في مثل هذا اليوم : 36 ألف جندي مسلم بقيادة خالد بن الوليد

العرب تسكن مصر قبل ظهور الاسلام بألف سنة.

(هذا ما ذكره أوائل مؤرخي اليونان)

عزيزي انت و لا احد يملك الحق في منح صكوك العروبة.

(اتركوا دعاوي سليل مكران مدري كرمان)
وش قاعد تقول ؟؟
وش الي صكوك العروبة وسليل مدري وش واليونايين والعرب في مصر قبل الاسلام وش ؟؟
ممكن تختصر كلامك بشكل اوضح لاهنت ؟؟

حبيبي لا إختلاف علي النسب أصلا لكن ما أقوله هو أن لا أحد يرتقي للمقارنه بنعل الصحابه حاليا

إختلافي كان مع الأخ القائل (من الاجداد المحاربين حتى الاحفاد و الهدف واحد)

وهذا من التضليل فلا علاقه لأي جيش أو شعب عربي حاليا بالصحابه (في السير علي نهجهم) من قريب او من بعيد وعلي من يريد التمسح بهم العمل بسنتهم وإلتزام نهجهم وإلا أصبح كالشيعه ومتاجرتهم بآل البيت وهم منهم براء

لا هو صادق و كلامه على متمه.

من الاجداد الى الاحفاد و الهدف واحد : إعلا كلمة لا إله الا الله محمد رسول الله و العز للعرب و الهوان لعدوهم.

وش قاعد تقول ؟؟
وش الي صكوك العروبة وسليل مدري وش واليونايين والعرب في مصر قبل الاسلام وش ؟؟
ممكن تختصر كلامك بشكل اوضح لاهنت ؟؟

انا اختصرت لك بس المشكلة بالمتلقي.

وجود العرب في بلاد مصر ، قديم جداً منذ القرن السادس قبل الميلاد، (منذ زمن الفراعنه و العرب تسكن مصر) :)

هذه مناطق العرب حسب ذكر المؤرخ اليوناني هيرودوتس القرن الخامس قبل الميلاد.

- اما النقطة الثانيه ، فأنت و لا انا نملك الحق في نفي عروبة أحد ما دام ذكر المتواتر من نسبه و نسب قومه.

مصر عربيه و سوف تبقى عربيه مثلها مثل ديار العرب التاريخية في سوريا و الاردن و العراق و النقب العربي و غزة.

وجود العرب في بلاد مصر ، قديم جداً منذ القرن السادس قبل الميلاد، (منذ زمن الفراعنه و العرب تسكن مصر) :)

مشاهدة المرفق 508544

- اما النقطة الثانيه ، فأنت و لا انا نملك الحق في نفي عروبة أحد ما دام ذكر المتواتر من نسبه و نسب قومه.

مصر عربيه و سوف تبقى عربيه مثلها مثل ديار العرب التاريخية في سوريا و الاردن و العراق و النقب العربي و غزة.

حلو يعني بما ان هيرودتس الاعجمي قال ان فيه عرب في مصر قبل الاسلام من القرن الخامس قبل الميلاد بل من زمن الفراعنة فخلاص انتهى الموضوع لا نناقش اليوناني
رغم ان كل الناس في عهد النبي وبعده كانوا يعرفون ان العرب في جزيرة العرب فقط ولا في احد من الصحابة او التابعين قالوا ولو شبه هالكلام او حتى لمحوا
حتى النبي صلى الله عليه وسلم كان يتكلم عن مصر ك أقباط و سمى المقوقس عظيم القبط
ولما تكلم النبي عن فتح مصر قال استوصوا باهلها خيرا فان لنا ذمة وصهرا .. ولا عرج على العرب الي فيهم مع ان هذا موضع يجب فيه بيان مثل هالشيء لو كان صحيح ولاحظ قال ( لنا ) يعني نحن العرب اولاد اسماعيل الي امه مصرية
ولا احد من الصحابة ممن فتح مصر لمح او ذكر مثل هالشيء
بس لا اليوناني قال !!!!
اتمنى انك تحمست فقط لا اكثر او انك تمزح
مع العلم ان رفيقك حذيفة يتلكم عن نزوح وليس وجود اصلي
ومع العلم ان وجود قلة عربية لا يعني ان نصف المصريين عرب .. وجود اقلية عربية معقول بس ما تتجاوز 10 الى 15% على الحد المتطرف الاقصى
- النقطة الثانية ايه محد يملك الحق في نفي عروبة من اثبت اصله العربي ومن الاصل فيه العروبة .. وبرضو محد له الحق ينسب نفسه او الي يعز عليه للعرب وادعاء النسب العربي مالم يثبت ذلك مهوب يجيب لي اليوناني ويقول اليوناني قال .. والا عبدالناصر قال .. والا قوقل قالت

مصر قبطية وستبقى قبطية عجبكم والا ما عجبكم للاسف ماقدر اساعدكم في هالموضوع
وكذلك غيرها من الشعوب المنتسبة للعرب ( ال400 مليون الي حضرتك تبي تنسبهم للـ100 الف عربي وقت الفتوحات ) .. ليسوا عرب قولا واحداً مافي احد قديما قال مثل هالكلام

هالكلام شي مبتدع حديثا من مؤرخي الغفلة والقومجيين والا ماله اصل ابداً
اقسم بالله اني استحي اناقش هالشي
اجل 100 الف صاروا احفادهم 400 مليون !!!! فكروا فيها بالعقل

التعديل الأخير:

مشاهدة المرفق 508544

مع احترامى لك
وجودهم لايعنى تغيير للدولة الموجودين فيها .
هذا المنطق غريب
العبرانيين واليهود سكنوا مصر من قبلهم بآلاف السنين ونزلت التوراة فيها هل مصر عبرانية او يهودية ؟

بالنسبة للخريطة فقد شملت من شرق دلتا النيل حتى الاسكندرية وهذه المنطقة بها 3 عواصم سابقة لمصر
حتى 5 قرون ق.م كانت العاصمة غرب الدلتا والقاهرة لم تكن بنيت بعد.

حلو يعني بما ان هيرودتس الاعجمي قال ان فيه عرب في مصر قبل الاسلام من القرن الخامس قبل الميلاد بل من زمن الفراعنة فخلاص انتهى الموضوع لا نناقش اليوناني
رغم ان كل الناس في عهد النبي وبعده كانوا يعرفون ان العرب في جزيرة العرب فقط ولا في احد من الصحابة او التابعين قالوا ولو شبه هالكلام او حتى لمحوا
حتى النبي صلى الله عليه وسلم كان يتكلم عن مصر ك أقباط و سمى المقوقس عظيم القبط
ولما تكلم النبي عن فتح مصر قال استوصوا باهلها خيرا فان لنا ذمة وصهرا .. ولا عرج على العرب الي فيهم مع ان هذا موضع يجب فيه بيان مثل هالشيء لو كان صحيح ولاحظ قال ( لنا ) يعني نحن العرب اولاد اسماعيل الي امه مصرية
ولا احد من الصحابة ممن فتح مصر لمح او ذكر مثل هالشيء
بس لا اليوناني قال !!!!
اتمنى انك تحمست فقط لا اكثر او انك تمزح
مع العلم ان رفيقك حذيقة يتلكم عن نزوح وليس وجود اصلي
ومع العلم ان وجود قلة عربية لا يعني ان نصف المصريين عرب .. وجود اقلية عربية معقول بس ما تتجاوز 10 الى 15% على الحد المتطرف الاقصى
- النقطة الثانية ايه محد يملك الحق في نفي عروبة من اثبت اصله العربي ومن الاصل فيه العروبة .. وبرضو محد له الحق ينسب نفسه او الي يعز عليه للعرب وادعاء النسب العربي مالم يثبت ذلك مهوب يجيب لي اليوناني ويقول اليوناني قال .. والا عبدالناصر قال .. والا قوقل قالت

مصر قبطية وستبقى قبطية عجبكم والا ما عجبكم للاسف ماقدر اساعدكم في هالموضوع
وكذلك غيرها من الشعوب المنتسبة للعرب ( ال400 مليون الي حضرتك تبي تنسبهم للـ100 الف عربي وقت الفتوحات ) .. ليسوا عرب قولا واحداً مافي احد قديما قال مثل هالكلام

هالكلام شي مبتدع حديثا من مؤرخي الغفلة والقومجيين والا ماله اصل ابداً
اقسم بالله اني استحي اناقش هالشي
اجل 100 الف صاروا احفادهم 400 مليون !!!! فكروا فيها بالعقل

ردك هذا من باب (واجه الصياح بصياح تسلم)

جبت لك مصدر مؤرخ يوناني يذكر تواجد عربي هناك، انت جبت لي بالصياح .:)

ليس فقط هيرودتس من ذكر ذلك، بل حتى ديودورس الصقلي ، و لو تبي ارسل لك كتاب دودوريس ارسلته.

هيرودتس هذا وصف العرب بأحسن الاوصاف و قال عنهم انهم لم يخضعوا لأحد قط.

ثانياً، العرب تجار و التجارة صنعتهم و مصدر رزقهم. و أمر طبيعي ان يسكن العرب مصر بحكم انها محطة تجارية مهمة جداً.
و التاجر بطبيعته لن يكون متقوقع منعزل في منطقة واحده هذا ينقض قولك (العرب فقط في جزيرة العرب!!).

غزة في فلسطين كانت ميناء عربي و تحت سيطرة دولة الانباط و المعينيين من قبلهم.

Arabia للمعلوميه هو وصف يوناني كان اليونانيين في بداية اتصالهم بالعرب , وصف كانوا يطلقونه على شبه جزيرة سيناء.
و الامبراطور الفارسي قمبيز ، عندما دخل مصر اخذ الامان من عرب سيناء للمرور و التعهد بعدم التعرض لإمدادته.

ماوية اللخميه و قومها قاتلوا الامبراطور الروماني خمس سنين لتنصيب قس عربي في دير ساينت كاترين في سيناء.

مع العلم انني المفترض ما ارد عليك ، لأنك وسط كلامك اقررت بسكن العرب لمصر و ١٠ بالمئة نسبة كبيرة.

سَكن العرب مصر قبل ٢٥٠٠ سنة، قبل قدوم اليونان و الاخمين و الفرس و الرومان و الترك و البربر ، كنا في مصر منذ أقدم الازمان.

العلم ان وجود قلة عربية لا يعني ان نصف المصريين عرب .. وجود اقلية عربةي معقول بس ما تتجاوز 10 الى 15% على الحد المتطرف الاقصى

التعديل الأخير:
مع احترامى لك
وجودهم لايعنى تغيير للدولة الموجودين فيها .
هذا المنطق غريب
العبرانيين واليهود سكنوا مصر من قبلهم بآلاف السنين ونزلت التوراة فيها هل مصر عبرانية او يهودية ؟

بالنسبة للخريطة فقد شملت من شرق دلتا النيل حتى الاسكندرية وهذه المنطقة بها 3 عواصم سابقة لمصر
حتى 5 قرون ق.م كانت العاصمة غرب الدلتا والقاهرة لم تكن بنيت بعد.

انا قلت غيروا الدولة!
بل كانوا و لا زالوا هناك منذ الالاف من السنين.

و وجودهم لا يلغي القوميات الاخرى.
على الرغم من وجودهم قبل اغلب القوميات الاخرى.

- الخريطة اسقاط على الخرائط الحديثه.

انا قلت غيروا الدولة!
بل كانوا و لا زالوا هناك منذ الالاف من السنين.

و وجودهم لا يلغي القوميات الاخرى.
على الرغم من وجودهم قبل اغلب القوميات الاخرى.

- الخريطة اسقاط على الخرائط الحديثه.
ممكن دليل على وجودهم قبل العبرانيين زمن موسى او قبله وكم عددهم واماكن تواجدهم ؟

الخريطة التى ارفقتها معناها يتغير عندما تحدد نقاط تواجدهم اما بهذا الشكل معناها ان كل من فيها عرب

ردك هذا من باب (واجه الصياح بصياح تسلم)

جبت لك مصدر مؤرخ يوناني يذكر تواجد عربي هناك، انت جبت لي بالصياح .:)

ليس فقط هيرودتس من ذكر ذلك، بل حتى ديودورس الصقلي ، و لو تبي ارسل لك كتاب دودوريس ارسلته.

هيرودتس هذا وصف العرب بأحسن الاوصاف و قال عنهم انهم لم يخضعوا لأحد قط.

ثانياً، العرب تجار و التجارة صنعتهم و مصدر رزقهم. و أمر طبيعي ان يسكن العرب مصر بحكم انها محطة تجارية مهمة جداً.
هل تعلم بوجود نقوش عربيه نبطية في نابولي؟

Arabia للمعلوميه هو وصف يوناني كان اليونانيين في بداية اتصالهم بالعرب , وصف كانوا يطلقونه على شبه جزيرة سيناء.
و الامبراطور الفارسي قمبيز ، عندما دخل مصر اخذ الامان من عرب سيناء للمرور و التعهد بعدم التعرض لإمدادته.

مع العلم انني المفترض ما ارد عليك ، لأنك وسط كلامك اقررت بسكن العرب لمصر و ١٠ بالمئة نسبة كبيرة.

سَكن العرب مصر قبل ٢٥٠٠ سنة، قبل قدوم اليونان و الاخمين و الفرس و الرومان و الترك و البربر ، كنا في مصر منذ أقدم الازمان.
الله يكرمك عن الصياح ما قلت انك تصيح اما انا فاعرف نفسي
العرب في جزيرة العرب هذي نقطها لا تناقش اليونانيين وغيرهم يقدرون يقولون الي يبون هذي حقيقة تاريخية انا ناقشتها معك احتراما لك فقط
واكثر المؤرخين اصلا ينقلون من بعض
انا ما انكرت وجود عرب مطلقاً في مصر .. اتمنى انك ما تعمدت تتقول علي ..
و كوني اتساءل عن عروبة قبايل تنسب نفسها للعرب وهي في بلد غير بلد العرب الاصلي هذا منطقي وطبيعي خصوصا لما ندري ان فيه 400 مليون انسان ينسبون انفسهم للعرب
انا انكرت ان نصف المصريين عرب فضلا عن ان ال400 مليون ناطق بالعربية الي انت تبي تعزمهم عالعروبة

طبعا كونهم عرب هذي كذبة لها قرنان
وجود اقلية هنا وهناك ما يثبت عروبة هالدول

الله يكرمك عن الصياح ما قلت انك تصيح اما انا فاعرف نفسي
العرب في جزيرة العرب هذي نقطها لا تناقش اليونانيين وغيرهم يقدرون يقولون الي يبون هذي حقيقة تاريخية انا ناقشتها معك احتراما لك فقط
واكثر المؤرخين اصلا ينقلون من بعض
انا ما انكرت وجود عرب مطلقاً في مصر .. اتمنى انك ما تعمدت تتقول علي ..
و
كوني اتساءل عن عروبة قبايل تنسب نفسها للعرب وهي في بلد غير بلد العرب الاصلي هذا منطقي وطبيعي خصوصا لما ندري ان فيه 400 مليون انسان ينسبون انفسهم للعرب
انا انكرت ان نصف المصريين عرب فضلا عن ان ال400 مليون ناطق بالعربية الي انت تبي تعزمهم عالعروبة

هي المصيبه كونك تجعل لنفسك الحق في نسب العروبة لمن تريد و نفيها عن الاخر.
هؤلاء العرب ليسوا في حاجه الى اثبات العروبة لحضرتك.

يعني اليوم العرب في مصر أقلية!!
يا مثبت العقل و الدين🤣

لي موضوع ان شاءالله تعالى ، على نقض دعوى الامصاريه.

هي المصيبه كونك تجعل لنفسك الحق في نسب العروبة لمن تريد و نفيها عن الاخر.
هؤلاء العرب ليسوا في حاجه الى اثبات العروبة لحضرتك.

يعني اليوم العرب في مصر أقلية!!
يا مثبت العقل و الدين🤣

لي موضوع ان شاءالله تعالى ، على نقض دعوى الامصاريه.
وليش ما يكون المشكلة فيك الي تبي تنسب كل من هب ودب وكل من ادعى للعرب
اذا كنت تعتقد ان العرب في مصر اكثرية يعني 50 مليون فأكثر فهذي كارثة عقلية قبل ما تكون تاريخية
انت من جدك والا تمزح ؟؟

اذا كنت تعتقد ان العرب في مصر اكثرية يعني 50 مليون فأكثر فهذي كارثة عقلية قبل ما تكون تاريخية
انت من جدك والا تمزح ؟؟
صحيح والأفارقة السود غرب افريقيا يدعون انهم هم اصل مصر
والأوربيون يقولون ان أصلها اطلانتس
والأمريكان الذين لايردون تصديق وجود بشر قاموا بحضارة فى هذه المنطقة يقولون ان اصلهم كائنات فضائية.

أجدادنا جميعاً هم أبناء نوح عليه السلام.

ممكن دليل على وجودهم قبل العبرانيين زمن موسى او قبله وكم عددهم واماكن تواجدهم ؟

الخريطة التى ارفقتها معناها يتغير عندما تحدد نقاط تواجدهم اما بهذا الشكل معناها ان كل من فيها عرب​

"
It is well acknowledged that both a sedentary and nomadic Arab population existed in Sinai and the Eastern Delta since at least the Iron age

(600-1000) BCE
"

Alexander Borg, Rewriting Dialectal Arabic Prehistory: The Ancient Egyptian Lexical
Evidence​

عسكريا كيف حدث ذلك ؟
كامل الاحترام لاجدادنا ومجهودهم، بس ازاي ؟
علي الورق المفروض تكون هزيمة نكراء بس الحمد لله اللي حصل العكس ! ازاي وهل ممكن استنباط دروس من هذه المعركة في المعارك الحديثة؟

انت من جدك والا تمزح ؟؟

يا مسلم هات كلام لي قلت ان نصف مصر عرب !

لكن انت جالس تنفي العروبه على مزاجك، فقط لأنه اسم قبيلته ما عجبك (عبابده و سواركه!!)

مصر كلها اعراق و العرب في مصر أكثريه، نقطة أخر السطر.

يا مسلم هات كلام لي قلت ان نصف مصر عرب !

لكن انت جالس تنفي العروبه على مزاجك، فقط لأنه اسم قبيلته ما عجبك (عبابده و سواركه!!)

مصر كلها اعراق و العرب في مصر أكثريه، نقطة أخر السطر.

من قالك اني انكر عروبتهم عشان اسم قبيلتهم ما عجبني !!
وبعدين مستحيل عقلاً ان مصر يكون العرب فيها اكثرية !!! صاحي انت ؟؟؟
مصر مثلها مثل اي دولة الاكثرية تكون للشعب الاصلي الي هم القبط

والا النبي كان غلطان لما كان يسميهم القبط ؟؟

يحبيبي عرب الله يهديك والمصريين القدماء ليسو بدو بل لايعملون الا فالزراعه اشهر قبيله في الصحراء الشرقيه هم العيايده والعبابده عرب كرام وكذلك السواركه والترابين

حتى العرب بالجزيرة يعملون بالزراعة من قديم وليست كلها بادية

الروم لا يتميزون بالدروع والتحصين الشديد فحسب , بل ترتيب الصفوف

مشاهدة المرفق 507978مشاهدة المرفق 507979مشاهدة المرفق 507980
مشاهدة المرفق 507981

من الألعاب القديمة التي لعبتها , صراحة جيدة لا بأس بها

الروم الذين في الصورة ليسو الروم الذين واجههم المسلمين هاذو روم الإمبراطورية الرومانية الغربية

عودة
أعلى