من تايلند وكوريا ومع ذلك دوله متأخره ومستورده لكل شئ و يحكمها العسكريه السياسيه المنغلقه


images (38).jpeg
 
أعان الله مصر في ازمتها الحاليه

بالطبع هناك حلول كثيرة تقلل من حجم المعاناه ولكن من يستطيع اقناع فخامه الرييس السيسي بها

يحب أن بعترف هو اولا انه فاشل اقتصاديا حتى يتم التغيير

ضابط في الجيش لم يستطيع لمده 10 سنوات ان يوفر في ثلاجته سوي الماء كيف له ان يدير دولة كبيرة بحجم مصر
 
اسمحلي اختلف معك. الكل , و اشدد على كلمة الكل, كان يقول ان اسعار فائده نص و 1% ستنتهي مع تقاعد جيل البومرز. الموضوع ديموغرافيا و بياناتها الاحصائية متاحه للعامه. ذولا الجيل الذهبي الي مول العولمه بمدخراتهم.

و الكل, و اشدد على كلمة الكل هنا ايضا, كان يتوجس من تموضع الامريكان جيوستراتيجيا من نهاية التسعينات. الاجماع كان ان العولمة بتموت و الحمائيه بتعود مع ما تستوجبه من تغيير لسلاسل التوريد العابرة للقارات. لا اعتقد انه سر ان الجميع كانوا ينسحبون بهدوء من اوروبا و آسيا ( حتى الاوروبيين نفسهم, الانجليز مثال ). الاجماع الحالي ان المانيا في الباي باي و الصين هذا آخر عقد لها.

سيناريو اليوم الكل كان ينتظره, كورونا و تهور القيصر عجل الحتمي ببضع سنين على الاكثر.

بالنسبة لكلامك حول اعتيادية الخيارات التي اخذها السيسي, هات دولة 60% من ميزانيتها يروح خدمة دين ( لخدمة استدانه في اقل من عقد! ) و اوريك دولة فاشله. الرجل تهور في مجازفه سيتحدث بها الاجيال و لا يمكن التماس الاعذار له.

حجم الاقتصاد المصري بالمناسبة ارتفع اسميا فقط. ما فيه انتاجيه تبرره. موزنبيق لو ضخيت فيها مئات المليارات في عشر سنين و بعثرتها على اسمنت و حديد ستحقق نمو اسمي ب 15% سنويا. و مثل مصر حاليا لما يتوقف صنبور التمويل راح يبيعوا الملابس من على ظهورهم.

الكلام التي تقولة جميل وتنظيرات منتديات فقط لا احد ينظر وضع ماضي بواقعي لان أمر السعة سهل

نحن الآن فى بداية

2023

هل ممكن تستطيع بناء على كلام

الكل واشدد الكل

تعطيني كم معدل الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي ومعدل الفائدة الدولي ومعدل التضخم العالمي

بداية 2033

وتكون إجابة صحيحة لأنها سوف ترسم واقع مستقبلي واي خطأ غير ممكن .


( انا لا احب أعيش الاستاذية )

-عطني الناتج القومي المصري بالدولار كم كان
2013
2022

-اما بالنسبة لموزنبيق والتهكم عليها القرن القادم وممكن اكثر من ذلك هو قرن افريقي بإمتياز.
 
لو بس يبطلون عقليه الحديقه المغلقه و بلاش اغراب, كان امورهم تمام. مصر تملك مقومات ممتازه. تخيل المراعي مثلا بالنيل و مليون فدان طينه سوداء, راح تحتل الكوكب حرفيا و توظف مئات الآلاف.

و يمكن المشكله ثقافيه و اكبر من الجيش, المس من المصريين عموما تحسس من الغريب المتنفع بينهم. كأنه مآخذ حق من حقوقهم.
كلام فاضي تحسس المصرين من الفساد المصاحب لعمليه البيع وعدم الشفافيه وان تلك الأصول لو أديرت بشكل حوكمي رشيد سينتج عنها أرباح وصحيح مازال الشعب يعيش بعقليه إشتراكيه لكنه أيضا لا يثق بالحكومه ولا ب الأجانب لان لهم تجارب فاشله في استغلال الأصول دون عوائد ملموسه

و مقومات مصر مع إداره جيده سيجعلها دوله أشبه بالحاله المكسيكيه إبان الحكم العسكري
 
اومال ايه لازمة الازهر و العيال بتوع الجهادية الوهابية لو مش قادرين على الشيعه؟احنا عارفين الخطر الشيعى زى ما عارفين الخطر العصملى
🙂
الازهر لن يقدر على شيعة ايران اذا تمددو انتهى الموضوع واذا حاربتهم العيال الجهاديه الشيعه ليسو كالذين تصفهم وهابيين وهم ليسو وهابيين

لان الفرع الايراني دائما مسلح بصواريخ بالستيه ودون طيار او صواريخ قصيرة المدى وطائرات انتحاريه يعني حرب حقيقيه مثل الوضع في اليمن والعراق وسوريا
 
الاخوان تنظيم عابر للحدود. لا يعترف بالدولة المصرية اصلا. شعاره الخلافه و طموحهم اكبر من قيادة مصر. في الدستور غير المكتوب للتنظيم القيادة للمصريين والباقي اتباع . بالنسبة لنا كسعوديين وخليجيين نعتبر دجاجة تبيض ذهب و رافعة مالية للحزب للوصول لطموحاته القيادية. بالعربي ممكن تقول ينظر لنا كمجموعة دراويش تضحك عليهم بعبارات زي انتم أحفاد الصحابة و من الكلام الرخيص اللي ما يودي ولا يجيب لكن دورهم محدود لا يتعدى التمويل طبعا في حال توسع الحزب و تمدده.

الحزب عندما كان تحت العباءة السعودية نكاية في عبدالناصر .كان الملك فيصل قائد العالم الإسلامي. عندما نقلت كفالته لاسطنبول تغيرت البوصلة لاردوقان.
للأسف هذا التنظيم لم يستفد و يتعلم من أخطائه. ويكررها و يتوقع نتائج مغايرة.


السعوديين قادة بطبعهم حتى في التنظيمات الإرهابية هم القادة
 
و السعودية ايضا اصبحت بلا نفوذ هناك بسبب الحليف الفاشل سعد الحريري.

و أيران هي اقوي مسيطر هناك. بعد سيطرتها علي العراق و سوريا و اليمن و لبنان الان.
لبنان من زمان بيد ايران ... عموماً النفوذ بلبنان لا يسمن ولا يغني من جوع ، ونحن متنازلين لأي دولة تحب تدخل لبنان بدلاً عنا ، ومصر شقيقة وهي اولى من غيرها ، ونحن متنازلين لها 😁
 
اسمحلي اختلف معك. الكل , و اشدد على كلمة الكل, كان يقول ان اسعار فائده نص و 1% ستنتهي مع تقاعد جيل البومرز. الموضوع ديموغرافيا و بياناتها الاحصائية متاحه للعامه. ذولا الجيل الذهبي الي مول العولمه بمدخراتهم.

و الكل, و اشدد على كلمة الكل هنا ايضا, كان يتوجس من تموضع الامريكان جيوستراتيجيا من نهاية التسعينات. الاجماع كان ان العولمة بتموت و الحمائيه بتعود مع ما تستوجبه من تغيير لسلاسل التوريد العابرة للقارات. لا اعتقد انه سر ان الجميع كانوا ينسحبون بهدوء من اوروبا و آسيا ( حتى الاوروبيين نفسهم, الانجليز مثال ). الاجماع الحالي ان المانيا في الباي باي و الصين هذا آخر عقد لها.

سيناريو اليوم الكل كان ينتظره, كورونا و تهور القيصر عجل الحتمي ببضع سنين على الاكثر.

بالنسبة لكلامك حول اعتيادية الخيارات التي اخذها السيسي, هات دولة 60% من ميزانيتها يروح خدمة دين ( لخدمة استدانه في اقل من عقد! ) و اوريك دولة فاشله. الرجل تهور في مجازفه سيتحدث بها الاجيال و لا يمكن التماس الاعذار له.

حجم الاقتصاد المصري بالمناسبة ارتفع اسميا فقط. ما فيه انتاجيه تبرره. موزنبيق لو ضخيت فيها مئات المليارات في عشر سنين و بعثرتها على اسمنت و حديد ستحقق نمو اسمي ب 15% سنويا. و مثل مصر حاليا لما يتوقف صنبور التمويل راح يبيعوا الملابس من على ظهورهم.
سؤال انت ذكرت ان الحل المطروح الان هو اعلان الافلاس والتوجه لجدولة الديون isn’t that a dead sentence نظرا إنه سيؤدي لمنع مصر من الحصول على قروض في المستقبل او يصعب الأمر جدا بسبب انخفاض ال Credit rating أيضا المستثمرين سيمتنعون عن الاستثمار في دولة اعلنت الافلاس بطبيعة الحال. والاهم من ذلك لو توجهت مصر لصندوق النقد الدولي IMF مثل ما فعلت اليونان سيطالب مسؤولوا صندوق النقد برفع ما تبقى من الدعم وأيضا رفع الضرائب مثل ما اليونان رفعت الضرائب 12 مرة تقريبا وسببت أزمة البعض وصفها بالأزمة الإنسانية المصغرة. اعتقد وصفك للمشكلة في محله الاقتراض الغير مسؤول بالإضافة الى ما يسمى بالإقراض الغير انتاجي اعتبرهم لعبوا دور كبير جدا وايضا الاقراض الشرهة الي وفرته دول الخليج-بشكل غير مسؤول- ساهم بالطبع في تشجيع الحكومة المصرية على سياساتها الاقتصادية الساذجة (بناء مدن جديدة غير منتجة) ما هو الحل الافضل دون التوجه لإعلان الافلاس والكوارث الناتجة عنها ؟.

برأيك هل من السذاجة القول ان معدل النمو السكاني الضخم والذي لم يقابله نمو اقتصادي جيد ساهم بشكل كبير في زيادة الدين لتغطية فاتورة الاستيراد ؟ هل من العادل القول ان سياسة تقنين النمو السكاني ستكون منطقية في الوضع الحالي او انها سترفع من قيمة تكاليف الرعاية الاجتماعية بسبب التغيرات الهيكلية للPopulation pyramid. أم ان اعلان الافلاس لا يزال سيناريو مبكر ؟.
 
عودة
أعلى