النقد الدولي السعودية ستحقق ثاني أعلى معدل نمو اقتصادي في العالم

الوضع اختلف عندك ازمه دولار وارتفاع التكاليف بسبب ارتفاع الطاقة والتصخم العالمي كونك بلد مستهلك بالاضافه اغلب مشاريعك الفتره الماضيه كانت مجرد مكاتب وعمائر مالها اي مردود حقيقي واعطت نمو وهمي بسبب السيوله
لا التوقع ده بعد خفض قيمة الجنيه

سينخفض من 500 الف الى مليون ونصف؟ 😂 بعدك صايم

----

----

----

--

الى الآن انخفض الإنتاج الروسي 690 الف برميل منذ مارس الشهر الماضي 🥺 اذا تبي تتكلم عن الموضوع آهلين وسهلين ومالك شغل في صومي لا تحشر انفك في الي مايخصك فهمت؟ انت صايم؟
🤔😂

لكن صندوق النقد الدولي يتوقع ايضا انخفاض النمو في عام 2023 الى 3.6

لماذا سينخفض النمو في المملكة من 7.6 الى 3.6 ؟؟
تقرير أوبك يقول ان 2023 سوف يكون هنالك انخفاض في الطلب العالمي الى 99 مليون والسنة هذه تقريبا 103 مليون والإنتاج السنة هذه مقدر انه يزيد عن الطلب مليون تقريبا و سنة 2023 3 مليون زيادة على الطلب
بسبب
زيادة السعودية والإمارات وعمان والكويت الى اعلى رقم ممكن وايضا انتهاء اتفاق أوبك الي وقع قبل سنتين هذه السنة .

وأيضا السعودية سوف ترجع إلى وضعها الطبيعي الاقتصادي قبل 2020 ولعلمك اغلب النمو سوف يكون غير نفطي السنة القادمة بسبب العرض.

على فكرة سابقا وفي مارس 2021 بمنظمة التجارة العالمية WTO دعت امريكا السعودية الى التخلي عن تصنيف (اقتصاد نامي developing economy) الى (اقتصاد متقدم developed economy) لانها (لاعب ثري ومؤثر في الاقتصاد العالمي)

التعديل الأخير:
على فكرة سابقا وفي مارس 2021 بمنظمة التجارة العالمية WTO دعت امريكا السعودية الى التخلي عن تصنيف (اقتصاد نامي developing economy) الى (اقتصاد متقدم developed economy) لانها (لاعب ثري ومؤثر في الاقتصاد العالمي)

اقتصادنا بدون نفط لا يسمح بذلك وايضا هذا يعني اننا سندفع ضريبة كربون مستقبلا .

مفيش حاجه علينا طيب بسبب المناسبة السعيدة ديه ؟ العيد قرب و انا عايز العيدية , 200 الف دولار مفيش مشكلة او 500 الف ريال , ايهم اقرب.

مفيش حاجه علينا طيب بسبب المناسبة السعيدة ديه ؟ العيد قرب و انا عايز العيدية , 200 الف دولار مفيش مشكلة او 500 الف ريال , ايهم اقرب.
مسافة السكة وهي عندك ان شاء الله 😂😂😂

مسافة السكة وهي عندك ان شاء الله 😂😂😂
معاكو فلوس و احنا لأ .. هات العيدية

الله يرزقنا جميعا❤️
يا عم انا بهزر .. انا بحب اهزر مع السعوديين في الموضوع ده .. الحمد لله انا ميسور الحال.

انا بس بتريق علي وضع الشحاته بتاع النظام بتاعنا.

يا عم انا بهزر .. انا بحب اهزر مع السعوديين في الموضوع ده .. الحمد لله انا ميسور الحال.

انا بس بتريق علي وضع الشحاته بتاع النظام بتاعنا.
الله يزيدك من فضله

مشاركتك الاولى انه لا يوجد نمو بسبب ازمة الدولار وارتفاع التكاليف وان اغلب المشاريع مجرد مكاتب بدون مردود حقيقي تناقض مشاركتك الثانيه التي تقول فيها ان سبب النمو هو الصرف على المشاريع

الوضع اختلف عندك ازمه دولار وارتفاع التكاليف بسبب ارتفاع الطاقة والتصخم العالمي كونك بلد مستهلك بالاضافه اغلب مشاريعك الفتره الماضيه كانت مجرد مكاتب وعمائر مالها اي مردود حقيقي واعطت نمو وهمي بسبب السيوله

اسباب النمو الصرف على مشاريع ب مليارات وليس لها مردود اصبر فتره وتشوف الانكماش وازمة الديون

والحقيقه ان صندوق النقد الدولي يتوقع استمرار نمو الاقتصاد المصري ايضا في عام 2023 بما يقارب 5.5% واستمراره ايضا في عام 2024 و 2025 و 2026 بازدياد 5.6% و 5.7% و 5.8% تواليا

وهذا وقد حقق الاقتصاد المصري ارقام نمو ايجابيه في الاعوام سابقة كذالك حتى في وسط ازمة الكورونا .

هذا اول ماجا بايدن كان شادها وشكانا للمنظمه عشان مايعتبرونا اقتصاد نامي
الاقتصاد النامي يعطونك مميزات خاصه

بحكم معرفتك في الاقتصاد الا ترى انه الطلب هذا لعانة سياسية من ادارة النعسان بايدن والمفروض ما يتم الشيء هذا

عودة
أعلى