تسديد المخالفة المروية خلال 15 يوم مع إمكانية تقديم مهلة 3 أشهر، وفي حال عدم السداد يتم الحجز والتنفيذ على أرصدة الحسابات البنكية.

والله مشكلتنا الوراعين اللي يجيك سيارته كيا اوبتيما او كادينزا هذولا سيئيين جدا ويتسببوا بحوادث.

ايضا اصحاب الاكسنت والكورولا عادة مضللين كامل نوافذ السيارة اسود قاتم والانتباه عنده صفر (معظمهم طلاب ثانوية ومتوسط يعني اعدادي).

او طلاب الجامعات اللي مزعج خلق الله بسيارته تشارجر ولا تشالنجر هذولا فئة لازم يتم التنكيل بهم.

واصحاب السوابق اللي سيارته كابريس 2015 وما يعرف يسوق اقل من 200كم بالساعة.

واخيرا مع مسببين الكوارث على مستوى المملكة وهم عادة سياراتهم هايلكس او جيب لاندكروزر ربع ويطوي المرايا الجانبية وطاير طول الوقت.

اما بالنسبة للبنات، اي بنت سيارتها هيونداي كونا هذي اشرد منها لانها تصدم ولا على بالها لان المخطيء بنظرها هو اي شخص ذكر.

واي سيدة سيارتها مازدا cx5 او تويوتا راف فور هذي عادة مركبة داش كام وتلوم خلق الله على اي شي.

انا كل ما ارجع السعودية اخاف من الناس هذي.

خلنا ساكتين بس ..

المشكله وده يقول امنعوا الشعب يسوق ههه

لا جد والله موضوع السواقة عندنا مزري جدا جدا
نصيحة لوجه الله داش كام و ريح نفسك من غثاء العسكر المهبل ..

صار لي ٣ حوادث باسبوع واحد بمواتري الاثنين و كلها الغلط على عينات الهيلق اللي ذكرها

المفروض المخالفات تغلى و بعدها يعلنوا عن نظام المخالفات الجديد
يا ليتهم ينسخوا تسوية المخالفات شرطة دبي على الاقل يساعد و يثقف الناس أنها تنتظم

اول ماطبقو نظام المخالفات قبل 22 سنه تقريبا فتحو مكتب المرور عندنا في الاحوال المدنيه في حقل مثل الي بالجوازات لاكن وقفوه في اخر لحظه اذكره

الواحد إذا شاف سيارته
يقول أعوذ بالله من شرك
إذا الموظف يشتكي من المخالفات فما بالك بالعاطل . الله يكون في عونهم
أنا أقترح : يسمح لمواطني الأصل الازدواج بالجنسية

علمت «عكاظ» عن صدور مرسوم يقضي بالموافقة على تعديلات في نظام المرور تشمل إجازة تجزئة سداد قيمة الغرامة المرورية للمخالفة الواحدة.

وعلمت المصادر أن التعديلات تضمنت إجازة تخفيض قيمة الغرامة المرورية بنسبةٍ لا تتجاوز 25% من قيمة الحد الأعلى وفقاً لضوابط يضعها وزير الداخلية بالاتفاق مع وزير المالية.
وبحسب التعديلات على نظام المرور تقرر ما يلي:

1- تعديل الفقرة (2)، لتصبح بالنص الآتي:

"2- مع مراعاة الفقرة (2) من المادة (الثالثة والسبعين) مـن هـذا النظام، ومـا تضمنته الفقرة (3) من هذه المادة، إذا مضـت المـدة المقررة للاعتراض على المخالفة وفق ما نصت عليه الفقرة (1) مـن هـذه المادة دون اعتراض، أو في حال رفضت المحكمة المختصة اعتراض المخالف، أو صـدر حـكـم بتعديل مقـدار الغرامـة المترتبـة علـى المخالفـة المسجلة عليـه، فيجـب علـى المخالف تسديد الغرامة خلال مدة لا تتجاوز (15) يوماً، ويجوز للمخـالف التقـدم خـلال هذه المدة بطلـب منـحـه مهـلـة مـدتها لا تتجـاوز (90) يوماً لتسديد الغرامة.
فإذا لم يقم المخالف بالسداد خلال المدة المحددة، فيجوز الحجـز والتنفيذ على أرصـدة حساباته البنكيـة مباشرة وفـق آليـة تضـعها وزارة الداخليـة ووزارة العـدل، ووزارة الماليـة، والبنـك المركــزي السعودي، وديــــوان المظـالم.
وتحـدد وزارة الداخليـة بالاتفـاق مـع وزارة الماليـة واللجنـة الوزارية للسلامة المرورية المخالفـات الـتي لا يسري عليها الحجـز والتنفيذ المباشر، والتي لا تعرض السلامة العامة للخطر".
2- تعديل الفقرة (3)، لتصبح بالنص الآتي:
"3- تجـوز تجزئـة سـداد قيمـة الغرامـة المروريـة للمخالفـة الواحـدة ويجوز كذلك تخفيض قيمة الغرامة المرورية بنسبة لا تتجاوز (25%) مـن قيمة الحد الأدنى لها، وذلك وفقاً لضوابط يضعها وزير الداخلية بالاتفاق مع وزير المالية".
وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك، صيغته مرافقة لهذا.
ثانياً: قيام كل من: وزارة الداخلية، ووزارة العدل، ووزارة المالية، والبنك المركزي السعودي، وديوان المظالم، بالاتفاق على الإجراءات اللازمة للحجز والتنفيذ على مرتكبي المخالفات المرورية، وذلك في ضـوء أحكام الفقـرة (2) مـن المـادة (الخامسة والسبعين)، المشار إليها في البند (أولاً) من هذا القرار.

كيف يأخذ اموال من حسابي البنكي بدون حكم قضائي ..... هاذي ما صارت في دول أو كواكب المجموعة الشمسية ومجرة درب التبانه

لا جد والله موضوع السواقة عندنا مزري جدا جدا
نصيحة لوجه الله داش كام و ريح نفسك من غثاء العسكر المهبل ..

صار لي ٣ حوادث باسبوع واحد بمواتري الاثنين و كلها الغلط على عينات الهيلق اللي ذكرها
ياخي ماله خص السواقه بنوعية السيارات هي عقليات وسوء استخدام
السياره نوعيتها مالها ابدا خص

والله مشكلتنا الوراعين اللي يجيك سيارته كيا اوبتيما او كادينزا هذولا سيئيين جدا ويتسببوا بحوادث.

ايضا اصحاب الاكسنت والكورولا عادة مضللين كامل نوافذ السيارة اسود قاتم والانتباه عنده صفر (معظمهم طلاب ثانوية ومتوسط يعني اعدادي).

او طلاب الجامعات اللي مزعج خلق الله بسيارته تشارجر ولا تشالنجر هذولا فئة لازم يتم التنكيل بهم.

واصحاب السوابق اللي سيارته كابريس 2015 وما يعرف يسوق اقل من 200كم بالساعة.

واخيرا مع مسببين الكوارث على مستوى المملكة وهم عادة سياراتهم هايلكس او جيب لاندكروزر ربع ويطوي المرايا الجانبية وطاير طول الوقت.

اما بالنسبة للبنات، اي بنت سيارتها هيونداي كونا هذي اشرد منها لانها تصدم ولا على بالها لان المخطيء بنظرها هو اي شخص ذكر.

واي سيدة سيارتها مازدا cx5 او تويوتا راف فور هذي عادة مركبة داش كام وتلوم خلق الله على اي شي.

انا كل ما ارجع السعودية اخاف من الناس هذي.
النفروض بعض المخالفات تتحول على المحاكم على طول مش مخالفات تتقيد الي فيها تهور
مره خويي دخل الكتف بالغلط ورجل منضبط زي موظفين ارامكو القدامى السريه بظهره ومخالفه على طول لا ويوم شافه بارامكو حتى ما تكلم معاه
وبعض الايام تقول وينهم المرور على الي يصير
المفروض تكون في كاميرات مراقبه ترصد وتتفرق بين وقت وقت والي ترصد سياره تتوقف خدمته او يصير عليه طلب احضار وحوله للمحكمه

المصيبه اشتهرت بعض السيارات بتصرفات معينه
المصيبه الاكبر ان الناس ماعنده الا تشتري هالسيارات
وللواقع امانها سيىء ووضعها سيء لكن لايعني تخصيص السيارات
وكلام راغنر صحيح بنوعياتهم لكن والله شفت سيارات حديثه مثل اللكزس واصحاب الجيوب اللاندكروزر والبترول مشاكلهم كثيره

افضل حل هو انشاء لجنه مروريه
على غرار اللجنه العماليه تبث في الامر
وتصدر قرار تنفيذي بجدوله المحالفات شهريا
وفي حاله عدم السداد يتم الحجز على السياره
او بيعها لتسديد المخالفات
واذا السياره ماسددت القيمه تبقى المخالفات
معلقه عليه لتسديدها لاحقا بحجز الاصول
الحكومه الان سلمت المخالفات او بالاحرى باعتها لشركات والشركات تبغى تحصل حقوقها

لازم تستوعب ان املاكك الخاصه ماحد له حق الاستحواذ عليها الا اذا كنت مسوي عليها رهن

ولازم تستوعب ان فلوسك بالبنك ماحد له حق يلمسها

نوع السياره مرتبط بعقليه الشخص المستخدم لها بنسبه كبيره
ليش بيشتريها من جيبه والا شايله يبيه يروح بها مدرسه او كليه او يتنقل بها ولده وعقبها الولد يمشي معه الموتر يا يسربت او يكون كفو

ليش بيشتريها من جيبه والا شايله يبيه يروح بها مدرسه او كليه او يتنقل بها ولده وعقبها الولد يمشي معه الموتر يا يسربت او يكون كفو

اتكلم ان اللي يشتري السياره نسبه كبيره الشخصيات مرتبطه بسيارات معينه وهذا نشوفه على ارض الواقع ماهو شي خيالي

اتكلم ان اللي يشتري السياره نسبه كبيره الشخصيات مرتبطه بسيارات معينه وهذا نشوفه على ارض الواقع ماهو شي خيالي
انا اول موتر لي كامري قراندي
ولا كنت افحط؟!
اسرع نعم هل شخصيه شراء الموتر مرتبطه بعقليه او متوفر بالسوق وقت التسعينات؟!
وبعدها عام 2003كابريس رويال
وهل هذا يعني اني وصلت مرحلة نضج؟!
تراي بايعهم تشليح

عودة
أعلى