ملف الصحراء المغربية (متابعة مستمرة)

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
درون كاميكازي إنتحاري مهمته واضحة يتم إطلاقه كي يفجر نفسه في الهدف المعادي، الدرونات الكميكازي ليست للمراقبة هناك درونات أخرى متخصصة في المراقبة و التجسس أو من بين مهامها المراقبة و الحراسة الدورية.
 
حوار تحت عنوان: "دلائل الإنهيار الكبير لمصطفى السيد البشير".

IMG_20220805_073318.jpg
 

نايضة عاود فمخيمات تندوف.. احتجاجات قدام مقر قيادة البوليساريو فالرابوني وها التفاصيل​



قالت مصادر مطلعة بأن مخيمات تندوف كتعيش على وقع احتجاجات كبيرة ومواجهات بين أبناء شي قبيلة وعناصر مايسمى لدى جبهة البوليسارية ب”الدرك الوطني

ووقعات هاذ المواجهات قدام مبنى قيادة البوليساريو فالرابوني، وكتجي ضد قرار صدراتو “محكمة عسكرية” تابعة لقيادة الجبهة ضد 3 أشخاص بينهم ابن “قائد لواء الاحتياط” ومسؤول “لجنة الدفاع” بالجبهة بحيث حكمات عليه ب15 سنة بسباب قضية حيازة المخدرات، فيما العائلة ديالو كتنفي هادشي كامل وكتتاهم واحد من عناصر القيادة البوليساريو بتوريط ولدهم فهاد الضوصي.

هذا ومازالت الأوضاع قدام مقر مايسمى “الرئاسة” فالرابوني على وقع احتقان وكاينة مواجهات بين المحتجين وميليشيات عسكرية تابعة للبوليساريو، ومن الممكن تتطور المواجهات ويوقع إستعمال السلاح وإطلاق النار فأي لحظة

 
آخر تجمع سكاني في جنوب المغرب.. بئر كندوز على الحدود مع موريتانيا وبمينائه الجديد على المحيط الأطلسي ومعبر الكاركارات التابع له، مرشح ليصبح مدينة مهمة في إقليم الصحراء المغربية.



يقع ميناء لمهيريز على الساحل الأطلنطي لإقليم أوسرد على بعد حوالي 300 كيلومتر جنوب الداخلة. يضم قرية صيد ونقطة تفريغ مجهزة بسوقً للسمك ومصنعًا للثلج ومباني إدارية، حيث سيساهم في خلق ديناميكية اقتصادية في المنطقة، وتثمين الموارد البحرية وتسويقها في أفضل الظروف.

هو مشروع ضخم سينعكس بشكل إيجابي على منطقة الكركرات، التي ستتحول إلى منصة سياحية وبحرية متقدمة ومهمة في تنمية الجانب المغربي وكذا الموريتاني من شبه الجزيرة.

تقع الجماعة القروية بئر كندوز في إقليم أوسرد بجهة الداخلة وادي الذهب، يبلغ عدد سكانها 5000 نسمة حسب أخر إحصاء، كما تبلغ مساحتها 9521 كيلومتر مربع، يحدها من الشرق جماعة تشلا، ومن الغرب المحيط الأطلسي، ومن الشمال جماعة إمليلي، وجنوبا الشقيقة موريتانيا، وتعتبر بئر كندوز آخر تجمع عمراني قبل الوصول للمعبر الحدودي الكركرات.

ورغم أنها جماعة قروية فهي تتوفر على بنية تحتية جيدة كتلك المتوفرة في المدن، حيث تعتبر عاصمة لإقليم أوسرد، كما بدأ الشروع في إعمارها لتكون مدينة ومركزا حضاريا. وأصبحت تتوفر الآن على بنايات إدارية عمومية لتقريب الإدارة من المواطنين وبنايات أخرى كميناء امهيريز ومؤسسات تعليمية، ومركز للصحة ووكالات بنكية، بالإضافة إلى محطات الوقود والفنادق التي توفر الراحة للمسافرين والسائقين الذين يعبرون الطريق الوطنية رقم 1 من المغرب نحو موريتانيا وإفريقيا جنوب الصحراء.

كاميرا le360 في جولة لها بالمركز التقت بالسيد رئيس جماعة بئر كندوز، الذي أكد أن الجماعة "عرفت تطورا ملحوظا في البنيات التحتية وأن الانشغال ينصب في خلق نهضة تنموية من شأنها تعزيز الخدمات لاسيما وأن المعبر الحدودي الكركرات التابع لها يحتاج تظافر الجهود لاستقطاب كل من له رغبة في الإعمار والاستثمار".

كما نوه المسؤول بالمجهودات التي تقوم بها الدولة في إعمار الجماعة، لاسيما في وجه حجم الاستثمارات بميناء امهيريز، الذي سيرى النور قريبا بصفته عصبا اقتصاديا بحريا، إضافة إلى المعبر الحدودي الذي يعتبر المعبر التجاري الوحيد للمملكة نحو العمق الإفريقي ودول الجوار.
 
التعديل الأخير:
البدأ في تمرير كابل ارضي للإنترنت من المغرب الي موريتانيا عبر معبر الكركرات الحدودي..
وحالة استنفار في صفوف المرتزقة وداعميهم ويوجهون انتقادات لولد الغزواني.
للتذكير أحد كبار المرتزقة كان يلعب دور القواد في تصريحه الأخير بالإشارة إلى أن المغرب تجاوز الكويرة إلى نواذيبو ويحذر الموريتانيين على حد قوله.
 
البدأ في تمرير كابل ارضي للإنترنت من المغرب الي موريتانيا عبر معبر الكركرات الحدودي..
وحالة استنفار في صفوف المرتزقة وداعميهم ويوجهون انتقادات لولد الغزواني.
للتذكير أحد كبار المرتزقة كان يلعب دور القواد في تصريحه الأخير بالإشارة إلى أن المغرب تجاوز الكويرة إلى نواذيبو ويحذر الموريتانيين على حد قوله.
علاش مكايناش الانترنت فالكركارات و موريتانيا !!
 
الهاروب خسارة فيهم, الهديان والقرقوبي, هل تعلم ان 60% من الاغتيالات تمت فقط بالبطاريات وتحديد الاهداف عبر الدرون, المغرب لا يعتبر البوليساريو خصم او غريم بل مجرد ميليشيا ضعيفة جدا عكس ما روج له معارضو حركة الكركرات حين قالو ان المغرب كان يهاب البوليساريو, المغرب لولا الحكمة لزعزع شمال افريقيا والاقليم, الهاروب واشقائه سيستخدم ضد القوة الضاربة انتهى الكلام
 
تأجيل ما يسمى باجتماع الأمانة العامة للبوليساريو للمرة الثانية في غضون أيام وحديث عن مرض بن بطوش
 
تأجيل ما يسمى باجتماع الأمانة العامة للبوليساريو للمرة الثانية في غضون أيام وحديث عن مرض بن بطوش
الله يشافيه ويعافيه إذا أراد أن يتعالج في الخارج فإسبانيا حرمت عليه فلترسله الجزائر لكوبا او لإيران.
 
عودة
أعلى